البرلمان الليبي يعطي مصر الضوء الأخضر للتدخل العسكري

IMG_87461-1300x866

دعا مجلس النواب الليبي، ومقره في الشرق، مساء الإثنين الجيش المصري إلى التدخّل لحماية الأمن القومي للبلدين، مشدّداً على أهمية تضافر جهودهما من أجل "دحر المُحتلّ الغازي" التركي.

وقال البرلمان المؤيد للجيش الوطني بقيادة خليفة حفتر في بيان إنّه "للقوات المسلّحة المصرية التدخّل لحماية الأمن القومي الليبي والمصري إذا رأت أنّ هناك خطراً داهماً وشيكاً يطال أمن بلدينا".

وإذ حذّر البيان من المخاطر الناجمة عن الاحتلال التركي لليبيا، دعا إلى "تضافر الجهود بين الشقيقتين ليبيا ومصر بما يضمن دحر المُحتلّ الغازي ويحفظ أمننا القومي المشترك ويُحقّق الأمن والاستقرار في بلادنا والمنطقة".

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لوّح بـ"تدخل عسكري مباشر" في ليبيا إذا واصلت القوات الموالية لحكومة الوفاق برئاسة فائز السراج التقدّم نحو سرت، المدينة الاستراتيجية الواقعة على البحر الأبيض المتوسط والتي تسيطر عليها قوات الجيش الوطني.

وكان الدعم التركي جوهريا في تصدي حكومة الوفاق لهجوم الجيش الوطني الليبي بالاف المرتزقة ومنظومة دفاعات جوية وضربات بطائرات مسيرة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. سليم

    هذا برلمان صهيوني ولا علاقة له بالشعب الليبي الحر الأصيل ، لا يمكن أن يعطي شعب برمته الضوء الأخضر لأي أجنبي لتدخل جيوشه إلى وطنه فما بالك ببضعة خونة مشكوك في كونهم ليبيين يسمح لهم بالتصرف في وطن بكامله ، شردمة شرق ليبيا يجب أن تمحى من الوجود لأنها متواطئة مع مصر والجزائر لاحتلال ليبيا ، الخونة وحدهم هم الذين يسمحون لأنفسهم أن يستدرجوا الأجانب لأراضي يعيشون فيها لأنهم سرقوها وليست وطنا لهم صهاينة شرق ليبيا سرقوا تلك الأرض ويريدون أن يقتسموها مع مصر ، واللص وحده هو الذي يطلب ذلك لأنه سؤق شيئا لا يملكه وإذا بقي له منه شيء فذلك ربح له حتى ولو كانت بضعة أمتار لأن الأرض برمتها ليست له وهو لا ينتمي إليها ، يعني ليس له الإحساس بالانتماء لهذه الأرض لذلك إذا تنازل منها لغيره فذلك لا يهمه .. اللص وحده هو الذي يقتسم المسروق مع أي كان وسكان شرق ليبيا سرقوا تلك الأرض واليوم يعترفون أنها لا تهمهم

  2. حميطو

    رائحة الغباء تفوح من كلامك وتزكم الأنوف والعقول. إن كان البرلمان صهيونيا وعميلا ومشكوك في ليبيته وهو الذي لم يفعل لحد الساعة سوى إصدار قرار إعطاء الضوء الأخضر للأشقاء المصريين بالتدخل في حالة وجود خطر داهم  (بمعنى أنهم لم يتدخلوا بعد ). إن كان هذا البرلمان كذلك فكيف تسمي السراج الذي أعطى ذلك الضوء الأخضر للمحتل التركي منذ زمن والمحتل التركي موجود أصلا على تراب ليبيا بالإضافة إلى مرتزقته وإرهابييه من الإخوان المجرمين.؟ والله لو ظللت صامتا لكان أفضل لك ولعصابة الإخوان المجرمين. فعلى الأقل حينها لن يظهر غباؤك للعالم بأسره وتحديدا قراء هذا المنبر الإعلامي المحترم. مصر التي تتهمونها بالصهينة تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل بناء على اتفاقية كامب ديفيد فهل هي مرتبطة مع الصهاينة لاتفاقيات عسكرية تشمل مناورات عسكرية مشتركة ؟ لا والله ولكن وفي المقابل زعيم الإخوان المجرمين أردوغان أولا ما الداعي أن يقيم علاقات دبلوماسية أصلا مع الصهاينة ؟ وحتى وإن أقام علاقات دبلوماسية ما الداعي لإقامة تداريب ومناورات مشتركة مع الصهاينة ؟ ما معنى مناورات عسكرية ؟ تعني التداريب والإستعداد العدو ، فإن كانت تركيا تستعد في مناورتها تلك مع الصهاينة للحرب ضد أعدائها  (غير الصهاينة طبعا لأنه لا يمكنك أن تشترك مع عدو لك في مناورة وهذا يعني أن الصهاينة ليسوا أعداء لأردوغان )فإن كانت تركيا تستعد ضد أعدائها فضد من يستعد الصهاينة في تلك المناورات ؟ أليس ضد مصر وباقي العرب ؟ من المتصهين الآن يا جماعة الأغبياء.؟

الجزائر تايمز فيسبوك