بعد صمت الموتى عصابة البوليساريو تعترف بإحتشام تفشي كورونا في مخيمات تندوف

IMG_87461-1300x866

بينما أصدرت جبهة البوليساريو بيانا صحفيا تعلن فيه عن تسجيل حالات إصابة جديدة بكوفيد-19 في مخيمات لحمادة، سارعت الجزائر إلى إعادة "دميتها" إلى جادة الصواب. وقالت وسائل الإعلام الرسمية في الجزائر العاصمة إنه "لم يتم تسجيل أية حالة في المخيمات". فمن يكذب إذن؟

يوم الثلاثاء الماضي، أصدرت البوليساريو بيانا صحفيا، يحمل توقيع وزارة الصحة في الجمهورية الوهمية، أعلنت من خلاله أنه "بناء على المعلومات التي تتوفر عليها لجنة الوقاية من فيروس كورونا، فقد تم تسجيل أربع حالات مشتبه في إصابتها بالفيروس في المخيمات، بما في ذلك ثلاثة حالات آتية من مناطق ينتشر فيها الوباء".

في هذا البيان الصحفي "الثامن" والمؤرخ بـ14 يوليوز، طلبت البوليساريو من سكان مخيمات لحمادة بالتقيد بقواعد الحجر الصحي، بالنظر إلى تفشي الوباء في المناطق المحيطة، وهي إشارة بكل تأكيد إلى الوضعية الوبائية الخطيرة بالجزائر، التي سجلت في يوم واحد فقط (16 يوليوز) رقما قياسيا من حيث عدد الإصابات بالفيروس (585 حالة مؤكدة بكوفيد-19).

على الرغم من هذه الزيادة المقلقة في حالات الإصابة في الجزائر، حيث قدرات الفحص محدودة للغاية، فقد قامت وكالة الإنباء الجزائرية الرسمية بإنكار وجود أي أثر لفيروس كورونا في مخيمات لحمادة.

وهذا يوحي بأن وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية تفضل استمرار موت الجزائريين كل شهر بسبب كوفيد-19، وألا يصاب أي مقيم في المخيمات الخاضعة للقبضة الدموية للجبهة الانفصالية.

ففي قصاصة نشرت يوم 16 يوليوز، أعادت الوكالة الجزائرية نشر البيان الصحفي للبوليساريو ولكن مع تحوير الجملة التي تعلن فيها الجبهة عن اكتشاف أربع حالات إصابة بالفيروس في المخيمات.

وكتبت الوكالة الرسمية الجزائرية أن "وزيرة الصحة العمومية الصحراوية (المزعومة)، خيرة بلاهي أعلنت يوم الخميس أنه لم يتم تسجيل أية حالة مؤكدة بكوفيد-19 في مخيمات المحتجزين الصحراويين". أما باقي المعطيات الواردة في البيان الصحفي للبوليساريو الصادر بتاريخ 14 يوليوز لم يطرأ عليه أي تغيير.

تجدر الإشارة إلى أن وكالة الأنباء الجزائرية هي جهاز للدعاية التي جعلت من الكذب جنسا صحفيا قائم الذات، ويمكن التأكيد أن مخيمات لحمادة ليست منطقة خالية من كوفيد-19، كما تحب وكالة الدولة الجزائرية أن توهم الناس، على الرغم من أن هذه المخيمات هي من أكثر المناطق المغلقة والمعزولة في العالم وأن لا أحد يعرف العدد الحقيقي لسكانها، باستثناء الجزائر.

على أي حال، إذا كان خلو مخيمات لحمادة حقا من فيروس كورونا، فهذا يعني ببساطة أن الجزائر أعطت الأولوية الصحية لجبهة البوليساريو من خلال مشاركتها، على حساب المواطنين الجزائريين، قدراتها في مجال الكشف والفحص القليلة التي تمتلكها الدولة الجزائرية حاليا.

لقد اعتدنا على حقيقة أن النظام الجزائري يصرف دون حساب عندما يتعلق الأمر بجبهة البوليساريو. لكن الأمر يتعلق بقضية الصحة العامة. وتشير المعلومات النادرة التي يجود بها كل مرة النظام الجزائري، إلى أن الجزائر لديها قدرة فحص "بي سي آر" لا تتجاوز 1000 تحليلة في اليوم. وتعوض الجارة الجزائر هذا النقص باستعمال سكانير تصوير الصدر، والتي تكشف ما إذا كانت الرئة مصابة بالفيروس أم لا، ولكن هذه الطريقة ليست في مستوى الدقة التي توفرها اختبارات بي سي إر.

إذا كانت الجزائر تتقاسم قدراتها الضئيلة في هذا المجال مع البوليساريو، فإن هذا الأمر قد يتسبب في استياء حقيقي لدى الرأي العام الجزائري.

هذا الأمر هو فضيحة في بلد سجل 21351 حالة من حالات الإصابة المؤكدة (منها أكثر من 6000 في المستشفى حاليا، ناهيك عن 1052 حالة وفاة). والأسوأ من ذلك، هناك ضعف التجهيزات المحلية لمواجهة الفيروس بشكل أفضل، ولا تنتج الجزائر إلا 400.000 قناع واق يوميا.

في الواقع، يجب قراءة هذه الكذبة الإعلامية الجديدة في سياق الضغط الجزائري الذي يجري حاليا على مستوى البرلمان الأوروبي، وهي مؤسسة التي تسود فيها الفكرة القائلة بأن دراما تدور خلف أبواب مغلقة في مخيمات لحمادة، حيث يبدو أن الجزائر وجبهة البوليساريو لديهم الكثير لإخفائه.

محمد ولد البواه

 

 

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. بوغانم

    Un chef militaire du Front séparatiste Polisario a réussi à pénétrer sur le territoire national marocain, jeudi, après avoir franchi le mur de sable et se rendre aux Forces armées royales dans le secteur militaire, "Um Adrika", à l'est de la ville de Dakhla. Selon les médias sahraouis, le commandant de terrain connu sous le nom de front séparatiste "Bashir al-Bashir" occupe la mission d'un commandant de peloton, et il a réussi à s'échapper sur un "Toyota Land Cruiser" à quatre roues motrices du passage de la MINURSO. Selon la même source, le chef militaire susmentionné a été arrangé par un chef de faction de la soi-disant «armée sahraouie», et sous son commandement 35 soldats ont été classés selon la classification du Front Polisario. . Les sources ont ajouté que le rapatrié dans son pays d'origine avait été transféré dans l'une des principales casernes militaires des provinces méridionales du Royaume pour le début de son enquête, avant d'être transféré dans la capitale Rabat pour approfondir les enquêtes sécuritaires et militaires avec lui. Ce n'est pas la première fois qu'un leader du front s'enfuit au Maroc, car en septembre 2019, un membre de la milice du Polisario a profité d'une mission militaire pour fuir vers une destination inconnue, au lieu de retourner dans les camps de Tindouf, ce qui a incité la direction du front, que ses membres ont été moqués de rechercher avant de déclarer qu'il était parti Maroc, ouest, coucher de soleil. La désertion du chef Polisario de la faction militaire est considérée comme un coup très dur pour le Front Polisario séparatiste, en particulier dans la troisième région, considérée comme un front militaire pour le front. International.

  2. ولد السالك

    فك الله. أسر أبناء عمومتي في تندوف و أعادهم الله سالمين إلى أرض الوطن، أما من يعيش في أوروبا أو المغرب فليغلق فمه إلى الأبد لأن الصحراء مغربية.

  3. محمد

    لولا اسرائيل لكانت البوليزاريو تحررت من طرف المخزن.... اسرائيل تساعد المغرب على الاحتلال الصحراء الغربية حيث تلقى المخزن دعما ماليا و اعلاميا و لوجيستكي من اجل البقاء في ارض الغير كما اسرائيل في ارض الغير ..و دعمه ببناء الجدار الامني بالرمال طوله اكثر من 120 كلم.. اسرائيل تتحم تحت الطاولة في المملكة المغربية عبر اللوبي الاسرائلي ازولاي.. و كذالك من طرف وزير الامن الداخلي الصهيوني امير اوحان مثلي الجنس.وووووو الى اخره..

  4. ولد السالك

    ماهي الدولة التي كانت في الصحراء و قام المغرب باحتلالها ؟ ماذا كانت عاصمتها ؟ ماذا كانت العملة النقدية المتداولة فيها ؟ مصطلح الشعب الصحراوي الجنيرال فرانكو هو من أطلقه على سكان الصحراء لم يكن موجودا قبلا  !

  5. وطنية مغربية

    إلى المسمى محمد البوليزاريو الحبيب في مؤخرتك فقط وفي عقول عسكرك أما الصحراء كانت مغربية وستبقى مغربية.فإن كانت محتلة أعطي دليلا على حكامها قبل الإستعمار وعاصمتها وعملتها ورايتها . فإن لم تستحيي ففعل ماشئت. أما المغرب من أجل الدفاع عن صحرائه مستعد أن يتعادق مع إسرائيل وغيرها فإسرائيل أفضل من جار سيء مثلك ومثل أقرانك. الصحراء مغربية والعلم الأحمر يرفرف فوق رمالها والدرهم المغربي عملتها والجنود مغاربة على حدودها أما أنت ستظل تنبح هنا طول حياتك حتى تموت وستبقى الصحراء في مغربها حتى يأتي أحفادك ليكملوا النباح والأسطوانة المشروخة القديمة كالعادة

  6. علي بابا

    خرجت اسبانيا من الصحراء وتنافس عليها المغرب و الجزائر ، وبعد محادثات مرطونية و جولات ووووو اتفق الطرفان على ان يأخد المغرب الصحراء بخيراتها وبحارها في المقابل تأخد الجزائر بيولساريو و تعتني به ، اليس هذه هي الحقيقة ,

  7. القمري  ( الامبراطورية المغربية  )

    ههههه لم يبقى لك ان تقول اسرائيل على كل شيئ قدير سبحانك يا اسرائيل تبا لكم ياقطيع عندما تعجزون ياكلاب عن المواجهة تلصقون ضعفكم وفشلكم بالماسونية واسرائيل والصهيونية لتحاولوا اقناع انفسكم قبل غيركم ان عجزكم ناتج عن قوة خارقة فوق طاقتكم لانكم جبناء يا اولاد كلب وهذا عهدكم وسيرة اجداكم من قرون وليس فقط الان مادمت يا حشرات لاتقدرون على المواجهة والذهاب بعيدا في الصدام مع المغرب لماذا اصلا خلقتم المشكل لتسرقوا الصحراء الشرقية وتنسونا فيها لكن هيهات ثم هيهات لن تنعموا بها انهم المغاربة يا حشرات لاينسون ابدا ارضهم ولاينسون اعادة تشكيل امبراطوريتهم و ستندمون و الله حتى الدولة اللقيطة التي صنعت لكم فرنسا بالسطو والسرقة لن تنعموا بها والايام بيننا سنعيدكم الى سيرتكم الولى وان لم تكن تعرفها فاقرا التاريخ يا كراغلي

  8. mustapha AMHDAK

    bien evidement nous sommes fieres de notre amitie avec israel beaucoup mieux que 1000 algeries envieux sa nous fait beaucoup d honneur de lier des relations bilaterales et de cooperation avec ISRAEL ET DEVANT LES YEUX INCREDULES DE l algerie enemie et son vagin le maroc vous a bascule dans les calvaires de merdes vive israel vive notre communaute juive marocaine que dieu vous garde sains et sauf MR NATANYHU vous serez les bienvenus a RABAT nous attendons votre visite avec patience pour faire eruption des cervaux du vagin et des caporaux gays d alger et bien evident le cul de mohamed le polikharien

  9. حمزه

    محمد قال الحقيقه . والمروك اكرم الله القراء معروف بي الخيانه اب عن جد .. فلا داعي دكر زلات وخيانه سلاطين فاس ومراكشاامتال بوعرفه والباشه لقلاوي والحسن التاني وكل واحد وقصته . اما صاحب الحيبوسه باع الحمار بي البردعه

  10. Ali

    Bogalm: أنت كذا لعنك الله هي صفتكم الكذب والنفاق ـــ تاكلون اموالهم وتقتلونهم وهم مسلمون والمسلم لايجوز قتله ولا أكل ماله إلا بطيب نفسه ماهو الحكم الشرعي الذي تسيرون عليه يابوغالم، لايوجد عسكري قائد اسمه البشير هذا للتغليط وأنت تكتب بالفرنطيزية من يقرأ لك تحزق عليها بلغة أمك فرنسا الفرنطيزية ... لغة التخلف والقتل ما من دولة تتكلم اللغة الفرنطيزية هي متخلفة فقيرة لأن فرنسا مسمومة اي بلد دخلته حطمته اخلاقيا ونفسا وسلوكا أنتم نفس المستوى الميت من يقرأ لك ياعميل فرنسا ــ -------------------------------------------------------------- With the blues of a liar, you are a saboteur, a liar, you lie There is no faction or army in this faction that Bashir al-Bashir is lying = The saboteurs are liars and hypocrites who continue to eat the forbidden - your perseverance of injustice and humiliation and the killing of the Muslim people is a malicious intent and God will curse you

  11. BOUSALEH BRAHIM

    INCOMPRÉHENSIBLE ! les exactions sauvages du polisario et de la sécurité militaire dont sont victimes les séquestrés de Tindouf durant quatre décennies entières et le monde bizarrement qui continue de fermer ses yeux sur ce drame du siècle et qui ne réagit jamais ,pour mettre un terme au calvaire indescriptible dont souffrent ces malheure uses populations qui, sont quelques milliers d’âmes ,déportées de force du Sahara occidental marocain vers Tindouf en 1975 ,des pauvres séquestrés incarcérés durant plus de 40 années dans une vaste prison a ciel ouvert en plein désert inhospitalier et qui sont totalement ignorées et abandonnées ,a leur triste sort par des instances dites de défense des droits de l'homme dans le monde. les Nations-unies un certain "Machin" comme l'avait appelé le général De Gaule qui ,impuissant et inefficace ,n'arrive pas a obliger le régime militaire algérien arrogant et intransigeant a accepter que ces pauvres malheureux séquestrés soient recensés comme l' avait décidé le conseil de sécurité de l'onu. Un recensement pourtant décidé par le conseil de sécurité des nations unies que ref use de façon catégorique le régime algérien pour raisons connues de tous, a savoir que le nombre de ces séquestrés de Tindouf originaires du Sahara occidental ,ne dépasserait pas le 26.000 individus alors que le régime algérien en déclarait 200.000 dans le but de bénéficier d 'importantes aides alimentaires européennes qui sont malheure usement détournées en grande partie vers le Mali et la Mauritanie par le polisario et les généraux algériens pour les écouler pour leur propre compte. Un rapport officiel établi alors il y a quelques années par les services anti-fraude européens compétents ,qui accusait franchement le polisario de s adonner a un trafic immense de détournements d'aides européennes destinées aux séquestrés de Tindouf et qui sont dirigées fraudule usement vers les deux pays voisins de l'Algérie pour les écouler illicitement ,ce fameux rapport alors présenté au parlement européen, est resté sans réaction,les trafiquants polisariens et leurs complices de généraux algériens qui se sont bougrement enrichis durant quarante ans illicitement a travers ce trafic monstre ,n'ont jamais été inquiétés pour des raisons incompréhensibles parce que opaques. Un monde que les intérêts égoïstes et les pétrodollars commanderaient et c'est tant pis alors pour les droits de l'homme bafoués a travers le monde.

  12. ولد السالك

     ( أما صاحب الحيبوسه باع الحمار بي البردعه  ) ما هذه الجملة الغبية التي لا معنى لها ؟ ما هذا المستوى الغريب و نحن في 2020 ، دائما أقول لك حارب الأمية أولا لتكون مؤهلا للكتابة على المواقع ، ماذا يوجد داخل جمجمتك يا هذا ؟ ! !

  13. محمد

    الى السادة المغرورين بهم اصحاب الماقالات مازال ينزل عليكم الامراطور الثالث و يقتلكم بالجوع و القتل... الشعب الصحراوي العزيز لم و لن ينسى مجزرة ام ادريكة في الجمهورية الصراوية لتحرير الصاقية الحمراء و واد الذهب . هل تعلمون مجزرة ام ادريكة في سنة فبراير 1976 قصف الجيش المغربي بالفسفور الابيض محرما دوليا و النابالم خلف الاف الصحراويين الاحرار الذين فروا من احتلال اراضيهم بعد الغزو المخزني .. و اليوم انتم تدافعون على ارض محتلة من طرف المغرب... انتبهوا الى بلادكم كيف يموتون العسكريين مستشفى العسكري بالدشيرة و دار البيضاء و طنطان و كلهم يموتون بالفيروس القاتل و يقتلكم انتم كذالك يا ليتجو دون و تهلهلون...ها هو المغرب خسر منذ اربعة اشهر تسعة الاف ملاير منذ تطبيق الحجر الصحي... اضرار جسيمة بمختلف القطاعات الاقتصادية و الاجتماعية و حتى الاجتماعية .. و كذالك التوقف من زراعة الحشيش الكيف من طرف المزارعين... اما الجزائر عندها البترول و الذهب ووووووو. انشاء الله تنهض الجزائر في هذه المدة و تنتضروا كيف تكون الجزائر الجديدة برجالها الجدد..

  14. عبدالرحيم

    يا كلب في المخيمات، ارجع الى وطنك لتصبح أسدا والا ستموت وتدفن في الصحراء وتنتهي المسرحية، كفاكم حلما فهل أنتم أغبياء، قامت الجزائر باللعب بعقولكم الضعيفة وجعلت منكم دمية يلعب بها الصغار سينتهي حمك العسكر وينجح الشعب الجزائر في تحرير الشعب من العسكر وأول عمل يقوم به هو طردكم من تندزف، فأين ساذهبون............. ارجعوا الى وطنكم للعيش الكريم ولا تبقوا تعيشون الغباء والوهم الذي خلقه لكم العسكر الجزائري اللئيم، لن تكون هناك دولة صحراوية أبد حتى ولو بقيتم هناك 5000 سنة أخرى....... والفاهم يفهم

  15. hassan

    الى المسمى محمد قل لي ماذا صنعت الجزائر في 58 سنة بعد استقلالها بغازها وبترولها الملايير من الدولرات ضاعت في سراديب المرادية لم تنتج شيئا بالكثير فما بالك اليوم انك تفكر بثرمتك المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها الى اتعرف كلمة الى ان يرث الله الارض ومن عليها وهذا ليس كلام صبيان امثالك. قضي الامر رؤوس البوليصاريو بدؤوا يفرون من جحيم الحمادة انت لا تعرف ما تريده الجزائر من صنعها للبوليصاريو والجزائر بدون المغرب لن تتقدم ولو كسبت مال الدنيا كله كن تحشم المخروي.

  16. يوسف فرانسا

    هل تعرف من انت ايها الأحمق هل تعرف من هو ابوك يجب عيلك طلب الرخصة من عسكر المراديه لكي تعرفه ايها المرتزق انك ملقح يا محمد

  17. BOUSALEH BRAHIM

    MALHEUREUX SÉQUESTRÉS DE TINDOUF VICTIMES D'OPPRESSI  ,DE MISÈRE NOIRE ET LE FLÉAU DÉVASTATEUR DE C OR AVIRUS. TRISTE RÉALITÉ COMME DESTIN FATAL POUR CES PAUVRES SAHRAOUIS MAROCAINS ,PRIS EN OTAGE DEPUIS 1975 A CE JOUR EN PLEIN DÉSERT INHOSPITALIER DE LAHMADA. EN RÉALITÉ,SEULE LA PRÉSENCE EFFECTIVE DANS LES SINISTRES CAMPS DE TINDOUF ,CELLE DES ÉLÉMENTS CRIMINELS DE LA REDOU  SÉCURITÉ MILITAIRE DU RÉGIME BARBARE DES FILS DE HARKI, QUI EMPÊCHERAIT DEPUIS 1975 A CE JOUR ,LES PAUVRES SÉQUESTRÉS DE REJOINDRE LEUR PATRIE LE ROYAUME DU MAROC D’OÙ ILS AVAIENT ÉTÉ ARRACHÉS DE F ORCE PAR L’ARMÉE ALGÉRIENNE ET DÉP ORTÉS POUR LES INSTALLER DANS DE VIEILLES TENTES A TINDOUF EN PLEIN DÉSERT INHOSPITALIER POUR TENTER D 'EN FAIRE DE FAUX RÉFUGIÉS PAR LE RÉGIME MILITAIRE CATASTROPHIQUE DE BOUKHAROBA ... LA SÉCURITÉ MILITAIRE ALGÉRIENNE ,PRÉSENTE SUR PLACE DEPUIS 1975 ,A POUR UNIQUE MISSI  UNIQUE DE C TRÔLER ET SURVEILLER 24/24 LES MALHEUREUX SAHRAOUIS MAROCAINS ,INCARCÉRÉS DEPUIS 1975 DANS CETTE TRISTE PRIS  A CIEL OUVERT SITUÉE EN PLEIN DÉSERT INHOSPITALIER ,ET AUSSI UNE SEC DE SINISTRE MISSI  ATTRIBUÉE A CES T ORTI NAIRES ,CELLE DE T ORTURER TOUS CEUX QUI SERAIENT INTERCEPTÉS DANS LEUR TENTATIVE DE FUIR TINDOUF POUR REJOINDRE LE ROYAUME CHÉRIFIEN DU MAROC LEUR PATRIE. SANS CETTE SAUVAGE ET REDOU  SÉCURITÉ MILITAIRE ALGÉRIENNE OMNIPRÉSENTE A TINDOUF DURANT PLUS DE QUATRE DÉCENNIES DÉJÀ ÉQUIPÉE D' HÉLICOPTÈRES POUR POURSUIVRE ET INTERCEPTER LES PAUVRES SÉQUESTRÉS, QUI TENTENT DE FUIR LES CAMPS SINISTRES DE TINDOUF POUR REJOINDRE LE ROYAUME A TRAVERS LE DÉSERT. LES SINISTRES CAMPS DE C CENTRATI  DE TINDOUF SERAIENT IL Y A L GTEMPS DÉSERTÉS, SANS LA PRÉSENCE DES CRIMINELS ET ASSASSINS MILITAIRES ALGÉRIENS INSTALLÉS A TINDOUF.SANS CETTE TRISTE PRÉSENCE D C DES SINISTRES BARBOUZES ALGÉRIENS DANS CES CAMPS DE MISÈRE NOIRE ET D'OPPRESSI ,AUCUN SAHRAOUI MAROCAIN SÉQUESTRÉ NE DEMEURERAIT DANS LES CAMPS DE C CENTRATI  NAZI AU DÉSERT DE LAHMADA.

الجزائر تايمز فيسبوك