الجيش الليبي يعلن تحرير العاصمة طرابلس وتطهيرها من مليشيات المجرم حفتر

IMG_87461-1300x866

أعلن الجيش الليبي، الخميس، تحرير طرابلس بالكامل والدخول إلى الحدود الإدارية لمدينة ترهونة جنوب شرقي العاصمة.

جاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم الجيش الليبي محمد قنونو، أورده حساب عملية “بركان الغضب” عبر “فيسبوك”.

وقال قنونو إن قوات الجيش الليبي سيطرت على كامل الحدود الإدارية لمدينة طرابلس الكبرى، دون تفاصيل.

فيما أكد مصطفى المجعي، الناطق باسم المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب” أن طرابلس تم تحريرها وتأمينها بالكامل، والوصول إلى الحدود الإدارية لمدينة ترهونة، جنوب شرق العاصمة.

وأضاف المجعي للأناضول أن قوات الجيش الليبي وصلت إلى منطقة “فم ملغة” الواقعة داخل الحدود الإدارية لترهونة، 90 كلم جنوب شرق طرابلس.

وأوضح أنه “تم رصد انسحاب آليات مليشيات الانقلابي خليفة حفتر من مدينة ترهونة، متجهة نحو مدينة بني وليد (180 كلم جنوب شرق طرابلس)”.

وصباح اليوم الخميس، أعلن الجيش اكتمال تحرير منطقتي عين زارة ووادي الربيع جنوبي العاصمة طرابلس من مليشيات حفتر، والتقدم داخل منطقة قصر بن غشير.

وقال في بيان عبر صفحة عملية بركان الغضب على فيسبوك: “قواتنا البطلة تطرد آخر فلول مليشيات حفتر من منطقتي عين زارة ووادي الربيع، وتُعلن تحريرهما بالكامل”.

وفي بيان لاحق، قال الجيش إن قواته تتقدم داخل “قصر بن غشير”، آخر منطقة تسيطر عليها المليشيا في العاصمة طرابلس، مؤكدا وصوله إلى الحدود الإدارية لمدينة ترهونة.

وأوضح أن “قواتنا تواصل تقدمها داخل قصر بن غشير وسوق الخميس مسيحل، وصولاً إلى بوابة فم ملغة داخل الحدود الإدارية لمدينة ترهونة، جنوب شرق العاصمة”.

وأضاف أن “قوة مكافحة الإرهاب بمحور وادي الربيع جنوبي طرابلس سيطرت على مخزن ذخيرة و5 آليات عسكرية و3 مدرعات و7 دبابات و ناقلات جنود و3 مدافع”.

وتمكن الجيش الليبي، الأربعاء، من تحرير مطار طرابلس الدولي جنوبي العاصمة بشكل كامل، بعد عام من سيطرة مليشيات حفتر عليه.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. التوقيع الذي جرى بمدينة الصخيرات المغربية وفدُ مجلس النواب الليبي المنحل بطبرق ووفد يمثل النواب المقاطعين لجلساته، وآخر يمثل المستقلين، وممثلون عن عدد من البلديات منها مصراتة وطرابلس، وحضره المبعوث الأممي إلى ليبيا برناردينو ليون، إضافة إلى وزير خارجية المغرب صلاح الدين مزوار. كما حضره السفراء والمبعوثون الخاصون إلى ليبيا، إضافة إلى ممثل الاتحاد الأوروبي بليبيا

  2. لمرابط لحريزي

    النظام الخرائري دخيل على شمال افريقيا، وهو يعترف بذلك انه ليس لا افريقي ولا مسلم ولا عربي ولا أمازيغي ولا يهودي محلي. نظام الجزائر مكون من اجانب جاءو إلى هذا المكان زائرين  (جاءزائر = جازائر = جزائر ) ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ عندما تدخل شنقريحة و تبون في ليبيا لمساعدة جفتر، كان الليبيون يعانون من مشاكل الفتنة وتعرضو لتدخل جيوش الاجانب. ومباشرة بعد فشل الجيش الخرائري في خطته بدأت تتضح ملامح السلام والاستقرار ي ليبيا.... بالدليل القاطع فنحن نعيش هذه الاحداث التاريخية الليبية الآن. من ساعد القذافي؟ ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ وخبر مهم للذباب الإلكتروني الخرائري  (خمزة  + حمار من هنا ): من منكم يريد نصف مليار جزائري؟ شـــــــــــوف هذا الفيديو https://youtu.be/UFBTb9fhBlg

الجزائر تايمز فيسبوك