بن بوزيد يدعو المواطنين لصناعة الكمامات في بيوتهم و عدم الإتكال على الدولة

IMG_87461-1300x866

دعا وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، المواطنين إلى ارتداء الأقنعة كما شجعهم على صناعتها في المنازل و عدم الإتكال على الدولة.

وأوضح بن بوزيد خلال حلوله ضيفا على القناة الإذاعية الثانية اليوم، أن ارتداء الكمامة يعد سلوكا “أساسيا” و”ضروريا” خاصة من أجل “تجنب الإصابة بالفيروس عن طريق الهواء”.

وفي سياق أخر أكد المتحدث أن جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في الجزائر في “حالة استقرار”، مضيفا:” ما يهم أكثر هو أن عدد الوفيات بسبب كوفيد-19 في انخفاض، فلم نعد نسجل 30 حالة وفاة خلال 24 ساعة مثلما كنا نسجل من قبل.

وأشار الوزير إلى أن “عدد حالات الإصابة التي تُبث يوميا تمثل فقط الأشخاص الذين يتم إجراء التحليل لهم في المواقع الـ 26 المخصصة لهذا الشأن، إذن هذا العدد لا يترجم الحقيقة على أرض الواقع”، مشيرا إلى أن الحالات الخطيرة تقلصت أيضا بفضل اللجوء إلى علاج الكلوروكين”

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. صالح الجزائري

    على السيد الوزير أن يعلم و أظنه يعلم حق العلم و راه يتمهبل أعلينا كيما كيقواوا الجزائريين:"أهبل تعيش" على السيد الوزير أن يعلم ان القناع الطبي الواقي من فيروس كورونا يصنع من ثوب خاص هو ثوب غير منسوج والكمامة المضادة لفيروس كورونا تخضع للمراقبة التصديق من طرف مؤسسات طبية مختصة هي الي تعطيها صفة الكمامة الطبية الواقية من فيروس كورونا وليس أي لثام كذالك الذي كانت تضعه جداتنا خلال حقبة السبعينات وما قبلها يحمي من كورونا. أما أن نعطي الإنطباع للمواطن بأنه محمي بمجرد وضع أي قطعة ثوب كقناع على وجهه فليس من المسؤولية في شئ.

الجزائر تايمز فيسبوك