الفخفاخ يحدر من قرب إفلاس كل المؤسسات العمومية

IMG_87461-1300x866

حذّر رئيس الحكومة التونسية إلياس الفخفاخ اليوم من تردي الوضع الاقتصادي في البلاد بعدما زادت “مخلفات” جائحة كوفيد-19 من هشاشته معلنا عن توقعات بإنكماش النمو ب 6% وأن كلّ المؤسسات العمومية مفلسة وقال الفخفاخ في عرضه لحصيلة الحكومة بعد مئة يوم عمل خلال جلسة عقدها البرلمان “نتحدث اليوم عن انقاذ الدولة التونسية.

وقال الفخفاخ إنّ توقعات انكماش النمو الاقتصادي ستكون في مستوى 6% “بينما يقدرها صندوق النقد الدولي والبنك الدولي ب 6,8%” موضحا أنّها أرقام لم تشهدها تونس من قبلوأكد أن أزمة جائحة كوفيد-19 كانت لها تداعيات مباشرة على القطاعات الحيوية للاقتصاد على غرار السياحة لافتاً إلى أن 130 ألف عاطل من العمل سيضافون الى 630 ألفا مسجلين سابقاوتابع الفخفاخ “هذا سيخلف تراجعا في مداخيل الدولة ب 5 مليارات دينار” ما يوازي 1,6 مليار يورو وأضاف هذه مخلفات كورونا ولكن حتى من قبل فإنّ الوضعية سيئة والمواطنون يدركون ذلك.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. الهواري بومدين

    سنضحي بتونس من اجل انقاذ الجزائر، لذلك لن نعيد الاراضي التي استعمرتها فرنسا وضمتها للجزائر، هذا مفروغ منه وأقل شيئ يمكن لنا فعله.. كما لن نمتنع عن فعل اي شيئ لإنقاذ تونس بما يدخل ضمن ذلك أي شيئ يخطر على البال. تونس حبيبة الجزائريين

الجزائر تايمز فيسبوك