منتدى الجالية الجزائرية يكشف عن وفاة 5 جزائريين في تركيا

IMG_87461-1300x866

كشف منتدى الجالية الجزائرية بتركيا عن وفاة 5 جزائريين من العالقين بها والمقدر عددهم 1200 جزائري، وهم كمال نادر 41 سنة، يونس بلديّة 31 سنة، حسين جدي 34 سنة، رقية بلاليط 52 سنة ولمياء جديد 16 سنة.

وطالب المنتدى اليوم في بيان له الذي حمل حذيفة جباري رئيس منتدى الجالية الجزائرية، السلطات الجزائرية بضرورة التدخل العاجل لحل أزمة العالقين بتركيا، مؤكدا أنهم  وحاولوا تخفيف الأزمة على العالقين والقيام بواجبهم كمجتمع مدني تجاههم بتوفير إيواء وإطعام ورعاية صحية.

واتهم المصدر ذاته السلطات الجزائرية بالتغافل والموقف الغامض من تجاه العالقين.

وجدد المنتدى مناشدة من خلال هذا البيان السيد رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون أن يأخذ ملف العالقين على محمل الجد، و أن يتخذ إجراءات مستعجلة لمباشرة عملية الإجلاء تفاديا لكارثة إنسانية قد تفقد خلالها الجزائر المزيد من أبنائها العالقين من المرضى.

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. تيعقيدين

    ولو ماتو الجزائريين كلهم لا مشميل عند طبون حتى يوحرير الصحراء من المغرب والدليل القنوات الفضائية والجرائد يحلمون بالمغرب والصحراء المغربية ويتكلمون بكالمة على الجزائر وعشرة كاليمات على المغرب حقوق الإنسان في الصحراء حقوق الانسان في المغرب ولا يتكلمون ولو مرة على حقوق الإنسان في الجزائر و السؤال هل الجزائريين إنسان أم حيوان بالنسبة الجنرالات الجزائرية حتى لأ ينالو نصيبهم من حقوق الإنسان في الجزائر جميع الدول يبحثون المشاكل مبعد كورونا إلا الجزائر مشكلتها المغرب الحمد لله عندنا العدو هبيل

  2. شيات يحب فتاة

    نعطو دراهمنا للبوليساريو من اجل نصرة الجمهورية العربية الجزائرية قبل ان نعطوها لهؤلاء العالقون خارج ارض الوطن. البوليساريو احسن لينا من الجزائر. نريد التغيير من الجزائير إلى البوليساريو، نحبو يحكمنا ابراهيم غالي لان تبون يريد انقاذ العالقين في الخرج. وكفى يا الشوافة. التشييت فن لا يثقنه سوى الفنانون الشياتون. شيت يا با فانت خرائري، يلعن بوها بلاد

الجزائر تايمز فيسبوك