العلامة التجارية التركية “إل سي وايكيكي” تفتح مركزاً تجارياً ضخماً في مدينة العيون

IMG_87461-1300x866

افتتحت العلامة التجارية التركية “إل سي وايكيكي” مؤخراً مركزاً تجارياً ضخماً في مدينة العيون قلب الصحراء المغربية ، وهو ما اعتبره كثيرون انتصاراً كبيراً في ملف قضية الصحراء.

الخطوة التي أقدمت عليها تركيا لم ترق لجبهة البوليساريو التي اعتبرت الأمر “تواطؤا” بين أردوغان والمملكة المغربية.

صحيفة “مغرب أنتلجنس” ذكرت أن ممثلي الكيان الانفصالي قدموا تقريرا لمسؤولين عسكريين جزائريين، يعبرون فيه عن انزعاجهم من الأمر، أملا منهم في الضغط على تركيا لسحب استثماراتها ووقف الاتفاقيات التجارية المبرمة في الفترة الأخيرة مع المغرب.

ووفق نفس المصدر، فإن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وجد نفسه في موقف لا يحسد عليه أمام المؤسسة العسكرية الجزائرية، خاصة وأنه يحاول منذ فترة كسب ود أردوغان، باعتبار تركيا “حليفا” مهما للجارة الشرقية من أجل إنعاش عجلة الاقتصاد الجزائري من جهة، ومن أجل صد خطر حفتر بليبيا من جهة أخرى.

 

بلقاسم الشايب للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. محمد

    العالم كله عاق و فاق، الا عصابة بوخروبة ، العالم يستثمر في الصحراء المغربية بما ينفعهم و ينفع المواطن المغربي، و عصابة بوخروبة تستثمر في تندوف على حساب الفقراء و الضعغاء

  2. انها البداية فقط يا لقطاء

    ننصح اللقيط الدعي العربيد المدعو الطبووووون الحتشون بشراء كرسي متحرك هو و اللقيط المنكوح واسع المؤخرة قبيح الشكل وجه المؤخرة المدعوة شنخريحة خانزة ننصحهما برفقة المدعوة القحبة العاهرة بوقادومة ان تشتروا كراسي متحركة وحجز مكان قرب بوتفريقوس عنخ امون ونذكرهم بعم نسيان الحفاضات لان ضربات الاسد المغربي ستتوالى تباعا دون ان ننسى الكم الهائل من الدول التي ترغب في فتح قنصلياتها بالاقاليم الجنوبية اما الخائن المريض الرويبضة حثالة البشر المدعو ابراهيم والرخيص وازلامه من الاوبئة البشرية هؤلاء الحشرات فليدفنوا جثتهم في مزابل تندوف اما المغرب فهو محرم عليهم وقسما لن لن يدخلوا ارض المملكة الطاهرة الا اذا تمت محاكمتهم وهم يعرفون نهايتهم سيصلبون في الشارع العام وسنتبول عليهم كلهم ونحن نعرفهم ونعرفهن واحدا واحدا ونحن لهم ولهن بالمرصاد

  3. القمري  ( الامبراطورية المغربية  )

    لم يبدا اللعب بعد على اصوله هذه فقط مقدمات في انتظار ان يكتمل الطريق السريع السيار الذي قطع اشواط كبيرة واكتمال الجامعات التقنية التي ستجلب كل طلبة افريقيا و ميناء الداخلة ييقلب كل الموازين الاقتصادية في المنطقة ومن الان بدات كثير من الدول تستعد بما فيها دول اوربية لفتح قنصليات لها بالصحراء المغربية لانها ستكون البوابة الطبيعية والوحيدة لغزو اسواق افريقيا ..... في الاقتصاد كما يقول الاخوة المصريين  ( مافيش ارحميني ياما  ) البجنس هو المتحكم وعندما تجد تركيا مصلحتها الاقتصادية في العيون والداخلة ليس فقط ستسثمر فيهما بل قد تضطر حتى الى نقل استثماراتها على قلتها من الجزائر الى الصحراء المغربية السر هو الاقتصاد والمصالح و جني الدولار والجزائر لم يبقى لها شيئ تغري به حتى شعبها الذي نصفه يستعد للحراك والنصف الاخر يستعد للهجرة عبر قوارب الموت....... سي دوماج فاتكم القطار

  4. ابو نوح

    حسب بعض المصادر الموثوق بها اردوغان سوف يقوم قريبا بزيارة تاريخية الى المغرب . ولقد تم الاتفاق على تاسيس عدة مشاريع ضخمة تركية وسوف ترى النور كلها تحديدا بمدينة العيون ، والاهم والاكثر من هذا تركيا الشقيقة سوف تعلن عن افتتاح سفارتها قريبا بنفس المدينة التي هي العيون المغربية فمرحبا بالاشقاء الذين وصلوا الى مجد التكنولوجيا والعولمة ... انهم يعرفون جيدا الوجهة الصحيحة والمكان اللاءق لاستثماراتهم ، وانني ارى ابناء بلدي من القاءد الاعلى لبلدي الى اخر موظف في وطني ، انني اراهم يسيرون بثبات وعلى خطى تركيا ، وانهم يعرفون جيدا مصلحة المواطن ومصلحة البلد ، وقد قالها السعيداني لكل الجزاء يين الجزاءر اولا والجزاءر ثانيا والجزاءر ثالثا ... ولا غير الجزاءر ، نفس الكلام يردده المسؤولون المغاربة حاليا وبصوت واحد المغرب اولا ، المغرب ثانيا والمغرب ثالثا ولا غير المغرب ... وهكذا يكون الرجال المثقفون  ( الكفاءات ..... وكل الخبراء  ) في المملكة المغربية . لن يتعاملوا مع اي جهة الا في اطار مصلحة الوطن . والاتراك ايضا يعرفون جيدا التطور الحضاري للمنطقة ويعرفون جيدا البنية التحتية التي تتوفر عليها .

  5. بشار البشير

    يقول المثل المغربي .لي حسدك غناك . الحسد والحقد ومكر عصابة تبون الجزائرية لم تفقر المغرب فقد اغنته وجعلته يتصدر دول شمال افريقيا بترسانة قانونية مهمة في المجال الاجتماعي والاقتصادي والحقوقي .كان حقد وحسد الجزائر دافع لدخول وبداية صناعات الطيران والسيارات بالمغرب كان التقلب وعدم الوفاء بالعهد مع الدولة المغربية دافع اساسي في بداية دولة الحق والقانون بالمغرب .كما ان مناوئة الجزائر للوحدة الترابية المغربية دفع المغرب الى تقسيم جهوي لحهات تتمتع بالاستقلال الداتي والمالي لشئونها وقضاياها وان جهة الداخلة العيون لم تبق قضية دولة بل اصبحت قضية الصحراويين الدي يسكنون هده الجهة لمدة تزيد عن 40سنه لدلك فان الاستثمار التركي هو استثمار لشعب صحراوي اقتنع وطالب به عبر المؤسسات الثمثيلية الجماعية والجهوية والاقليمية والبرلمانية .هنا تتكسر كل محاولات تبون وعصابته وغريمه الجنوب الافريقي على ضخور اصم من الفولاد . قضية الصحراء المغربية انتهت فمقابل سكان تندوف المخضرمين من قبائل موريتانية ومالية ونجيرية وغيرها هناك شعب صحراوي مغربي اصيل قاطن في ارضيه لن يزحزحم عن ارضهم و عن حبة من حبات رمال الصحراء الجزائر ولو بكل ماتملك من نفط وغاز ولاجنوب افريقيا بكل ماتملك وةالتي تبحث عن موطئ قدم في شمال افريقبا ولاحتى المنتظ الدولى لان القضية تتعلق بشعب يتمتع بروح وطنية ويتشبت بوطنه مقابل دوبلات مهزوزة تلعب في الفراغ وتطمع في قرصنة اراضى واواطان الغير. تركيا تستتمر في العيون اول استثمار ستتبعه استثمارات اخرى لتركيا ولدول اخرى وتاكدوا بان الفكر التبوني الكوروني اخد لامحالة في الزوال لان لقاحه اكتشفه المغاربة وهو في طور التجاريب .لدلك فالمغرب في صحرائه والصحراء مغربية وان القافلة تسير والكلاب تنبح وقد مر عقدين من الزمان وادا رايت ياتبون مدينة العيون وبالمقارتة مع فارق الزمان وليس النفط والغاز فمدينة العيون احسن من العاصمة الجزائرية وكما يقول المثل عيب البحير تفتاشها - في الاخير اوجه نصيحة للريس تبون واقول لك لو استطعت ان تتخلص من عبء وتقل اوامر وتعليات العصابة المحيطة بك وقمت بمبادرة شجاعة وقمت برد التحية باحسن منها .ستكون بدلك للشعب الجزائري قيمة مضافة لن ينساها لك ابدا .وتكون كدلك اسديت للعالم العربي حكمة في ماسسة دوالها وبناء المغرب العربي الدي سيخلد لك وللشعب الجزائري بمفخرة ومداد من الدهب. لكن والحقد اعمى البصيرة فالجزائر بمواردها من النفط والغاز الى الى الخلف والمغرب الى الامام بفيض ايمانه رغم موارده.

  6. الوهراني

    المغرب يشتغل وله مصداقية عند اغلب دول العالم اصبحت له بصمة في الاقتصاد الناجح بين الدول لايقول لهم اني قوة عظمى ولكن يقول لهم انني نمر اقتصادي في افريقيا وكل خبراء الاقتصاد يؤكدون ان الاستتمار في المغرب اقتصاد ناجح لان له بنية تحتية من المستوى الرفيع ونظام مالي متقدم قد تكون جودته تفوق جودة الانظمة المالية في العالم وله منصات التصدير المتقدمة عالميا اما بخصوص استتمار تركيا في العيون ليس عبتا لان مدينة العيون اصبحت سوقا تجاريا كبيرا يربط الشمال بالجنوب اما بالنسبة للبوليساريو هم يلعبون في الوقت الميت والعالم ادرك حقيقتهم انهم في فراغ تام أمًا الجزائر فهي داهبة الى ان تكون فينزويلا شمال افريقيا لانها دولة لاتقبل الرأي الاخر اليوم وبعد ان صنفتهم منظمة الصحة العالمية يكررون نفس الخطاب اللوبيات الايادي الخارجية ويحتجون على المنظمة كأنه تكدب ولمادا لم تصنف المغرب كما صنفت الجزائر لانها تعلم ان المغرب دولة كل شئ فيها شفاف وتقارير المغرب تؤخد بعين الاعتبار والدليل اليوم المغرب قدم مساعدات الى خمسة عشرة دولة افريقيا كلها مواد ترتبط بمكافحة وباء كرونا هكدا يقطر المغرب الشمع على من حاول تقديم المساعدة لبعض الدول الافريقية والمكونة من الثمور والكاشير

  7. بنوخرر سيستدعون فير تركيا للاحتجاج ان كانوا رجال

    تركيا ستفتح سفارتها في الصحراء كما ستفتحها ليبيا بعد القظاء على مخلفات حفتر والامرات والخرائر والمغرب سيفتح سفارة الجمهورية القبائلية في الصحراء والرباط انها الند بالند والبادي اضلم السن سيغرس في مؤخرتكم البوزبال انتهى انها مسألة وقت لن تدوم اكثر من اشهر لتصبح منضمة ارهابية وكل من يساعدها سيدخل في قائمة داعمي الارهاب

  8. يجب استدعاء السفير التركي

  9. المغرب يعرف مند البداية مادا يريد بشوية بشوية بتاني و بصبر وبحكمة وهده هي المملكة الشريفةالامبراطورية السيد اردوغان مرحبا به لانه يعرف حق المعرفة لمادا لم تستطيع الخلافةالعثمانية ان تحكم المملكة واردوغان شرف له ان يلتقي اخيه الملك واكيد انه شعور مختلف عن اية زيارةاخرى قام بها للدول التي كانت تحت حكم العثمانيين انه المغرب يا اخوة

  10. SADKY AHMED

    اردوغان قاد شعبه الى الازدهار والى رد الاعتبار لتركيا وجعلها قوة اقتصادية وهو يحب الاتحاد وعدم تقسيم الدول وارجاع امجاد الامة الاسلامية . تبون حشاكم فرق الشعب الجزائري لم يترك فرصة تمر الا واستفز المغرب واحد الخبراء قال ان تبون استفز المغرب اكثر من30 مرة ونفث سمومه وحقده في اقوال كاذبة فاكبر كذاب هو تبون فقد قال ان المنظومة الصحية في الجزائر هي الاولى في المغرب العربي والمنظمة العالمية تصنف المنظومة الصحية الجزاءرية في الصفوف الاخيرة مع جيبوتي والصومال .هذا رئيس هو واجهة مدنية للعسكر والكابرانات انه زاد من اضعاف الجزائر وهو لا يحترمه احد لانه غير شرعي. ان المغرب دولة تبني وتشيد الاقاليم الجنوبية وتبون يموت حقدا وحسدا وربما سيصاب بعاهة مستديمة كما وقع لبوكروسة

  11. ولد السالك

    مرحبا بكم في أرض الصحراء المغربية، سأحتفل بقدومك و أقدم لكم الشاي الصحراوي اللذيذ، أما مرتزقة البوليساريو فأرسل لهم رسالة تعزية و أقول لهم انتهت المسرحية.

  12. أبوكم الصحر

    ذكرت أن ممثلي الكيان الانفصالي قدموا تقريرا لمسؤولين عسكريين جزائريين، يعبرون فيه عن انزعاجهم من الأمر، أملا منهم في الضغط على تركيا لسحب استثماراتها ووقف الاتفاقيات التجارية المبرمة في الفترة الأخيرة مع المغرب......... دولة مندمجة داخل تراب دولة و كيان وهمي انتهازي جبان تابع لكيان مافيا العصابة زعامة الفتنة بأفرقيا....يتجاهلون السيادة التاريخية لدولة لها علاقة تاريخية حضارية مع أحفاد العثمانيين الذين يعرفون جيدا تاريخ المنطقة و التمزق الانفصالي الانتهازي الذي زرع ليشتت ابناء أمة الاسلام....كيان البوليزاريو الجبان الذي عانق التحرر بالانتهازية ليصبح عبدا ذا التبعية لكيان مزور بالمكر و الارث الاستعماري....لا نتكلم عن مغرب الامبراطوريات و تركيا العثمانية الذين معا و كل بنفوذه و سيادته بنوا حضارات و أمجاد الامة الاسلامية باوروبا، و شمال أفريقيا بالوحدة الاسلامية لا بالانتهازية و التبعية للاجنبي- كما انتهز عرب المشرق ليمزقوا امة ادمجوا داخلها و داخل الوطن العربي و الامة الاسلامية الصهيونية لتزرع التمزق و الانفصال- كلا الدولتان و الامتان المغربية التركية تعيشت فيها الاعراق و الاديان و لم تعرف عنصرية لا بين العرب و لا العجم لتبقى شامختان دونت و لا زالت تدون صفحات أمحاد في هذا العالم و هذه الدنيا من قيم الوحدة و الحضارة و الخير للاسلام و الانسان...بل سنتكلم عن الصحراء الغربية التي أصبحت عمران جذابة للاستثمار و محفزا للاقتصاد العالمي خلافا للصحراء الشرقية التي ورثت بالاغتصاب بالارث الاستعماري لتبقى مقزمة خلاء قاعدة للتخلف و الجهل و تجمعا للتخلف و الفتنة و قاعدة اكاديمية لتفريخ الارهاب العالمي... بل نتكلم عن ااشعب الصحراوي الوحدوي الذي أصبح نشطا في بناء الاقتصاد ليتفوق على الشعوب المغاربية و المنطقة المغاربية الافريقية ابتكرا في خيارات مسارات التنمية و فنون التجارة و التسويق العالمي.... هل الشعب الصحراوي الوحدوي الذي أصبح متطورا في التجارة و الاقتصاد و الذي أصبح يغري كبار مستثمري العالم، هل سيقبل حاليا و مستقبلا الاملاآت و التبعية للنظام الجزائري الانتهازي المتخلف المتسلط على مصير الشعب الجزائري.... هل اغلبية الصحراويين الوحدويين سيقبلون بكيان البوليزاريو الانتهازي التبعي لكيانات الفتنة ضد وحدة الشعوب و أمجادها، هل سيقبلون بكيان متخلف انتهازي ذا مبدأ الكسل لا يفقه شيأ في التجارة و الاقتصاد... هل سيقبل الشعب الصحراوي الوحدوي قوانين و تسيير و تدبير و أملاءات الكيانات  ( بوليزاريو و جزائر  ) التسلط على اقتصادهم، ممتلكاتهم و نمط عيشهم ليصبحوا كالشعب الجزائري يفرض عليهم رؤساء الكوارث كالطبون و الرخيص.... أو أن النظام الجزائري يبحث عن " جواء منجل" اي ان النظام الجزائري يبحث - كما أرادته الصهيونية - ان يصبح نموذجا نازيا في الامة العربية و أو الاسلامية بمنطقة شمال أفريقيا  !

  13. أبوكم الصحر

    ذكرت أن ممثلي الكيان الانفصالي قدموا تقريرا لمسؤولين عسكريين جزائريين، يعبرون فيه عن انزعاجهم من الأمر، أملا منهم في الضغط على تركيا لسحب استثماراتها ووقف الاتفاقيات التجارية المبرمة في الفترة الأخيرة مع المغرب......... دولة مندمجة داخل تراب دولة و كيان وهمي انتهازي جبان تابع لكيان مافيا العصابة زعامة الفتنة بأفرقيا....يتجاهلون السيادة التاريخية لدولة لها علاقة تاريخية حضارية مع أحفاد العثمانيين الذين يعرفون جيدا تاريخ المنطقة و التمزق الانفصالي الانتهازي الذي زرع ليشتت ابناء أمة الاسلام....كيان البوليزاريو الجبان الذي عانق التحرر بالانتهازية ليصبح عبدا ذا التبعية لكيان مزور بالمكر و الارث الاستعماري....لا نتكلم عن مغرب الامبراطوريات و تركيا العثمانية الذين معا و كل بنفوذه و سيادته بنوا حضارات و أمجاد الامة الاسلامية باوروبا، و شمال أفريقيا بالوحدة الاسلامية لا بالانتهازية و التبعية للاجنبي- كما انتهز عرب المشرق ليمزقوا امة ادمجوا داخلها و داخل الوطن العربي و الامة الاسلامية الصهيونية لتزرع التمزق و الانفصال- كلا الدولتان و الامتان المغربية التركية تعايشت فيها الاعراق و الاديان و لم تعرف عنصرية لا بين العرب و لا العجم لتبقى شامختان دونت و لا زالت تدون صفحات أمحاد في هذا العالم و هذه الدنيا من قيم الوحدة و الحضارة و الخير للاسلام و الانسان...بل سنتكلم عن الصحراء الغربية التي أصبحت عمرانا جذابة للاستثمار و محفزا للاقتصاد العالمي خلافا للصحراء الشرقية، التي ورثت بالاغتصاب بالارث الاستعماري ، لحلفاء ديغول الاستعماري لأبنائه اولاد الحركي الجزائري، لتبقى مقزمة خلاء قاعدة للتخلف و الجهل و تجمعا للتخلف و الفتنة و قاعدة اكاديمية لتفريخ الارهاب العالمي... بل نتكلم عن الشعب الصحراوي الوحدوي الذي أصبح نشيطا في بناء الاقتصاد لوطنه شريكا عالميا في التدبير و تنشيط عجلات التجارة و الاقتصاد، ليتفوق على الشعوب المغاربية و المنطقة المغاربية الافريقية ابتكرا في خيارات مسارات التنمية و فنون التجارة و التسويق العالمي.... ما أرى في الصحراء الغربية، مع هذه المشاريع الضخمة التي تنجز و القنصليات التي تفتح ،الا أنها ستكون مركزا و تجمعا عالميا في الاقتصاد و التجارة العالمية...  ( على أحرار الجزائر و شعوب المغرب الكبير الانخراط في هذا المشروع الضخم الذي هو حاليا غير مكلف أذ سيعلى أسهمه مستقبلا، فلا يحصل من نصيبه الا الاقوياء... البوليزاريو سيكون مقزما و النظام الجزائري اما في الهامش أو في مزبلة التاريخ  ). هل الشعب الصحراوي الوحدوي الذي أصبح متطورا في التجارة و الاقتصاد و الذي أصبح يغري كبار مستثمري العالم، هل سيقبل حاليا و مستقبلا الاملاآت و التبعية للنظام الجزائري الانتهازي الفاشل المتخلف المتسلط فسادا في الجزائر و على مصير الشعب الجزائري.... هل اغلبية الصحراويين الوحدويين سيقبلون بكيان البوليزاريو الانتهازي التبعي لكيانات الفتنة ضد وحدة الشعوب و أمجادها، هل سيقبلون بكيان متخلف انتهازي ذا مبدأ الكسل لا يفقه شيأ في التجارة و الاقتصاد... هل سيقبل الشعب الصحراوي الوحدوي قوانين و تسيير و تدبير و أملاءات الكيانات  ( بوليزاريو و جزائر  ) التسلط على اقتصادهم، ممتلكاتهم و نمط عيشهم ليصبحوا كالشعب الجزائري يفرض عليهم رؤساء الكوارث كبوتفليقة و الطبون و الرخيص.... أو أن النظام الجزائري يبحث عن " جواء منجل" اي ان النظام الجزائري يبحث - كما أرادته الصهيونية - ان يصبح نموذجا نازيا في الامة العربية و أو الاسلامية بمنطقة شمال أفريقيا  !

  14. شنقريحة وحاشيته الى مزبلة التاريخ

الجزائر تايمز فيسبوك