“رايتس ووتش” تطالب بتحقيق دولي بارتكاب حفتر “جرائم حرب”

IMG_87461-1300x866

طالبت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الدولية، الثلاثاء، بإجراء تحقيق دولي في قيام مليشيا الجنرال الانقلابي خليفة حفتر بتعذيب وقتل عناصر من قوات الحكومة الليبية والتمثيل بجثثها، واصفة ذلك بأنها “جرائم حرب”.

وقالت المنظمة الحقوقية الدولية (مقرها نيويورك)، في بيان، إنه “ينبغي لقوات حفتر أن تحقّق سريعا في الأدلة التي تشير إلى أن المقاتلين التابعين لها، على ما يبدو، عذبوا مقاتلين معارضين (في إشارة للقوات الحكومية)، وأعدموهم بإجراءات موجزة، ومثلوا بجثثهم”.

ودعت “رايتس ووتش” المجلس الأممي لحقوق الإنسان في جنيف إلى أن يشكل لجنة تقصي حقائق دولية في هذه الجرائم.

وأوضحت بهذا الخصوص: “ينبغي على المجلس، خلال جلسته المقبلة في يونيو، أن يُقيم لجنة دولية لتقصي الحقائق لتوثيق الانتهاكات، وتحديد المتورّطين، بمَن فيهم الجهات الفاعلة الخارجية، وحفظ الأدلّة لاستخدامها في إجراءات جنائية في المستقبل، عند الإمكان، ونشر تقارير علنية عن وضع حقوق الإنسان في ليبيا”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. محمد

    و ماذا عن جرائم امريكا ضد شعبها السود ؟؟؟؟ يا منضمة رايسووتش المنافقة ؟؟؟

  2. محمد

    يقول المثل الامازيغي .ادا كبر الاسد في سنه يعني شرف .يفعل به القرادة مايريدون.

الجزائر تايمز فيسبوك