رياض مهياوي ينصح بتسقيف سعر الكمامات عند 40 دينارًا

IMG_87461-1300x866

أعلن عضو لجنة رصد ومتابعة انتشار فيروس كورونا، البروفيسور رياض مهياوي، عن ضرورة تعميم ارتداء الكمامة، كاشفًا أن "سعر الكمامة الموجهة للجميع لن يتجاوز 40 دينارًا جزائريًا"

وقال رياض مهياوي في تصريح للإذاعة الجزائرية، إنّه "لا ندري ماذا سيحدث مستقبلًا، لكن ارتداء الكمامة عامل مهم (..) إذا ارتدى الجميع الكمامة نستطيع تجاوز الوباء"، مشيرًا إلى أنه "سيتم توفير الكمامات بكميات كافية ولن يتجاوز سعرها 40 دينار".

وفي رده عن سؤال بخصوص رفع الحجر الصحي، أكد مهياوي "يجب أن نبقى حذرين، ملتزمين، متضامنين، ومحترمين لإجراءات الوقاية قبل الشروع في رفع الحجر".

وفي الصدد، اعترف عضو اللجنة الوطنیة لرصد ومتابعة وباء "كورونا"، البروفیسور مهیاوي، بـ "تخوفات اللجنة من التأثیر السلبي لعدم امتثال المواطنین لإجراءات الحجر على نهاية الوباء بالبلاد، خاصة عندما نلاحظ الأرقام الیومیة المسجلة لعدد الإصابات والتي لا تريد أن تنكفئ".

كما كشف مهياوي، عن تواجد 26 مريضًا فقط في العناية المركزة بمستشفيات الوطن، على خلاف عدة بلدان كانت تحصي آلاف الحالات من المرضى، الذين يحتاجون إلى أجهزة تنفس اصطناعیة، موعزًا ذلك إلى استعمال بروتوكول "كلوروكين"، مما جعل غرف الإنعاش والعملیات تتحرّر، وتسمح للمستشفیات باستئناف عملیات علاج المرضى الآخرين.

ومن جانبه، أضاف وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، أن عدة قطاعات ساهمت في صناعة الكمامات محليا على غرار قطاع التكوين المهني وقطاع السياحة والصناعات التقليدية، مما سيسمح بالوصول إلى إنتاج مليون كمامة في اليوم.

وقال الوزير بن بوزيد في تصريح للإذاعة، إن "إجبارية استعمال الكمامة بيد الحكومة"، مشيرًا إلى أن اللجنة العلمية لرصد ومتابعة فيروس كورونا أوصت بضرورة فرض إجبارية ارتداء الكمامات في الشارع والمساحات العمومية والمحلات التجارية.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. امين

    لماذايصحافة النهار والشروق والخبر لم تتكلمون عن الطاءرة الحملة من المغرب بالكمامات والاادوية، !

الجزائر تايمز فيسبوك