قناة النهيق تيفي تستغني عن خدمات الشيخ شمس

IMG_87461-1300x866

رفض الشيخ شمس الدين، تقديم إعتذار و التراجع عن فتاويه بخصوص غلق المساجد و زكاة الفطر اللذين أطلقها في حصته الدينية “انصحوني” التي تبث عبر قناة النهار تيفي.

وتعود حيثيات الموضوع إلى أن الشيخ شمس وخلال خرجة إعلامية من خلال حلقة برنامجه (انصحوني)، بثت يوم الاثنين 25 رمضان 1441 الموافق لـ18 ماي 2020 على قناة النهار، أصدر فيها فتوى في ما يخص إخراج زكاة حيث خالف رأي لجنة الفتوى ، واعتمد على رأي المذهب المالكي، الذي يعد المرجعية الدينيه في الجزائر ، كما رفض أيضا تقديم اعتذار بخصوص فتواه التي تمسك بها.

وفي هذا الصدد، أكدت مسؤولة القناة – حسب ما أشار إليه بيان سلطة ضبط السمعي البصري، أنها “طلبت من مقدم الحصة تقديم اعتذاره والتراجع عن كلامه الذي يعتبر خطرا وطعنا في مؤسسات الدولة وزرع الشك في التشويش على المجتمع إلا أنه رفض وكانت قبل ذلك قد منعته من تقديم حصة يبطل فيها فتوى غلق المساجد”.

وإزاء ذلك، “التزمت مسؤولة القناة بقرار سلطة ضبط السمعي البصري القاضي بتوقيف الحصة ومقدمها نهائيا وتقديم اعتذار مكتوب للوزارة ومن خلالها للجنة الإفتاء تتم قراءته عقب تلاوة بيان سلطة ضبط السمعي البصري”، حسب ما أكده المصدر ذاته، مشيرا إلى تثمين رئيس السلطة “التزام القناة بقرارات السلطة وبالإجراءات التي ستتخذها قناة النهار TV في هذا الشأن”.

وذكر البيان أن استدعاء مسؤولة قناة النهار جاء “بناء على شكوى وردت لسلطة ضبط السمعي البصري من قبل وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بتاريخ 20 ماي 2020.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

الجزائر تايمز فيسبوك