عبد العزيز جراد يحت الطلبة على تعلم الصينية في مختلف الأطوار التعليمية الثلاثة

IMG_87461-1300x866

أشرف رئيس الوزراء الجزائري عبد العزيز جراد على إطلاق القناة التلفزيونية الحكومية “المعرفة” الموجهة للطلبة والتلاميذ في مختلف الأطوار التعليمية الثلاثة، وذلك استجابة إلى الدعوة التي أطلقها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون من أجل إطلاق هذه القناة، مشددا على ضرورة التركيز على اللغات الأجنبية وعدم الاكتفاء باللغة الفرنسية.
وأضاف جراد أنه” من الضروري تعزيز دور اللغتين الإنكليزية الاستفادة من التجربة الصينية من خلال هذه القناة، التي تعتبر فرصة لتعلم اللغة الصينية لفهم الثقافة والحضارة الصينية وكيف يفكر الإنسان الصيني”.
وأشار جرّاد إلى أن الصين دولة رائدة أبانت عن نجاحها من خلال التحكم في وباء كورونا، معتبرا أنه من الضروري أن تكون هذه القناة وسيطا بين الجزائر ومختلف الحضارات البعيدة عنها.

وقد أثارت تصريحات رئيس الوزراء الكثير من التعليقات، واعتبر كثيرون أن الكلام من حيث المبدأ مقبول، لكن الواقع يقول عكس ذلك، فالمنظومة التعليمة، وجراد يعلم ذلك جيدا لأنه كان أستاذا جامعيا، تخرج أجيالا من الطلبة وحملة الشهادات ممن لا يتحكمون في أي لغة، بما فيها العربية، والاعتقاد أن قناة تلفزيونية ستجعل الناس يقبلون على تعلم الصينية لا يبدو مسلما به. وعلق آخرون أن هذه القناة في حد ذاتها أطلقت على عجل، ودون أن يكون هناك أي تحضير حقيقي لها، تماما مثلما كان عليه الأمر بالنسبة للقناة السادسة، التي أطلقت على عجل خلال فترة الحجر الصحي، كما أن التلفزيون الحكومي غارق في مشاكل عديدة ويستهلك ميزانية ضخمة، وهو بحاجة إلى إصلاح حقيقي قبل الذهاب إلى إطلاق قنوات جديدة!

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. القمري  ( الامبراطورية المغربية  )

    وا مصيبة هاذ النظام الكابراني الجزائريون اصلا لا يتكلمون اي لغة ماعدا دارجة الهايش مايش نصف كلامهم فرنسي والنصف الاخر عربجية فلنتصور انهم ادخلوا لهم شيئ من الصينية فيصبح الجزائري يناقش معك استفجئت ياخو تشاو لينغ بارسكو يانغ نوغ مكاش سمول نيانغ حليب نيانغ لاباطاط بارسكو سي دوماج مكاش نظام ياخو اوا افهم انت او انطح راسك مع الحيط والله مايحشمو قاليك يتعلموا الصينية معناها ان جراد او الجراد او لقراد تيقول لينا الجزائر لها اقتصاد و ستتعلم من الصينيين و ستستفيذ من تكنولوجيتهم بالطريقة الصينية هههه ناس يجعلونك تاكل يدك من غباءهم

  2. العين الثاقبة

    الصين تشتري الاراضي في العالم سيصبح الشعب الجزائري هنيئا لكم الصين تشتري أراضي في أستراليا تاريخ النشر:21.04.2016 | 11:47 GMT | آخر تحديث:21.04.2016 | 13:43 GMT | مال وأعمال الصين تشتري أراضي في أستراليا AFP PETER PARKS الصين تشتري أراضي في أستراليا A + A A-انسخ الرابط 12976 تابعوا RT علىRT أبرمت أستراليا، التي تتمتع بمساحات شاسعة من الأراضي، صفقة مع مستثمرين صينيين تبيع بموجبها مساحة من أراضيها تعادل مساحة إيرلندا. وذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية في مقال نشر يوم الأربعاء 20 أبريل/نيسان أن صفقة البيع البالغة قيمتها نحو 371 مليون دولار أسترالي ما تزال بحاجة للمصادقة من قبل السلطات الصينية والأسترالية قبل أن يتم تنفيذها. وتبلغ مساحة الأرض المزمع بيعها نحو 11 مليون هكتار، أي ما يعادل 1% من إجمالي مساحة أستراليا، والتي تزيد بقليل عن سبعة ملايين ونصف المليون كيلو متر مربع. ووفقا لهيئة الإذاعة الأسترالية فإن فرع الشركة الصينية "داكانغ" في أستراليا اشترى مزرعة ماشية مملوكة لشركة "كيدمان" الأسترالية بالإضافة إلى أرض مساحتها 77.3 ألف كيلو متر مربع. وفي شهر نوفمبر الماضي، منع وزير الخزانة في أستراليا، سكوت موريسون، عملية بيع شركة "كيدمان" إلى المشتري الصيني بسبب قرب مزارع "كيدمان" من موقع اختبار للأسلحة تابع للدولة. ويشار هنا إلى أن أستراليا تعد ثالث أكبر مصدر للحوم الأبقار في العالم، بعد الهند والبرازيل، وقبل الولايات المتحدة، وتعتمد صادراتها على عدد من اتفاقيات التجارة الحرة مع عدة دول حول العالم. ورغم تفاوت المعدلات، فإن أكثر من ثلاثمئة مليار دولار قد أُنفقت على هذا المشروع، وتخطط الصين ﻹنفاق تريليون إضافية خلال السنوات العشر القادمة. رى كيف يكون الجزائر القارة شعور المرء إن استيقظ صباح يوم ووجد نفسه والأرض التي يقيم عليها قد انتقلت ملكيتها للصين وتبعيتها لدولة أخرى؟ الصين تدرس مند زمن شراء الصحاري والمناطق الجافة الخالية من السكان و دلك للتخلص من الكم الوفير من السكنة التي تقارب 2 مليار الصين تجد في الجزائر اجوبة على سؤالها و ذلك باستطان في الجنوب الجزائري اكتر من 125 مليون صيني لكن الا م فرنسا ستعارض الخطوة بكل قواها

  3. العين الثاقبة

    الصين لها عدة قنوات باللغة العربية في النايل سات هدا نوع من الغزو الثقافي ليليه بعد الغزو السياسي فلطالما كانت بلاد ميكي عرضة للغزو لقد حان دور الصين الشعبية لغزو الجزائر الشعبية لطالما علقت الشركات الصينية في بلاد ميكي من تكاسل اليد العاملة المفروضة عليها 20% يد غير مؤهلة كسولة متكاعسة و غير مجدية مما ادى ببعض الشركات الى منح الاجرة للعمال و الابقاء عليهم في منازلهم

  4. ALGÉRIEN AN0NYME

    LE RÉGIME ACTUEL FANTOCHE DE TABOUN ET S0N MAÎTRE CHANCRE-KHANZ-RIHA LE PÉDÉRASTE ,N'EST AUTRE QUE LA C0NTINUATI0N DU RÉGIME POURRI DE BOUTEFF DÉCHU. C0NCERNANT LA CHINE ,0N SE RAPPELLE QUE ALI HADDAD ,UN ÉNERGUMÈNE D'INCULTE AL ORS DEVENU UN PUISSANT MULTIMILLIARDAIRE GRACE A S0N AMI INTIME SAID BOUTEFF ,HADDAD UN INDIVIDU VULGAIRE QUI AL ORS AVAIT APPELÉ SANS GÊNE NI SCRUPULE, LES ALGÉRIENNES A ÉPO USER DES CHINOIS ET AUJOURD 'HUI ENC ORE UN AUTRE ÉNERGUMÈNE DJERAD QUI APPELLE LES ETUDIANTS ALGÉRIENS A ETUDIER LE CHINOIS. POURQUOI CET APPEL, DJERAD N'EN DIRA PAS PLUS.? A CE RYTHME ,0N FINIRAIT D0NC A OUVRIR LES P ORTES DU PAYS A LA CHINE PLUS QU'IL NE L' EST AUJOURD 'HUI ET POURQUOI NE PAS ACC ORDER LA NATI0NALITÉ ALGÉRIENNE A UN MILLI0N DE CHINOIS AU MOINS POUR VENIR COMBLER LE DÉFICIT OU LE MANQUE DE C ANDIDATS AU MARIAGE EN ALGÉRIE? IL FAUDRAIT AUSSI APPRENDRE A NOS ENFANTS LA LANGUE CHINOISE POUR FACILITER L’INTÉGRATI0N DES CHINOIS DANS LA SOCIÉTÉ ALGÉRIENNE... DES PROJETS INTÉRESSANTS ! PAUVRE ALGÉRIE  ! .

الجزائر تايمز فيسبوك