اغتيال الرئيس الجزائري الأسبق محمد بوضياف من طرف عصابة الجنرالات جريمة لا تغتفر

IMG_87461-1300x866

أحيى ناصر بوضياف، نجل الرئيس الجزائري الأسبق محمد بوضياف، ذكرى اغتيال والده سنة 1992 من خلال اتهامات وجهها لشخصيات قال إنها لا تزال على قيد الحياة.

ونشر ناصر تدوينة في حسابه على فيسبوك، تزامنا مع الذكرى الـ 28 لاغتيال والده، جاء فيها "قاتلو بوضياف ما زالوا على قيد الحياة، واحد منهم في السجن والثاني في برشلونة، أما الثالث فيتواجد في مكان ما بالجزائر.. من هم؟".

ولم يحدد نجل الرئيس الجزائري الأسبق هوية الشخصيات التي كان يقصدها ويحملها مسؤولية اغتيال والده على عكس ما كان يفعل في السابق.

وخلال العام الفارط، اتهم الأخير من خلال منشور آخر 4 جنرالات بالضلوع في جريمة مقتل والده، وهم الجنرال المتقاعد خالد نزار، وقائد المخابرات السابق محمد مدين المعروف باسم "الجنرال توفيق"، والجنرالين الراحلين العربي بلخير وعبد المالك قنايزية.

وتوعد وقتها بإيداع شكوى رسمية ضد هؤلاء، مؤكدا أنه "جمع ملفا كاملا بخصوص قضية الاغتيال".

وظل ناصر بوضياف يرفض الرواية الرسمية التي قدمتها السلطات حول ظروف وملابسات اغتيال والده محمد بوضياف.

وأكدت التحقيقات القضائية والأمنية التي أجرتها الحكومة الجزائرية أن عملية الاغتيال كانت عبارة عن فعل معزول قام به أحد العناصر المكلفة بالحماية يدعى بومعرافي لمبارك، وأشارت إلى أنه متأثر بالفكر المتشدد.

ويعد الراحل محمد بوضياف واحدا من مفجري ثورة تحرير الجزائر سنة 1954، وأحد قادتها التاريخيين.

وبعد الاستقلال، في سنة 1963، عارض الرئيس الأسبق أحمد بن بلة حول السياسة  التي تبناها الأخير، قبل أن يقرر الاستقرار  بمدينة القنيطرة المغربية.

وظل يعيش هناك إلى غاية يناير 1992، حيث قرر العودة إلى بلده الأصلي بعد اتفاق جرى بينه وبين قيادات عسكرية من أجل تسيير البلاد لمرحلة انتقالية على خلفية الأزمة السياسية والأمنية التي دخلت فيها الجزائر بعد توقيف المسار الانتخابي وقتها.

وترأس محمد بوضياف المجلس الأعلى للدولة، الذي كان مشكلا من 5 أعضاء، إلى غاية حلول شهر يونيو 1992، حيث تعرض لعملية اغتيال بمدينة عنابة، شرق الجزائر.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. لمرابط لحريزي

    على الحراك ان يدرج هذه النقطة ضمن المطالب الاساسية ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ عندما تنتخب رئيس أو تنتخب ممثلين عن الشعب، فيقوم الجيش الجزائر كمؤسسة  (جنرالاته ) بقتل اختيار الشعب أي الانقلاب على ارادة الشعب، سواء كما فعلو مع بوضيفا بقتله أو بعدض انتخابات 1991 من خلال العشرية السوداء، يجب ان يتم محاسبة النظام ككل، السياسيين والمؤسسة العسكرية، من اجل اثبات الذات. ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ وإلا راك غير كاتكوب الماء فوق الرملة

  2. ALGÉRIEN AN0NYME

    LES ASSASSINS ""PRÉSUMÉS"" DE FEU PRÉSIDENT BOUDIAF ,C0NNUS DU PEUPLE ALGÉRIEN ,SERAIENT EN PRIS0N ACTUELLEMENT ET C0NDAMNÉS A DE LOURDES PEINES DE PRIS0N ,PAS POUR CE CRIME CRAPULEUX ET H ORRIBLE D'ASSASSINAT BARBARE DE FEU BOUDIAF ,MAIS POUR DES RÈGLEMENTS DE COMPTE ENTRE LES CRAPULES DE CAP ORAUX DANS UNE LUTTE SANS MERCI POUR LE POUVOIR. LES CAP ORAUX ASSASSINS ,QUI SERAIENT TROMPÉS DANS DES CRIMES C0NTRE L’HUMANITÉ DURANT LA DÉCENNIE NOIRE DES ANNÉES 90 ET QUI SERAIENT AU POUVOIR N'OSERAIENT JAMAIS TRADUIRE EN JUSTICE LEURS COMPLICES ,LES BOURREAUX DE GÉNÉRAUX ,QUI AVAIENT MASSACRÉ 300.000 ALGÉRIENS D0NT 25.000 DISPARUS F ORCÉS ENLEVÉS ET ABATTUS FROIDEMENT DURANT LES SOMBRES ANNÉES 90 ET AUSSI D0NT DES CENTAINES DE FEMMES ET ENFANTS ÉG ORGÉS SAUVAGEMENT PAR LES BARBARES DES ESCADR0NS DE LA M ORT D .R. S A BENTALHA,DES CRIMES H ORRIBLES COMMIS ET QUI BIZARREMENT RESTENT IMPUNIS A CE JOUR ... DES CRIMES H ORRIBLES ET INDESCRIPTIBLE D 'H ORREUR QUI RESTER0NT GRAVÉS DANS LA MÉMOIRE COMMUNE ET COLLECTIVE DU PEUPLE ALGÉRIEN POUR L’ÉTERNITÉ.

  3. عصابات الكاو بوي

    كل من تعاقبوا على حكم الجزائر منذ خروج او تسليم العثمانيين الأتراك البلد لفرنسا الى الامس القريب مع موت القايد صالح المشكوك في وفاته ميتة طبيعية و الظرفية التي تمت فيها . جميعهم اغتيلوا غدرا ..موتهم كانت واحدة و ما اختلفت الا الطريقة و الاشخاص من وراء اغتيالهم و هذا المسلسل لن يتوقف ابدا ما دام نفس النظام الذي كان وراء الاغتيالات السابقة قائم بالبلد ... هي حرب شبيهة بحرب و نزاعات و اختلافات أإفراد عصابات الكاو بوي بالفار ويست .. تراهم ظاهريا عصبة واحدة لكن خلف الستار لا شيئ غير المكيدة و الانتقام للفوز بالسلطة ... على كل الضحية دائما الوطن و فقرائه و شبابه الذين صاروا شيوخا و ضاع مستقبلهم في المخدرات و العطالة او ببطون حوت البحر ...

  4. hamdane

    لم يبق على راس السلطة سوى الفاسدون المزمرون للعسكر كان رحمة الله عليه رجلا طيبا لا يزمر لاحد استدرجوه لقتله لا ليكون رئيسا للجزائركانت عملية اغتيال قام بها العسكر وهذا لايخفى على الجزائريين كل من كان في الواجهة في الحرب ضد المستعمرلقي حتفه من طرف العسكر الذي حكم دون ان يحارب الذين يحكمون الجزائر اليوم كانوا لواطيين وكانوا كالغلمان والفتيات داخل الصفوف بازكاهم ومؤخراتهم المنفوخة من يحكم الجزائر اليوم حاشى ومعاد الله ان كانوا او يكونوا رجالا فاسماؤهم تدل عليهم ها بوخروبة ها بوتفليقة ها طبون هذه كلها اسماء مؤخرات وقُبل وذُبر.اذا اردتم معرفة السبب الذي جعل عرب الجزيرة يتهافتون على الجزائرالامربسيط هوان الرئيس اسمه طبون والعرب ايديهم على زبوبهم وطبون اعجبه ابن الشيخ  +وهكذا تم اللقاء الحميمي فاللعنة على حكام الجزائراللواطيين.

  5. ALGÉRIEN AN0NYME

    L'ASSASSINAT DE FEU PRÉSIDENT BOUDIAF A ÉTÉ UN SC ANDALE TERRIBLE POUR LA RÉPUTATI0N DE L 'ALGÉRIE. UN PRÉSIDENT LÉGITIME ,EXÉCUTÉ FROIDEMENT ET EN DIRECT ,DEVANT LES ECRANS DE TÉLÉVISI0N ,UNE SCÈNE DE CRIME OBSERVÉE PAR LE M0NDE ENTIER . UN CRIME ABJECT D0NT LA VICTIME EST LE PRÉSIDENT DE LA RÉPUBLIQUE ALGÉRIENNE ET QUI BIZARREMENT RESTE IMPUNI A CE JOUR ,PARCE QUE SES BOURREAUX SERAIENT DES GÉNÉRAUX QUI ETAIENT AU POUVOIR ET QUI ÉTAIENT LES C0NSPIRATEURS DIRECTES DE CE DRAME ,UN CRIME CRAPULEUX CELUI DE L'ASSASSINAT D'UN PRÉSIDENT ALGÉRIEN TUÉ A BOUT P ORTANT ,UN CRIME H ORRIBLE QUI' N 'AVAIT PAS EU D' ECHO RETENTISSANT EN FRANCE ET AUSSI EN RUSSIE ,UNE ATTITUDE H TE USE CRIMINELLE ADOPTÉE HYPOCRITEMENT PAR CES DEUX RÉGIMES C ORROMPUS JUSTE POUR SAUVEGARDER LEURS INTÉRÊTS EC0NOMIQUES COLOSSAUX QU'ILS DÉTIENNENT EN ALGÉRIE ,PAYS QUE DIRIGENT DES MILITAIRES ASSASSINS. LES F ORCES DU MAL 0NT CAMOUFLÉ CE CRIME CRAPULEUX DE PRÉSIDENT ALGÉRIEN FEU BOUDIAF COMME ILS AVAIENT CAMOUFLÉ EGALEMENT ET SANS SCRUPULE NI GÊNE ,LES M0NSTRUEUX CRIMES C0NTRE L' HUMANITÉ COMMIS PAR LES BOURREAUX DE GENERAUX ASSASSINS DURANT LA DÉCENNIE NOIRE DES ANNÉES 90. LES MASSACRES BARBARES DE CENTAINES DE MILLIERS D ALGÉRIENS TUÉS DURANT LA TRISTE ET MACABRE PÉRIODE DES ANNÉES 90 S0NT RESTÉS IMPUNIS A CE JOUR ET LA T.P.I DE LA HAYE EST RESTÉE MUETTE ET SANS RÉACTI0N FACE A CE HOLOCAUSTE ALGÉRIEN POUR DES RAIS0NS OPAQUES.

  6. تلمساني

    Et pourtant les puissances occidentales et leurs hypocrites d' G ont avalés leurs langues  ( devinez pourquoi? ). Personne ne parle ni réclame un peu plus de lumière sur les circonstances de ce crime, sur ses vrais auteurs ni pourquoi , un crime perpétré en plein jour et même en direct dans ce pays voyou ...pourtant la majorité des Caporaux qui ont commandité cet assassinat sont encore en vie

  7. رسالة تكشف سر بومدين لأول مرة ....؟ = صحيح أنا كنت بباب الجديد في 1980 الى 1982 بثكنة علي خودة للدرك الوطني كانت جثتا عميروش = قبائلي ،،،،،،، و الحواس شاوي. **سأعطيكم السبب لماذا إمتنع بومدين عن عدم قبول دفن هاذين الشخصين ..؟ لكن بومدين كان يراهما خونة ـــ ===================== 1 = عميروش ولد بوادي الفضة ولا ية الأصنام سابقا الشلف اليوم بمنطقة تسمى لامارتين اليوم الكريمية وهي منطقة معروفة لدى الجميع {{ كانت بها ثكنة للحركى والزواف من مختلف الوطن مغاربة وسينيغاليين ومن سوق اهراس وقالمة والبربر وكل ولايات الشرق}} == عميروش منح الأرض الى باشاغا بوعلام قائد الزواف الحركى والذي كان يترأس كل الزواف على مستوى الوطن وباشاغا هذا هو قالمي حركي كبير ومشرف على الحركى الزواف من الشاوية والقبائل له ثكنات كبيرة في: سطيف قسنطينة باتنة خنشلة ميلة الميلية عين مليلة قالمة سوق اهراق ووادي سوف وبير العتر والعاصمة والبليدة كل الزواف تحت قيادته ولو كانوا في ثكنات يحكمها الفيرنسيين باشاغا هو الأمر والناهي لهم للزواف ــ }} وهو القائد الأعلى للقوات الزوافية وعميروش ساعد باشاغا في بناء ثكنة في لامارتين وبومدين يعرف هذا  + أيضا عميروش يقتل 1000 الف إمرأة وطفلا في ليلة واحدة ظلما وعدوانا ــ بالجهة الشرقة من بعض ولايات الشمال القسنطيني إذا عميروش سفاح وليس مجاهد ولا شهيد ..في رأي بومدين ولذا قال بومدين{{ من قتل النساء والأطفال لايدفن في تراب الشعب الجزائري أرض أسال دم الجزائريين عليها لايقبر فيها ابدا }} موقف بومدين هذا هو السبب باختصار ..؟ 2 الحواس الشاوي بومدين قال فيه هو رجل شجاع لكنه رافق السفاح عميروش نعتبره خائن وقتله للشعب جريمة لاتغتفر ... للثورة وغش الشعب وهو مع من كان رفيقا له ولذا امتنع عن دفن الحواس الشاوي في تراب الجزائر ... هذا هو السبب وهو سري للغاية انا أكشفه لأول مـرة للسادة القراء ...؟ أرجو نشر الرسالة لكي يعلم الجميع موقف بومدين في عدم قبول دفن عميروش بتراب الجزائر ـــ

الجزائر تايمز فيسبوك