المغرب يقدم أطنان من المساعدات الطبية لمواجهة كورونا لـ15 بلداً أفريقيا بتعليمات ملكية

IMG_87461-1300x866

إفاد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أنه وبتعليمات ملكية سامية فقد تقررإرسال مساعدة طبية إلى عدة دول إفريقية.

وتهدف هذه المساعدة يضيف البلاغ إلى تقديم معدات طبية وقائية من أجل مواكبة الدول الإفريقية الشقيقة في جهودها لمكافحة جائحة كوفيد -19.

وتتكون من حوالي 8 ملايين كمامة، و900 ألف من الأقنعة الواقية، و600 ألف غطاء للرأس، و60 ألف سترة طبية، و30 ألف لتر من المطهرات الكحولية، وكذا 75 ألف علبة من الكلوروكين، و15 ألف علبة من الأزيتروميسين.

وسيستفيد من هذه المساعدات 15 بلدا إفريقيا ينتمون إلى جميع جهات القارة، وهي بوركينا فاسو، الكاميرون ،جزر القمر، الكونغو، إسواتيني، غينيا ،غينيا بيساو، ملاوي ،موريتانيا ،النيجر ،جمهورية الكونغو الديمقراطية، السنغال، تنزانيا ،تشاد وزامبيا.

ويندرج هذا العمل التضامني في إطار تفعيل المبادرة التي أطلقها صاحب الجلالة، نصره الله، في 13 أبريل 2020، باعتبارها نهجا براغماتيا وموجها نحو العمل، لفائدة البلدان الإفريقية الشقيقة.

ويندرج هذا العمل التضامني في إطار تفعيل المبادرة التي أطلقها الملك، في 13 أبريل 2020، باعتبارها نهجا براغماتيا وموجها نحو العمل، لفائدة البلدان الإفريقية الشقيقة.

ويضيف البلاغ أن جميع المنتجات والمعدات الواقية المكونة للمساعدات الطبية المرسلة نحو البلدان الإفريقية الشقيقة، تم تصنيعها بالمغرب من طرف مقاولات مغربية، وهي مطابقة لمعايير منظمة الصحة العالمية.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. تحية لجمهورية القبايل الحرة

    الاتحاد قوة وتعاونوا على البر والتقوى الذئب ياكل من الاغنام الشاردة يادول العالم اتحدوا الكثلة سد منيع امام صلابة التحدي اللهم من اراد باخيه ضرا فاجعله يدور في فلك الفضائح والمصائب اللهم من يضمر لجاره شرا فاجعل شره في عنقه واجعل الكوارث في ارضه وشتت شمله وجمد الدماء في عروقه واجعله يركب كرسيا متحركا ويتبول تحته واجعل الشلل والسرطان يلازمه امين والصحراء مغربييييييييييييييبيييببية الى ان يرث الله الارض ومن عليها

  2. حليم

    فينك يا عمي تبون قل للفقاقير ان الجزاءر هي التي قدمت المساعدات ل15بلدا افريقيا وليس المغرب.

  3. حسن

    كذبت يا عمي تبون على الصحفيين الجزائريين غير القادرين على سؤالك وتصحيح مغالطاتك. تقول للفقاقير ان الجزاءر اول بلد في الجانب الصحي بافريقيا والمغرب العربي وشمال افريقيا. عرفت الان من هو البلد الاول في افريقيا هو المغرب. وعرفت اخر دولة في افريقيا هي الجزاءر وهذا ما قالته منظمة الصحة العالمية. كفى عمي تبون من الكذب. انت تكذب وحكومتك تكذب طغمتك العسكرية تكذب. حسبنا الله ونعم الوكيل.

  4. lamyae

    قد تستدعي الجزاءر القاءم باعمال ا لسفارة المغربية لديها استنكارا وتنديدا لاستثنا ءها من هده المساعدات

  5. سعيد

    ها المعقول. نهار الجمعة قال الرءيس طبون لبعض الصحافيين المتملقين الخاءفينمن الجيش ان الجزاءر هي الاولى افريقيا وفالمغرب العربي وشمال افريقيا في الجانب الصحي. والبارح قالت له منظمة الصحة العالمية انه هو الاخير بافريقيا. اليوم غايموت نلي يسمع ان المغرب قدم مساعدات ل15 دولة افريقية. المغرب تيلعب كبير.

  6. احمد ايت عطا

    الله سبحانه وتعالى خلاق الدنيا والآخرة وخلاق الشر وأهله وخلاق الخير وأهله فأهل الخير يتسارعون إلى فعل الخيرات و أهل الشر يتنافسون على الشر والفتنة بين العباد وخلاق الجنة للأهل الخير وخلاق العداب للأهل الشر ولو شاء الله للأمن من في الأرض جميع ودايما الصراعات بين الحق والباطل من يوم ابنا ادام عليه السلام والله ينصر الدولة العادلة ولو كانت كافرة ولا ينصر الدولة الظالمة ولو كانت مسيلمة

  7. القمري  ( الامبراطورية المغربية  )

    مجمد السادس قبل اسابيع كان قد اطلق مبادرة نحو افريقيا لتضامن الافريقي والان شرع في تنفيذها يعني سياسة عامة متبعة لاعلاقة لها بشئ اخر لكنها في نفس الوقت لا تخلوا من غمز ولمز وتحدي موجه للبتاع حاشاكم يقول له فيها ردها علي ان استطعت وهو يعلم ان السي البتاع حشاكم لن يبلعها بسهولة وقد يدفعه غباءه والزكارة الى التحدي وارتكاب حماقات لكنه تحدي سيكون كارثي عليه فالمغرب ان ارسل مساعدات ل15 دولة افريقية وقبلها لمالي وموريتنيا فهو يرسل مساعدات تنتج وتصنع في المغرب اي لا يخرج اي فلس من العملة الصعبة للخارج بل بالعكس هو بشراءه اي الدولة لهاته المساعدات وارسالها فالمغرب يدعم صناعته بطريقة غير مباشرة ويقوم باشهار غير واضح لمنتوجاته يعني بالدارجة نفع واستنفع ....... المصيبة هي مصيبة البتاع حشاكم فان ارسل مساعدات عليه ان يرسلها لاكثر من 15 دولة حتى يربح التحدي وان ترسل مساعدات ل 15 دولة افريقية عليك ان تصدر نفس المساعدات الطبية والتي تستوردها الجزائر من الصين بالعملة الصعبة وبمشقة كبيرة نظرا لبعد المسافة يعني على البتاع حشاكم ان ياخذ من الصندوق الفاراغ بضعة ملايين من الدولارات لشراء هاته المساعدات او عليه نهب مافي المخازن ان بقي فيها شيئ وبالتالي فهي ستكون خسارة على كل الواجهات ....... اههههه امي راسي من وين خرج لي هاذ المروك ثاني هبلني وتلف لي كلش

  8. سعيد

    طبون اكثر من الكذب على المواطنين. المغرب هاهو يقدم مساعدات ل15بلد افريقي. وقريبا دول اخرى. ماذا قدم طبون للجزائريين ؟ الجواب هو الكذب. لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

  9. ابو نوح

    كم اكون سعيدا لما أرى بلدي تساعد المحتاج من اخوتي الأفارقة دون ان تنتظر منهم اي مقابل او اي شيء اخر يذكر . كم اكون سعيدا لما ارى بلدي تساعد المحتاج دون ان تشتريه او تشتري ذمته . لو لم يكن ابناء بلدي كفاءات يضرب بهم المثل في مجال العلم والمعرفة ... لم ولن اكون مخلصا له ، ولكن الحمد لله نتوفر على كنز من الكفاءات والعلماء الاجلاء في وطني، يكفيني فخرا لما يكون احدا منهم يمثل بلدي في اي مجمع سواء كان قارئ او دولي . دائما تجده مثقفا ورزينا وسياسيا محنكا ، يتقن اللغة والخطابة والكلام . وليسوا كؤلاء العجزة الذين يحكمون البلاد والعباد ولا شهادة ولا دبلوم في جعبتهم ، لا عقلية ولا مزاج لهم ، لا لباقة ولا ثقافة لهم . ولا يعلمون ولا يفقهون ،

  10. Bencheikh

    مرحبا بكم في بلاد الى قالها يقد بها ...ماشي بحال واحد كذاب قالك عندو أحسن منظومة صحية وكيدير الطيسط حتى للموتى ...ولكن لقى علمن يكذب .. آالخوت بغيت نطمئن على صحة حمزة ومار من هنا ..شوفو مرارتهم واش طرطقت.

  11. شقران

    طبون سيستدي سفراء 15 دولة للتشاور مع بوقدومة حول المعاونة الطبية المغربية، المغرب لا يحترم حقوق المنافقين الجزائريين كما أمر ببالك الكلب الوطنى تبون عميل كمشة من الجنرالات اللصوص

  12. واحكرونا لمراركة

    الكلاب الضالة في بلاد الغلمان سيخرجون بعد ايام لينبحوا بمساعدات لدول كليسوطوز و مالي وموريطانيا وغيرها لكن ليس لها القدرة على شيء اقتصاد هش الميزانية في انقراض المغرب بدأ عملية استنزاف للجزائر لتقوم بالمثل وهدا سيعجل قوطها انها المهزلة القوة البرقوقية ستنافس بمساعدات على شكل تمور بلاد الغلمان شهرين و ستبدأ القوة الاقليوية في السوط الكرونا امامكم والازمة المالية ورائكم والمروك في مؤخرتكم

  13. سعيد333

    هذا هو المعقول .الاكتفاء الذاتي داخليا .ثم التصدير الاستراتيجي في شكل مساعادات .سبحان الله عودة المغرب للإتحاد الإفريقي ستسكت قلب دولتين .الله يكون لهم في العون والفاهم يفهم. ! ! ! !. المغرب ليس له وقت ليرد على الاعلام المعادي للوحدة الترابية .هناك استراتيجية يجب أن تطبق . ومزال هناك دروس في الدبلوماسية ستلقن بشكل عملي وليس بالترهات والخرجات الاعلامية الفاشلة .. حفظ الله هذا الوطن .

  14. الوهراني

    مستقبلا سنسمع تبون يقول آن الجزائر هي من قدمت اعانات الى دول افريقيا وأول دولة افريقيا وعربيا ولكن علينا ان نعترف انه قدم مساعدات الى دولة النيجر عبارة عن تمور الدولة عندما تكون قوية لاتتكلم على نفسها بل افعالها هي من تجعلها قوية هل تعلم ما معنى ١٥دولة تصلها طائرات ٧٣٧ دريم لاينر يكفي اسم الطائرة تتحدت على كمية المساعدات من كمامات معقمات البسة طبية واقيات ادوية كل هدا قدمه المغرب حتى الاعلام لم يتكلم عليه ولايتحدث عليه حتى في الاخبار لان هدا واجب وبدون بهرجة الدول القوية لاتكون بالكلام بل بالفعل

  15. سعيد333

    شيم الشعوب من شيم القادة الرجال الذين يفكرون في الآخر عند الشدائد و المحن.... نِعْمَ المبادرة و إحتضان الأصدقاء المقربين في مثل هذه الظروف العصيبة.. هذه الإلتفاتات الإنسانية هي ما تُحرج بعض الأشقاء و تجعلهم ينفثون سمومهم تجاه المغرب و قيادته الحكيمة... اللهم إجعلنا من السباقين إلى فعل الخير و تفريج كربة من هم في حاجة إلى هذه المساعدات المتواضعة و المهمة في نفس الوقت و دام المغرب حرا عزيزا كريما...

  16. بشار البشير

    تبون ياتبون خد العلم من افواه الرجال وخد الخبرة والتصرف من اعمال الرجال الاقوياء الدين بعرفون بالصرامة والتبات والدهاء السياسي. انت تقول ياتبون بان الجزائر هي الدولة التي تقوم باختبارات مجانية لاموات جائحة كورونا .ربما انك نسيت لنه لولا الطاقم الطبي الصينب الدي استعنت به لكانت كارثة حلت بالجزائر خد العبرة من اسيادك في المغرب الصرامة في المسؤولية .تغطية اعلامية لجائحة كورونا واقعية تتكلف بها وزارة الصحة فقط .مناقشة وحوار بناء حول المشاكل المطروحة مجتمع مدني متفاهم مع الاطراف المتدخلة .عوض ماتقوم به ياتبون باتخادك كورونا مطية والركوب عليها من اجل تمرير دستور قوم اللواط. والتدرع كدلك باتهام المغرب بخلق مشاكل للسلطة الجزائرية ودلك قصد الالتفاف على مطالب الحراك الشعبي بالجزائر ..وزدعلى دلك بشيكنة قضايا المغرب العربي من اجل تشتيت الامة العربية .والعمل على تفتيت الحدة الترابية للمغرب وليبيا .انك ياتبون شيطان اخرس وادا لم تستحيي فافعل وقم بماشئت وتيقن بان مصيرك نحو الزوال وتارخك كله صفحات خاوية لان خطوطها تيم كتابتها في وسط الماء وباستمرارك لعداء المغرب وليبيا بمتابة خشب للنار لن تنجي من ورائه اي تمار .

  17. سيقول تبون ان جلالة الملك محمد السادس تحداه وانه سيرسل الالاف الاطنان من الادوية غير انه بعد اتصاله بوزير صحته سيقول له هدا الأخير لقد افلسنا يا تبون لأن كل ما لدينا قدمناه هبة البوليساريو وقليل الى موريتانيا ومالي ولم يبقى شيءا الأهم ان نتقايص معهم وهنا سيخرج علينا هدا التبون في ندوة صحفية أخرى ليقول لنا ان لولا الجزاءر لما خرجت اوروبا من الوباء وانها أي الجزاءر هي من عالجت الفرنسيين والانجليز والهولنديين والايطاليين والمانيبن وبخبرات جزاءرية بطبيعة الحال لن يقدر أي صحفي ان يقول له هدا كدب بل سيقول له اكمل كدبك فنحن ندعمك في كل شيء حتى في الكدب على الشعب لأننا ابواقك التي تصبح بها

  18. khalid

    ادا كان المغرب بعث ل 15دولة افريقية 8 ملايين كمامة، و900 ألف من الأقنعة الواقية، و600 ألف غطاء للرأس، و60 ألف سترة طبية، و30 ألف لتر من المطهرات الكحولية، وكذا 75 ألف علبة من الكلوروكين، و15 ألف علبة من الأزيتروميسين. فان الجزائر الدولة القارة قائدة الدول المغاربية والافريقية ستساعد 20 دولة افريقية بضعف تلك الكمية النيف يا اخي النيف .

  19. حميطو

    ما يجب الوقوف عنده مليًا هو هذا المقطع من البلاغ : " ويضيف البلاغ أن جميع المنتجات والمعدات الواقية المكونة للمساعدات الطبية المرسلة نحو البلدان الإفريقية الشقيقة، تم تصنيعها بالمغرب من طرف مقاولات مغربية، وهي مطابقة لمعايير منظمة الصحة العالمية." بمعنى أن المغرب وصل إلى مرحلة تصنيع احتياجاته الصحية ومعناها أيضا أنه يريد تقاسم تجربته مع الدول الأقل حظا منه والتي لا زالت لم تصل لتلك المرحلة وثالثا وهذا هو الأهم هو أنه لم يسبق أن خرج علينا في يوم من الأيام أي مسؤول مغربي ليقول لنا أن المغرب هو الأول في أفريقيا كما فعل الغبارجي.

  20. حكرونا

    حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا - توقيع سري لعبدالمالك سلال الملقب بالطويل  (قاب قوسين ) الرئيس الشابق للجزائر العاظمة. اعتذر عن عدم كتابة اسمي لانه سري. يكفي ان تعرف لقب كاتب هذا التعليق هو الطويل قاب قوسين  (الشابق ) حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا حكرونا .. إلى الأبد

  21. Mansour Essaih

    إوى مالكم  !؟ حتى جنوب إفريقيا و اللوسوطو و زمبابوي تَلَقَّتْ مساعدات طبية من ر.ع.ص.ت.  ( (ريپوبليك عرب صحروي دي تندوف - .R.A.S.T ).  ! !

  22. لمرابط لحريزي

    منظمة الصحة العالمية تقرر المعايير الطبية الدولية، والمملكة المغربية صنعت هذه المعدات الطبية طبقا لتلك المعايير، بدليل ان زبناء مثل فرنسا اسبانيا الولايات المتحدة قطر، كلهم دفعو ثمنها بالأورو او بالدولار. ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ النظام الجزائري حاول دفع ثمن الكمامات المغربية بالثمر لن المغرب رفض الثمر و وهب الكمامات كتبرع من الشعب المغربي للشعب القبايلي والشعب التواركي والشعب المزابي والشعب الشاوي وايضا للأقلية الجاءزائرية بما فيهم الحركة العنصريين.. نحن لا نميز ضد الممزين فيما يتعلق بالصدقة أو المساعدات ~ احذركم من شيئ واحد وهو لا يقوم النظام الخرائري ببيع الكمامات المغربية الموهوبة بالمجان. اعطيناها لوزارة الصحة الجزائرية بالمجان، لازم يعطوها ليكم بالمجان ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ عندي اليقين ان الاشقاء الموريتانيين والنيجريين والسينغاليين والماليين والكوتديفوار والجميع سيساعد الشعب المغربي عندنا تكون الادار العكس، إلا النظام الخرائري فهو عودنا على نكران الخير وتهديد الشعوب اولهم الشعب الذي يعتبر نفسه شعب جزائري ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ البليدية 143 وفاة بسبب مرض كوفيد 19 ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ الجزائر العاصمة 126 وفاة، وفي الجزائر ككل 750 وفاة وهو اعلى عدد في افريقيا. نسادعو المواطن الجزائري  (خاوة خاوة ) ولن نساعد النظام الخرائري  (عداوة عداوة ) ولي مافهمش يمشي يرضع لقلاوة قلاوة

  23. SK

    المغرب امشى فيها غدا طبون حشاكم سيستدعى جميع السفراء الافارقة المعتمدين لدا المغرب لاءستنكار لهدا العمل الشنيع الدى قام بيه المغرب وحتى انا انا طبون ساءقوم بمضاعفة هدا العدد ساءوزع المساعدات على 30 دولة ضدا فى المغرب الم يعرف المغرب احنا يابان افريقيا احنا قلعة خوار احنا احنا احنا احنا السم تيجرى فى عروقنا احنا كره احنا النفاق احنا الغدر احنا عشرة فى عقل وعدر وعدرا الاحرار الجزاءرين

  24. المزابي

    باختصار: هذا ما تنقله الطائرات المغربية إلى افريقيا وليس شيئا آخر. ايها المفلس الغبارجي مساعدات طبية انسانية من صنع مغربي خالص اوربا المسيحية تتعاون فيما بينها وجارنا تنتفخ اوداجه ويحترق قلبه بالحقد والعداوة

  25. le Maroc vole au secours des peuples et sans attendre de retour comme il l'avait fait auparavant pour l'Algérie pour recouvrer son indépendance quand au régime algérien ingrat et traitre il achète cash la conscience de certains chef d'états et corrompe leurs âmes et pousse la malhonnêteté jusqu'à débourser des millions de dollars pour une simple reconnaissance de la chimérique rasd et des fois du bout des lèvres il a bien casqué deux milliards de dollars au pays de l'arc en ciel pour son soutien au polisario

  26. أبوكم الصحر

    تفحصوا وجوه الشر لكوادر النظام الجزائري في كل شيء يتعلق بالمغرب أو أي مبادرة اقتصادية و أو تعاونية مغربية مع أصدقائه، تفحصوا بالاخص وجه صبري بوقادوم كانه دائما مفزع من المغرب، كأنه في مرحاض يعصر نفسه عند قضاء حاجته أو انه كمثل المرأة التي تلد  ( الزحمة  )، دماغه يشتت، يصيبه التلف فيتلعثم امام الاعلام و الرأي العام و يفقد صوابه عندما يتكلم... لاشعوريا يظهر حقيقته التي تمثل النظام الجزائري كسعار الطبون و عنقريشة... خطاب الجزائر تصب الزيت على النار يوضح نفسيتهم المريضة... عندما تطغى عليهم عقدة المغرب... استدعاء سفراء الدول التي فتحت لها قنصليات بالعيون أو الداخلة...ارعبتهم و أحدثت رجات أو البارود داخل اجسامهم، ليبقوا جبناء انتهازيين منكمشين، عندما يتعلق الامر بمنشآت تيجارية لدول أقوى من نظامهم، مثل تركيا مع العلم أن نظام القوة العظمى الاقليمية يابان أفرقيا بغطرسته وغروره ونرجسيته، لا يتجرأ ان يستدعي سفراء المغرب او تركيا لكنه يتجرأ الحكرة على الدول الصغير الضعيفة ان هو تمكن من لك أو انه بسعاره و مرضه، عنذما يضيق أو يضغط من عجزة الجنيرالات المرضى بالخرف يحسب نفسه أنه أقوى من ساحل العاج ليتدخل في سيادته و يملي عليه ثقافته... هل سيستدعي النظام الجزائري سفراء دول أفرقيا ليطالبهم - كما حدث انه رفض ان يسمح للمساعدات الطبية و الغذائية مخيمات تندوف - ليحثهم أن لا يستقبلوا الاطنان من المساعدات الطبية المغربية للمساهمة في مواجهة وباء كورونا...

  27. عبدالقادر مساهل

    أنا المخابرات قالو لي شيئ آخر، ولكن رؤساء الدول الافارقة يروْن انني كنت كاذبا، et ça tout le monde le sait. أعتظر لكم يا جماعة. سمحونا العسكر نتاعنا يهددنا لو لم نكذبو. يقولونا نكذبو على المغرب، بحق عسكرنا كلهم لواط شواذ بداية برئيس الأركان الجنرال شنقريحة

  28. أطنان من المساعدات الطبية لمواجهة كورونا لـ15 بلداً أفريقيا سيستحمر بها النظام الجزائري الشعب و حتى الباطرونا الجزائرية و كوادر التحارة و الاقتصاد بالجزائر و سيدعي أنها الزطلة أو المخذرات تحملها لارام مساعدات مغربية الى الدول الافريقية...و أن البزناس هي لالجيري و القضاء على كورونا هي لالجيري.... و عندما منظمة الصحة العالمية ترى العكس يثور ضدها النظام الجزائري سعارا كهيجانه المسعور حقدا على المغرب او تلك الدول التي تفتح قنصليات بالصحراء الغربية المغربية...

  29. مار من هنا

    زوجها مريض وهي رايحة تطل على مسعود ...... مثل جزائري معروف المزامير المخزنية الملعونة التي نضحك من كلامها عن الذكاء والابداع والسياسة وغيرها من الخروطي ... """ يونيو 2020 - 15:09 24 طائرة كفيلة بإرجاع جميع المغاربة العالقين في الخارج، كان بالأحرى ارجاع مغاربة العالم و مساعدتهم في الالتحاق بوطنهم ، جميل ان نساعد أفريقيا لكن الأجمل أن نساعد أنفسنا. """""" هدا في الوقت الذي تعاني فيه أغلب الأسر الفقيرة داخل المغرب من غلاء المعيشة وفواتير الماء و الكهرباء ناهيك عن التفكير ومن الآن في إمكانية عيد الأضحى والدخول المدرسي...الخ ما حاس بالمزود غير اللي مضروب بيه """"""""" لأحد 14 يونيو 2020 - 15:20 ليس لدينا مانع بمن أراد ان يتصدق بماله الخاص. اما ان كان من المال العام فهذا يحتاج الى تفويض من البرلمان، فالشعب المغربي في امس الحاجة الى هذا المال. فمليونين من المحتاجين و ضعوا شكاياتهم لدى الداخلية يشتكون من عدم توصلهم بمساعدة الرميد، و هناك من انتحر لانه لم يجد ما يأكله ! مستشفياتنا و مدارسنا العمومية في حالة كارثية ! و اخواننا المحاصرين بدول أخرى ينتضرون إرجاعهم الى حضن الوطن.... فلسنا بدولة تستطيع ان توزع المساعدات هنا و هناك و نحن نقتطع من رواتب الموظفين و نستجدي دول أوروبية و خليجية باسم كورونا ! 24 طائرة وجسر جوي وخروطي ومغاربة يتظاهرون أمام وزارة الخارجية الزائرية . بعد رفض السفير المغربي استقبالهم ونفت السفارة في بيان لها ان السفير لم يرفض استقبالهم. انعرف ايتها المزامير ابنخزنية الملعونة لدينا الصور والفديوهات عن ماقاله المغتربة المغاربة.. لقد طالبوا بارجاعهم الى بلادهم ....اليس من الاولى ارجاعهم وارجاغ المغاربة المحتجين امام السفارات والقنصليات المغربية في تركيا والدول الاروبية ؟؟؟ يظهر ان مملكة الدجاج ... اصبحت لا تبالي بشعبها وتحتقره فهي فرضت حصار على القرى والمدن ومنعت الناس من التوجه الى المستشفيات .... وتعتم على المعلومات الغير دقيقة والغير مفهومة وكاننا في كوريا الشمالية . والمزامير تحاول نشر الكذب كالمزمار الملعون الذي لا يريد اظهار وجهه في اليوتوب لانه سينفضح وسيتم نكاحه من طرف بنو جلده قبل ان ينكحه الجزائريين .

  30. عبدالمالك

    اخدم يا مار من هنا قل لهم الكذب لتحريضهم ضد مصلحتهم. مانحبوش لمراركة نكرهوهم ونتمناو ليهم الفشل. قل لهم كيفاه يخلقو الفتنة فيما بينهم

  31. SK

    انا اشبه هدا حمار مار من هنا ككسال حمامات هوا شيات الوحيد وقواد فى هدا الموقع مازال يدافع على ناكحيه الجنيرالات بطبع موخبراتى مزروع فى هدا الموقع ستربح من المغاربة الا خ _______ واراك عارف

  32. لمرابط لحريزي

    حكام الجزائر أو النظام الخرائري، لم يقدمو أية إعانات طبية. إنه نظام عادة يسرق حتى الاعانات الغذائية القادمة من أوروبا إلى مخيمات تندوف. نظام يجوِّع شعبه. نظام سرق 1000 مليار دولار من مداخيل البترول ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ النظام الخرائري لم يعيد الجزائريين العالقين بتركيا ولم يسدد تكاليف مبيتهم ومصاريف تغذيتهم ~ https://youtu.be/GqxWQPsqgfQ ~ تنصل من المسؤولية لدرجة ان فنادق تركيا قدمت دعوة قضائية ضد القنصلية الجزائرية ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ فيما أن المغرب نجح في محاربة كوفيد 19 داخل حدوده، قدم دخل مالي للمغاربة المنقطعين عن العمل، وقام أيضا بتقديم مساعدات طبية ل15 دولة افريقية كما هو مذكور في المقال اعلاه.. ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ النظام الجزائري فيه كثرة حلان الفم كثرة الهضرة الخاوية، ولكن بالنسبة للفعل فهو لا يفعل إلا أبسط الاشياء مثل محاولة الحصول على الكمامات بدفع ثمنها بالثمر  (نظام المقايضة المتخلف ). واضح جدا ان النظام المغربي أعاد المغاربة العالقين من خارج المغرب، بينما الجزائر لم تقدم اي اعانات لاية دولة ولا حتى لمواطنيها ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ المغرب شعبا وقصرا متحدون ضد الجائحة حتى ينجح العالم، فعدد المصابون بفيروس كورونا المستجد بلغ 8 ملايين عبر العالم. كلنا شاهدنا كيف قدم النظام الجزائري معدات حربية ستستخدم في قتل المواطنين داخل وخارج الجزائر. بكل وضوح هذا حمار من هناك لا يعرف ما يقول

  33. الصادق

    كذب عمي طبون فقال ان الجزئر هي اول بلد في الجانب الصحي بافريقيا والمغرب العربي وشمال افريقيا. احسن من تونس ومصر. حبل الكذب قصير.

  34. خبر ع_____________ا جل المغرب يسرق من الجزائر المساعدات الطبية الجزائرية والمصنوعة محليا في الجزائر والموجهة لأفريقيا ويرسلها باسمه لدول افريقيا

  35. Une occasion en or pour le régime algérien pour convoquer les ambassadeurs des pays concernés pour confirmation et comme a Alger Tebboune ne reçoit plus personne et les visite sont rare et Alger n'est plus une destination très prisée comme auparavant pour ses chkaras il convoque les ambassadeurs pour discuter de la pluie et du beau et surtout du Polisario un sujet qui lui tient tant a cœur

  36. أحمد / الجزائر

    نقول كذب -و سأقولها بصوت عال -إذا فشل في تجسيد يرنامجه الإنتخابي الذي وعد به الجزائريين، و هذا ممكن فكثير من الوعود لم يحققها الفائزون بالأنتخابات في الجزائر و غيرها من الدول.... تبون لم يكذب لحد الساعة و ها هو الدليل : قبل ذكر الدليل :- أول من قال تبون يكذب هو زيطوط في تسجيل نشر هنا في هذه الجريدة فنقله أعداء الجزائر وغالوا في الأمر ففضحوا أنفسهم. - الذي يصدق زيطوط عليه من الآن زيارة مصحة عقلية / لأن زيطوط ليس معارضا سياسيا للنظام. زيطوط مكلف بمهمة لدى جهات خارجية و داخلية مقابل حماية شخصية و أجرة شهرية بالعملة الصعبة...ولن يكف عن عبثه المفضوح لتدمير الجزائر بزرعه الفتنة بين الجزائريين و حكام دولتهم و إفساد العلاقات بين الإخوة الأشقاء الجزائريين و المغاربة والتوانسة و اللبيين.-- -تبون لم يكذب...1-لأن تبون أول رئيس جزائري خصص وزارة للصحراء و مجلس أعلى للأمن الصحي يرأسه الخبير صنهاجي-2- لأن تبون لم يباشر بعد تنفيذ برنامجه الرئاسي في جميع القطاعات الذي وعد به الجزائريين حتى هذه اللحظة بسبب الحجر الصحي الكلي و الجزئي للطاقة العاملة التي تعمل على تنفيذ مشاريعه باعتبار أن كل شيء مجمد و مؤجل من شهر جانفي إلى اليوم,,3- لأن ما قاله عن أفضل منظومة صحية والتي هي موجودة في الواقع منذ السبعينيات صحيح -الرئيس تكلم عن منظومة صحية وليس عن الخدمات الصحية السيئة .هو ذكر المنظومة أي الهيكل الذي يشمل المرافق الصحية المنتشرة في القرى و المداشر و البلديات و الولايات بتقريب الخدمات الصحية الجوارية المجانية للمواطن منذ ولادته من التطعيم إلى الحقنة في المستوصف إلى السكانير و العلاج و العمليات في مستشفات الدولة.برنامج تبون هو تحسين نوعية هذه الخدمات و ليس بناء إلغاء العلاج المجاني أو استحداث منظومة صحية جديدة....4- أحداث الصحراء لم يقل الرئيس عنها شيئا حتى نكذبه.أرجو النشر...بارك الله فيكم . و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.

الجزائر تايمز فيسبوك