مادا يقع في المغرب وكيل للملك يتعرض للضرب و الإهانة من الأمن في ضل الحجر الصحي

IMG_87461-1300x866

اهتز الفيسبوك المغربي ومواقع تواصل اجتماعي أخرى على واقعة تعنيف عنصران من القوات المساعدة لنائب بحومة الشوك في طنجة.
المسؤول القضائي المذكور، حكى تفاصيل الاعتداء الذي تعرض له أمس الجمعة 15 ماي الجاري، عبر تسجيل صوتي منسوب له، أكد فيه أن كان يقصد أحد الأسواق للتبضع، وهو السوق القريب من الحي الذي يقطن به.

وأوضح المسؤول ذاته أن عنصران من القوات المساعدة كانا بنقطة مراقبة، في غياب لعناصر من الأمن الوطني، كما جرت العادة بذلك، وبعد تجاوز الحاجز خاطباه وهو يمر عبر هذه النقطة بكلمة ” أ هذاك الحيوان” وهي عبارة سب تكررت أكثر من مرة، فاتجه نحوهما مستنكرا مثل هذا الأسلوب في التعامل بعد الكشف عن هويته.

ويضيف نائب وكيل الملك في ذات التسجيل الذي شاركه العديد من المسؤولين القضائيين، “ورغم كشفي عن هويتي تواصلت الإهانة، قبل أن أتفاجأ بعنصر آخر طويل ولونه يميل إلى السمرة وضخم الجثة، يطلب مني بطاقة هويتي التي لم تكن بحوزتي في حينها، وطلبت منه الاتصال بالأمن لتأكيد ما أقول.

وأردف ” شدني من عنقي وزير عليا بزاف، ملي تفكيت منو حاولت نتصل برئيس الدائرة لكن عاود رجعلي زولي تلفون وبدا تيجرني حتى دخلني سطافيط وقالي بالحرف ليوم نقتل موك أوكيل الملك”.

وتفاعل المئات من نشطاء مواقع التواصل المغاربة مع الواقعة، منددين بمثل هذه التصرفات التي اعتبرها تعكس جانب من الوجه السيء لبعض المخول لهم انفاذ القانون والسهر على حماية المغاربة.

وترددت عبارة “هذا وكيل الملك وشدرولو أما المواطن العادي يعلم الله أش كيوقعلو ملي كيطلعوه فهذاك سطافيط”، في أكثر من تعليق، مطالبين بمحاسبة مرتكبي هذا الفعل الجرمي الذي يعاقب عليه القانون.

 

 

 

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. بدون مزايدات سننتظر لمعرفة الحقيقة الكاملة دون عناء هذه الاخبار او الوقائع تتطلب التريث والتحري ولا مجال للاحكام القبلية

  2. fi

    كل من خالف الحجز مصيره الحبس و الغرامة شخص من فئة وكيل الملك يتجول ويخرق القانون فان دل ذلك على شيء فهو عدم التساهل مع كل خارقي الحجر مهما كانت فئتهم و وظيفتهم ارحب بهذه النوع من المسؤولية التي يتحملها الجيش والقياد ولقوات المسعدة في ضمان سلامة كل مغربي ومحيطه واسرته فالطوارئ تلغي كل ثاتير و استغلال للوظيفة او السلطة والخرق للقانون لا يحمل معه لا تصريح بالخروج و لا بطاقة وطنية تحدد هويته في حكم قانون الخاص ب الجائحة الاعتقال و اثبات محضر الخرق و تقديمه للعدالة للنظر فيه من حبس لمدة 3 اشهر او غرامة ويوجد اكثر من 26 الف قد خرقوا القانون وهم على انظا ر العدالة للبث في مصيرهم فسلامة المواطن لا يمكن التساهل معها و الضرر بجميع المغاربة من محيط و اسر في الوقت الذي يسفق العالم لهؤولاء الناس من جيش وقياد وقوات مساعدة و اطر طبية في ضمان امن و امان المغاربة يخرج متسلط بغطرسته و سلطويته في التشويش عن المها م النبيلة و التضحيات لهؤلاء الاطر الذين يخذمون صالح بلدهم وسكانه من خطر الافة و انتشارها

  3. واحد من الناس

    المعروف عن القوات المساعدة في المغرب ان اغلبهم مستوياتهم الدراسية ضعيفة جدا فهم في الخدمة اعتمادا على هيئاتهم الجسمانية وليس على مستوى كفاءتهم وتعليمهم وكانت القوات المساعدة الى وقت قريب يتم اختيار عناصرها من البادية وهذا هو السبب الذي يجعلهم اشخاص لايستوعبون ان الامور تغيرت من زمان وان ارتداء بدلة عسكرية وتنفيذ القانون ليست ميزة و لا يخول لهم تجاوز القانون والاعتداء على حرية الاخرين المكفولة ايضا بالقانون وهو نفس القانون الذي سيطبق عليهم في حالة تبث الجرم في حقهم لانهم الى حد الان في نظر القانون هم ابرياء حتى يثبت العكس ومن الذي يمكنه ان ينكر ان المواطن الاخر ولانه نائب وكيل الملك اعتبر نفسه فوق القانون واستفزهم ودفعهم الى استخدام العنف في حقه رغم انه عنف غير مشروع قانونا ارجو ان تكون الصحافة في نقل خبرها متحفظة جدا لانها مسؤولية امام قراءها وان لا تضع نفسها في موقع الخصم والحكم في نفس الوقت فياما مرت علينا في الشهور الاخيرة قضايا في المغرب اتهم فيها اشخاص بالاعتداء وتم التشهير بهم في فيديوهات كان هذفها لايكات واموال اليوتوب ليتبين في الاخير ان المعتدين هم الضحايا فشيئ من المهنية

  4. fi

    واحد من الناس شيئ من المهنية وهو جزائري شروط القبول في مباراة القوات المساعدة هو مستوى البكالوريا وهو يتقاضى كاجر ما يتقضاه طبيب في بلدك الجزائر شروط ولوج المباراة: يشترط في المترشح أن يكون: - مغربي الجنسية؛ - ذكـــرا؛ - عــــازبا؛ - بالغا من العمر 18 سنة على الأقل أو 24 سنة على الأكثر بتاريخ 15 أبريل 2019؛ - طوله 1.70 متر على الأقل؛ - متوفرا على مستوى السلك الثانوي التأهيلي أو حامل لدبلوم التأهيل المهني؛ - مقبولا صحيا؛ - دون سوابق عدلية؛ - متوفرا على قوة بصرية يبلغ مجموعها 16/20 على الأقل من غير استعمال النظارات أو عدسات لتقويم النظر؛ - متوفرا على قوة سمع عالية.

  5. ابو نوح

    هذا يقع في المغرب ولا يقع في الجزاءر . شخصيات وازنة تم القبض عليها اثناء خرقها للطواريء الصحية . وطبق القانون عليهم وادوا غرامات مالية ، وهناك من وضع في الحبس ، كل واحد حسب ظروف ملابسات خرقه القانون . وهناك برلمانيون تم اعتقالهم في هذا الاطار . القانون يطبق على الجميع ولا يطبق فقط على فءة دون الاخرى

الجزائر تايمز فيسبوك