وليام لورانس يتهم وكالة الأنباء الجزائرية بمعادات السامية

IMG_87461-1300x866

أكد أستاذ العلوم السياسية والشؤون الدولية بالجامعة الأمريكة، وليام لورانس، بأن وصف وكالة الأنباء الجزائرية، في قصاصة لها نشرت يوم 19 ماي الجاري، لبعض أعضاء البرلمان الأوروبي بأنهم "صهاينة مغاربة"، يعتبر خطابا معاديا للسامية.

وقال لورانس، الذي سبق له وأن شغل منصب مدير شؤون شمال إفريقيا في المجموعة الدولية للأزمات، ومدير شؤون شمال إفريقيا في مجموعة السيطرة على المخاطر، في مداخلة له في برنامج "مع المغرب من واشنطن"، الذي بثته قناة (ميدي 1 تيفي) مساء اليوم الأحد، إنه "لا جدال بأن التصريح الجزائري ينطوي على معاداة للسامية بمحاولة التعرض للمعتقد اليهودي"، مبرزا أن " المغرب ليس في حاجة إلى الذهاب للعاصمة تل أبيب لطلب المساعدة حيال كيفية التعامل مع الجزائر في خلافه معها، ولا حتى إلى المجتمع اليهودي في المغرب أو الاتحاد الأوروبي".

وأشار الخبير الأمريكي، الذي كان كبير مستشاري السياسة الخارجية بوزارة الخارجية الأمريكية، حيث شغل منصب المساعد الخاص لنائب وزير الخارجية لشؤون أبحاث الاستخبارات، إلى أن "استناد المقال الجزائري إلى الصهيونية واليهودية كوسيلة لتوجيه النقد أمر فاضح لا محال ومعادي للسامية".

واعتبر لورانس، الذي يحمل درجة الدكتوراه من مدرسة فليتشر للقانون والدبلوماسية، وسبق له وأن حاضر بجامعة محمد الخامس بالرباط، أن "من كتب هذا المقال كان ي جهز لحرب تصريحات"، مؤكدا أن هذا الأمر "لا يفيد الجزائر ولا سمعتها ولا مصالح البلدين على المدى الطويل".

من جانبه، أكد السفير والناطق الرسمي السابق باسم وزارة الخارجية الأمريكية ومقدم البرنامج، أدم إيرلي، أن نشر وكالة الأنباء الجزائرية موضوعا تتهم فيه سبعة من أعضاء البرلمان الأوروبي بأنهم مسيرون من قبل "اللوبي المغربي الصهيوني"، هو هجوم على المغرب وعلى البرلمان الأوروبي.

وأضاف إيرلي، أن هذا الهجوم يأتي في وقت "تشهد فيه الجزائر أزمة سياسية واقتصادية ودستورية في الوقت نفسه"، مبرزا أن "الشعب الجزائري ثائر ضد فساد الحكومة التي تتجاهل مطالب مواطنيها وتحظر أي شكل من أشكال تعبير الرأي". وأشار إلى أن انخفاض أسعار النفط والطلب عليه دفع الحكومة الجزائرية إلى تخفيض حجم الإنفاق العام ووضع تعريفات جديدة على الواردات. من جهتهم، أكد باقي المتدخلين، وهم دافيد بولوك، كبير الباحثين في معهد واشنطن، وجيفري.دي جوردن، المتحدث السابق باسم البنتاغون، أن لجوء وسائل الإعلام الجزائرية، في مقدمتها وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، إلى التلفيق والكذب ومعاداة السامية يهدف إلى تصدير المشاكل الداخلية نحو دول الجوار، لاسيما وأن الجزائر تتخبط في "أزمة غير مسبوقة"، مسجلين أن الحرب الكلامية للجزائر تنطلق من موقع ضعف وليس من موقع قوة.

وأبرز الخبيران أن الجزائر لها علاقات مضطربة مع جيرانها حيث تحاول دائما افتعال الأزمات مع محيطها، مشيرين إلى انعدام الثقة بالجزائر داخل البرلمان الأوروبي حيث بدأ التركيز على هذا البلد بشكل سلبي.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. القمري  ( الامبراطورية المغربية  )

    السي طبون المغفل جابها فراسو بلحمار هذي هي المصيدة التي ارد المغرب اسقاطكم فيها ونجح بغباءكم البرلمان الاوربي ونوابه اصبحوا صهاينة وبشكل رسمي واليهود المغاربة لن ينسوا لكم هذا وضربتهم ما تتنوض غبرا كما يقول المثل ارا ما عندك اسي طبيبين غير بخ ما عندك وحنا نصوطو على العافية بوتفليقة وجماعته رغم كرههم للمغرب وكرهنا لهم لكن كانوا مع ذالك يتمتعون بحس دبلوماسي ويتلونون مع الوقت ويضربون وبادب حفاضا على المنظر العام اي العداوة دايمة وصواب كاين حتى جاء هؤلاء البهائم مثل شنشقحيبة وطبون وعلى مايظهر مبتدئين سياسيا ولايقشعون في الدبلوماسية وعلى نياتهم يمكن اسقاطهم في الفخ بسهولة وهذا مانريد نريد ان ندرس الزرع بحوافر هؤلاء البهائم وفي الاخير نعطيهم بعض التبن ليعلفوه والله يابوكن يا تا نعلموكم كيف تسدوا فامكم وتشبعوا تصرفيق وانتم تنظرون بهبل

  2. النظام الجزائري بكل هياكله إعلام كوادر كلهم يخرجون من ادمغتهم و أفواههم و أقلامهم ما يتعارض مع القيم و الاخلاق و الحضارة... يخرج منهم كل ما رائحته كريهة لا ترتاح اليها اي نفس أو روح بشرية بل أصبحوا منبوذين يكرههم الطير و الزواحف و الحيوان ، بل وحتى الجن لا يقبلون دناءة هؤلاء الشياطين.

  3. جزائري

    استحمار الشعب لا غير . ينتقدون إسرائيل علانية و يتصلون بها هاتفيا سريا معتذرين لهم . سياسة المنافقين بدأت تكشفها الأيام من يوم لآخر حتى الأسلحة يشترونها من إسرائيل بوساطة إماراتية و يتظاهرون بمعية فلسطين ظالمة او مظلومة .

  4. not only Europe which is acc used of Jewish sionsite but Morocco has been treated in this way since 1963 Algeria is a racist and corrumpu country he tries by all means to isolate Morocco and split it in small pieces Algeria tries for the whole world sees only Algeria in Africa

  5. Si c’est Israël qui était le voisin de l’Algerie je pense que l’Algerie seraits déjà effacer de la carte au moins il serait des colonis Kabily Twareg Mezabe Vive Israël vive les juif et vive le Maroc

  6. fi

    المتحكمون في الشأن الجزائري من اقتصاد و اعلام و جيش ورئاسة هم يهود من امثال عائلة بوتفليقة ونزار و تومي و حنون و مسعودي والوافد الجديد تبول كلهم يهود يخذمون الماسونية اما عن الاقتصاد فنجد لوبي يهودي متحكم جدا في الاقتصاد و دواليبه من عائلة كونيناف الثرية وعائلة ربراب اليهودية وحداد وغيرها وفي الجيش الشعبي نخبة من اليهود كنزار و بلخير والعماري واخرون يوجد في الجزائر اكثر من 600 الف يهودي متخفي يتخدون القابا عربية ويقومون بطقوسهم الدينية في الخفاء ويتحكمون في الدولة فحثى زوجة يهودية ويتمركز يهود الجزائر في القبائل و تلمسان ووهران

  7. زعفان

    هذي غير بداية ،الان الغرب وجد الفجوة الدخول للجزائر يأخذ ما بريد مادام ان الجزائر افلست، الغرب اخذ من ملف الصحراء المغربية اموال بلا عدد من الجزائر بدون ان يعطيها شيء، اما الان فلن يحتاج لهذا الملف ليأخذ خيرات الجزائر ، الان جزائر تبون كالسعودية بن سلمان والقادم اخطر لانني شاهدة برنامج بواشنطن يتكلم على الجزائر ،قالو اصبحت لا تحترم احد لا من جيرانها ولا اوربا وعلى الغرب ان يلجمها إما بعقوبات او بتدخل عسكري

  8. حمزه

    العياشه لا دين ولا مله .الجزاءير كبيره بي شهداء وبي المجاهدين واحفادها الشرفاء . الجزاءير لا تقتات علي بيع نساءها وبناتها واخوتها وافراد كبدتها .

  9. Fallawsan

    TEBOUL : Famille juive d Algerie TEBOUN: la meme famille va se convertir a l islam , elle fait disparaitre le L et le remplace par le N wafrat la façade : Maslam mai l interieur Shyoni ayhodi

  10. محمد بومرداس

    قائمة اعضاء الروتاري اليهودي في الجزائر كل رجال اعمال الافسيو التابع لحداد روتاريون عقيدتهم ماسونية لا يؤمنون بالجزائركوطن هؤلاء تعتمد عليهم الدولة في الاستثمار والنهضة الاقتصادية وهم من حراس المعبد وضعوا اشارات الماسونية في عملة 50 سنتيم ووثقوا وجودهم في ورقة الف دج العربي بلخير وجماعة فرنسا مدرسة العربي بلخير كونت قادة ماسونيون سيطروا على منظومة الحكم في الجزائر لحد اليوم مهري اشترى متحف لوهافر الفرنسي هو مركز عالمي لعبدة الشيطان كان الروتاري والمنتمين اليه في الجزائر ممنوعين من ممارسة اي نشاط مهما كان نوعه ،هؤلاء كانوا ينشطون في الخفاء بدون ان تتفطن لهم الاجهزة الامنية بحكم ان لهم اعوان داخل نظام الحكم ،الذي تمكنوا من الاستيلاء عليه الجنرال العربي بلخير الملقب بالكردينال وهو من اصل يهودي مدرسة العربي بلخير كونت قادة كبار سيطروا على منافذ الاقتصاد والمال والسياسة ، والحكم منهم خالد نزار وزير الدفاع السابق علي هارون محامي ومجاهد ضمن فدرالية فرنسا اشارات الماسونية التى ثبتوها في عملة 50 سنتيم ووثقوها في ورقة الف دج قائمة الروتاريون يسعد ربراب صهر رضا مالك المدعو حمياني الوزير السابق والرئيس السابق لباترونا واغلب المنخرطين معه هم اعضاء في نادي الروتاري برتب متفاوتة وهو صهر الوزير السابق شريف رحماني شريف رحماني الارندي والوزير السابق هو كدلك عضو بارز في الروتاري . 03 وزير الداخلية السابق والد قابلية 04 وزير الحكومة السابق حمياني 05 احمد اريحي 06 الجنرال العربي بخير 07 المدعو كرمان 08 رجل الاعمال علي حداد 09 جيلالي المهري 10 رجل الاعمال مهري 11 رورة 12 وزير التربية الوطنية نورية بن غبريت

  11. بهجة

    ايها المغفل الرجال تتكلم اذب الكلام ولجم الفم عند كل تصريح وضبط الايقاع لكي لا تختلط النغمات وانت تتكلم هن الشهداء جميع المجتمعات لهم شهداء تتكلم وتشتم اسيادك بنسائهم نساء المغرب ابهرو العالم بتقافتهم اول طيار اول صائقة قطار في جميع القطاعات العلمية والفنية وفي القراءة والجمال والاذب اما الاقتصاد حذت ولا حرج - ولا استصغر من الجزائريات ومن تربيتنا الموروتة عبر تاريخ الملوك ورتنا عدم شتم النساء وجل الكل في كف واحد - المملكة تعتمد على حب الوطن والادمغة النيرة وسواعد الرجال - وسير شيت راه الدقيق والسكر والبطاطة راه تقضر متلقهاش

  12. بهجة

    ايها المغفل الرجال تتكلم عن اذب الكلام ولجم اللسان عند كل تصريح وضبط الايقاع لكي لا تختلط النغمات وانت تتكلم عن الشهداء جميع المجتمعات لهم شهداء تتكلم وتشتم اسيادك بنسائهم نساء المغرب ابهرو العالم بتقافتهم اول طيار اول سائقة قطار في جميع القطاعات العلمية والفنية وفي القراءة والجمال والاذب اما الاقتصاد حذت ولا حرج - ولا استصغر من الجزائريات ومن تربيتنا الموروتة عبر تاريخ الملوك ورتنا عدم شتم النساء وجعل الكل في كف واحد - المملكة تعتمد على حب الوطن والادمغة النيرة وسواعد الرجال - وسير شيت راه الدقيق والسكر والبطاطة راه تقضر متلقهاش

  13. راح ينسيك في كـ ورونا حبيبنا هارب علينا

    الى حمزة ابن البورديل في الجزائر يكتبون الناس على ابواب منازلهم هذا بيت شريف و ليس بيت دعارة من كترة البورديلات فضائح الجزائريات من قنوات اباحية الي شبكات الدعارة في تركيا تايلاند فرنسا دول الخليج جنوب افريقيا حتى هنا في المغرب الجزائريات مطلوبات للعمل في العهر في العلب الليلة وحجوزات الخليجين للجزائريات في الفنادق المغربية تحثل المرتبة3 بعد حجوزاتهم للاوروبيات من المانيا بولونيا و هنغاريا قبحك الله و احرق وجهك و شل لسنك يا حمزة العاهرة في دبي

الجزائر تايمز فيسبوك