فيروس كورونا يحارب عصابة الجنرالات بالنيابة عن الشعب الجزئري

IMG_87461-1300x866

يبدو أن تأثيرات فيروس كورونا على الاقتصاد أعمق مما يعتقد، إذ خلافا لتأثيرات الوباء على المدى المتوسط والبعيد، فإن تأثيره كان آنيا على أسعار النفط، خصوصا في الأسواق الأميركية.

فبعد ارتفاعه في الأسواق الآسيوية، عادت الأسعار لتنخفض مدفوعة بالقفزة الكبيرة في عدد الإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة والصين، مع تنامي المخاوف بشأن زيادة الإنتاج الأميركي، فيما لا تزال مخزونات الخام عند مرتفعات قياسية.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت إلى 41.02 دولار للبرميل، منخفضة واحدا بالمئة على أساس أسبوعي، بينما انخفضت العقود الآجلة لـخام غرب تكساس الوسيط الأميركي إلى 38.49 دولار للبرميل، متكبدة خسارة أسبوعية 1.6 بالمئة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. فشل مشروع اتحاد المغرب العربي سواء على المستوى الاقتصادي أو على الصعيد السياسي. وقد أصبح الانضمام إلى التكتلات الاقتصادية خيارا إستراتيجياً تمليه متطلبات النهوض الاقتصادي والتوسع التجاري، ومما يغذي هذا السعي تراجع فاعلية السوق الأوروبية التي كانت شريكا إستراتيجياً هاما لدول الاتحاد المغاربي، بسبب الهزات الاقتصادية والأزمات المالية المتلاحقة التي تعصف بالاقتصاد الأوروبي.

  2. إن تحديات الأوضاع الأمنية بالمنطقة -والمتمثلة أساسا في ملفات الأزمة الليبية والإرهاب والهجرة غير النظامية– تستدعي هي الأخرى توثيق عرى التنسيق والتكامل بين حكومات المنطقة، بما يضمن تحصين المنطقة ككل من الوقوع في الفوضى وأتون الاضطرابات الأمنية. وبعيدا عن هذه الحسابات؛ فإن للمغرب والجزائر بالذات حساباتهما التقليدية الخاصة والمتعلقة بملف الصحراء، الذي ظل نقطة خلافية جوهرية بين البلدين على مستوى دوائر النفوذ وصنع القرار في أفريقيا.

  3. الانخفاض الحاد في أسعار النفط العالمي قد أثر بشكل كبير على الحسابات القومية الجزائرية، مما أدى إلى انخفاض الاستهلاك والاستثمار. وأوضح أن هذه الهشاشة الاقتصادية زادت حدتها منذ عقود بسبب مصادرة العوائد المرتبطة بالنفط، "نظام العسكر " الذي يرى أنه له وظيفة مزدوجة تقوم على "القبض على عوائد النفط" ثم "إعادة توزيعها" على قلة من المنتفعين ورجال الأعمال المقربين من السلطة.

  4. القمري  ( الامبراطورية المغربية  )

    الحمد لله ان الحدود مغلقة ونرجو الله ونتوسل اليه ان تبقى معلقة نهائيا والى الابد وعلى الذين لازالوا يمنون النفس باتحاد مغرب كبير عليهم ان ينسوا الموضوع نهائيا فحتى تفقد حليمة كل اموالها ونفطها وغازها والتي استفاذ منه الشرق والغرب وبالاخص فرنسا التي فعلت فيهم مافعله المغول في بغداد وكان محرما الى حد الاجرام ان يستفيذ المغرب فلسا من اموال النفط والغاز وبعد محاولات كثيرة ولاتحصى لمحاربة المغرب اقتصاديا ومحاولات خنقه بكل الطرق والاساليب وبعد ان تملص من محاولة قتله و انطلق اقتصاد المغرب بسرعته الواضحة نحو فضاء اوسع تعالوا لنفتح الحدود وننسى الذي فات ونشكل اقتصاد مغاربي يفتح الله ويلعن ابوها جورة ف لم ننسى ولن ننسى ومن الغباء ان ننسى بل وحتى حرام وكفر ان ننسى كل يعوم في بحره ومن غرق فلينقد نفسه و ليعول على نفسه وكل يدبر اموره فلا حاجة لنا لا بمغرب كبير ولا باقتصاديات فنيانة ريعية ولا ببشر لايؤتمن شره وغدره ولا حاجة لنا حتى في رؤيتكم وجوهكم البئيسة في المغرب انظروا نحو الشرق ف ستريحوننا وتريحون انفسكم كفاية اجدادنا لدغوا من الجحر ودفعنا نحن ابناءهم الثمن غاليا ولن نسمح ان نورث الخدعة لابناءنا و لا لاحفاذنا مستقبلا انتهت اللعبة وعرفنا كل شيئ

  5. ما تعرض له الايغور والروهنغا والسوريون واليمنيون أمام أعين الناس لم يذهب هباء منثورا بل حلت العروس كورونا بتاجها الشافي لغليل المؤمنين والذي قطع صدور الكفار من اهل الكتاب وعبدة الأوثان فمات الكثير منهم وخرب اقتصادهم وفقرت شعوبهم وجاعت جيوشهم وفزعت نساؤهم وحجبت أطفالهم، فلك الحمد يا حنان يا منان يا الله الرحمان.

  6. SADKY AHMED

    المنطقة المغاربية حباها الله بكل الخيرات والتكامل وبكل المؤهلات التي تجعل المنطقة المغاربية في الصفوف الدول المتقدمة . لكن تسلط الكابرانات عل ااجزائر اضاع على المنطقة كل اسباب التقدم والازدهار . وسبب ذلك هو بوخروبة المدعو بومدين فسرق ثورة احرار الجزائر واغتال المناضلين واحرار الجزائر وغرس كابرانت فرنسا واصبحوا حكاما للجزائر ولكي يقتل حلم اجداد والمجاهدين دق مسمارا في نعش الاتحاد المغاربي بخلق كيان وهمي اسمه البوليزاريو ان الجنيرالات لا يهم لا جزائر ولا اتحاد مغاربي يهمهم خلق الازمات لتبرير شراء الاسلحة وزرع الفوضى في كل مكان حلوا به او ارتحلوا . والآن حكام يحاولون قتل الحراك وتسليط ذباب يمجد في بوخروبة ومنهم من اراد ان يرقيه الى امير المومنين ومنهم من جعله المنقذ . بوخروبة باع الوهم للجزائريين باع الكذب كان يشتري ذمم الدول الافريقية التي صوتت لحجز كرسي للبوليزاريو كذب بوخروبة على الافارقة واعطاهم رشاوي هائلة وكان الشعب الغبي يمجد ويعظم بوخروبة ويقول ان كلمته محترمة في افريقيا ولم يدرك الشعب ان الافارقة كان يقتلهم الجوع والفقر والحاجة وان المسكر الاشتراكي كان يتعاطف مع حاجتهم حيث الجزائر كانت عضوا فيه. لماذا لا يقوم ااحراك بامضاء ورقة فيها احتجاجات ويفضح ممارسات الكابرانات ويطلب تدخل الامم المتحدة في الانتخابات وارجاع الكابرانات الى الثكانات او القيام بعصيان مدني مدة اربعين يوما تقفل الادارات والمراكز التجارية ولا تحرك السيارات وتقوم سنطراك باضراب عام وتقفل الموانئ وتقف جميع الخدمات.عند ذلك ستتدخل الامم المتحدة ويعلم العالم ان الجزائر محكومة من طرف الكابرانات.وليكن في علم احرار الجزائر ان المغرب يحب احرار الجزائر ولا بد ان يساعدهم في محنتهم وكذلك تونس وموريتانيا وجميع الدول المحبة للعدل والسلام

  7. احب انفعال لسانك وهيجان قلبك وحرارة صدرك وقوة ردك وردت فعلك وتعليقاتك وتعقيباتك ونصائحك إلا ان الأخوة بيني وبينك ستبقى ولا يستطيع ان يدوسها جنرال ولا ان يمحوها شيطان. الجزائري والمغربي من أمة محمد صلى الله عليه وسلم.

  8. مغربي حر

    إلى صاحب التعليق الجزائري والمغربي من أمة محمد ألم تعد تصدق ما علموك في المدرسة الإبتدائية بأن المروك ليسوا مسلمين ولا يعرفون الله هل تستطيع أن تنكر دلك ،المسلم الحقيقي لا يؤدي الأخرين وأنتم الجزائريون جميعكم لم نر منكم إلا أصنافا من الأدى طيلة 58 سنة فعلى من تضحك؟

الجزائر تايمز فيسبوك