الجزائر تخصص أكثر من 70 مليار دج لمواجهة وباء كورونا

IMG_87461-1300x866

بلغت قيمة المخصصات المالية الموجهة لمكافحة وباء كورونا والوقاية منه أكثر من 70 مليار دج من بينها 20 مليار دج موجهة للفئات المهنية التي فقدت مداخيلها بسبب الوباء، حسبما أفاد به اليوم الإثنين بالجزائر العاصمة وزير المالية عبد الرحمان راوية.

وأوضح راوية، خلال جلسة استماع بلجنة المالية والميزانية للمجلس الشعبي الوطني مخصصة لعرض مشروع قانون المالية التكميلي لـ 2020، أن هذه المخصصات تتضمن أولا ملحق اعتمادات بمبلغ 3.7 مليار دج لوزارة الصحة.

وتم توجيه هذا الملحق للحصول على منتجات صيدلانية وعلى الأجهزة الطبية والمواد الاستهلاكية ووسائل الحماية بقيمة 3.5 مليار دج والكواشف في إطار البحث والخدمات بقيمة 100 مليون دج وكاميرات حرارية بقيمة 100 مليون دج.

كما تم تسجيل ملحق اعتمادات بـ 11.5 مليار دج مخصصة لوزارة الداخلية يتضمن غلافا ماليا لمنحة 6 ألاف دج والتي تم رفعها إلى 10 ألاف دج لفائدة 2.2 مليون محتاجا، حسب الوزير.

 

وفضلا عن ذلك، سيتم إنشاء اعتمادات بقيمة 16.5 مليار موجهة لوزارة الصحة بغرض تغطية العلاوة الاستثنائية لصالح عمال القطاع المجندين في إطار محاربة فيروس كورونا تطبيقا للمرسوم الرئاسي 30-79.

وتم أيضا إنشاء ملحق اعتماد أخر لفائدة وزارة الصحة بـ 8.9 مليار دج لدعم إستراتيجية مكافحة وباء كورونا، يضيف راوية.

وستتم إضافة مبلغ 7.8 مليار دج كملحق اعتمادات لفائدة أعوان المديريات العام لكل من الأمن الوطني والحماية المدنية والجمارك.

من جهة أخرى، سيخصص مبلغ 20 مليار دج للعائلات التي لا يتوفر فيها رب عائلة على شغل قار وكذا للفئات الاجتماعية والمهنية التي فقدت دخلها في الظرف الحالي، وفقا لتصريحات الوزير أما أعضاء اللجنة.

أما عن الأدوية، فقد خصص مبلغ قدره 106 مليار دج تم تسجيله في إطار قانون المالية لـ 2020.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. سعيد الحسني من الجديدة

    المغرب خصص 32 مليار درهم اي ما يفوق 320 مليار دينار جزائري و ذلك لمواجهة أثار كورونا..اين ذهبت اموال الجزائر...دارت الايام و اصبحنا نرى الجزائر تتقشف اهذه الدرجة...

  2. تيعقيدين

    واش باقي شي حاجة في الصندوق وأراه الرائس والوزير والجنرالات قالو لكم راه خوات الشكارة. لم يتبقى إلا مايكفي لمواجهة الحراك المتظاهرين بعد كورونا وتمويل لبوليزاريو ولي اصديقا الصحراء كٌلتو يتنحاو قع وهما قالو يموتو قع.

  3. لمرابط لحريزي

    70 مليار دج = 545 مليون دولار ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ حنا الشعب المغربي، اي المجتمع المدني  (ماشي حكومة المملكة المغربية ) جمعنا اكثر من 4 ملايير دولار يعني 8 مرات اكثر من 70 مليار دج

  4. ابلاد الفقرلاوالشجاعة

    70مليار دينار سماعها مدوي مثل حكومة الفقاقير يبان افريقيا لنفخ العجلات ان الدينار لا يشتري شيء في المغرب واحد درهم مغربي يساوي برويطة من الدنانير الجزائرية اي مائة درهم خاصها كونطونير من الدينار و مليون درهم مغربي يخصها حاملات الطائرات من الدينار الفقاقيري انها الازمة ستتأزمون اكثر ولشراء خبزة واحدة ستدهبون الى المخبزة ببرويطة من الدينار الاحتياطي انتهى واغنياء الجزائر جد جيلع لم يساهموا في انقاد شعبهم عكس المغرب اعطى 200مليار و عدة مقاولين من اعطى 100مليار وغيرها وفي الاخير لا نحتاج لشراء المواد الغدائية من الخارج بل نصدرها اكتفاء داتي و سلع بوفرة وثمن متواضع وارخص عكس بلاد النيف والفقر والشجاعة

  5. لمرابط لحريزي

    140 ألف مليار دج = مليار دولار 1 ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ خاص 560 مليار دج باش تجمع ال4 مليار كيما المغاربة. ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ يعني الدولة الجزائرية ماقاداش تعطي مبلغ تطوع به الشعب المغربي ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ وأين هي ال1000 مليار دولار المنهوبة يا تبون؟

  6. لمرابط لحريزي

    نعطيك غير الأدلة: ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ الدليل رقم 1 --- https://www.usnews.com/news/world/articles/2020-04-10/moroccan-companies-begin-ventilator-production ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ الدليل رقم 2 --- https://www.moroccoworldnews.com/?p=298947 ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ الدليل رقم 3 --- https://www.gulf-times.com/story/660523/Moroccan-firms-begin-ventilator-production ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ الدليل رقم 4 --- https://on.wsj.com/3g6gfbd الامريكيين يطالبون من حكومتهم الاستغناء عن المنتوج الصيني... واستيراد المنتوج المغربي يبدأ هنا ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ الدليل رقم خنشة --- https://amzn.to/2ZmUA8z  (وا شوف ! بقى تشوف ) ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ لمشاهب مغاربة

الجزائر تايمز فيسبوك