عمي تبون هبل بكابوس المغرب في عز كرونا يدعو لجلسة لمجلس الأمن من أجل الصحراء الغربية

IMG_87461-1300x866

ظلت الدولة الجزائرية طوال تاريخها الحديث أي منذ الاستقلال عام 1962 مهددة بالفشل وعدم الاستقرار. ويرجع ذلك إلى كونها مكشوفة وهشة يقودها كابرانات الاستعمار، ما فتؤوا يمتصون دماءها الشعب الجزائري المغبون الى أن وصلت إلى منعطف خطير وهاهي الآن تمر بظروف استثنائية قريبة من الانهيار وقد غرقت في قاع المستنقع بعد استمرار تمسك الجيش بفيروس البوليساريو الفشل المستجد rasd vid-2020 "البوليساريو" و أصبحت الصحراء الغربية أهم من مصير الشعب الجزائري فخلال كلمة لرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون،على هامش انعقاد قمة رؤساء وحكومات حركة عدم الانحياز عن بُعد، اليوم الإثنين،طالب بإلحاح عقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن الدولي بخصوص مشكل الصحراء.

ودعا الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون مجلس الأمن الدولي للاجتماع واعتماد قرار يحث عبره على وقف ما سماه بكل الأعمال العدائية عبر العالم راهنا القضية الفلسطين بملف الصحراء، عندما أكد وجوب عدم إغفال الوضع ” في الأراضي التي تعيش تحت الاحتلال كما هو الحال في فلسطين والصحراء الغربية” على حد قوله.

وإعتمد عبد المجيد تبون منذ توليه كرسي الرئاسة الجزائرية خطابا صداميا اتجاه المملكة المغربية وخاصة فيما يتعلق بقضية الصحراء، إذ يُطلق بين الفينة والأخرى تصريحات تندرج في سياق محاولات التشويش على المغرب خلال المحطات الإستثنائية، على غرار فتح القنصليات وتفشي عدوى فيروس كورونا حاليا.

وكان عبد المجيد تبون قد أكد خلال ندوة صحافية، مساء السبت، إستمرارية دعمه لجبهة البوليساريو، مشيرا أن الجزائر رفضت الإقتراض من الأجانب، لكي لا يتم التدخل في سياساتها الخارجية ومواقفها من القضية الفلسطينية أو ملف الصحراء.

فالجزائر تحاول إلهاء الشعب بقضية وهمية، نعلم جيدا أن الشعب الجزائري برمته يتطلع إلى علاقة اخوية متينة مع المغرب الشقيق لكن ورقة البوليساريو أصبح يلعب بها الانتهازيون لبلوغ أهدافهم والإبقاء على هذا الوضع الذي يخدم مصالحهم الضيقة ويهدم إرادة الشعبين، فكفى من اللعب بالنار وإهدار فرص التنمية ببن البلدين هذا ذنب لا يغتفر في حق الشعبين الشقيقين.

وبغبائهم الشديد يضعفون الجزائر قبل إضعاف المغرب، والشعب و الإقتصاد يموت ببطئ مع تراجع احتياطيات الصرف الأجنبي للبلاد وعائدات البترول تذهب لعصابة الجنرالات ولجنوب إفريقيا ونيجيريا والروس والصين و تونس وموريتانيا من أجل تقسيم المغرب و الكارثة تتربص بالجزائر في ظل تفشي وباء كورونا.

لكن النظام الشمولي القائم يُشَيّد صورة كاذبة حول نظامه الذي يعتمد على استنزاف خيرات البلاد مع مواصلة تضبيع الشعب؛ كما يحاول أن يخفي قبح عمله وفساده وسوء سياساته ومظاهر طغيانه وحقائق استبداده والفضائح التي فجرتها عدد من الصحف الدولية حول صفقات مشبوهة لـ "آل بوتفليقة" و الراحل "القايد صالح" و بعض الجنرالات الذين لا يزالون في الحكم.... لك الله يا وطني الحبيب..

 

بلقاسم الشايب للجزائر تايمز

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. the algerian gouvernement not the people are the enemies of our beloved country morocco, enemies of our history and civilization.they did not succeed when Russia libia south africa mozambique cuba venezuela and and all communist block when morocco was not a strong military country and now this illegitimate president taboune think he could get something with our morocco armed forces with our high tech military arsenal  from orbite satellite to drones and 40 million moroccan ready to rip of algeria en pieces  (we don't want that ) but if necessary we will algeria is behind the wheel and it s only a matter of time that this regime will collapse  from within

  2. مغاربي حر

    ليس على الرئيس الفاقد للشرعية جناح فهو "تبون" فقط. مستعد أن يبيع نفسه للشيطان وليس فقط للعسكر من أجل الكرسي. استولى على السلطة في زمن الحراك. جاء في وقت كورونا انهيار أسعار النفط. تآكل المدخرات المالية للبلد. الجفاف. وفاة الرمز إيدير رحمه الىه .... أي مصائب أخرى تنتظر الجزائر؟ !

  3. وعدود

    طبون ليس برئيس شرعي ولن يسمعه احد ففرنسا لمحت لكبرناتها قد تعترف بالقبايل لهذا فطبون فاجاءته دم الحيض قبل وقتها لهذا فهو قلق يظن انه سيضغط على فرنسا بهذه الرقصات البهلوانية يا طبون ان الشعب المغربي حريص على ارضه لم تقدروا عليه يوم كان لديكم تحالف مع المقبور القدافي و اخوه كاسترو و اخوه تشافيز والقائمة طويلة دم المغاربة الذي اهدر فوق اراض جزائرية سوف يكون لعنة على كل حكام المرادية لماذا تقحمون فلسطين مع الصحراء المغربية اتريدون بهذا اضفاء الشرعية على تضليلكم كل العالم عرف انكم مخادعون ومنافقون

  4. بابة

    نهايته رفقة العصابة التي وضعته فوق ذلك الكرسي الرئاسي قريبة جدا من طرف الشعب الحر الذي لا يغفل أو ينساها عن مطالبه رغم اللف والدوران وفتح باب الصراعات مع الجيران بحجة الدفاع عن الصحراويين وخنق شعبه ووضعهم بالسجون - الشعب موجود في العيون والسمارة والداخلة ومدن اخرى ببلدهم مكرمين ومعززين أحسن منا ومن جل باقي الشعوب العربية. كفاك اللعب بكرامتهم وحياتهم وانت تعرف الحقيقة -الصحراء الغربية ارض مغربية بشهادة التاريخ والجغرافية وأبناء جلدتك. انظر الى بلدك وشعبك واهتم بتنمية وطنك لعلك تغير رأية لقبولك . اللهم اني بلغت .

  5. fi

    يكفي ان ينقر كل جزائري على محرك البحث عن الدول الداعمة للبوليساريو سيلقى معظمها فقير او ذاخل لائحة الدول المارقة او الدول التي لها علاقات مع بلاد الشر و الفتن الجزائر من كوكايين او اشياء اخرى ستظهر قريبا الجزائر مريضة نفسيا فهي طارت تدعي في العلن عدم تذخلها في الملف وعلنا تدعي العكس انها مع الانفصال لولا الجزائر لما عاش البوليزاريو يوما واحد عندما اطلق الراحل الحسن الثاني عفوه على المؤسسين للبوليساريو سارعوا الى تلبية النداء ان الوطن غفور رحيم كمثال عمر حظرامي والاغظف و ابراهيم حكيم م ماء العينيه حجبوها ولائحتهم طويلة تذاركوا الخطاء الجسيم في وطنهم الام و عانقوه في لقاء تاريخي اتسم بين ملك قدير بالتسامح وفئة من رعاياه المتمعن في حال كل من الجزائر و موريتانيا يدرك اختلالات جسيمة في تسييرها و يستنثج ان فرنسا مازالت ففرنسا هي التي صنعت الجزائر كما ان فرنسا هي التي صنعت موريتانيا لطالما كانت الامبراطورية الشريفة المغربية مصدر قلق لاسبانيا و اوروبا و كانت تدرك اوروبا ان ضعفها بتقسيمها او زوالها شيء صعب لتترك المشاكل و الصراعات انقلبت الجزائر عن تعهدتها بتسليم المغرب الصحراء الشرقية و تنكرت للجميل و سارعت الى خذمة فرنسا الشيوعية و النظام الفرونكو الفاشي و ادارت ظهرها الى زمن الكفاح و التحرير المشترك و عن تضحيات المغرب من اجلها و شعبها ابتداء من الغزو العثماني ليلييه حروب مع العثمانيين ثم حروبا مع الفرنسيين من حرب ايسلي الى ايواء النازحيين الجزائريين ورموز الثورة ان فرنسا الغريبة عنا اقامت النصب التذكارية وقامت بتكريم المغاربة عبر قدماء الجنود بل حثى في دول اوروبية بلجيكا ايطاليا كورسيكا فرنسا اقاموا حفلات التكريم لمغاربة خالدين في الزمن والداكرة فلماذا الجزائر لاتفعل مثلهم لانها تخدم الماسونية التي ترى في المغرب الكبير الاسلامي تهديدا لها

  6. مغربي حر

    اظن ان هذه سنة نهاية الجزائر. للاشارة الجزائر لازالت تحت وصاية فرنسيا. وفرنسا لها الحق في اي لحظة ببسط نفوذها عليها في حال اسقاط نظام الجنرالات. وتنصيب رجل مدني كرئيس منتخب.

  7. تيعقيدين

    يبدو أنكم كالجزائريين جهلتهم المغاربا لأ تعرفونهم جيدا اسأل التاريخ من اين جاتكم حكرونا حكرونا المغاربا و يوم بكا بومدين والقيد صالح و شنقريحا وجنيرالات الجزائر لم ولن ينساو دلك التأريخ اكتبو في يوتيوب حرب الرمال وسترا التفاصيل تضونون أن المغاربا متل براهيم الراخيس والبوهلي اوامينة يحظر او ولدالغزواني أو أو وآلله والله لولا الله والرسول صلى الله عليه وسلم الذي أوصى على الجار لوكان يهوديا لندمتم على يوم وليداتكم امهكم انضور مدا قال الحجاج بن يوسف الثقفي عن المغاربا وصية الحجاج بن يوسف الثقفي عن المغرب لطارق بن عمرو حين صنف العرب فقال لو ولاك أمير المؤمنين أمر المغرب فعليك بالعدل فهم قتلة الظلمة و هادمي ألامم وما أتى عليهم قادم بخير إلا التقموه كما تلتقم الأم رضيعها وما أتى عليهم قادم بشر إلا اكلوه كما تأكل النار اجف الحطب وهم أهل قوة وصبر وجلدة وحمل ولايغرنك صبرهم ولا تستضيف قوتهم فهم أن قاموا لنصرة رجل ماتركوه إلا والتاج على رأسه وإن قاموا على رجل ماتركوه إلا وقد قطعوا رأسه فاتقى غضبهم ولاتشعل نارا لأ يطفئها إلا خالقهم فانتصر بهم خيرا جناد الأرض واتقى فهيم ثلاثة 1 نسائهم فلاتقرب لهم بسوء وإلا اكلوك كما تأكل الأسود فرائسها 2 أرضهم والاحربتك صخور جبالهم 3 دينهم والااحرقوا عليك دنياك وهم صخرة في جبل كبرياء الله تتحطم عليها أحلام أعدائهم وأعداء الله أما قضية الصحراء المغربية ستقضي على الجزائر وابالضبض 2020 سترجع فرانسا إلى الجزائر أنشأ الله

  8. ابو نوح

    اصبحت الصحراء المغربية والبوليزاريو لدى هذا العجوز المريض اهم من المواطن الجزاءري والشعب باكمله ، لو كان فعلا هذا السكير المريض المتعفن يتوفر ولو على ذرة في مخه من الوطنية ، هذا ان كان له مخ في راسه الذي حتما لا يشبه الادمغة الادمية ، لصد وجهه وركز كل اهتماماته على الاقاليم الجنوبية الجزاءرية التي فعلا لا تتوفر ولو على ادنى وابسط شروط متطلبات الحياة . بالله عليه وعلى تلك الحكومة الغير الشرعية والمرفوضة شعبيا ، الا يرون هذا المكان المقفر في بلدهم ؟؟ الا يعلمون بتلك الحياة المزرية هناك ؟؟؟ البنية التحتية هناك شبه منعدمة ، وبعض الاماكن هناك الحياة فيها شبيهة بالحياة في العصر الحجري . وساءل النقل هناك تتنقل على طرقات وهمية لا وجود لها ، فقط نجد اسم الطريف ، السير يكون على الرمال والفيافي ولا غير من هذا . اما ان تعطلت شاحنة ما او حصلت في الرمال هناك ، فحتما ستبقى هناك اياما عديدة . وكل من اراد ان يتاكد بنفسه من هذه الحقيقة المرة فليتاكد منها عبر اليوتيوب . وبالمناسبة يقوم كذلك بمقارنة خفيفة بين الاقاليم الجنوبية المغربية والاقاليم الجنوبية الجزاءرية . مقارنة مع الجنوب الجزاءري الجنوب المغربي جنة فوق الارض . ومع هذا كله نجد الوجوه الشريرة والعجوزة لا تبالي باي شيء وكان الجزاءر تعيش في كنف الحضارات المعاصرة . تدعم دويلة البوليزاريو بكل سخاء ومواطنيها يعانون اشد المعانات ومحرومون من كل شيء .... والبقية يعرفها الجميع . ولقد اعجبني السيد بوريطة كثيرا في مقولته التي سوف تبقى في ذاكرتي الى الابد لما قال === الدولة الجارة تدعم الانفصال وتحول موارد الساكنة لزعزعة استقرار المنطقة ==== كلام رزين وكلام العقلاء ، لقد جسد واقع الحكومة الغير الشرعية في هذه الكلمات . ولقد قال الرسول ( ص ) كذلك : اقتلوا من لا نفس له . اين هي الرجال في زمن الجزاءر ؟؟؟؟؟؟؟؟

  9. تحت غطاء " تحرير الصحراء المغربية " ميزانية الدفاع تصل إلى 10 ملايير دولار وهو مَبلغ مُبالغ فيها بالمقارنة مع الخردة التي يشتريها الجنرالات من روسيا، لذلك من حقنا أن نتساءل أين تذهب كل هذه الأموال؟؟؟ الأمر واضح إذا قلنا أن هذه الأموال بهذا الحجم الصافي تذهب مباشرة إلى جيوب 670 جنيرال من بينهم 200 جنيرال لم يبقوا ممارسين بسبب الوفاة أو التقاعد أو محكوم عليهم بالحبس ويقضون عقوبتهم، ولكنهم أو أُسَرهم لا زالوا يتمتعون بكامل امتيازاتهم إلى يومنا هذا بشكل مبالغ فيه. ومن بين هذه الامتيازات السفر بالمجان عبر شركات الطيران الجزائرية، وبطائق الوقود المجاني، ومؤونة من أفخر السلع وأجود الخضر والفواكه واللحوم تصل بيوتهم كل أسبوع، هذا بالإضافة إلى مرتبات شهرية للأبناء تبدأ من 4 ألاف دولار إلى 10 ألاف دولار. ----- وبالإضافة لـهؤلاء 200 جنيرال، هناك حوالي 470 جنيرالا في الجيش الجزائري يمارسون إلى يومنا هذا ويتقاضون أجورا خيالية تصل إلى 500.000 دج دون احتساب المنح وتعويضات التنقلات والمهام والامتيازات، هذا بالإضافة لطاقم حرس خاص وسيارات كثيرة وسائقين خاصين لهم، وسائقين لزوجاتهم، وسائقين لأبنائهم. كما أن الجنيرالات يتمتعون بفيلات مجانية بعمالها من حراس وبستانيين وطباخين وخدم. كما أن الكهرباء والماء والهاتف والأنترنت عالية الجودة، وخدمات أخرى كلها مجانية.. ولهم امتيازات التنقل في الخطوط الجوية بالمجان لأي بقعة يريدون من العالم، طبعا مع مصروف الرحلة بالدولار، وهذا دون الحديث عن العلاوات التي تأتيهم بشكل دوري مع رواتبهم. كل هذه الامتيازات والتشريفات يتوجها الجنيرالات بمشاريع أخرى في البحر والبر مثل بيع أراضي الدولة للخليجيين والمتاجرة في المخدرات والبشر والسلاح وسرقة خزينة الدولة وممتلكاتها في أي وقت وأي مكان من الجزائر، بينما في الواقع لا يقدمون أي خدمة للشعب أو فائدة للبلاد. كل هذه النفقات الهائلة، والجزائر ليست في حالة حرب. فلو قمنا مثلا بمقارنة بسيطة مع جيوش لبلدان في حالة حرب وهي بلدان قوية جدا عسكريا كأمريكا وروسيا مثلا نجد عدد الجنيرالات لديهم لا يتجاوز 50 جنيرالا على أقصى تقدير ثلاثة أرباع عددهم في ميادين المعارك ويقودون الحروب ويستحيل أن تجد أحدهم يتحدث أو يتدخل في السياسة أو الشأن الداخلي للبلاد ، وإلا سيتم فصله ومحاكمته في محاكمة صارمة ويسجن أو يُجرد من رتبته العسكرية. لذلك كله تبقى قضية الصحراء المغربية مجرد تَبْرِير للسرقة، وذَريعَة للنهب ومُبَرِّر لمواصة مص خيرات البلاد بدون حق.

  10. من باب قناعتي ستكون الجزائر مثل سوريا مع أزمة كورونا فالجزائري يعيش أصعب أيامه.. والقادم أسوأ

  11. بدأت العائلات تفر من مخيمات الدل والعار

  12. مسمار جحا المغربي

    ضنت الجزائر انها وضعت حجرة في حداء المغرب بعد خلق البوزبال لاضعاف المغرب و لاستنزافه لاكن الجزائر انفقت الملايير على البوليزاريو وشراء الدمم بارشاء جل دول العالم على حصان فاشل فانتبه المغرب للفخ وقوى اقتصاده وصناعاته واصبح ينتج الاكتفاء الداتي في الفلاحة وبعض الصناعات والصناعات الحديثة فبسقوط البترول نفد دعم الخرخور للبوزبال واصبح ثقل اقتصادي عليها كما ان المغرب رفع في شراء الأسلحة الفتاكة عكس الخردة الجزائرية هدا افقد الجزائر صوابها واصبحوا في ازمة نضام يقاوم الثورة ويقاوم الفقر والمجاعة القادمة كرونا فضحت هشاشة النضام في كل شيء عسكرها ليس له حتى كوادر المستشفيات وليس له مستشفيات لا عسكرية ولا مدنية سقوط ليبيا الحليف للجزائر ونقص بيع البترول أصبحت الجزائر دولة فاشلة والمغرب يبني أنبوب مغربي نيجيري للغاز الدي سيقضي على الغاز الجزائري وسيؤدي الى افلاسها ورجوع الأراضي الغربية الجزائرية الى المغرب والتاريخ يعيد نفسه الإمبراطورية المغربية قادمة وملامحها تلوح في الأفق والعلم المغربي يرفرف في مؤخرة الجزائريين العساكر

  13. العهدة الخامسة بنفس الاشخاص والنظام

  14. خالد

    الى الكبرنات فرنسا (كما يقول المثل المغربي القافلة تسير والكلاب تنبح  )ههه تحيا جمهورية القبايل حرة .... سندعمها بالمال والسلاح .والرجال المثل بالمثل والبادي اضلم ............ الله .... الوطن ..... الملك الهمام

  15. صحراوي مغربي وأفتخر

    إذا كانت الأمم المتحدة بجلالها تعتبر الصحراء منطقة متنازع عليها وليست مستعمرة كما يدعي البعض وإذا كانت قرارات الأمم المتحدة تؤكد على أن الحل الوحيد هو حل سياسي تفاوضي وواقعي ومقبول من الطرفين وإذا كان النظام الجزائري يصدع رؤوسنا منذ سنين بأنه ليس طرفا في القضية فماذا يرمي تبون ومن نصبه من وراء رفع راية العداء للمغرب ؟؟ ولماذا يحاولون ذائما ربط قضية الصحراء المغربية بقضية فلسطين الحبيبة رغم أن الفلسطينيون أنفسهم يتبرؤون من هذه المقارنة المشمئزة ؟؟ كان على تبون أن يهتم بمشاكل بلده وما أكثرها وأن يحاول الوفاء بوعوده الإنتخابية وأن يسترجع المليارات المنهوبة والمهربة للخارج ولكنه لن يقدر أن يتمرد على من نصبه وبالتالي يحاول إستفزاز المغرب لإلهاء الجزائريين بالعداء للمغرب وبقضية لم تعني المواطن الجزائري في شئ ، قضية صرف عليها الجنرالات أكثر من 500 مليار دون أي نتيجة فالمغرب في صحرائه والبولساريو جاثمة على صدور الجنرالات بتندوف مكبلة بقرارات الأمم المتحدة فهي ومن يرعاها غير قادرين على فعل شئ سوى الخرجات العنترية الفارغة...... صحراوي مغربي وأفتخر

  16. هاذا الغبی الجاهل المنصب من طرف الجنرالات و لیس من الشعب الجزااری و احسن دلیل هو عجوز یفوق الثمانین یقود الجیش لو كان طبون حقا ذات السیاده علا الدوله لاحال هاذا العجوز الا التقاعد ولاكن هو الذی یحكم شنقریحا هو الرایس و یخاف اذا تنحی سیحاكم هاذا مصیر الخونه اما مقارنه بین الصحراا المغربیه البهیجه و الحره معفلسطین الحبیبه التی تعیش تحت الاحتلال العنصری الاجرامی المتوحش لا احد یصدقه اولا و ثانیا انها اهانه لالشعب الفلسطینی و انقاس من قضیته العادله ..فلسطین مسلوبه و میاهها مسلوب و محرومون من ابصط الحقوق یا طبون .هل هاذا شعارك لقضیه فلسطین ??هل تعلم ما یجری فی فلسطین المحتله و الصحراا المسترجعه ??هل ذایت مدینه العیون الزاهیه و الداخله هل قارنت ذالك المدن بمدن الجزاار مثلا تندوف الغنیه بالبترول ???هل هاكذا تزدهر الاراضی المستعمره ??الفلسطینیین المستعمرین یا خاان الامانه یعیشون تحت رحمه الانروا اما الصحراا المغربیه باقتصادها و خیراتها و شبابها و تزدهر سنه بعد سنه رغم انفك یا طبون

  17. الصحراء المغربية

    تبون ناقص عقل لا يصلح للرءاسة لو كان كان عنده ذرة تفكير في عقله ما طلب من مجلس الأمن الانعقاد من أجل مشاكل سياسية والعالم يعيش مشاكل صحية فيها موت بالآلاف والمصابين بالملايين هذا يعتبر استهزاء بحياة البشر يالله عليكم هل يوجد رءيس في العالم ترك مشاكل شعبه وراء ظهره ودهب ليدافع عن دولة وهمية ومرتزقة خونة

  18. ملاحظ

    على بالك المغرب اصبح يجري تلاتة الف تحليلة يوميا ابتداء من تاريخ ٠٤/٠٤ بفضل اهتمامه بشؤونه الداخلية وانت مقابل حرية تقرير مصير الشعوب البوزبال. إن سياستك المجنونة ستجر الجزاءر للانفجار وسيصبح تقرير مصير الشعوب ملحا عندنا بالداخل الجزاءري شعب القبايل وشعب الشاوية وشعب الطوارق وشعب الاباضية وحسبنا الله ونعم الوكيل فيك في كابورانات فرنسا

  19. سام

    اي متتبع نزيه لملف قضية الصحراء يدرك جيدا ان الامور تعاكس الجزائر في عدة مجالات فهناك انهيار في اسعار البترول و انعكاس ذلك على اقتصاد الجزائر كما ان هناك تقارب روسي مغربي في مجال الصيد البحري يشمل كل الساحل الاطلسي للمغرب بما فيه ساحل الصحراء مما يعني التزام الحياد لروسيا في قضية الصحراء في مجلس الامن و هناك دعم امريكي صريح للمغرب بعد ان تقلدت الحكم في اسبانيا حكومة اشتراكية شيوعية حليفة للدكتاتور مادورو حاكم فنزيلا دون ان ننسى تورط السعودية و الامارت في حرب اليمن و ليبيا بمساندة حفتر في مواجهة حكومة الوفاق الشرعية و التي انضمت اليهم اخيرا الجزائر و البوليساريو كما يعلم الجميع كل هذا لا يصب فيما تريده الجزائر لتوجيه الانظار الى ملف الصحراء و بالتالي حتى جنوب افريقيا ستتملص بديبلوماسيتها المعهودة من حشر انفها بدون فائدة في ملف الصحراء اصف الى كل هذا و ذاك ظهور تجمع سياسي مناوئ للبوليساريو يسعى الى تكبيق الحكم الذاتي كحل توافقي دائم و عادل لمشكل الصحراء

  20. دم الحيض يقلق مضجع الطبووون اللقيط وكابوس الاسد المغربي لايدعه يرتاح خاصة وانه يعرف ان نهايته هو وكبرانات البورنو والبورديل مؤكد ستكون بعد الكورونا لان الشعب الجزاءري لاحظ وبالملموس انه يسير في سفينة مثقوبة وبدون ربان

  21. الواثق بالله

    في مقال الأخ دليل يورط تبون نفسه ويثبت ماقاله المغرب عنه وماقاله عقلاء الجزائر كذلك وهو كالتالي (وكان عبد المجيد تبون قد أكد خلال ندوة صحافية، مساء السبت، إستمرارية دعمه لجبهة البوليساريو، مشيرا أن الجزائر رفضت الإقتراض من الأجانب، لكي لا يتم التدخل في سياساتها الخارجية ومواقفها من القضية الفلسطينية أو ملف الصحراء )..سبحان الله أنطقه الله وفضحه اتدرون هذا فعلا ما يفعله هو وأسلافه المخربين منذ زمااان مع تلك الدول التي اما يمدونها بخيرات الشعب الجزائري لكي لا تكون الدول مستقلة بذاتها ولكي تشتري مواقفها بترشيها يعني ماخافه هو الان هو ماكان هو وأسلافه يعملونها مع تلك الدول التي ترشيها وتقضي دينها او تتخذ قضايا كعلاقة شماعة لبث خبثها وليس في لله . فعلا ماكان لله دام واتصل وإمكان لغير الله انقطع وانفصل.. والطامة هو ان خبث كبرانات فرنسا الجاثمة على الشعبين هو خضوعها لفرنسا جلادها ولم تطلب الاعتذار بل تمد اليد لإسبانيا والشيوعيين بل حتى من هم اشر من اليهود والنصارى وهم الروافض الانجاس فقط لتقسيم المغرب قسم الله ظهركم وجعل الله كل تلك الأموال التي اسكتم بها افواه تلك الدول عن الحق حسراااات عليكم فنحن اصحاب قضية والله مولانا وناصرنا بإذن الله صااامدون بإذن الله. فالحق يعلو ولا يعلا عليه . فبوادر النصر ولله الحمد تظهر رغم كل هذه السنين وتلك الأموال التي أنفقتم في العدوان لم تفلحوا ولن تفلحوا بل سترجع عليكم بإذن الله حسراااات عليكم وكل مرة تنسحب تلك الدول التي ارشيتم لانه عوض ان تخنقنوا المغرب خنقتموهم بتدخلكم فيهم واستعبادهم وهذا من عقاب الله للسكوت عن الحق فسلط بعضكم على بعض والمغرب ماض في صمت وحكمة وهذا من توفيق الله ولاننا وأكررها نحن اصحاب قضية حق فالمغرب اقدم منكم فكيف بحبوة صنعتموها له فالصقها الله لكم رجاء الدور على ليبيا فاللهم احفظهم من كيدكم. كم صبرنا ولا لنا مع كل هذا نتفادى ونتغاضى ليبقى الود بين الشعبين وأنتم يابقايا الشيوعية ومحتضني الشيعة في خبث فاللهم اننا صبرنا عليهم وهم لا شغل لهم الا تقسيم بلد مسلم مدوا أيديهم لغير المسلمين وخسروا أموالهم لتقسيم المسلمين اما نحن فاللهم نرفع إليك الشكوى ولنا الدعاء ان تكفينا شرهم فان خبثهم أضر بالمغرب العربي الكبير وبين الأشقاء

  22. اسماعيل

    تبون ليس بيده شيئا يدلي به كمثل العبيد مثله اتعرفون ان اي واحد جعله فوق الكرسي يشترطون عليه المغرب من اسياده لانهم هم لايستطيعون وهدا ما جعل اي مرشح او عبيد ان يطبق كلامهم وشرطهم لان قضية الصحراء يسترزقون بها والطريقة السهلة لخروج الاموال من صندوق الشعب الدي يقترب من الافلاس تبون فقط عبيد وموضف يقول ما يملاء عليه فقط هو يريد ان يفتح الحدود وينهي الصراع لكن العسكر من اين يسرق وباي طريقة سوف يسرق ويسترزق المغرب في صحرائه ويستتمر فيها ويعيش فيها والعسكر ينبح ادا كان عسكر فاليخرج للحرب لاتختى وراء بوتفليقة وتبون وجنوب افريقيا اخرج للحرب اما ان تسجن شعبك باوهام غلط تبون غدا سوف يصبح مثل بوتفليقة باعصاب العسكر

  23. انتظروا انا معكم منتظرون ..

    لولا خنوع الشعب الجزائري و قبوله بالاستمرار في العيش حياة الذل و الحصار و الجوع و البطالة و صمته و سكوته اللامشروط المتامر مع كابرانات مخلفات عسكر فرنسا لما استطاع لا طبون و لا من سبقوه الاستمرار في تبذير أموال الشعب على الحكام الفاسدين بافريقيا و اوربا و امريكا اللاتينية على رأسهم روسيا و جنوب افريقيا و موريتانيا.. هاته الدول التي استوعبت و فهمت نقط ضعف النظام بالجزائر و لم تعد فقط تنتظر هبات الجزائر بين الفينة و الأخرى بل أصبحت تفرض جدولا زمنيا يحترم أحقية و شرعية النمو و التطور في قيمة الهبات و الرشاوي المقدمة لهم بل أصبحوا يطالبون بها كحق كواجب على حكام العسكر دفعا كي يستمروا في دعم العسكر و دعم شرعية حكمه للبلد ثم لدعم النظام في تبنيه المفتعل لقضية الصحراء المغربية .. لم يعد الحال كما كان سابقا انتظار الهدايا و الرشاوي نقدية و على شكل عقارات باوربا بل هؤلاء الفاسدون بموريتلنيا و نيجيريا و الروسيا و جنوب افريقيا أصبحوا يبتزون بل يهددون النظام الجزائري تحت شعار اما ان تدفع او نتخلى عنك ... هذا ما يجب على الشعب الجزائري اليوم فهمه و استيعابه ... ان المسألة لم تعد فقط رفع شعارات و معاكسات لدول الجوار و كفى بل اصبح الوضع أخطر .. رهن لمستقبل البلد و استنزاف متواصل و متطور لخيراته تحت التهديد و الابتزاز ... اليوم لم يعد بمقدور الشعب و النظام الانسحاب مما ورط نفسه و البلد فيه ببساطة و ايرادي .. فلن يكون سهلا عليه و عليه دفع ثمن مقابل ذلك و الكل يعلم ماهية هذا الثمن . النظام لن يعترف للشعب الجزائري و لا لغيره بورطته و في أين تصرف و تذهب اموال الشعب و لأكثر من 5 عقود .. انها مئات الملاير من الدولارات راحت مهب الريح .. الشعب في دار غفلون و هو راض بالعيش حياة الذل و الركوع وهو من يدفع الثمن و لا أحد غيره و سيدفعه مستقبلا و لسنوات أخرى و هو من يرهن حياته و مستقبله بتصفيقه و تطبيله و تصديقه لادعاءات نظامه و اعلامه الشيات المرتزق عديم الضمير و الغيرة على الشعب و الوطن ...و من رضي بالذل عاش أبد الدهر في الحفر . ..55 سنة مرت على استرجاع المغرب لصحرائه و الشعب الصحراوي بالمغرب يحيى حياة كريمة هو و اسره و ابنائه و احفاده يتعلمون يدرسون يخططون لحياتهم و حياة ابنائهم كما يشاؤون و تمر السنين منهم من لقي ربه بشكل محترم و كريم و الباقون من اختاروا الخيانة و الطمع و استهوتهم الشعارات المضللة الكاذبة و الغباء هم اليوم بمخيمات الذل و العار يعانون أبسط متطلبات حياة كريمة انسانية , لا ماء لا كهرباء لا أدوية لا خبز لا حليب يتغوطون بالخلاء كالبهائم يعانون حرارة الشمس صيفا و قساوة برد الشتاء ..لا يعلمون ما ذا يخبؤه لهم الغد في فزع و تخوف و ترقب يعيشون طول اليوم و أبنائهم ضحايا ابائهم يعانون اكثر.. فمنهم من لم يعرف ما معنى ان يكون نظيفا و ليس جوعان يذهب الى مدرسة محترمة و ينعم ببت محترم .كجل أبناء الكرة الأرضية .الحرمان و العبودية يحيونها كل لحظة و كل يوم .. هكذا مات العديد من ابائهم ميتة الكلاب بعد معاناة مع المرض و الفقر و اليأس و التهميش و اللامبالاة من طرف زعمائهم الكارتونيين الذي لا يهم أمرهم بل يتاجرون و يسترزقون و يتسولون بمعانتهم و جوعهم و مرضهم ..هكذلك رهنوا ظلما و عدوانا حياة أبنائهم ... نعم لقد بدأ زعماء عصابة بوزبال بعد مرور اكثر من خمسين سنة دون نتيجة تذكر يتحسسون خطورة الأمر و ظلمة و لبس المستقبل و تعقد الأمو بشكل أكبر بعدما فطنوا أن الأمر حسم للمغرب و اللهث وراء دولة وهمية هو جري وراء سراب و مع تازم الاوضاع بالجزائر و العالم كله و ظهور افكار و ثقافات و ايديولوجيات مركزها 'أنا و من بعدي الطوفان ' انتقلت هاته العصابة من الخنوع و التوسل و التسول الى موقف الهجوم على كابرانات الجزائر و النظام متسلحين بالتهديد و الوعيد بفضح و تسريب الملفات و الوثائق و كل ما تبادلته مع عصابة الكابرانات بالجزائر امام المنتظم الدولي و المنظمات الاممية و امام الرأي العام العالمي ... هو تهديد لابتزاز العسكر من أجل الحصول على امتيازات اكبر و ارصدة و مساعدات أكثر و كل ذلك يدفعه طبون و من سبقوه و وراءهم بالظلام نظام العسكر من جيوب و أمعاء الجزائريين .. نعم الشعب الجزائري هو من دفع و سيدفع الفاتورة لأنه هو من رضي بهذا الوضع الشاد و هو من صدق شعارات الأزمنة الخالية و الأنظمة البهلوانية البعيدة عن الواقع ... طبعا العسكر و النظام , مادام الأمر لا يمس عيشهم و ارصدتهم و مستقبل عائلاتهم و أبنائهم و بعد ان ضربوا لكل شيئ ألف حساب منذ عقود و وثقوه و ثبتوه من ارصدة بنكية و عقارات و شركات بدول اوربا بكل من سويسرا و فرنسا و انجلترا و كندا و بعض الدول الدكتاتورية بافريقيا و امريكا اللاتينية فطز و ألف طز في الشعب الجزائري الحر صاحب النيف شفاهيا ... نعم القضية لم تعد قضية شعار و دعم و مساندة بل انتقلت الى الابتزاز و حلب ميزانية الشعب الجزائري من طرف مرتزقة البوزبال و الدول الداعمة للزعم المفضوح الذي لم يأت بنتيجة واحدة حتى بعد مرور 55 سنة ... انتظروا 55 عقدا اخر و انتم تساندون و تصيحون و تبتزون في خيراتكم و مالكم العام تصفقون للجيش و تزغردون للمنجزات الوهمية لنظام و العسكر ... انتظروا انا معكم منتظرون ..

  24. Mansour Essaïh

    Le P-8%-12-12-19, chef du Japon de l’Afrique en déliquescence, imbu de sa performance du 12/12/2019, sort son nif de bois, menace le Conseil de Sécurité et le met en demeure sans sommation de réaliser ses rêves chimériques d’étrangler l’une des vraies puissances tranquilles de l’Africaine. xxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxx Au même moment ; son mentor, protecteur et demi-dieu Jong-rwiha, se rend aux territoires occupés de ‘’la troisième région militaire’’ pour cracher sa haine envers le Maroc et les marocains. Vas-y  ! Chiche  ! ).

  25. حمزه

    صندوق الصحراء الغربيه يمول اقليم الصحراء بي مليار دولار . حلت الحاجه كورونا بنك المخزن عجز عن تسديد فواءيد القروض الديون الخارجية قرر البنك النقد الدولي بي تحويل فلوس الصندوق الي البنك .

  26. الجانتي

    فعلا هدا للرئيس تبون حشاكم اصبح اظحوكة سياسية يتكلم على فلسطين والصحراء يتلون اهتم بشؤون شعبك اهتم بالحليب والسنيدة واللحم للشعب يادولةً النفط انت في ازمة اقتصادية والمشاكل تتكاثر عليك ازيد من نصف مليون مصاب في الجزائر وتكذبون على الشعب انت وبعض الصحافة المنبطحة اما الصحافة النزيهة التي تفظلكم فمصيرها الاقصاد والمثل على دالك الصحفي قادة بن عمار خديتي طريحة في الاجتماع الاخير في الامم المتحدة عندما ظننت ان جنوب افرقيا ستفعل لك انت ما انت قادر على فعله وذهبت اثنين مليار دولار في مهب الريح تبون عجبني رد مسؤول صحافيين بلا حدود وقال لك جملة واحدة وهي تلخص كل شئ

  27. ولد السالك

    قلت لك مرارا و تكرار، مستواك لم يصل لمرحلة كتابة التعليقات، عليك بدروس محاربة الأمية، و قراءة قصص الأطفال حتى يتطور أسلوبك....

  28. الشفار الفاقد للشرعية، عندما يصر استمرار نظامه، و أو عندما تخنقه عصابة الجنيرالات و أو عندما يحس بنقص في تمثيليته و أو وضعيته كرئيس دولة وهو مرغم تزعم اشفارة و الفساد و أو عندما يجد نفسه مضايق بأخطاء الماضي و هبوط البراميل و هزالة الاقتصاد و تفشي الوباء مع ضعف وسائل المواجهة و مع استنتاجات الرأي و محاسبته من طرف الشعب و عدم الاعتراف بشرعيته. ماذا عساه يفعل و الجنيرالات رابطين عنقه بقبضتهم برباط الحيوان المدرب على الافتراس... الا أن ينبح ضد دولة جارة تمشي بثبات ملتفة بوحدة شعب مع ملك شاب مثقف هادئ - لا يعيرون أي اهتمام لاي سعار - نحو محاربة كورونا بالوسائل المحروفة من امجاد تاريخ المغرب بالتضامن الفعال لمحاربة كوفيد 19 و تحديا محاربة فيروس البوليساريو الفشل المستجد rasd vid-2020 الذي ما وجوده الى تحفيزا لكثرة الاذمان الكوكيين للجنيرالات و مع الله أعلم ما يوجد داخل كثرة السجاير التي يشربها المسعور التفون.

  29. مغاربي حر

    حتى يقرر مصير الشعب الجزائري حينها تكفلوا بتقرير مصير الشعوب الأخرى....ههههههههههههه و إلا لا وجود لشعب إسمه شعب الجزائر، يا تجار الكوكايين ليكن في علم كبرنات شارل أن المغرب في صحرائه و الصحراء في مغربه ، جنوب المغرب أفضل بكثير من أكبر مدن الجزائر كبرنات شارل لم يجدون حل للتخلص من البول يـزاريو المتخلى عنهم وسط كورونا و قصفهم بالرصاص للتخلص منهم يا مجرم يا تاجر المخدرات و الكوك لا شعب لك ، ليست لك أي شرعية أن تتكلم بإسم الجزائر ولا تمثل الجزائريين

  30. Bencheikh

    تبون لم يستطيع توفير للجزائر حتى الحليب والكمامات فكيف سيوفر الدعم لمغاربة احتجزهم عسكره في صحراء قاحلة.....إنها رقصة الديك المدبوح. مسؤول إسباني بال وخرأ عليهم هذا الاسبوع حينما وصف الجزائر بصندوق الخياط لأنها تستورد كل شبئ منهم وكثيرا ما تكون البضاعة مغربية يعاد بيعها للأغبياء بالعملة الصعبة عوض شرائها من المغرب مباشرة.

  31. حمزه

    انا اكتب حسب ما يفهموه مدرسه اهل البغرير والعياشه الي كا تضرب البندير اما المقالات كوبي كولي سمير كرم وبوشيخي ولحريزي ما عنديش الوقت باش نرد عليها ضياع وقت

  32. السعيد

    حمزة انك احمار لا تفقده شيء هل قرات الخبر انت لا تعرف الأبيض من الاسواد حمزة صفي غير قلتي هكاك صافي إسم مزيان اولد العاهيرة المغرب المغربي بزاف عارفين هاد الخزبلعلات تاعك حمزة بن العاهيرة انت لا تعرف رأسك اسألك اليوم ١٢ رمضان المبارك هل اكلت البنان في رمضان أو اشتريتها من المستحيلات انه ربي حرام عليكم حتي نعمة تاعو حمزة عليك بول الحمير لعلك تفيق من نومك

  33. FOXTROT

    والله العضيم اقسم برب الكعبة اصبت بهستريا الضحك من بعض الاخوة الافاضل وهوا يرد على المهتوه حمزة حينما قال له يا حمزة قلت لك مرارا وتكرارا مستواك لم يصل الى كتابت التعليقات اضخكتنى كنيرا كلمت يا حمزة قلت لك الى اخره تصورتها كاءب ينصح ابنه ملحضة لهدا المعتوه تصنيف MODY.S ومقرها فى نيويورك صنفت المغرب ايجابى لا عليك يا دحش انتم من 60  )مليار الى 51 مليار

  34. باشير

    المغرب اللذي يعيش على الصدقات والهبات والعطايا الخليجية الخليجين تخلو عنه وعن دعمه واليوم خسر مليارات بسبب انغلاق السياحة ولم يجد حتى مايطعم شعبه انفضح امره والصحراء غربية غربية وسوف تتحرر باي ثمن

  35. Hakim

    عبارة " فلسطين والصحراء الغربية” ذكرتني بقصة عون السلطة -مع كامل احتراماتي لاعوان السلطة وخصوصا في الظروف الحالية- سألوه : كم راتبك ؟ قال : راتبي انا والقائد مليون...من جهة اخرى..1- فخرجات الطبون هذه هي جزء من الشروط الاساسية المفروضة عليه من قبل الكبرنات: الا تكف يداه عن الضرب في طبل  ( طيز ) البوزبال الذي يحتضر ليدفع به الى الواجهة والا ازيل منه الكرسي ان لم تزهق روحه كما ازهقت روح الرئيس الشهيد بوضياف في القبة التشريعية و على المباشر..2- الطبون متورط مع عصابة الكبرنات في قطار تهريب الكوكايين ولا يمكنه النزول منه..3- حال الطبون الان كحال الجزائر..وكحال القطة التي ساقها القط الى الحافة وركب عليها فلم تستطع خطوة الى الامام ولا خطوة الى الوراء.....

  36. حمادي ولد بويا

    إلى المسمى حمزة أنضم إلى اخي ولد السالك لاقول لك: والله ما رأيت بليدا في منتهى البلادة مثلك. ! !؟ وبما أن"الدين النصيحة" فخذ بنصيحة ولد السالك وحارب أميتك يا أغبى الشياتين الشياطين أكلة كشير الخنزير لأنك لا تقدر على تركيب جملة واحدة،وما بالك بكتابة تعليق...بزاف عليك أزمييييييلي !

  37. abd

    le conflit est avec l’Algérie, le polizario est utilisé pour séquestrer les sahraouis Marocains.bref que tabboune sache que le Sahara est Marocain.

  38. Chakran

    هل تعرف ابوك؟ عليك بالدخول إلى العيون او الداخلة لتقرأ التاريخ وتعرف اسيادك، انت والكلب طبون لا قيمة لكم أينما كنتم يا بعلول . طبون يريد الصحراء لبلده يابليد، انت كلب ينبح لا تدري على ما تنبح ،

  39. Chakran

    هل تعرف ابوك؟ عليك بالدخول إلى العيون او الداخلة لتقرأ التاريخ وتعرف اسيادك، انت والكلب طبون لا قيمة لكم أينما كنتم يا بعلول . طبون يريد الصحراء لبلده يابليد، انت كلب ينبح لا تدري على ما تنبح ، طبون معين من العصابة ليس منتخب ، مثله مثل السيسي العميل الصهيوني

  40. Hammadi ould Bouya

    Mes frères. Je pense que nous sommes entrain de donner trop d’importance à HAMZA L’IDIOT  (vous voyez?ce qualificatif lui va parfaitement. ! );il vient de dire qu’il utilise un vocabulaire très simple pour que NOUS,LES 3AYACHA,puissions comprendre sa prose. ! 3LÂÂÂCH à khouya LBALIIID.? Pourquoi tu te tues à la tâche pour nous.?Et Parceque nous te conprenons mziaaane nous te dirons tous, à haute et intelligible voix, 3ÂÂÂCHA LMALIK. ! Alors CRÈVE donc CLÉBARD. ! !? (ouf,je me sens nettement mieux. )

  41. طبون سيحرر فلسطين والصحراء المغربية ووووو٠٠انه الكوكايين الدي يجعل الكلب يلهث في كل الاتجاهات

  42. بوغانم

    طبون سيحرر فلسطين والصحراء المغربية ووووو٠٠انه الكوكايين الدي يجعل الكلب يلهث في كل الاتجاهات

  43. ولد السالك

    الجيش الجزائري يطلق النار بشكل عشوائي على مجموعة من الصحراويين حاولو الهروب الى خارج المخيمات. ما رأيك في هذا المقال ؟

  44. عيّاش وأفتخر

    عِشتُ أنا عزيز النفس و الكرامة. عاش أهلي ومجتعي في عزة الوطن. عاش الشرفاء ومات الحقراء مثلك أيها الحقير الرخيس. انا العياش وانت ما عشتي إلا في الذل تحت سباط عسكر الخرائر. عاش المغرب وعاش ملكه الهُمام

  45. مهبول هاذاك الطبون شي شهر هاذي كانوا في مجلس الامن على قضية كورونا هاذاك الزنديق قاليهم علاش كاتفتاح القنصليات في الصحراء الغربية قالو ليه داكشي ما شي شغولك، إيوا ها هو ثاني طلب تنعقد جلسة اخرى على قضية الصحراء الغربية في قمة عدم الانحياز، هاذاك الطبون ماعرفش قاع اشنو عدم الانحياز هاذ منظمة عدم الانحياز راه ضد الانفصال نهائيا. النظام تاع العسكر عندو عقدة مع الصحراء الغربية،وخا عرف أن الصحراء شدوها اماليها وخدموها على احسن مايرام..

  46. و هل تبون يعد رئيسا. ما هو الا ناطق رسمي باسم شنقريحة. اذا كان راجل لا يقحم الصحراء الغربية في اي تدخل له. و الله حتى يقطع راسه رئيسه شنقريحة. في اول اتفاق معه حول الرئاسة هو الدفاع عن البوزبال و العداء للمروك أو قطع الرأس . و لهذا قبل ان يدلي بأي موضوع حتى يتناوله ابنه غرامين من الكوكايين حتى لا يستحيي و يطبق تعليمات رئيسه شنقريحة.

  47. قال الله عز وجل:رِجَالٌ لَّا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلَا بَيْعٌ عَن ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلَاةِ وَإِيتَاءِ الزَّكَاةِ ۙ يَخَافُونَ يَوْمًا تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالْأَبْصَارُ  (37 ) صدق الله العظيم. وأقول بأن فخامته وجنرالاته:لا تلهيه مشاكل شعبه عن الصحراء المغربية والبوليزاريو خوفا من أن يقولوا فشلوا عن اطروحتهم الانفصالية

  48. إخواني أخواتي القراء ما تلموش عمي الطبون، راه مسكين غير ناطق رسمي تاع العسكر الجزائري، هم اللي طلعوه للرئاسة بتزوير الانتخابات ، بمعنى أنه ميسر وليس مخير، ما عندوش ما يقدم ولا ما يؤخر فهو بوق فقط، مادام العسكر يتدخل في سياسة الدولة فرمز الدولة يكون بوق بمعنى مكبر الصوت تاع العسكر.

  49. عمي طبون أجاب للصحافة في ذاك الندوةقال: حنا مانخدوش "زاعطوط" القرودا من عند البنك الدولي، ولكن "زاعطوط" القرودا ناخدهم من عند خواتنا الدزائر داكشي اللي سرقوا من البترول وأضاف إذا أخدنا "زاعطوط" القرودا من الخارج غادي نفقدوا السيادة ديالنا يعني طبون غادي افقد صفة كلب الصحراء المغربية هاذا ما كان.

  50. جزائر تسحب سفيرها من دولة فتحت قنصليتها في صحراء ولا تسحب سفرائها من دول التي تفتح قنصلياتها في قدس علا من تضحكون الجزائر تنبح وتوبغ وتتأسف وتسبق جبهتها اصطناعية وتعلق وحيدة بين دول عربية التي تعلق علا فتح قنصليات في صحراء ولا تعلق علا قنصليات في قدس محتلة قريبا قنصلية امريكية في صحراء وسنرا لسان جزائر هل سيسحب سفير في امريكا هههه

  51. عدرناك ياطبون ترديدك لمشكل الاحتلال الصحراء ما شي كلامك انت غير ببغاء نردد كلام العسكر، قتل بوضياف كونه جاء الى الحكم ليقول للعسكر كفى من المعاكسات جيت نخدم البلاد والشعب الجزائري، صفتوليه واحد منهم قتلوا على المباشر دال اللي قتلو ما زال طيلقا حي يرزق لان هادوك عارفين بانه نفذ اوامرهم فقط

الجزائر تايمز فيسبوك