من المستفيد من الإرتفاع القياسي في عدد الإصابات بكورونا في الجزائر

IMG_87461-1300x866

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية أن الجزائر سجلت 240 إصابة بفيروس كورونا المستجد، وهو عدد قياسي، بعد ثلاثة أسابيع على فرض إجراءات العزل الأولى.

وفي مؤتمره الصحافي اليومي، أوضح جمال فورار الناطق باسم اللجنة العلمية لرصد ومتابعة فيروس كورونا في الجزائر، البلد الأكثر تضررا بالوباء في المغرب العربي، أن عدد المصابين بكوفيد-19 ارتفع بذلك إلى 12 ألفا و685. وهذه اللجنة تابعة لوزارة الصحة الجزائرية.

وهو أكبر ارتفاع في عدد الإصابات في يوم واحد منذ الإعلان عن أول حالة في الجزائر في نهاية فبراير الماضي. ويعود الرقم القياسي السابق الذي بلغ 199، غلى 28 إبريل الماضي.

وتحدث فورار عن شفاء 9066 مصابا، موضحا أن 29 ألفا و832 شخصا في المجموع تلقوا علاجا بالهيدروكلوروكسين بينما ما زال 48 مريضا في العناية المركزة.

وتؤكد الأرقام اليومية ارتفاع عدد الإصابات في بؤر الوباء في شرق البلاد وجنوب شرقها.

وقال رئيس مجلس نقابة الأطباء محمد بقات بركاني “أنها نتيجة تساهل وبعض الإهمال خصوصا في بعض الولايات مثل سطيف وبسكرة”.

ويرى البروفسور ايدير بيتام الخبير في الأمراض المنقولة أن الارتفاع ناجم عن سلوك السكان، موضحا أنه السكان خارج العاصمة الجزائرية “لا يحترمون التباعد” منذ رفع إجراءات الحجر الأكثر صرامة. ودعا الدولة إلى “رد قوي” على ذلك.

وأعيد فتح جزء من المتاجر في السابع من يونيو في البلاد في إطار برنامج حكومي للخروج من العزل “تدريجيا” وبمرونة”.

وبدأت المرحلة الثانية من تخفيف العزل في 14 يونيو مع استئناف النقل في المدن بشكل محدود.

ووفي مواجهة تزايد عدد الإصابات، قررت الحكومة الإبقاء على منع للتجول في 29 من ولايات البلاد ال48 بما فيها ولاية العاصمة، حتى 29 يونيو.

في المقابل رفع الحجر بالكامل في الولايات ال19 الأخرى.

وفرض وضع الكمامات منذ 24 مايو، بينما يعاقب المخالفون بغرامات كبيرة.

من جهته، أكد المدير العام لمعهد باستور في الجزائر فوزي درار أن الجزائر تريد زيادة عدد مختبرات الفحص.

وصرح درار أن “2500 تحليل يجري يوميا للكشف عن فيروس كورونا عبر مختلف مناطق الوطن” قليل جدا بالمقارنة مع دول الجوار كتونس و المغرب.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. رئيسكم عبدالمجيد طبون

    انا لست المسؤول عن ارتفاع عدد الاصابات بكورونا، لانني اعطيتكم من عندي احسن منظومة صحية في افريقيا. راني قلتها لكم كره من احب واحب من كره. ههههه !؟ كل واحد فينا يقوم بعمله، انا نترأس وابني خالد يبيع لولادكم الغبرة ومراتي تستهرب الذهب خارج الجزائر. صبرو معانا الى ان يرتفع سعر النفط وبعدها غادي نزيدو من رفع مستوى المنظومة الصحية شوية وحنا نسرقو منكم شوية وهادا مسكين يغش شوية والجنرالات يضربوكم شوية ونتعاونو على هذا الثروات الباطنية القادمة من الجنوب الحلوب حتى نخربو بوها هذا البلاد. حنا ماحابنكمش لذلك يسرق من خزينة الدولة و نبيع لابنائكم الكوكايين. سولو وليدي خالد هو اسكوبار. ماتبغيتش نسمع منكم باننا ماعدناش احسن منظومة صحية كره من احب و احب من كره. وشكرا على انتباهكم ايها الشعب  (هههههههههه ) صحة كورونتكم ........................................................................................................ رئيسكم المحبوب عبد المجيد بوطبون معفون. وهاداك لي راحو يلعن فيا الآن يلعنك انت يا المواطن. روح هرب في فلوكة كيما يفعل غيرك تبقى تابعني انا كورونا كورونا كورونا. انا كذبت عليك بالمنظومة الصحية هي الاحسن لكي تشعر بالراحة، وانت حاب توسخي اسمي؟ ماتحشمش ! اسمي طبون ولمراركة يطحكو عليا لان معنتها vagin يجب عليك ان تحب الطبون وتدافع عليا. شنو بغيت مني يا الزوالي؟ لو مانكذبش عليك ستشعر بالغبن. مداخيل البترول سرقها أويحيى انا ماعنديش علاقة بها. وليدي يبيع في الكوكايين وانت تشك فيها؟ انا حاب ليك الخير ولوليداتك ومراتك. لماذا ماتحبش انت الخير لوليدي خليه يبيع لوليدك الكوكايين وحب الخير لمراتي مسكينا تتعذب بش تسرق الذهب من الدولة. عيب عليك أخي الزوالي. والله ياجماعة ماني فاهم هذا الشعب واشنو يطلب مني ! نمشي انا نحرق لفرنسا نخدم في المطعم من اجلك؟ كفى كفى. انا تعذبت باش نسرق من الميزانية ملي كنت وزير السكن واستجمعت ثروات كبيرة باش نكون رئيسك وانت تقلل من قيمة العمل نتاعي؟ يلعن بوها بلاد. فعلا يسرني بأن أقول لكن بأنني لست فخورا بأن أكون جزائريا

الجزائر تايمز فيسبوك