الحرس المدني الإسباني يعترض خمسة قوارب على متنهم 57 من المهاجرين السريين من رعايا القوة الإقليمية

IMG_87461-1300x866

أكدت مندوبية الحكومة المركزية بجزر البليار أن قوات الحرس المدني الإسباني اعترضت اليوم الاثنين 57 من المهاجرين السريين الجزائريين كانوا يحاولون الوصول على متن خمسة قوارب إلى سواحل جزر البليار .

وأوضحت نفس المصادر أن 13 من المهاجرين غير الشرعيين من هذه المجموعة ألقي عليهم القبض في المياه قبالة ساحل ( كابريرا ) بينما تم إلقاء القبض على 27 آخرين بمايوركا في حين اعتقل 17 بفورمينتيرا مشيرة إلى أن جميع هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين يحملون الجنسية الجزائرية .

وأضافت أن تحديد وضبط تموقع ومسار هؤلاء المهاجرين السريين الذين كانوا على متن قوارب تقليدية ومن ضمنهم أحد القاصرين تم عبر نظام المراقبة الخارجية المتكامل لتتحرك قوات الحرس المدني وتقوم بإلقاء القبض عليهم .

وأشارت إلى أنه بعد انتهاء التحقيقات مع هؤلاء المهاجرين السريين سيتم نقلهم إلى مركز اعتقال الأجانب الذين يوجدون في وضعية غير شرعية في انتظار ترحيلهم إلى بلدهم الأصلي .

وكانت قوات الحرس المدني الإسباني قد أعلنت شهر ماي الماضي عن إلقاء القبض على 11 شخصا يشتبه في انتمائهم إلى منظمة إجرامية تنشط في تهريب مهاجرين جزائريين وإدخالهم عبر البحر إلى التراب الإسباني .

وقال بيان للحرس المدني إن هذه الشبكة الإجرامية التي تنشط في مجال الاتجار بالبشر والتي تتمركز بكل من وهران ( شمال شرق الجزائر ) وإقليم ألميريا ( جنوب إسبانيا ) قامت خلال يومين فقط بإدخال 126 مهاجرا جزائريا غير شرعي إلى إسبانيا بمن فيهم العديد من القاصرين والنساء الحوامل وشخص من ذوي الاحتياجات الخاصة .

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ابو نوووووح

    دولتنان لا ثالثة لهما ، انهما الجزاءر وفنزويلا في العالم ، دولتان لا تهمهما لاكرامة المواطن ولا مستقبل البلاد والعباد . شعارهما الخالد : العسكر والفساد والديكتاتورية . ولا شيءا غير هذا ، المواطن الجزائري الذي لا يرضى بالذل والهوان هو الذي يفكر في الهروب من القبضة الحديدية العسكرية المستبدة ولو برمي نفسه في غياهب البحار . العيش في الجزاءر أصبح بمثابة جحيم سعير . اما المواطن الجنوبي انه يتنفس فقط ولا حياة له على الإطلاق، أنه حي ميت ، شروط الحياة لديه شبه منعدمة ، المواطن الجنوبي لا يستحم ، الماء ناذر جدا ، المواد الغذائية وخصوصا الخضر ان لمسها تحرق أصابعه ، مواطنون لا فرق بينهما وبين الصحراويين الذين يعيشون تحت الخيام في التندوف ، يعيشون في الخيام مغطاة بالبلاستيك والمحظوظ منهم له سكن من الطين وبداخله لا شيءا يوحي بأن الحياة ممكنة داخل هذا السكن . ولربما الكفة تميل شيءا ما لصالح البوليزاريو في العيش لانهم لا يعانون في سبيل قوت يومهم كما تعاني الساكنة الجنوبية ، هناك فرق بين هذا وذاك والحكومة الغير الشرعية لا تبالي بهذه الأوضاع المزرية التي تعيشها هذه الساكنة بالجنوب ، ربما الحراك الشعبي سيكون اشد واقوى مستقبلا ، لان مجمل الاوضاع الاجتماعية لا تبشر بالخير ، وخاصة الاموال الخيالية التي صرفت وتصرف على غير الجزاءريين وايضا الفساد المدقع والنهب المستمر والفاضح الذي يضرب كل أوصال ومفاصيل الدولة .

  2. ALGÉRIEN AN0NYME

    QUELLE H0NTE POUR LA PUISSANCE RÉGI0NALE ! LES FILS DE L'ALGÉRIE PAR CENTAINES DÉPRIMÉS ET AB AND NÉS A LEUR TRISTE S ORT DANS LEUR PARTIE ,QUI ESSAIENT A CHAQUE FOIS DE FUIR LEUR PAYS DE MISÈRE ,QUE DIRIGENT UNE SINISTRE B ANDE DE B ANDITS DE CAP ORAUX PÉDÉRASTES ET ASSASSINS ,DES JEUNES ALGÉRIENS QUI SUBISSENT LE CALVAIRE DE LA MISÈRE ET DE MARGINALISATI0N,QUI SE LANCENT A CHAQUE FOIS ET CE DEPUIS PLUSIEURS ANNÉES ,DANS UNE TRISTE AVENTURE A HAUT RISQUE, DANS DES BARQUES DE F ORTUNE POUR TENTER CL ANDESTINEMENT LA TRAVERSÉE PAR MER AU RISQUE DE LEUR VIE ,AVEC L'ESPOIR D 'ATTEINDRE LA RIVE N ORD ESPAGNOLE... LES PÉTRODOLLARS DU MALHEUREUX PEUPLE ALGÉRIEN D0NT IL A TOUJOURS ÉTÉ PRIVÉ DURANT TOUTE SA TRISTE EXISTENCE ,S0NT DISTRIBUÉS GRACIE USEMENT DURANT DES DÉCENNIES PAR LE RÉGIME POURRI ET MAFIEUX DES FILS DE HARKI A TRAVERS LE M0NDE ,D0NT TOUT RÉCEMMENT 2 DEUX MILLIARDS DE DOLLARS OFFERTS GRACIE USEMENT ,PAR LE RÉGIME DE CHANCRE-KHANZ-RIHA ET SA MARI0NNETTE DE TABOUN LA COCAÏNE, QUI LUI N' EST QU' UN SIMPLE EXÉCUTANT ,DE L ARGENT DU PEUPLE ALGÉRIEN OFFERT AU RÉGIME D 'AFRIQUE DU SUD ,SANS AUCUNE C0NTRE PARTIE NO  POUR LE PAYS. LES PÉTRODOLLARS PAR CENTAINES DE MILLIARDS DE $ D0NT N'A JAMAIS BÉNÉFICIE LE PAYS NI LE PEUPLE ALGÉRIEN ,PROFITENT UNIQUEMENT AUX PAYS AFRICAINS ,AUX MÉDIAS C ORROMPUS EN ALGÉRIE ET A L 'ETRANGER,AUX PARTIS POLITIQUES DE GAUCHE EUROPÉENS,AUX ASSOCIATI0NS DITES DE DÉFENSE DES DROITS DE L' HOMME D0NT LA FAME USE LADY KENNEDY ET AUSSI LE MOUVEMENT DU POLISARIO ETC... D'AUTRES MILLIERS DE MILLIARDS DE DOLLARS S0NT OFFERTS D UNE AUTRE FAÇ0N A CERTAINS PUISSANTS DE CE M0NDE SOUS F ORME DE C0NTRATS JUTEUX POUR L' ACQUISITI0N DE MATÉRIEL DE GUERRE INUTILE "LA KH ORDA" D0NT LE PAYS N'A NULLEMENT BESOIN ET AVEC DES POTS DE VINS M0NSTRES GARANTIS AU RETOUR . . PAUVRE ALGÉRIE !

  3. جزائري

    اذن هؤلاء الجزائريين هم من رفعوا لافتة اثناء الحراك مكتوب عليها اما ان ترحلوا و تتركوا لنا الوطن و اما أن نرحل و نترك لكم الوطن. و بعد مرور حوالي السنة و تشبت اللصوص بالحكم ما كان عليهم سوى الرحيل و ترك الوطن للخونة و اللصوص و بوصبع لزرق . بالفعل الهربة هي الحل الوحيد لأن حتى المواطنين لم يدخلوا في حراك قوي ضد اللصوص بل أصبحوا يخرجون كل جمعة و ثلاثاء للكرنفال مرددين سلمية سلمية و أمنهم يضحك عليهم و يعودون الى المنازل في المساء و استمرار العيش المرير بخوف من العصابة. الأحرار من الشعوب يخرجون و لا يدخلون منازلهم حتى يتنحاو كاع .

الجزائر تايمز فيسبوك