في مسرحية كوميدية على الشعب بن قرينة يرد على تصريحات رئيس ومقرر لجنة تعديل الدستور

IMG_87461-1300x866

في مسرحية كوميدية على الشعب رد رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة، على تصريحات رئيس ومقرر لجنة الخبراء المكلفة بتعديل الدستور الأخيرة، مؤكدا أنها لا تمثل غالبية الشعب الجزائري ولا تعبر عن نخبه الوطنية، إنما تطعن في مصداقية صاحبها وتعرض مسودة الدستور للشكوك والظنون وتعطي ناقديه الحجة.

وقال بن قرينة منشور له على صفحته الرسمية بموقع فايسبوك: “لقد تلقينا باندهاش كبير مع الغالبية العظمى للجزائريين تصريحات رئيس لجنة إعداد الدستور التي تصف الشعب الجزائري بأنه غير مؤهل لاستيعاب مقتضيات المواطنة، وإن الدستور الجزائري لا بد أن يخلو مستقبلا من قيم الشعب وموروثه القيمي والتاريخي”.

وأضاف المتحدث: “ليس من عادتي تلقط السلبيات لولا أن هذه التصريحات صادمة ولا تمثل الحياد ولا الموضوعية المتوقعة من رئيس لجنة إعداد مسودة الدستور”، ليسترسل: “ولا تمثل غالبية الشعب الجزائري ولا تعبر عن نخبه الوطنية، بل تطعن في مصداقية قائلها وتعرض مسودة الدستور للشكوك والظنون وتعطي ناقديه الحجة”.

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. المزابي

    في نظر الحركيست أن الشعب الجزائري الشقيق تحت الحجر والوصاية ، وأنه لا يعرف كيف يتصرف ، ولا معناه أنه فاقد للعقل وأحمق ومهبول وأن لهم هم وحدهم الحق في استعباده واستحماره ، هكذا ينظر النظام المتسلط لأشقائنا في الجزائر:  ( قال بن قرينة منشور له على صفحته الرسمية بموقع فايسبوك: “لقد تلقينا باندهاش كبير مع الغالبية العظمى للجزائريين تصريحات رئيس لجنة إعداد الدستور التي تصف الشعب الجزائري بأنه غير مؤهل لاستيعاب مقتضيات المواطنة، وإن الدستور الجزائري لا بد أن يخلو مستقبلا من قيم الشعب وموروثه القيمي والتاريخي”.=

  2. مسلفم غيضان

    هؤلاء العلمانيون: ولا واوحد فيهم يفق حرفا من الشريعة الإسلامية ــ ================================ وتعيين تيون لهذه الجماعة هي الضربة القوية للقضاء على الاسلام ولغته =={{ للعلم تكريش اللغة التي ليس لها ولا أرقام مقصودة بالسكوت ف يتمريرها على الشعب الرافض لها لأنها ليست لغة بل لهة وليست لغة علم او طب او اي شيء يسمى الأدب ولا حضارة لها ف ي التاريخ للكتباة وهي منشأة مع الجبال والوديان لأن الأمازيغ كانوا رحا فانشوا لغة لعم مع التخاطب في راس الجبل قائمة اعضاء لجنة الخبراء المكلفة بصياغة اقتراحات لمراجعة الدستور - السيد وليد عقون مقررا عاما للجنة. -- السيد عبد القادر غيتاوي، بروفيسور في القانون، جامعة أدرار. -- السيدة سعاد غوتي، بروفيسور في القانون، جامعة الجزائر. -- السيد بشير يلس شاوش، بروفيسور في القانون، جامعة وهران. -- السيد مصطفى خراجي، بروفيسور في القانون، جامعة سيدي بلعباس. -- السيدة مايا سحلي ، بروفيسور في القانون، جامعة الجزائر، عضو في اللجنة الافريقية لحقوق الانسان. -- السيد عبد الحق مرسلي، بروفيسور في القانون، جامعة تمنراست. -- السيد نصر الدين بن طيفور، بروفيسور في القانون، جامعة تلمسان. -- السيدة صاش لشهب جازية، بروفيسور في القانون، جامعة سطيف. -- السيدة سامية سمري، بروفيسور في القانون، جامعة الجزائر. -- السيد خلفان كريم، بروفيسور في القانون، جامعة تيزي وزو. -- السيدة موسى زهية، بروفيسور في القانون، جامعة قسنطينة. -- السيد عبد الرحمن بن جيلالي، أستاذ محاضر، جامعة خميس مليانة. -- السيدة نبيلة لدرع، أستاذة محاضرة، جامعة تيبازة. -- السيد مصباح أومناس، استاذ محاضر، جامعة الجزائر. -- السيد فاتسح اوقرقوز، دكتور في القانون، جنيف، قاض سابق لدة المحكمة الافريقية لحقوق الانسان ==========================.================= هؤلاء العلمانيون لايفقهون شيئا عن الفقه الإسلامي ـــ وكلهم من منطقة واحدة تقريبا وجلهم عمل في اروبا وتبون فضل تنوير الأروبي على الإسلام ولم يعين ولا فقيها واحدا في وسط هؤلاء العلمانيين == لعراب هو زوافي علماني احمر له عنصرية ف يالنظر الى الإسلام ـ سؤال هي القانونيون لهم ثقافة نعم يثقفون في ما كتبه لهم ديغول لأن القانون الجزائري بنيته فرنسية للتحكم في رقاب الشعب المسلم وهكذا تواصل العصابة الفرنسية الحاكمة بثقافة فرنسا جاثمة على صدر الشعب ــ وهذا لن نتقبله ابدا إن لم يكن استفتاء فلا مخرج ولامنجى من هذه الغطرسة التبونية .

الجزائر تايمز فيسبوك