الملك محمد السادس يرد على رسالة تبون ويؤكد على روابط الأخوة بين الشعبين المغربي والجزائري

IMG_87461-1300x866

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية عبد المجيد تبون، وذلك بمناسبة عيد استقلال الجزائر.

وأعرب الملك في هذه البرقية، حسب قصاصة نقلتها وكالة المغرب العربي للأنباء، عن أحر التهاني وأصدق المتمنيات للشعب الجزائري الشقيق باطراد التقدم والازدهار.

ومما جاء في هذه البرقية: “وإنها لمناسبة للتأكيد على متانة روابط الأخوة التي تجمع الشعبين الجزائري والمغربي، والتي تستمد قوتها من ذلكم التضامن الأخوي الصادق الذي أذكى نضالهما البطولي من أجل الحرية والاستقلال، وكذا من إيمانهما الراسخ بوحدة المصير المغاربي المشترك”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. لمرابط لحريزي

    تم اختطاف سعيداني ماء العينين من قريتها بالمغرب من طرف جنود جزائريين صحبة عناصر من البوليساريو ومرتزقة آخرون من دول اخرى مثل كوبا... ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ بعد ان تم اختطافها في سنة ال9 هي وأبوها من المغرب، اخذها الجيش الخرائري ومرتزقة البوليخاريو إلى مخيمات لحمادة في تندوف.. وبعد ان قتل عناصر البوليخاريو ابوها، وكبرت سعيداني في السن، عادة إلى أرض الوطن المملكة المغربية واستقرت ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ بعد سنين من الاستقرار في حضن الوطن، وجدت سعيداني الشجاعة على حكاية قصتها والتي تم بثها على شاشة التلفزة في المغرب وعبر العالم. كنا سمعنا بفيلم "Stolen" وهي قصة ضحية محتجزة أخرى، سبب معاناتها مع العبودية هو النظام الخرائري وعصابة البوليخاريو ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ وهناك آلاف وآلاف وآلاف الحالات الاخرى حيث كان الشعب المغربي ضحية جرائم سهر على التخطيط لها وتنفيذها النظام الخرائري  (العسكر الخرائري ).. لأصل إلى ما حصل لضحايا الطرد التعسفي الخرائري والذي راح ضحيته قرابة 350 الف مغربية ومغربي.. كل الجزائريين يعرفون ان هذه حقائق وكلهم بحثو وكلهم يفهمون ان نظامهم شرير عاملهم هم بانفسهم معاملة الاشرار.. كلهم ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ ولكن يأتي تبون الكذاب ليقول لنا انه ليست له عقدة او مشكلة مع الشعب المغربي ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ وا سير يا تبون الله يلعن لي ماحيشم. عاد هذا الاسبوع قام المناضل المغربي فاضل بريكة بالادلاء بشهادته امام لجنة حقوق الانسان الاممية في جينيف عن معاناته مع جرائم التعذيب التي عرضه لها العسكر الخرائري وعصابة البوليخاريو، عاد البارح، يعني ماشي بزاف هادي ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ ويقول ليك هذا ولد.... تبون انه ليست له مشكلة مع الشعب المغربي !؟

  2. النفاق والعناق

    النفاق والعناق النفاق والعناق النفاق والعناق كيف يمكن لشخص يقول علانية انا اريد تقسيم بلادك وفي نفس الوقت خاوة هذا استهتار ولعب ديال اولا د القحاب ونحن المغاربة نقول طبون غير شرعي الحكومة غير شرعية وكبرانات فرنسا الشواذ غير شرعيين وتحية لجمهورية القبايل وتحية لجمهورية الطوارق والصحرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااء مغررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررربية رغما عن طبووون وعن كل لقيط لواطي منكوح

  3. أيت اودرويش

    هذا النوع من الخطاب الودي في الظاهر كان رائجا حتى في عهد الرئيس المخلوع عبد العزيز بوتفليقة دون أن تكون له الأثار المرجوة على واقع العلاقات بين البلدين الجارين و السيد تبون لم يحد عن خط سير سابقه فمن جهة يتهم المغرب بالكيد للجزائر والتخطيط لإزعاجها و من جهة أخرى وعندما ينتهي استجوابه مع وسائل الإعلام الفرنسية على وجه الخصوص يدخل لمكتبه ويأخذ قلمه ليخط لنا رسائل المودة والرغبة في التعاون وحسن الجوار في انتظار أوكتوبر القادم عند مناقشة مجلس الأمن لمشكلة الصحراء المفتعلة لكي تكشر الدبلوماسية الجزائرية عن أنيابها لتواجه المغرب بشراستها المعهودة أما إذا افتتحت دولة إفريقية قنصلية لها بالعيون أو الداخلة فحينها ستنتفض الخارجية الجزائرية وتخرج لنا البيان المشهور إياه حيث تحكي لنا حكايات تقرير المصير و القانون الدولي وما شئتم من مصطلحات أكل عليها الدهر و شرب. كما قالها الباحث الجززائري نورالدين بوكروح ذات استجواب تلفزي وكان يتكلم باللهجة الجزائرية الدارجة الجميلة: حيث قال تقريبا ما يلي:" بخصوص قضية الصحراء الجزائر ما دارت الحرب ما دارت السلم وخلاتنا معلقين. وجب اعليها تدير الحرب ولا تدير السلم". وعليه فنحن نقول للإخوة هناك في بلد أعميروش :" لا توجد منطقة وسطى بين الجنة والنار".

  4. هناك ملاحظة هامة أن الجريدة الوحيدة التي يتكرر فيها لفظ و أو مصطلح " المروك" مثل مصطلح " المورو" لذى بعض عنصريي الاسبان الذين لا زالو يتألمون من قرون من الحضارة الاسلامية و تأثرهم من حروب ابناء الاطلسي و شجاعاتهم بالفتوحات الاسلامية و ردع الصليبيين ضد طموحاتهم لجلاء المسلمين من الجزيرة الابيرية. مع الاسف هناك فئة يشجعهم النظام الجزائري يتزعمه الشروق المرحاضية بتقليد المورو بالمروك ،في نفس الوقت يفتخرون بطارق بن زياد في نظرهم ما أنه إلا جزائري و ليس هناك ابناء المرابطين و كأن ابناء الطوارق موحدين و ليسوا بمرابطين و أن الشعب المغربي من أبناء المورو على الصغة العنصرية لابناء فرناندو و إيزابيلا.. كتبت حق الرد في جريدة المرحاض، فما اختارت الا أن تعانق ابناء اسبانيول الحازقين اشقاء ابناء الحركي لانجيري....

  5. يا تبون الله يلعن لي ماحيشم

  6. عامر المغربي

    ملك المغرب لم يرد على أحد لأنه يعرف من هم الجزائريين ويعرف عقليتهم البائدة وكيف يتقنون فن الكذب والحيل والنصب والاحتيال وووو والشئ الوحيد الذي يجعله يتودد إليهم هي المشاكل التي مازالت عالقة بيننا وبينهم كقضية صحرائنا التي هم طرف فيها مادامو الداعم والمُسلح رقم1 لإرهابيي البوليساريو  + ترسيم الحدود التي لم ترسم بيننا وبينهم لحد الساعة لاسترداد ما اقتطعه الاستعمار الفرنسي من أرضنا فهذين الملفين هم السبب الوحيد الذي يجعل المغرب يتعامل بودٌ مع الجزائر للوصول طبعا إلى حقوقه كاملة.. أما رسالة التهنئة هاته أو التي تصلنا من المسؤولين الجزائريين بكل مناسبة وطنية ما هي سوى ضحك على دقون المغفلين وكما نقول بالمثل المغربي "العداوة ثابتة والصواب يكون" يعني العداء باق ولن تغيره رسائل الحب والغرام التي تُرسل بالمناسبات

  7. رشيد

    الرسالة أرسلت الشعب الجزائري فقط من يعرف حق الشعب المغربي وكيف عنتالمدن المغربية بالجرحى الجزاءريين وكيف كان المغرب يساعد ماديا ومعنويا وحتى الجهاد لكن حكام الجزائر أرادوا غسل دماغ الشعب الجزائري كون المغرب عدو

  8. Mouss

    C clair comme le jour.. Sm le roi veut te dire assi tabboune que le message est envoyé au peuple algérien et pas à toi espèce d'hypocrite  !

الجزائر تايمز فيسبوك