أخبار المقروط...جراد يتعهد بتوفير 7 ملايين كمامة أسبوعيًا لمكافحة كورونا في نشرة الثامنة

IMG_87461-1300x866

أعلن الوزير الأول عبد العزيز جراد، اليوم الثلاثاء، عن توفير سبعة ملايين كمامة واقية أسبوعيًا، حتى يتمكن المواطنون من استعمالها إلى غاية تجاوز الأزمة الصحية، التي تسبب فيها فيروس كورونا راكم فاهمين في نشرة الثامنة.

وقال الوزير الأوّل في زيارته إلى ولاية وهران، إن "هذه الوسيلة الوقائية تمثل حماية من التعرّض للإصابة بفيروس كورونا".

كما حثّ كافة المواطنين على "ضرورة مواصلة استعمال هذه الكمامات الواقية إلى غاية الخروج من هذه الأزمة الصحيّة منتصرين"، مؤكدًا على ضرورة تجند كافة الجزائريين على جميع الأصعدة للتخلّص من الوباء في المستقبل القريب.

وأشار الوزير، إلى أن القدرة التنظيمية للنسق السياسي والاقتصادي والصحّي في كل الدول التي تطورت، ليس بالإمكانيات المادية والطاقوية بل بالمنظومة ذات المستوى العالي.

وأضاف في الصدد، أنه "إذا أردنا المستقبل يجب الارتكاز على محورين أساسيين؛ وهما المنظومة التربوية والصحية"، منوهًا بـ "التعاون والتآزر الكبيرين اللذين أظهرهما الشعب الجزائري في هذا الظرف، والذي جدد اللحمة الوطنية".

وكشف جراد، أنه يمكن التخلص تدريجيًا من الوباء على المستوى المتوسط عن طريق تنظيم أنفسنا وبناء قاعدة متينة في المجال الطبي.

من جهته، أكد وزير الصحة والسكان، عبد الرحمن بن بوزيد، اليوم، أنّه يجب على المواطنين وضع الكمامة بشكل يومي من أجل تفادي العدوة وتجاوز مرحلة الخطر.

وشدّد بن بوزيد لدى الزيارة التي قادته برفقة الوزير الأول، عبد العزيز جرّاد، إلى ولاية وهران، على "ضرورة أخذ الحيطة والحذر في هذه المرحلة بالذات"، مضيفًا بأن عدد الإصابات المسجلة يوميًا يقارب 200 حالة.

 

وتابع في الصدد "إن لم يتخذ المواطنون حذرهم ولم يحترموا تدابير التباعد الاجتماعي واستخدام الكمامة، فقد لا نتجاوز هذا الوباء بسهولة".

وفرضت، مؤخرًا، ولاياتٌ ارتداء الكمامات على المواطنين في الشارع، مع فرض غرامة مالية تصل إلى 20 ألف دينار جزائري للمخالفين، كإجراء للحد من تفشي فيروس كوفيد 19.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. القمري  ( الامبراطورية المغربية  )

    قلتها وساعيدها في كل مرة النظام الخرخوري نظام الكابرانات اللواطي لن يستسلم وكل يوم سيخرج علينا بقصة من الف قصة من حكايات كليلة ودمنة ....... النظام الكابراني اللواطي سينتج 7 مليون كمامة يوميا وبالضبط 7 مليون نفس الرقم الذي اعلنه المغرب كوبي كولي بكل وقاحة واشرب البحر ..... لكن للاسف جراد لم يخبروه ان الوزير العلمي صرح البارحة ان المغرب وصل لانتاج 10 مليون كمامة وسيبدا التصدير بشكل رسمي ...... لنعد لكذبة جراد ليكي تنتج 7 مليون كمامة يلزمك ياسي جراد 17 معملا كبيرا متخصص للخياطة والنسيج ويلزمك الات خاصة ب انتاج المادة قبل خياطتها بالات خاصة ويلزمك ايدي عاملة نشطة ومحنكة خبيرة في الميدان لانه هذا هو تخصصها ..... فليس اي احد ياتي وينتج 7 مليون كمامة يوميا فالرقم لايجمعه الا الفم ولا يقدر عليه الا الشعوب الحية النشطة مثل النحل وليس الحيطيست الفنيانين ..... نحن نجمع اكاذيبكم ونسجلها وسنرى ما يؤكده الواقع في الايام القادمة وليس ثرثرة اللسان

  2. بولمحاين

    عندما تلد بغلة في المغرب عند صلاة الظهر فاعلم جيدا أن بغلة في الجزائر أيضا ولدت قبل صلاة العصر من نفس اليوم ولو لم تكن حاملا . يا سبحان الله الكسول النقال ينقل حتى البسملة

  3. وقواقيستان تنتج الغائط اكثر من اي دولة

    القضية كوبي كولي لن يتخلى عليها نضام وقواقيستان اليوم اعلن نضام الفقاقير انه سيوفر سبعة ملايين كمامة من انتاجه انه فعل مضارع غير مضمون مثل انتاج معمل نفخ العجلات و مسجد كم الاعضم الدي التهم الملايير ولم يكتمل كما نخبركم ان المغرب ينتج الان عشرة ملايين كمامة ننتضر تصريح نضام جزيرة الوقواق بإنتاج عشر ملايين كمامة الشهر المقبل سنرى التصريح انه كوبي كولي لمادا لا تطلبون حكومة المغرب تسيير بلاد ميكة واتهناو من المشاكل ليقوم النضام المغربي بتسيير المغرب والجزائر معا فننتضر تصريحا بإنتاج الات التنفس يا صانيعي طائرة بدون طيار التي لا تطير بلد اكبر معمل في افريقيا اكبر انتاج للباطاطا في العالم وغيرها علامات الاستعلاء وكل هدا مرض عضال في دهنية بنوا خرخور بفشلهم في منافسة المغرب

  4. ياجنرآلات اللواط القطار فاتكم فما عليكم إلا الذهاب إلى مزبلة التاريخ.المغرب بنى مسجدا قمتم انتم بنقله والمغرب ارسل القمر الاصطناعي نهض فيكم الصعار فاشتريتم من سوق اللعب الصيني تقعدين المغيب ونقلون تجربته لبلدكم بكل وقاحة اعتقد الجواب الدي لاتودون فهمه وهو أن المغرب دولة أمة لها تاريخ قرون و قرون وانتم دولة الستينات الماضية ويقومون الزغاريد. احتشنوا باعصابة اللواط و الكوكابين. مصيركم الدل والمواساة الله.فلتسقط العصابة الخبيثة. ودل لتبون.المنافق.صاحب أكبر شركة الكوكابين.

  5. لمراب لحريزي

    بسرعة: المغرب ينتج أكثر من 7 ملايين كمامة في اليوم الواحد. ما يقول لكم الوزير ستنتجه الجزائر  (سَـ وليس حاصل الآن ) ستنتجه الجزائر 7 ملايين كمامة في الاسبوع  (7 ايام )، المغرب ينتجه منذ اكثر م شهر في اليوم الواحد. المغرب ينتج حاليا 10 ملايين كمامة كل يوم ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ من جهة اخرى، الجزائر فقدت مرضى كوفيد 19  (الوفايات: رحمة الله عليهم جميعا ) بمجموع 515 إلى حد الآن.. اي بمعدل 12 وفاة لكل مليون نسمة. ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ المغرب تقريبا ثلث 1/3 ذلك العدد

الجزائر تايمز فيسبوك