مقال دعائي مدفوع الأجر لجون أفريك عن إنجازات البطل المغوار سعيد شنقريحة

IMG_87461-1300x866

في بورتريه عن الجنرال سعيد شنقريحة، قائد الجيش الجزائري، تحت عنوان: “شنقريحة يطبع بصمته”، كتبت أسبوعية جون أفريك الفرنسية المختصة في الشأن الإفريقي، نقلًا عن جنرال جزائري متقاعد لم تذكر اسمه، قوله إن “سعيد شنقريحة ليس على متن قطار، فهو المحرك”، معتبرًا أنه “إذا كان شنقريحة قد تمكن من لعب دور سياسي، فذلك بفضل مسيرته المهنية التي أعطته نفسًا ومرونة كبيرة، مما سمح له بالصمود على الرغم من المطبات والمحن”.

وأوضحت جون أفريك أن الجنرال سعيد شنقريحة وبعد فترة قصيرة من تعيينه من قبل الرئيس الجديد عبد المجيد تبون قائدًا للجيش في أعقاب وفاة الجنرال أحمد قايد صالح، سارع إلى إطلاق الخطوات اللازمة للإفراج عن الجنرال المتقاعد حسين بن حديد، وهو أحد الذين تربطهم بشنقريحة علاقة جيدة رغم اختلاف في وجهات النظر أحيانًا، تقول المجلة الفرنسية.

وأضافت جون أفريك أن الجنرال سعيد شنقريحة وجد في القصر الرئاسي صديقه القديم عبد العزيز مجاهد، الذي يعد أحد المستشارين المؤثرين للرئيس الجديد عبد المجيد تبون. وقد شرع الثنائي في إجراء تغييرات داخل المؤسسة العسكرية، بمباركة من الرئيس تبون، الذي يبدو أنه عازم على إعطاء شنقريحة الوقت الكافي لتحديث وتجديد مؤسسة الجيش.

وأشارت الأسبوعية الفرنسية إلى أن الرجل الذي وجد نفسه اليوم بعد أكثر من سبعين سنة على رأس الجيش الجزائري، يتحدر من من إحدى العائلات القديمة في المنطقة التابعة لولاية بسكرة. فقد ولد شنقريحة في الأول من أغسطس عام 1945 في بلدية القنطرة والتي كانت بلدة سياحية صغيرة وقتها. وكان ملازمًا عندما أرسل إلى مصر خلال حرب الاستنزاف.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. أبو سلمة

    جنرال سنة رابعة ابتدائي اي بمعني اربعة سنوات في المدرسة وبس يصول و يجول 60 سنة من الانعتاق والاستقلال ولم تستطيعون  (انتاج ) نخب سياسية عيب ما بعده من عيب هذا الذي تقوله….وكيف تنتقلون الى مراتب الآدمييــن…..هذا غير معقول و لايوجد الا في الجزائر

  2. علي

    احذروا مجلة جون أفريك أيها الإخوة ..فأنا أقرؤها منذ أكثر من عشرين سنة  (مرغم كباحث ) .. إنها بوق استعماري مدفوع الأجر بامتياز أيها القراء.. إنها السند الإعلامي و الاستخباراتي الفرنسي في إفريقيا .. لا تصدقوا كل ما يكتب فيها .. و لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

  3. Nichane

    المجرم شنخراخان أو شنخرخريرة الشاد جنسيا غلام القايد صالح سابقا و غلام البوهالي  ( البوهالي من قيادات انفصاليي البوليخرارو  ) هو اسكوبار شمال أفريقيا  ( جنرال الكوكايين و التهريب  ) ، عندنا له طلب واحد الا و هو أن يوفر الحليب و البطاطا و السميدة بكثرة للشعب ليتفادى المواطن الجزاءري الانتظار لساعات طوال في الطابور من أجل الحصول على شكارة حليب او شكارة باطاطا أو كيلو سميدة كما نطالبه بتوفير المراحيض في المستشفيات ليتوقف المرضى عن التخلص من البراز داخل بيوت الانعاش و التطبيب .

  4. كل وسائل الإعلام هي وجهة نظر تفرض يا أخ علي. أنزل الله سورة في القرآن تسمى سورة الشعراء حيث كان الشعراء يهجو بعض الناس وعكس ذلك، ويجتمع الناس وينقلون القول والخبر لغيرهم. قال الله« وَالشُّعَرَاءُ يَتَّبِعُهُمُ الْغَاوُونَ  (224 ) أَلَمْ تَرَ أَنَّهُمْ فِي كُلِّ وَادٍ يَهِيمُونَ  (225 ) وَأَنَّهُمْ يَقُولُونَ مَا لَا يَفْعَلُونَ  (226 ) إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَذَكَرُوا اللَّهَ كَثِيرًا وَانتَصَرُوا مِن بَعْدِ مَا ظُلِمُوا ۗ وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ  (227 )»من سورة الشعراء. فالشعر والشعراء في عصر الرسول صلى الله عليه وسلم هو الإعلام والإعلاميين في عصرنا.

  5. نسيت جون افريك ان تتحدث عن الشذوذ واللواط والملايير المنهوبة ونسيت جريمة اغتيال المقبور قايد فاسد ونسيت صفقات الخردة الروسية المشبوهة ونسيت بيع الخمور غي ثكنات تندوف وهي للمنكوح شنحزيقة

  6. عبدالكريم بوشيخي

    مقال الاستاذ سمير كرم حفظه الله الذي عرى فيه سوءة الجنيرال شنقريحة هو الذي جعل مخابرات جيش النظام الجزائري الغير الشرعي تتحرك بسرعة لتلميع صورته و التغطية على شذوذه و مشاركته في تصفية الجنيرال كايد صالح و مساندته للمرتزق خليفة حفتر و هذا ما حصل مع مجلة جون افريك الفرنسية التي تكون قد تسلمت اموالا خيالية من دعايتها الرخيصة لهذا العجوز التافه الذي اصبح اليوم القائد الفعلي للعصابة البوتفليقية في نسختها الثانية.

  7. BIEN ENTENDU ,LA REVUE EN QUESTI0N ,NE POURRAIT JAMAIS SE PERMETTRE DE MENTI0NNER DANS S0N FAMEUX ARTICLE ,QUI AURAIT ETE SUREMENT GRASSEMENT PAYÉ POUR RAC0NTER DES RÉCITS DES SOI-DISANT D'  ACCOMPLIS PAR LE CÉLÈBRE PÉDÉRASTE ,QUI NE S0NT QU'IMAGINAIRES ET QU'0N AURAIT FOURNIS AU JOURNAL, PAS BIEN SUR LES DÉBOIRES SEXUELS PERVERS DU CAP ORAL CHANCRE-KHANZ-RIHA . DES SC ANDALES DE RELATI0NS SEXUELLES PERVERSES QU'IL ENTREPRENAIT DIT-0N AVEC DE JEUNES SOLDATS ALGÉRIENS AFFECTÉS AU SAHARA ,SC ANDALES FLAGRANTS D0NT PARLE TOUT LE M0NDE EN ALGÉRIE ,QU'IL AURAIT EU AVEC S0N SUPPOSÉ AMANT EL BOUHALI DU POLISARIO, POUR NE PAS LE CITER, ET D' AUTRES SC ANDALES DE SEXE RAPP ORTÉS AUXQUELS ÉTAIENT MÊLÉ AUSSI DIT-0N GAY D SALAH EGALEMENT EN PERS0NNE DANS LA Z0NE SUD AU SAHARA ALGÉRIEN. DES RELATI0NS SEXUELLES DÉGRADANTES ET H0NTE USES ,QUI AURAIENT LIEU AVEC DES JEUNES MILITAIRES ALGÉRIENS SOUS COMM ANDEMENT DE GAY D SALAH ET S0N ADJOINT DE L EPOQUE LE CHANCRE -KHANZ-RIHA DANS LA RÉGI0N DE TINDOUF ET DURANT UNE PÉRIODE CRUCIALE ET CRITIQUE DE GUERRE ENTREPRISE AL ORS PAR LE POLISARIO C0NTRE LES F ORCES ARMÉES MAROCAINES ,GUERRE A LAQUELLE AVAIT PRIS PART L 'ARMÉE ALGÉRIENNE AUX COTÉS DU POLISARIO ET QUI S 'ÉTAIT TERMINÉE PAR UNE DÉFAITE HUMILIANTE UNE REELLE DÉBÂCLE POUR GAY D SALAH ET S0N ADJOINT D'AL ORS LE CHANCRE -KHANZ RIHA . LES DEUX LÂCHES QUI AVAIENT DIT-0N FUI LES COMBATS POUR SAUVER LEUR PEAU ET QUI 0NT AB AND0NNÉS LEURS CENTAINES DE SOLDATS FAITS PRIS0NNIERS ENTRE LES MAINS DES F ORCES ARMES MAROCAINES DU TEMPS DE BOUKHAROBA.. COMMENT D0NC POUVOIR GAGNER UNE QUELC QUE GUERRE AVEC DES SOLDATS ET LEURS OFFICIERS PÉDÉRASTES... TELLE EST LA QUESTI0N...

الجزائر تايمز فيسبوك