ها الأسئلة المفروض لأي صحفي يحترم نفسه أن يطرحها على رئيس الغير شرعي كدبون

IMG_87461-1300x866

أسئلة قد يطرحها صحفي على فخامته ان أحترم نفسه و فكر في القيام بعمله وفق ما يمليه عليه ضميره و واجبه المهني :


* ما تفسيرك كقاض اول للبلاد لاستمرار سجن البعض بسبب قضايا سياسية و أخرى متصلة بالتعبير عن الرأي رغم جائحة كورونا!

* ما تفسيرك لوفاة سجين بفيروس الكوورنا خلال الحبس الاحتياطي وبقاءه سنة دون محاكمة، هناك من يتحدث عن انتقام و تعمد تصفية البعض بهذه الطريقة؟!

* كيف تردون على تصريحات المحكوم عليه في قضايا فساد المدعو احمد اويحيى التي أشار فيها إليكم بقوله الخبز لي تكل في قطاع السكن من طرف البراني غير ربي بخبره.

* لماذا يستثني قطاع السكن حتى الآن من مكافحة الفساد ة محاكمة المتورطين فيه...هناك الكثير من الحبر المسال حول المسجد الاعظم و صفقات سكنات عدل؟

* كان الفريق احمد قايد صالح قد تحدث عن فتح كل الملفات امام العدالة لكن المثير ان قضية الخليفة وسوناطراك 2 وحدها لم تفتح؟

* صرحت لقناة اجنبية عشية عيد الاستقلال و باللغة الفرنسية وتراجعت عن ما جاء في اول ندوة صحفية لك حول ماكرون لماذا هذا التحول؟ هل ماكرون ديسمبر 2019 ليس هو نفسه اليوم ام ان تبون ديسمبر ليس تبون اليوم ...؟ كنت ترفض تدخل قناة فرانس 24 في شؤوننا لكنك أجبت بخصوص قضايا داخلية كثيرة الا يعتبر هذا تدخلا!

* ما تفسيرك لما حدث بتعين مزدوج للجنسية من قبل ثم سحب ذلك بعد 24 ساعة ؟ من المسؤول عن الرداءة في اختيار طاقمك و الكثير من العبث في بياناتك و صفحتك على الفيس بوك.

* قلت في مقابلة مع قناة اجنبية انه غير وارد محاكمة بوتفليقة..باي حق صرحت بهذا...هل اطلعت على الملفات؟

* ما تقييمك لاداء التلفزيون العمومي بعد سبعة أشهر من تعيين مدير جديد هل تعتقد ان معيار الخدمة العمومية و حرية الصحافة قد تحقق؟

رضوان بوساق

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. مغاربي حر

    تدخل في في ليبيا ، تركيا من جهة و فرنسا جهة أخرى على أبواب الحدود و الخافي أكبر

  2. يقول أحد العلماء الأجلاء مفسرا آية من سورة مريم في قوله تعالى على لسان عيسى « وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا  (31 )». هناك خلق إذا نزل على مكان تنزل البركات والخيرات والرحمات والصلاة والسلام على رسول الله محمد بن عبد الله تجلب البركة.

  3. وهل هو رئيس شرعي حتى نستجوبه؟؟؟؟

  4. صالح الجزائري

    السيد رضوان بوساق تحياتي و بعد فإنني أقول لك إحظي راسك فهذا الأسلوب في الكتابة قد يجلب تهم لصاحبه تهم المس الإحترام الواجب لرئيس الجمهورية و المس بمعنويات الجيش و التطرق لأبعض "أسرار الدفاع الوطني" على غرار النبش في ملفات وزارة السكنى و كذا تهمة القذف في حق نجل رئيس الجمهورية والتكلم بأسلوب غير لائق في حق الرئيس السابق وإزعاج راحة فخامته .

  5. mohammed

    هذا فعلاً كمَّارتو كمارت  (البومة )  (موكة ) le hibou أين ما حلَّ و ارتحل إلا وطارد المكان النحس

  6. هل كانها من الضروري هدا التبهديل ام ان العام والخاص وامام عالم يعرف كل سيء عن الجزاءر وقدراتها لا اقتصادية والسياسية والواقع ما اثار انتباهي هو ان كدبون وجهه قاصح ولا يستحيي فبعد اقوى منظمة صحية هاهو يخرج علينا وبتقة بالنفس ان الجامعات الجزاءر يا الاكثر تخرجا لطلاب في افريقيا وانها الاكثر عددا افريقيا هدا الوجه الفولادي لا يمكن ان بصدقه احمق فبالاحرى عاقل غير ان تكرار ٢٥مليار من الانتاج الفلاحي تبقى قنبلة الموسم لانه كررها تلاثة مرات في تلاثة حوارات طيب بنظرة بسيطة على الجوار المغرب من الستينات وهو يعمل ويكد من تحل فلاحة تنافسية واستطاع اختراق كل الاسواق العالمية من الخظر وبعض الفواكه وكل ما يختر على بال هدا الكدوب فمداخيله من الفلاحي حوالي ١٠مليار اي ٢٥من مداخل للبلاد فكيف يعقل ان دولة لا تصدر حتى ٥٠٠مليون دولار فلاحيا ويقول ٢٥مليار دولار يجب ان لا يكثر هدا الشخص من شرب االويسكي لان دلك يخلط له بين المليار والمليون ويجعله اضحوكة العالمية في الغباء

  7. محمد

    الى السيد رضوان بوفخض .. هل انت محامي تتكلم على الصحفيين الاحرار.. من انت..؟ السيد تبون رئيس شرعي و معترف من طرف الشعب الجزائري و كذالك من طرف العالم.. اي رئيس الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية هو تبون .... ما شي بوفخض.... منذ سنوات و الجزائر مريضة من العصابة و هو الاول الذي صرح بها امام الملا....الفيروس القاتل تسبب في عدة ازمات سياسية و اقتصادية و اجتماعية و صحية و تربوية و غلق الدود و اقفال بعض المصانع على جميع دول العالم.... اما بخصوص المحبوسين الاحتياطيين او المحكومين عنهم بالسجن و لديهم امراض مزمنة . و كذالك من العسكريين المضلومين قبل ان يموت في السجون بهذا المرض الفيروس القاتل ان يطلق سرحهم بشرط ان يكونو في منازلهم مراقبين من طرف الامن او بعملون لهم اسوار .. اطلب من السيد الرئيس تبون ان ينضر في هاذا الوضع و يسجل اسمه في التاريخ.. منهم مسؤولين خدموا هذا البلد.. اما انت يا سي رضوان معروف جيدا من طرف ....... حذاري.......

  8. مهاجر

    يامجمد تهديد الصحافي وعلم انه يرفع عليك دعوة قضائية سباب تهديد يامجمد استحي من نفسك انت عماك طبون حاشة القراء يامجمد والله انك لا تعرف رأسك من رجليك الناس تتكلم من افواهيها وأنت تتكلم من المؤخرة تاعك لقد اعمي الله البصيرة لي في قلبك وعلم يحمار انك تنزل نعلة غضاب ألله عليك وعلي ولديك ادا كانو ايك يشيات الاحديه يخائن احرار الجزائر

الجزائر تايمز فيسبوك