مستشار سابق للفخفاخ يدعو الرئيس التونسي قيس لوضع حد لتدخل الإمارات والسعودية في البلاد

IMG_87461-1300x866

دعا مستشار سابق لرئيس حكومة تصريف الأعمال في تونس الرئيس قيس سعيد لوضع حد لمحاولة السعودية والإمارات نشر الفوضى في بلاده.

وكتب جوهر بن مبارك، المستشار المستقيل لرئيس حكومة تصريف الأعمال إلياس الفخفاخ، على موقع فيسبوك: “موقف سياسي ودبلوماسي صارم وحاسم تجاه القوى الإقليمية التي تخرّب الوضع الداخلي الوطني وعلى رأسها السعودية والإمارات. هذا “الصاروخ” الذي يتوجب وضعه على منصّته وإطلاقه دون تأخير. بعد ذلك هو شأن داخلي، سنجد منه مخرجا بين أبناء وطن واحد”.

تدوينة بن مبارك جاءت تعليقا على خطاب قصير للرئيس سعيد لمّح فيه إلى إمكانية حل البرلمان في حال استمرار تعطل أعماله، مشيرا إلى أن لديه وسائل قانونية متاحة في الدستور “جاهزة، بل هي كالصواريخ على منصات إطلاقها”، لمنع ما سماه “تهاوي مؤسسات الدولة”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. يجب ان ياخد الاحتياطات من حكومة تبون أيضا لأنها دمية بين يدي الخليجيين

  2. موحند أعياض

    وماذا عن التدخلات التركية وأطماعها في نفط ليبيا وسواحل تونس السياحية ؟

  3. محمد

    تلاهاو مع المروك حتى جيبوها في تبونكم ..النار شعل في الشرق الجزائري و في مالي والعصابة موجه الشعب للمروك وحنا نعرفو منذ القدم ان المراركا ماشي غدارين واكثر من ذلك ان الغرب الجزائري كله مرتبط بالمروك بغيت يا تبون ولا كرهت .الغرب الجزائري لا يطلق رصاصة واحدة على عائلاتهم في المروك ...المروك المروك المروك صبح وعشيا ودول اخرى راها تخطط في سياسة الجزائر بارشاء الجنرالات لي يغلب يفوت مشاريع مهمة لتلك الدول .. جنرالات فرنسا يتناوبون في الادوار من نجح يستقر في فرنسا الى الابد ومن اعوج كما فعل القايد صالح لصالح الامارات ..بقاو عايشين غي مع المروك المروك والعصابة تتاجر في الحشيش والكوكاين والبشر و قضية فلسطين واموال المسؤولين الجزائريين في ابناك اسرائيل قضية الصحراء المغربية اما الغربية فهي تجمع كل من اراضي جزائرية موريطانيا مغربية وليس المتنازع عليها لاهداف جزائرية وبتزازات فرنسية امريكية ججنوب افريقياا

الجزائر تايمز فيسبوك