إرتفاع عدد المصابين بكورونا في الجزائر إلى 9134 و 638 وفاة وماخفي أعظم

IMG_87461-1300x866

أعلن الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة تفشي وباء كورونا في الجزائر جمال فورار، اليوم الجمعة، عن تسجيل 137 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد إلى 9134 حالة موزعة عبر 48 ولاية.

وكشف فورار في ندوته الصحفية اليومية عن تسجيل 8 وفيات جديدة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 638 وفاة.

وأشار الناطق الرسمي للجنة أنه تم تسجيل شفاء 145 حالة جديدة ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء إلى 5422.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. لمرابط لحريزي

    كون كانت الجزائر دولة سياسية، كون ماعرفت شحال كان فيها من الاصابات الوبائية. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ إلى هذه اللحظة المغرب فيه تقريبا غير 7000، و الملفت في هذه المقارنة هو ان المغرب فيه حاليا 200000 من السواح الذين فرض عليهم المغرب المكوت في المملكة إلى ما بعد 10 يونيو. تخيلو معي الفرق الكبير تبارك الله ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ والآن الجزائر تايمز عاد حطات خبر وفاة السي عبدالرحمن اليوسفي  (إنا لله وإنا إليه راجعون ) والذي معترف به انه اول مؤيدي حرب التحرير في الجزائر. هذه الجزائر التي ردت علينا نحن المغاربة بالقتل والسرقة والتقتيل والتدخل في سيادتنا، باش نكونو واضحين ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ ونشاع الله تحقق القبايل الاستقلال عن النظام الخرائري باش تتحقق امنية الاستقلال المحلي والحرية كاملة

  2. لقمان العظيم

    ان كانت تسعى جاهدة لتفصل الأقاليم الجنوبية عن الاقاليم الشمالية وتدعم الانفصال والارهاب ضد وحدة اراضي الغير . انشاء الله وباذنه سوف تجد نفسها في يوم من الايام غارقة في نفس المصاءب التى تتمناها لغيرها حتى اذنيها . وخصوصا تتسبب في مشاكل عدة أندية دول تخرى

  3. مار من هنا

    نحن لا نغطي الشمس بالغربال .....نعد مصابينا ونعد موتانا رحمة الله عليهم ونعد الذين عالجناهم ونعد الذين تم شفاؤوهم ....ونعد الحالات التي خضعت للإختبار بأنواعه... هناك دول ولا شماتة ولا استهزاء مصابة بالألاف يوميا ويتوفى لها المئات بسبب هاته الجائحة التي ضربت العالم بأسره.فهل هي عاجزة ام فاشلة . وان كانت كذلك فلماذا لا تطلب خبرة المغرب اذن؟؟؟ نحن نعمل ونضحي و نواجه هذا الفيروس الذي هزم العالم وأدخله في هموم وأزمات وخلافات وخسائر بشرية ومادية وأزمات عالمية ... الأرقام والاحصاء عندنا شفاف ولجنتنا المركزية لمتابعة الوباء . هي لجنة محلفة لا تنقص ولا تزيد ولا تهول . يوميا تنقل التقارير الى شعبنا وعلى المباشر نسمع بدون لف ولا دوران وبدون تحليل ولا ندم . لا يوجد قانون ليخيف الجزائريين من أطباء وممرضين ومرضى يمنع التصريح والتعبير والاحتجاج ....عن اي شيء هو حق دستوري مكفول قانونا .. العالم الغربي الرأسمالي يريد ان نتخلى عن علاج عالج اكثر من 5000 جزائري من 9 الاف مصاب وهو معدل 60 في المئة نجح معهم البروتوكول العلاجي.. نسبة الوفيات تتراجع وعدد الاصابات تتراجع وسيزداد الأمل معها في الخروج النهائي من هاته الجائحة ... اجل نحن نسير رغم النقاىص ورغم ان هذا المرض جديد لا معلومات ولا خبرة عليه . بفضل العلاقات ومساعدة دول مختصة واجهت الوباء .ولديها المعلومات تلكافية عنه. بربكم كيف للخنزيري ان يقنع نفسه بنجاح بلده في مواجهة الفيروس وهو لا يعرف انه مرض فيروسي جديد ضرب دولة الصين ثم عمم الى بقية العالم .. كيف سيقنعنا الخنزيري ان بلده اجرى124الف اختبار ...هل معناه تقدم 124 الف مغربي مصاب طواعية الى مخابر باستور في المغرب ؟؟؟ وهو مايطرح السؤال التالي هل المغربي هو من تم تحليل عينات دمه ام من ام 200الف سائح أجنبي بقوا في المغرب بطلب من سلطات دولة المغرب ؟؟ وهل الفيروس الذي عقد عقدا مع المغرب بعدد المتوفين 1 او 2 وفاة كل اسبوع ... المعطيات مبهمة وغامضة وغير شفافة تماما هناك في المغرب . لجنة الجزائر المركزية تقدم تقارير مدققة وهي. حالات كشف عنها باختبار pcr .الكشف المبكر. حالات كشف عنها بجهاز scanier. حالات نشيطة او تم تاكيدها من مخبر باستور للتحاليل . حالات استفادت من العلاج بالبروتوكول الخاص. حالات توفيت بفعل الفيروس اعمارها والمناطق التي توفت فيها . حالات حرجة تحت العناية المركزة. حالات شفيت وغادرت المستشفيات. اذن قارنوا بين كلام الحكومة ووزارة الصحة المغربية ونظيرتها الجزائرية . دون اغفال العشرات التي هي تحت الحجر المنزلي او الحجر الصحي لمدة 14 يوم حتى تظهر الاعراض... نحن امام فيروس يجب ان يتم تسيره بدقة وليس بغوغائية ويجب الوقاية فهي الحل الأنجع والوحيد لمواجة هذه الازمة.

الجزائر تايمز فيسبوك