أعيان وشيوخ الطوارق بـ”أوباري” يعلنون تأييدهم لحكومة الوفاق

IMG_87461-1300x866

أعلن شيوخ وأعيان وحكماء ومنظمات المجتمع المدني الطوارق بمدينة أوباري الليبية، دعمهم الكامل وتأييدهم لحكومة الوفاق الوطني بقيادة فائز السراج المعترف بها دوليا.
وأظهر فيديو لشيوخ وأعيان الطوارق في أوباري، يطلبون خلاله من آمر منطقة سبها العسكرية الفريق ركن على سليمان كنه، تولي زمام الأمور الموكلة إليه لبسط الأمن بالجنوب الليبي.
وأكد المتحدث باسم الشيوخ والأعيان والمنظمات أهمية توحيد الصف الليبي وتوحيد كافة مؤسساته وقال: “إن ليبيا وحدة واحدة لا تقبل التقسيم إلا على نفسها، ويجب على الجميع المساهمة في توحيد الكلمة ورص الصفوف لاستعادة الوطن وهيبته وسيادته، والعمل على توحيد كافة المؤسسات الأمنية والعسكرية الاقتصادية والاجتماعية، حتى نستطيع أن نصل لبناء الدولة الديمقراطية بإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية حتى يتمكن الشعب الليبي من العيش الكريم فوق أرضه بكل سعادة وهناء”.

كما أظهر فيديو ثان متداول في “فيسبوك” تأييد المكونات العسكرية التابعة للطوارق في مدينة أوباري انتصارات قوات حكومة الوفاق، مطالبين حكومة السراج بأهمية سرعة الدعم وتفعيل الأجهزة الأمنية بالجنوب.


اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. عابر

    أعيان وشيوخ الطوارق هنا أظهروا أن لهم روح وحدوية عندما ابتعدوا عن اسباب الفتنة و التمزق. النظام الجزائري اختار التفون ليؤمن ولاء صحراويي جنوب الغرب الجزائري تمزق تاريخ امجاد المغرب الكبير ضد اي سبب وحدة لاجل الفساد الذي يتعارض مع أي شكل من أشكال الوحدة... لذى يبقى التساؤل لما الموريتانيون و طوارق الساحل و الصحراء يسمون نفسهم بالمرابطين و يقبلون من يفسدون أراضيهم لتبقى خلاء بدون كرامة... احقا ان طوارق ليبيا صادقون و لما يبيع طواريق الانفصال كرامتهم بفتات صوناطراك و " كسرة" المتآمرين على مستقبل اجيالهم و بلادهم. الا يحن الوقت لجميع الطوارق نفض رمادهم ببذلات امجاد الكتبية و حسان و الخيرالدا...

الجزائر تايمز فيسبوك