مجلس علمي جزائر تونسي لإيجاد لقاح ضد فيروس كورونا تحت إشراف بوناطيرو راكم فاهمين

IMG_87461-1300x866

استعرض كل من  رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، ورئيس الجمهورية التونسية قيس سعيّد، تطور العلاقات المتميزة بين الشعبين الشقيقين، في مكالمة هاتفية.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، تبادل الرئيسان،المعلومات حول فاعلية الوسائل المستخدمة في كلا البلدين للحدّ من تفشي جائحة كورونا.

واستحسن كل من الرئيس تبون وقيس سعيد، فكرة ضمّ الطاقات العلمية فيهما بتأسيس مجلس أعلى مشترك للبحث العلمي لإجاد لقاح ضد فيروس كورونا، يوضع تحت الإشراف المباشر لرئيسي البلدين.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. القمري  ( الامبراطورية المغربية  )

    الخسائر دولة مسكينة تعرت تماما و تثير الضحك واي تحرك تقوم به اصبحنا نحن المغاربة نفهم ابعاده ..... اولا اكيد ان الخسائر انفها محشور في اي شيئ يجري على ارض المغرب يراقبون من بعيد اي شيئ يتحرك واكيد ان المعلومات وصلتهم عن التطور الذي حصل في هاته الايام في المختبرات المغربية ...... كمختبر جينوما Genoma الذي توصل الى حل شيفرة لفيروس كورونا وخاصة النوع المتواجد بالمغرب تم فك شيفرة 3000 جينوم لهذا الفيروس وعلى هذا الاساس بدات البحوث المختبرات المغربية لايجاد لقاح للفيروس وبصمت كبير ....... وحسب رئيس المركز الذي استضافته احدى القنوات السيد ابراهيمي فان المركز ذهب بعيدا في بحوثه ويؤمل الوصول الى نتائج قريبا وخاصة المركز مدعوم من الدولة التي وفرت له كل الامكانيات .... طبعا وفي اطار سياسة كوبي كولي وزكارة والتابعة ..... اكيد في تقرير وصل لسيد طبون يعلمه بهذا المستجد فلم ينم ليلته ليصبح في الغد متصلا بالرئيس التونسي قيس سعيد ليوقضه من نومه و ليطلب منه التعاون بين تونس والخسائر في هذا الميدان..... فتونس تتمتع بخبرات محترمة ..... ولان السي طبون يعلم علم اليقين مدى تخلف بلده في هذا المجال لماذا لا يحشر نفسه في تونس ويركب على اي انجاز يحققه خبراء تونس ولو بدعم مالي خسائري سخي بشرط تقاسم اي انجاز يحققه التوانسة ..... السؤال للخسائر كم ستبقون كلما عرى المغرب مؤخرتكم تتسابقون لاخفائها ودفع المال لسترها .......والى متى ستلهتون وراء قطار سريع يسير بسرعات متزايدة و كلما اسرع زاد لهاتكم وزاد انفاقكم ..... لن ينفعكم مع المغرب استعمال الاوطو سطوب للحاق به فقطاره يسير بسرعة البراق 350 كلم / ساعة

  2. شيخ الزاوية الطبونية ابى طبون المخنث

    النضام الجزائري يتابع نشرة الثامنة المغربية ليقوم بكوبي كولي النهار الموالي بنفس التصريح ان تحليل خبراء مغاربة لفيروس كرونا سيسهل ايجاد الدواء اثار حسد جمهورية البرقوق الصوناطراكي فقالوا انهم مع تونس سيجدون دواء اوخ اوخ اوخ اوخ كما سينتجون في القريب العاجل 7 ملايين كمامة في الشهر من ثوب الشيفون لا تتوفر فيه معايير الصحة العالمية انها بلاد اخرى وين حبيت طبون يتفنن في اخراج اكاديب على شكل فتوى ال سعود لينوم الشعب الدي لم يعد يسمع ولا يكترث لنضام منبود يقتات بالمقايضة التمرية او النهب كما انخرط في كراء جيشه من الغلمان للامرات لتنفيد مخطط اماراتي في ليبيا لكن ليبيا حباها الله بجيش تركي عضيم بهدل سلاح الروس في سوريا والان في ليبيا فستكون ليبيا مقبرة الغلمان تصلون بلد 3مليون شهيد ناهيك عن شهداء الجوع المدقع

  3. جيد ان يتعاونا الجزاءر وتونس وجيد ان يكون تعاون في جميع المجالات ولكن هل نظام العسكر يريد فعلا تعاونا أم سيطرة وهيمنة واعتقد ان الاخوان في تونس يعرفون التعاون الفعلي في عدة قطاعات مع المملكة بل هناك شركات مغربية في تونس والعكس لدلك ادا كان النظام الجزائري يريد فعلا تعاونا وثيقا فليفتح ابوابه للاخوة التونسيين ليس في القطاع العلمي بل الفلاحي والصناعي وفي كل القطاعات والله المستعان لأن هؤلاء المجرمين يريدون فقط در الرماد في العيون من اجل القول ان المغرب هو سبب العرقلة والواقع ان الجميع يعرف الحقيقة الظاهرة للعيان ان هؤلاء يساهمون في الخراب وليس البناء

  4. نجيب الأحرش

    حكام الجزائر عندهم عقلية متخلفة، لذلك كل السياسات التي يتبنّوْا ولو تكون افكار جيدة، ستخرج من الوزارة بشكل ويتم تطبيقها بشكل، لتكون النتيجة في الأخير بشكل بشع. مايمكنش للجزائر تنجح مادام يحكمها النظام الجزائري الحالي --- https://youtu.be/qMm2zVwEn28 --- الواقع مختلف كثيرا يا "فأر من هنا" لدرجة ان حتى رشيد نيني اقتنع وبدأ ينظر لكم بعين ثاقبة تراكم على اساس من انتم. انتم قوة سلبية شريرة تستهلك كل ما هو حسن في هذه المنطقة لتجعلو منها فرصة لفساد الشعب ككل. ليست هناك منطقة واحدة يحكمها النظام الجزائري حققت اي تطور إيجابي من 1962 إلى 2020، ولو يكون فيها الثروات البترولية. منطقة واحدة في الجزائر تطورت من سيئ إلى أفضل أو من حسن إلى احسن... ولو واحدة  (ورقلّة مثلا، و غرداية )

  5. سعد

    واخيرا بدأنا نتعرف على نوع معدن السي سعيد رئيس تونس ..في اول الامر كان الرجل غامضا بعض الشيء و كان البعض ينسبه للتيار الاسلامي و اللآخرون يصنفونه مع العصاميين البرغماتيين لكن ماهي الا شهور محدودة حتى ظهر الرئيس كاي رئيس عربي ينتظر الاشارات التي تاتيه من غيره لكي يتحرك..

الجزائر تايمز فيسبوك