تبون الغبارجي و شنقريحة السمة يرفضان مقترح وزارة الصحة بإقرار حجر شامل خلال عيد الفطر

IMG_87461-1300x866

تمسك اجتماع للمجلس الأعلى للأمن بالجزائر، السبت، بالإبقاء على إجراءات حظر التجول الجزئي في البلاد لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، دون رفعها إلى مستوى “شامل” خلال عيد الفطر، كما اقترحت لجنة متابعة الوباء.

وأوضح بيان للرئاسة أن الاجتماع ترأسه الرئيس عبد المجيد تبون، بحضور رئيس الوزراء عبد العزيز جراد، وأعضاء في الحكومة، إلى جانب قائد أركان الجيش اللواء السعيد شنقريحة، وقادة فروع أمينة في الجيش والشرطة.

ووفق البيان “ذكّر تبون بالإجراءات التي سبق اتخاذها على المستوى الوطني (الحظر الجزئي)”.

وأكد تبون أن تلك الإجراءات “أثبتت نجاعتها”، مضيفا: “من الأهمية بمكان الإبقاء عليها نهاية هذا الشهر الفضيل وعيد الفطر”.

والجمعة، أعلن وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد، الذي يترأس لجنة لمتابعة الوباء، أنه تم رفع طلب للسلطات العليا من أجل إقرار حظر شامل عام بمناسبة نهاية رمضان وعيد الفطر، بسبب خطر الزيارات العائلية في انتشار الفيروس.

وعقب الاجتماع الرئاسي،تمسك تبون و شنقريحة بالتدابيرالسابقة ذاتها، بشأن مواجهة الوباء، يعني رفض مقترح وزارة الصحة بإقرار حجر شامل خلال عيد الفطر.

وقبل أيام، أعلنت الحكومة تمديد حظر التجوال الليلي بكافة محافظات البلاد، وتعليق كافة النشاطات حتى 29 مايو الجاري.

وحتى مساء السبت، أحصت وزارة الصحة 6 آلاف و821 إصابة بكورونا، بينها 542 وفاة، و3 آلاف و409 حالات تعاف.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. قارئ

    ارحلوا أم تحسبون الله لم يخلق لنا عنكم بديلا

  2. le poussiéreux et la sirène du désert d'amgala

  3. بهجة

    خرج الشابان اليافعان وكلهم حيوية ورشاقة بخضور عدد من الخبراء والمتقفون وبعد بحت عميق ودراسة وصلو الى حل يرجع على كافة الشعب بالخير الا وهو السماح بالزيارة يوم العيد تحية للعقول النيرة والكفائات العالية

  4. بوجرادة

    الجزائر وخصوصا نظامها الثوري فخر لنا جميعا https://youtu.be/8pWY9fYCxS4 أشهدو كيف يتكلم رئيس الجزائر المنتخب من طرف الجيش. الديمقراطية موجودة تبارك الله ماشاء الله الجزائر عظيمة. رئيس الجزائر يتحدث كل اللغات ويقول انه ليس مغربي ولو انه محتجز في مخيمات امريكا

الجزائر تايمز فيسبوك