الجنرالات جعلوا الجزائر مثل العاهرة التي تبحث عن من يحميها من حضن فرنسا إلى حضن روسيا

IMG_87461-1300x866

مع دخول الحراك عامه الثاني تحوّلت الجزائر إلى محمية روسية فرنسية باحتلال إماراتي فقد جعل الجنرالات الجزائر مثل العاهرة التي تبحث على من يحميها فشنقريحة طار إلى روسيا من اجل استعطاف الروس وطلب الحماية وإعطاء الموافقة لقمع الاحتجاجات الشعبية أما كلب الجنرالات تبون فاتصل بالرئيس الفرنسي ليطلب منه الحماية وزيارة الجزائر وأن الجيش الجزائري مستعد لدخول مالي لحماية مصالح ماما فرنسا…

ولفهم كيف جعل الجنرالات وكلبهم تبون محمية فرنسية روسية يقول المؤرخ الفرنسي “بنجامين ستورا” إن تأثير الحنين لـ الجزائر الفرنسية لا زال قويا بفرنسا ورابط الحب بينهما هو اللغة التي لا تزال أداة من أدوات السلطة في الجزائر ولا تزال أداة سياسية لممارسة الحكم في الجزائر وتأشيرة للوصول إلى السلطة والبقاء فيها وخير دليل على هذا الكلام حديث الحاكم الفعلي للجزائر الجنرال شنقريحة مع الروس باللغة الفرنسية كما لا يزال محبوها والشغوفون بها يعيشون في مختلف دواليب السلطة والإدارات الحيوية والمؤسسات السيادية القوية فحتى في احلك الظروف التي مرت بها العلاقات الجزائرية الفرنسية ظلت الفرنسية هي الحبل السُّري الذي يجمع البلدين ويقربهما كلما باعد بينهما التاريخ أو الخلافات السياسية… أما عن التبعية لروسيا فالجميع يتذكر اللقاء الذي جمع رئيس بلاد عبد القادر بن صالح مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحيث تحدث عن الوضع السياسي في البلاد وكأن الجزائر ضيعة فلاحية تابعة لروسيا مؤكدا أن الذين ما زالوا يخرجون في الحراك هم مجرد عناصر وأن الوضع متحكم فيه واللافت للانتباه في هذه المقابلة هي تعابير وجه الرئيس الروسي في الوقت الذي كان فيه ابن صالح يتحدث فيه عن الوضع في الجزائر والتي بدت كأنها مزيج من السخرية والتهكم والاحتقار والاستصغار لكن الغريب في كل هذا ليس هو أن الجنرالات جعلوا الجزائر مثل العاهرة التي تبحث عن من يحميها الغريب هو “بوصبع لزرق” الذي يقول أنه بفضل الجنرالات الجزائر أصبحت قوة إقليمية والعالم كله يتخوف منها.

س.سنيني الجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. احمد ايت عطا

    الجزائر وصلت شهرها التاسع قريبا ستظاع حملها وهي في المخاض فإما أن تموت الأم وياعيش الجنين وتستعد الجزائر حياتها وا إما أن يموت الجنين وتعيش الأم ويبقا الحال على مهوا عليه أيها الموجوع صبرا أن بعد الصبر بشرى. أيها الباكي بليل سوف يأتي النور فجرا. أيها المكسور قل لي هل يديم آلله كسرا. يا عزيز القلب مهلا إن بعد العسر يسرا ..أن لم ترفعك اخلاقك فلن يرفعك منصبك وإن لم تزينك أفعالك فلن تزينك ملابسك هكذا هي الحياة دين وخلق ومبادئ إن فقدتها فلا تنتظير الإحترام. الحياة هي عبارة عن حل للمشاكل فأما أن تهزمك المشاكل أو تجعل منك شخصا عظيما. الأمر متوقف عليك.

  2. لمرابط لحريزي

    يعني العباقرة الذين اختارو شنقريحة لم يكونو يعلمون انه شاذ جنسيا؟ وعندما زورو الانتخابات ليجعلو تبون رئيسا لم يكونو يعلمو ان معنى سمه هو "مهبل" الطبون المعفون؟ ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ مخابارات لم تكون تعلم ان رئيس اركان الجيش لواط، بينما كانت عندهم صوره وهو ينكح القايد صالح؟ لا وا هذا الشي بزاف على عدم المعرفة ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ اي صعلوك دخل للمخابرات الخرائرية البارحة يعلم ان معنى اسم تبون هو Vagin، كل رؤساء العالم كل الناس الجميع يفهم ان اسم عبدالمجيد معناه الكس بالمصرية. او الطبون المعفون يعني "المهبل" بالفصحى أو الخشخش بالعامية المشرقية... ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ وا ديرو عقلكم شوية، راه لا نقاش في الامر، الذين يحكمون الجزائر شواذ، فمن طبيعة الحال سيتعاملون ديبلوماسية كالعاهرات. لاحظو عبر شاشة التلفز كيف يمشي عبدالمجيد تبون وسعيد شنقريحة... المؤخرة تنادي ههههههههههههههههههههه ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ جابو جوز زوامل ليقودوهم وقال ليك دولة عظيمة. ولاخر داك بوتفليقة قال ليهم خرى وين حبيت وهوما يطلعو للسقف. آه شحال فيهم دالنفاخة ! ! ! ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ شعب بومدين الحلوف يعرف ان قوادته شواذ، ومستعدون للتبرع بمؤخراتهم من اجل طبق الغرور والفوحان بالعظمة الخيالية. بوقادوم شاذ جنسيا. جراد شاد جنسيا كلهم عاهرات ابناء عاهرات

  3. الصحراء المغربية

    العجوز تبون وولي نعمته خانز الريح شنقريحة يظن أن هرولتهما إلى فرنسا وروسيا ستشكل ضغطا على المغرب لتغيير واقع مغربية الصحراء التي لارجعة فيها ههههه النظام العسكري الجزاءري يحلم حلم إبليس بالجنة

  4. algerian hero

    YAKHI MRARKA MADLOULINE , BOUASSIN ALYADINE , CHAAB MAHCOUCHE WAHMOUKOUM AL MOUKHABARAT BALI ANTOUMA KHIR MANASS WANTOUMA ASSALA WA AL MALIK VENDEUR DE HACHICH YHAB ADRARI KIMA KAN FI LA BELGIQUE MAIS VOUS ETES PAS DES HOMMES NI NIFF NI DIN NI MELA YAKHI CHAAB RKHISS NOUDOU AHADROU , WTAHADROU ALA SYADKOUM FI AL JGAZAIR

  5. جواب لالجيريانو هيرو الموضوع هنا ليس المغرب والجريدة ليست مغربية فماذا جرى لك يا مخبول؟ اظن جازما انك تدافع عن هؤلاء المسوخ لانك منهم هههههههههههههههه المغاربة اسيادك واذا كنت تظن العكس فهم في انتظاركم يا رجال منذ زمن بعيد يقول المثل الفم ماضي والجهد مقاضي ههههههههه فهم يا الفاهم

  6. براهيم

    هذا ذكرني بحديث السفير الفرنسي لدى الامم المتحدة فرنسوا دولاتر لكني كنت اعتقد انه كان يقصد بلدا اخر

  7. a @ algerian not hero, en réponse à ton khra de charabia que tu as posté en guise de commentaire, je laisse une célèbre algérienne de ton propre pays te répondre : الممثلة بوتلة شيرين تصف الشعب الجزائري بالجاهل صاحب الرائحة الكريهة... ” الحمار خير منكم عندو كرامة عليكم” وتقصد بدلك الدل الذي يعيش فيه 40 مليون جزائري تحت حكم جبري عسكري . نشرت الممثلة و ” الانستغراموز ” الجزائرية شيرين بوتلة ستوريات و منشورات على موقع انستغرام تدعم فيها الشواذ و تصف الشذوذ بالمحبة و الحب و السلام . الأمر الذي دفع جمهورها خصوصا على مواقع التواصل الاجتماعي باستنكار هذا الأمر الغير أخلاقي لترد عليهم بشتم الجزائريين قائلة ” الحمار خير منكم عندو كرامة عليكم” وتقصد بدلك الدل الذي يعيش فيه 40 مليون جزائري تحت حكم جبري عسكري . و لم ينتهي الأمر هنا بل وصلت حتى اين وصفت الشعب الجزائري بالجاهل و صاحب الرائحة الكريهة .

  8. الغريب هو سكوت أحرار الجيش وضباطه وجنرالاته النزهاء ان وجدوا. لماذا لا ينقلبون على هؤلاء العجزة وكبار السن لماذا لا ينقلب أهل العلم والحلم على من يحكم وقد اتضح ان الحكم في الجزائر سهل وبسيط يكفي من يمسك بالقرار ويطيعه الغير فيصبح هو الحاكم الفعلي  ( السعيد بوتفليقة وقبله مدين وبعده بوعزة والقايد صالح واليوم شنقريحة مع بن علي )

  9. أحمد / الجزائر

    الأستاذ س.سنيني الجزائر: أخشى عليك يا سيد سنيني من مكر إبليس بك لأنك تقول كلاما في رجال مسلمين تختلف معهم سياسيا يستحي من ذكره إبليس/ أنت تقول مسخا و فحشا و العياذ بالله:- (جعل الجنرالات الجزائر مثل العاهرة التي تبحث على من يحميها  )-  (أما (... ) الرئيس تبون فاتصل بالرئيس الفرنسي ليطلب منه الحماية.. )........ احذرك من ضحك إبليس عليك و أدعوك لأن تكون رجلا تَنصح و تُنصح ...و أذكرك منبها لك إلى كثير من مداخل إبليس الطاغية عليك،منها : - الحسد والحرص، وعدم حب الخير للآخرين. - الغضب والشهوة، وحب اتباع المعاصي. - الاستعجال وعدم التثبت، والحكم من غير يقين. - الطمع في الناس، والرغبة في الحصول على ما في أيدي الناس. - التعصب، والحمية للطوائف والقبائل. - سوء الظن بالآخرين، وخصوصًا بالمسلمين. - التفكير في ذات الله تعالى، والتشكيك فيه  (الله هو الذي يهب الملك لمن يشاء ).........و لله عاقبة الأمور ...والحمد لله رب العالمين. /

  10. البطرول

    مانيش فاهم الكهرباء والشمس والطاقة النظيفة. نحب فقط البطرول يا جماعة. يحيى بومدين يحيى بومدين يحيى بومدين يحيى بومدين. نحب البطرول لانه يعطيني كوطرول. ناكله البطرول انه معقول

  11. من خلال تعليق المسمي alge rien le grand hmar يظهر بانه ليس فقط جاهل وانما ايضا عطاي وشيات ويسجد لفقهاء المرادية اعني لقطاء وايضا لشواذ الثكنات واقسم ان هذا اللقيط يرى امه واخته تنكح امامه و هو يضحك ويقول ون تو ثري حوي وبول فلنجيري مثل هاته السلالة وهم يمثلون 90/في المائة في زريبة خرى وين حبيت الكاشيرية والله انهم ميتون ويخشون الموت وعقولهم مملوءة بالخرا وليس لهم الا ان يقولوا لطبووووون كما قالوا لبوتحزيقة هؤلاء الشواذ انهم ارباب الدزاير وهناك معطيات دولية تشير الى ان ثكنات الحركي فيها 80 في المائة شواذ ولوطيبن والمثليين هم بنسبة كبيرة الدعارة بالالاف وهناك دعارة الشواذ وهذا موجود في وهران وتلمسان والجزاءر وسطيف وكل انحاء البلاد هؤلاء لاتاريخ لاهوية لا اصل كل شيء مزور اذن بلاد كلها موبوءة اللهم احفظنا

الجزائر تايمز فيسبوك