الحكومة الليبية تقترب من تحرير مدينة «ترهونة» من ميليشيات حفتر

IMG_87461-1300x866

تمكنت قوات الوفاق الليبية أمس من توجيه ضربات مؤلمة لميليشيا حفتر في مختلف جبهات القتال، حيث تمكنت من تدمير أربع منظومات دفاع جوي روسية من طراز بانتسير، واستهداف مدرعة وآليات مسلحة إماراتية، وتابعت تقدمها على مختلف الجبهات، وأعلنت أن تحرير ترهونة بات قريب جدا والخطة جاهزة، في الوقت الذي تتقدم فيه باتجاه مدينة الأصابع.
يأتي ذلك وسط سلسلة خسائر متلاحقة منيت بها ميليشيا حفتر أخيرا، وشملت خسارة كافة مدن الساحل الغربي حتى الحدود مع تونس، وقاعدة الوطية الاستراتيجية، ومدينتي بدر وتيجي (شمال غرب).
وأعلن الجيش الليبي ارتفاع عدد منظومات الدفاع الجوي الروسية من نوع «بانتسير» المدمرة الأربعاء إلى 4، إثر استهداف واحدة جديدة في مدينة ترهونة جنوب شرق طرابلس.
جاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم الجيش محمد قنونو، نشره المركز الإعلامي لعملية «بركان الغضب»، التي أطلقتها الحكومة لمواجهة عدوان ميليشيا الجنرال الانقلابي خليفة حفترعلى طرابلس.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن الجيش تدمير 3 منظومات بانتسير، اثنتان في مدينة ترهونة (90 كلم جنوب شرق طرابلس)، وثالثة في منطقة الوشكة قرب مدينة سرت (450 كلم شرق طرابلس).
ولاحقا قال قنونو: «عدد منظومات بانتسير، التي نجحت قواتنا في استهدافها منذ فجر (الأربعاء) وصل حتى الآن إلى 4 منظومات، 3 في ترهونة وواحدة في الوشكة».
كما أعلن الجيش الليبي توجيه 5 ضربات جوية في مدينة ترهونة جنوب العاصمة طرابلس، الأربعاء، استهدفت مدرعة إماراتية ومدفعا و3 آليات مسلحة.
وقال قنونو: «سلاح الجو يوجه خمس ضربات داخل مدينة ترهونة (90 كلم جنوب شرق طرابلس)، استهدفت مدرعة تايغر إماراتية ومدفع 130 مجنزرا، و3 آليات مسلحة».
وفي وقت سابق أمس كشف مصطفى المجعي، المتحدث باسم المركز الإعلامي لعملية «بركان الغضب»، أن خطة تحرير ترهونة «جاهزة»، مؤكدا أن تحريرها بعملية برية سيبدأ «قريبا جدا»، دون ذكر موعد محدد.
وقال المجمعي إن «تحييد الدفاعات الجوية الروسية التي تم وضعها في المدينة من قبل ميليشيا حفتر هو تمهيد للعملية».
وأضاف «أن سلاح الجو بدأ بالفعل فجر اليوم باستهداف الدفاعات الجوية في ترهونة بعد إتمام عملية رصد أماكنها».
كما أعلن الجيش الليبي، صباح الأربعاء، مواصلة التقدم نحو تحرير مدينة الأصابعة جنوب العاصمة طرابلس، وسط اشتباكات عنيفة مع ميليشيا الجنرال الانقلابي خليفة حفتر.
وقال مصطفى المجمعي: «الجيش يواصل تقدمه نحو الأصابعة (100 كم جنوب غرب طرابلس) لتحريرها من ميليشيا حفتر (..) الاشتباكات عنيفة جدا». وأوضح أن «طيرانا إماراتيا مسيرا استهدف تمركزات لقواتنا في مدخل منطقة الأصابعة، ما أدى إلى إصابة عنصرين من القوات».
وأضاف المجعي أن أهمية تحرير الأصابعة هي زيادة الحصار على مدينة ترهونة (90 كلم جنوب شرق طرابلس)، لأنها محطة مهمة لقطع طريق الإمدادات العسكرية لميليشيا حفتر جنوب طرابلس.
والأصابعة هي ثالث بلدة في بلدية الجبل الغربي يسعى الجيش الليبي لتحريرها بعد بدر وتيجي.
كما أعلن الجيش الحكومي الليبي، فجر الأربعاء، شن غارات مكثفة على مواقع لميليشيا الجنرال الانقلابي خليفة حفتر في ترهونة جنوب شرقي طرابلس، وتدميرمنظومة الدفاع الجوي روسية الصنع «بانتسير».
وفي سياق متصل تناقل العديد من وسائل التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو تظهر قيام طائرة مسيرة تابعة للجيش الحكومي بضرب حظيرة طائرات في المدينة ذاتها.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. لمرابط لحريزي

    من يتخذ اتجاه عكس اتجاه الشعب، حسب تاريخنا؟ إما الاستعمار إما الديكتاتوريون. وما دخل نظام الجزائر بليبيا؟ ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ كنت اعتقد ان نظام الجزائر له ما يكفي من فرص تخريب مستقبل الشعوب المحلية في الجزائر.. ليصبح يهدد حتى مستقبل الشعب الليبي؟ هنا في الجزائري الحر خاصو يعرف بان القام بثورة ضد نظامه الحركي اصبح واجب كيما دارو الليبيين مع القذافي ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ حكام الجزائر أي النظام الحركي، هم اولئك الذين يفرضون الديكتاتور، بدليل انهم كانو مع القذافي وهم الآن ضد الشعب الليبي... باش تفهمو من هو النظام الخرائري ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ بوقادوم يعرف ان الدولة الجزائرية هي عدو للمواطن الليبي والمواطن المغربي، ولكنه لا يريد ان يتم تداول ذلك النقاش صراحة ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ على أحرار الجزائر ان يساهمو في تداول نقاش عداء النظام الجزائري لاحرار الجزائر و أحرار ليبيا وأحرار المغرب. احرار المغرب ولحسن حظ الجميع عندهم نظام ممتاز بدليل شوفو كيف نواجه الجائحة حنا وتونس ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ يجب علينا ان نتحد ضد النظام الخرائري والبوليخاريو ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ من هم البوليخاريو؟ تنظيم مسلح مكون من اشخاص كانو يعملون مع جنود الاستعمار، فمنه تلقو بالتدريب الحربي. ظروف تأسيس البوليساريو مثل ظروف تأسيس نظام الحركي. الفرق هو ان في المغرب هناك مسؤسسة حمت المغرب والمغاربة من البوليساريو. هذا النظام الحركي الذي تعلمون بكل وضوح ان له عقيدة استعمارية  (لذلك علاقة حميمية مع البوليساريو ) يريد استمرار الاستعمار في شمال افريقيا. وما تدخل شنقريحة في ليبيا سوى مخطط استعماري

  2. ALGÉRIEN AN0NYME

    LES F ORCES ARMÉES DU GOUVERNEMENT DE TRIPOLI ,REC0NNU PAR LES NATI0NS -UNIES ET LE RESTE DU M0NDE, SOUTENU MILITAIREMENT PAR LE PUISSANT PRÉSIDENT TURC  ORDOGHAN ,A RÉUSSI A VAINCRE DE FAÇ0N SPECTACULAIRE EN UN TEMPS REC ORD ,LES DIZAINES DE MILLIERS DE MILICIENS DU TYRAN HAFTAR ,DES MILICES SAUVAGES C0NSTITUÉES DE MERCENAIRES RUSSES,TCHADIENS,SYRIENS,SOUDANAIS ET SOLDATS ET OFFICIERS ÉGYPTIENS QUI COMBATTENT ET DURANT UNE ANNÉE ENTIÈRE AUX P ORTES DE TRIPOLI POUR TENTER D'OCCUPER ET D'ENVAHIR SANS AUCUN SUCCÈS LA CAPITALE LIBYENNE DÉFENDUE PAR DES PUISSANTES F ORCES DE SERRAJ. AUX COTES DU BOURREAU ET CRIMINEL HAFTAR SE TIENNENT CHAYTAN AL ARAB,IBN ZAID ,ABU MANSHAR IBN SALMANE,MACR0N LE FRANÇAIS,PUTIN LE RUSSE ET LE MINABLE PETIT CAP ORAL SI0NISTE SISSI LE DICTATEUR ÉGYPTIEN ET TRÈS RECEMMENT LE SINISTRE CHANCRE-KHANZ-RIHA LE DICTATEUR PÉDÉRASTE QUI REJOINT TOUT PETIT LES SOUTENEURS DE HAFTAR LE BOURREAU DE S0N PEUPLE AUQUEL LE RÉGIME FANTOCHE DES FILS DE HARKI FOURNIT DES ARMES ALGÉRIENNES POUR L'AIDER A MASSACRER LE PEUPLE LIBYEN COMME CE RÉGIME MILITAIRE POURRI HARKI AVAIT FOURNI DANS LE PASSÉ ,DES ARMES LOURDES MADE IN CHINA ET DES MERCENAIRES DU POLISARIO POUR D0NNER UN COUP DE MAIN AU TYRAN DE KEDDAFI POUR MASSACRER S0N PROPRE PEUPLE A L 'EPOQUE DE BOUTEFF EL OUJDI ET SA CLIQUE DE MAFIEUX. QUEL DÉSH0NNEUR POUR L’ALGÉRIE D'ETRE TOMBÉE TRÈS BAS JUSQU'A PERDRE SA SOUVERAINETÉ ET PLACEE SOUS LA TUTELLE DE CHAYTANE AL ARAB IBN ZAID QUI C0NTRÔLE ET DIRIGE LA POLITIQUE ÉTRANGÈRE DU PAYS DU MALYOUN CHAHEED..

الجزائر تايمز فيسبوك