وزير الطاقة ينصح بتكتيف البحث عن مداخيل جديدة خارج قطاع المحروقات

IMG_87461-1300x866

شدد وزير الطاقة، عبد المجيد عطار، اليوم الأربعاء، على ضرورة الانطلاق في البحث عن مداخيل جديدة خارج قطاع المحروقات، وهذا تفاديا لمشاكل اقتصادية في المستقبل.

وقال عطار على هامش استلام مهامه كوزير للطاقة: “ما نحتاجه حاليا هو مواجهة الأمور والمستجدات بخطة جديدة، خاصة فيما يخص التسيير والحفاظ على المصادر الطاقوية”.

وأضاف: “مهمتنا تسيير الميدان الطاقوي، للحفاظ على الأمن الطاقوي بعيد المدى، لكن على الاقتصاد الوطني أن ينسى الريع، والبحث على مداخيل جديدة خارج الطاقة”.

بالمقابل، أشار الوافد الجديد على الوزارة إلى أن الجزائر توجد في مأمن طاقوي حاليا وإلى غاية سنة 2040 خاصة وأننا نمتلك احتياطا هائلا من الغاز والنفط.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. مواطن مغربي  ( إبن ألشعب  )

    أرجوكم هونوا من الخبط على حمار الطريق المار من هنا... إنكم ستصيبونه بالشلل النصفي أو الإرتجاج الدماغي الذي قد يؤدي به إلى هستيريا هلوسة من الضحك لن تهدأ ابدأ لسوء ما ستكتشف انه اقترفته بشيطنته طول حياته لنصرة الباطل على الحق... فاللهم احسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيئة وعداب الآخرة

  2. على الجزائر أن تصد ر الكدب والبهتان لدول الجوار

  3. الشروق جريدة الصرف الصحي بالجزائر سفيان.ع صحافي فرامجي كاشيري بوصبع الازرق يقول الجزائر سيُشرع في بنائها على الحدود الغربية للبلاد قاعدة عسكرية جزائرية ضد التحالف الصهيوني المغربي  !

  4. برويطة دينار لن تشتري خبزة

    الكرونا امامكم والمجاعة ورائكم فما عليكم الاببيع مؤخرات غلمانكم ستنتهي الدولارات المتبقية في خزينة البحبوحة الطبونية وستبدأ ازمة الحليب ازمة الخبز المجمد ازمة اللحم ازمة البطاطا ازمة الخضر ازمةالماء ازمة حكومة الشعب سيخرج لاسقاط الخونة لقطاء فرنسا ان في الاشهر القادمة سنتفرج على فيلم رعب من انتاج الغلمان العسكرية

  5. أيت السجعي

    هذا ما يظهر حقيقة و مستوى قيادة الجيش الجزائري وكما قالها أحد المعارضين الجزائريين لنظام الرئيس تبون :"الجيش هو القيادة و قيادة الجيش الجزائري تتكون من أناس شاخوا و بلغوا من العمر أرذله والإ لما كانوا قد أعاروا اهتماما بالقاعدة المغربية التي لا تزال في مستوى التخطيط و كما أوضح ذلك بيان عسكري مغربي فوظيفتها الأساسية ستكون إسكان القوات مما يظهر حسن نية المغرب لأن دولة تنوي على الحرب لن تضع جنودها في مرمئ القوات الجزائرية المرابطة على الجانب الاخر من الحدود ومن ناحية ثانية فالمغرب يعلم علم اليقين بأن وجود القوات على الحدود قد ينفع في مكافحة التهريب و الهجرة السرية ولكنه غير ذي جدوى في حالة الحروب لأن الأسلحة الحديثة تتيح التعامل مع العدو من مسافات بعيدة وكلنا يتذكر كيف كان الطيران الأمريكي سنة 2003 ينطلق من إسبانيا لمهاجمة أهدافه داخل بلاد الرئيس الراحل صدام حسين وكيف أن السفن الأمريكية التي كانت تمخر عباب البحر الأحمر قد وجهت نيران صواريخها وبدقة متناهية الى أهدافها داخل بغداد العاصمة ولكي أزيدكم من الشعر بيتا فإن ربابنة الدرونز الأمريكان يقصفون أهدافا في الجانب الأخر من الكرة الأرضية وهو يتناولون قهوتهم المفظلة. ولكي نعود الى الجزائر وحتى تتم معاملتها للمغرب بالمثل فعليها بناء جدار دفاعي كالذي شيده الجيش الملكي بالصحراء المغربية . في الاخير أريد أن أسرد على للإخوة القراء جوابا قدمه الملك الراحل جلالة الملك الحسن الثاني رحمه الله لصحفي أجنبي أراد أن يعرف مدى تأثير وجود الجدران الدفاعيىة المغربية بالصحراء المغربية على ميزان القوى بين المغرب و الجزائر فكان جواب جلالته تقريبا كما يلي:" سواء بوجود الجدار الدفاعي أو بدون وجوده فإن الجزائر لن تنتصر على المغرب كما أن المغرب لن ينتصر على الجزائر وكل ما علينا فعله هو تجنب أن نقع في فخ حرب كالتي دارت رحاها بين أيران و العراق ولكي تنتهي بهم في النهاية على الإتفاق على العودة للحدود الدولية دون غالب ولا مغلوب بعد خسائر فادحة في الأرواح وفي الإقتصاد" ما نريد أن نوصله للإخوة في الجزائر بأن أحسن قاعدة يمكن بناءها هي قاعدة السلم وحسن الجوار وأما الحرب -لا قدر الله- فستكون حتما مهلكة للجانبين.

  6. السميدع من قارة المغرب الاطلسية

    شدد وزير الطاقة، عبد المجيد عطار، اليوم الأربعاء، على ضرورة الانطلاق في البحث عن مداخيل جديدة خارج قطاع المحروقات، وهذا تفاديا لمشاكل اقتصادية في المستقبل ! ! ! من يسمعه سيقول و كاننا في السبعينيات حين امر المغامر البليد بوخروبة بتاسيس البوليساريو و تمويلها باموال شعبه لكن الخطاب في 2020م اي مول المليح باع وراح و المشاكل بدأت منذ مرض بوتفليقة و الصراعات بين الكابرانات و خسران الملايير بايهمه انه لهم عدو يتربص بهم و هو المغرب و اقنعهم انه مع الثوابت ههههههههههه تريليون دولار طرطرقت بسبب البوليساريو و الدولة حاليا لا تقدر حتى على اطعام ابناءها يتدورون جوعا في دولة عامرة غير بالقهوة و المايونيز لان الحليب بالبون و السميد بالبون و بالوقوف في الطوابير لاجل نيل شكارة حليب او خنيشة من السميد و الشعب مسكين بذل ما يكون كالامارات و قطر اصبح مضروبا على كرشه فقط و الطعام اصبح م الامتيازات و ليس من الحقوق و كله مزور و لو سلعة تجدها هي هي هي لاجل المزيد من الربح لجينيرالات السميد و الحليب و القهوة و القرقوبي و الكوكايين و الحشيش الذي اصبح حاليا محليا و يصدر للخارج و طبعا ينسبونه للمغرب و هذا الحل للكابرانات اي مزارع من الحشيش محروسة و الاتجار في كل انواع المخذرات و حتى اللحوم الغضة صدرت الجزائر 100000 من لحومها البيضاء بواسطة سفير الجزائر الوسيط في عمليات التسفير و سبحان بذل ما يمشي الجزائري ينيكي الخليجية ياتي فالجزائري يصدر ما طاب و لذ من ابكار و غلمان على طابق من ذهب فلما لا نرى قطريا اةو اماراتيا بناتهم يفسدن رغم المحروقات اللي عندكم يا بني خرخر رها عندهم فلما انت يا حمار و من هناك و يا خريميزة مذلولين كيف نعطي فلوسي لبوزبال فتنيدوف و نبرع جنوب افريقيا و كوبا و دولى اخرى بامواللي و ثرواتي و بالتالي اخواني يوقفو يشدو الصف و يتقاتلو على بطاطا و السميد و الحليب ماشي حشومة و نكملها و نجمها نصيفط خواواتاتي للخليج يتنيكاو باش يكعدو الميزانية بالحرام فاين النيف يا حمار من هناك لان المثل يقول رزقي تحت باطي ما سمع حد عياطي يا اولاد بوخنون يا عرة القوم وش كاين شيهبيل يديرها يوزع فلوسو من هنا و يصيف اختو تعطي هناك و الله يلعنها ثوابت هذي اللي تجلني ضحكة للكحاليش و الشيوعيين يشمتوني و ينفخو في باش نعطيهم رزقي و نجيب الذل و المهانة لبنات بلادي و لم يكفيهم هذا بل بنوا لهم محميات العار لحماية الايائل ظاهريا و لبيع اللحوم الغضة للخليجيين فيها باطنيا يوميا الكطكاطات تنقل اخوات الحمار من هناك و خريميزة للمحميات بنات في عمر الزهور و غلمان للحوالا يتبرعو بهم و ايضا تفتقت عبقرية بوذافليقا لتقنين الدعارة و فتحوا 8000 دار دعارة في العاصمة حتى نهرهم شميسو قاءلا في النهار انتم الحمير يا حمير اني اشاهد في بيوتكم ظاهرة انه فيها اطفال بعيون صغيرة صينية هههههههههه يا لفظيحتك يا الحمار من هناك حتى المحصنات مستهدفات في بلد الثوابت يلدن من الشبقيين فبعد فعلات الاتركي و الافرنجي ها هو الصيني و الخليجي يجدد نسلكم باعين صغيرة و بارجل فراقش الحوالا و المعز الخليجيين و العياذ بالله على قوم و على تريكة .

  7. السميدع من القارة الاطلسية المغربية

    تعليق جميل و مكسر لخياشيم عصابة الشر الخرخورية و عياشتها لكنك في الخاتمة حذرت من الحرب انها ستكون كارثية على الجانبين و هذا ليس صحيحا لانهم سلاحهم سوى خوردة و طاءرات تسقط لوحدها لانهم ليس عندهم سلاح جدي و لا رجال بارادة فهم بعلمون انهم معتدون و لهذا اخي فللمغرب رجالا عاهدوا الله ما صدقوه و مدربون على الحروب و باسلحة نوعية و لوجيستك كبير و بحنكة حربية ١٣٠٠ سنة عكس الحزاءر عمرها ٥٨ سنة و لا تجربة لها في الحروب و التاريخ علمنا انهم يفرون من المعارك بمجرد سماع ازؤز الطاءرة او الرصاص فهم يولون مدبرين و لن تصمد الجزاءر في الحرب مع المغرب لان طعامها ٨٠ بالماءة مستورد و مصادر دخلها من مصدر وحيد اي المحروقات و لهذا فالحرب تعد انتحارا للعصابة و لا يمكن تشبيهها بحرب صدام مع الخميني لانهما كليهما كافران بالله فصدام كان بعثيا شيوعيا و لم يسلم الا في الحرب الثانية ضد الحلفاء و الخميني ايضا كافر بالله شيعي مجوسي صفوي يعني لا ارادة للاثنين معا و بنفس الاسلحة اما نحن امام عدو شيوعي تبوني معندي لا يومن بالله و اليوم الاخر و لا بالعهود و لا الجيرة فهو متمجس و عصابته و يكفينا ضرب ابار حاسي مسعود و في الاسبوع الاول لن يجدوا حتى الطعام فكيف الحرب ببطون فارغة و بصفر ارادة لانهم معتدون و حاقدون و توسعيون و لصوص و المغربي المعتدى عليه اخي لا يرحم المعتدي و سوف نخلي دار ابوهم و ستكون الحرب وبالا عليهم و كارثية عليهم وحدهم فقط.

الجزائر تايمز فيسبوك