عاجل: عملية نزوح واسعة من مخيمات تندوف في اتجاه الاراضي الموريتانية

IMG_87461-1300x866

علمت "الجزائر تايمز" من مصادر مطلعة أن عدد من السيارات غادرت مخيمات تندوف في اتجاه ما يسمى بالأراضي المخررة لم يقع تحريرها أبدا، بل اعتبرتها البوليساريو أمرا واقعا جراء وقف إطلاق وصل إلى 150 سيارة.

وتؤكد المصادر أن أكثر من 96% من هذه السيارات يخطط أصحابها الدخول للمناطق الشمالية لموريتانيا في ولايات تيرس زمور وآدرار وداخلة انواذيبو وهو ما يثير قلق الأجهزة الأمنية التي تعمل ليل نهار من أجل منع المتسللين من دخول الأراضي الموريتانية تنفيذا للإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمنع انتشار المرض ومن ضمنها القرار المتعلق بإغلاق الحدود.

وكانت السلطات في مدينة ازويرات قد أعادت أمس السبت الماضي أسرتين إلى تندوف بعد ضبطهما على مشارف مدينة بير أم اكرين خلال محاولة فاشلة للتسلل وهو نفس الإجراء الذي اتخذ ضد سيدتين وطفليهما بعد محاولتهما التسلل إلى مدينة ازويرات.

وكانت المجموعتان في المخيمات واستغلتا قرار السلطات الصحراوية بفتح الطريق بين المخيمات والأراضي المخررة لدخول الى موريتانيا هربا من الجوع وإنتشار فيروس كورونا في سجن الذهيبية الرهيب بتندوف و يعتبرهذا السجن واحد من أسوأ السجون في شمال افريقيا.

 

    

ح.سطايفي للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. حمادي ولد بويا السرغيني

    بدأ العد العكسي لتفعيل ما سموها بالفوضى الخلاقة لتمزيق المغرب العربي الكبير٠هاهو الجندي البسيط،عفوا المشيرخليفة حفتر أو لواء الألوية الدموية في الشرق الليبي،يعلن تنصيبه إمبراطورًا ومن عارض سينزف دمه أو يهدر٠وهاهم اخواننا الصحراويين بدؤوا بالنزوح الى٠٠٠٠٠٠مصير مجهول،كان الله في عونهم٠ ! ! ! تونس والجزائر و موريتانيا لسن على احسن الأحوال.يبقى المغرب بما له وما عليه.فهل سيصمد. ؟وكم من وقت ؟ نعم ؟ باستطاعة هده الدول الأربع ان تصمد شريطة ان تلقي باختلافاتها جانبا وتتحد اتحادا وحدويا لا رجعة فيه بدون شرط اوقيد وإلا صلينا عليها صلاة الجنازة ونحن فرادى لاننا في الحجر.أ ما ليبيا فلن نغسلها أو نصلي عليها فقد دفنوها،ونحن في غفلة عن امرها وأمرنا،كما يدفن الميت الذي غدرته موت كورونا-كوفيد ١٩.

  2. لمرابط لحريزي

    هذا الدولة الخرائرية عندكم تختص في خلق المآسي للبشر المغاربي. من 62 والبعض فيكم نائم في فراش القمع تحت غطاء راحة الكسل. ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ هذا الناس الذين لا أحد يعرف نسبة إصابتهم بكوفيد 19 سيتجولون وسينشرون لانكم انتم الجزائريين خلقتو هذه المشكلة لغرض أناني منفوخ بعظامة الوهم ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ الجزائر عظيمة بمعايير الوهم، لا بيترول لا جمهورية لا ديمقراطية لا حقوق لا أصالة لا عزة لا كرامة ولا حتى مصداقية الدولة. اي شيئ ستفعلوه فيما بعد سيكون مسرحة كذب لا أكثر ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ واش انتوما ماعمركم ما حصلتو على على الاستقلال التام وباركين علينا 52 عام ديال الشراكة في الغدر والخيانة والاعتداء على حقوق الانسان. من 75 وانتوما سادين عليهم الباب ودابا ملي جا كوفيد 19 مابغيتوش يا ولاد العاهرات حتى تراقبو حالتهم الصحية قبل مايخرجو؟ ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ شحال غادي تكلّف عملية فحص كل الراغبين في مغادرة مخيمات لحمادة؟ ماتفوتش 100$ للواحد على اقصى تقدير، وتعطيه وثيقة صحية تشخص ان كان الانسان مصاب بكوفيد 19 أو لا.. لا اكثر ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ يعني انتم كدولة ونظام وحكومة ومسؤولين وشعب، ماقادينش حتى على ابسط المسؤوليات الاخلاقية. نيّتكم ناقصة يا قومان حراس الاستعمار. ثمنكم رخيص، خاص غير لي يخليكم تسرقو وتبيعو حتى أمهاتكم ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ الواقع كما نراه هو هذا . ماعندكمش كرامة تحميوْا الانسان من اخطائه وهذا مفهوم فأنتم كشبع ودولة وحكومة ومسؤولين خصوصا أفراد النظام ككل، غدرتونا حتى حنا لي ساعدناكم على اخراج الجيش الفرنسي من الارض ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ غدارين يا لكلاب وتتلاعبون بمصير الناس لي ماعندهمش مستوى الوعي ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ بالنسبة ليكم عادي جدا ان تستغلون الانسان ثم تتركوه يقبوم بنشر الفيروس بهذه الطريقة. لا الموريتانيين ولا المغاربة غادي ينساوْا هذا القضية ليكم أبدا،،، يا ولاد الحرام ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ الدولة المغربية ستحل هذه المشكلة ولكن ستدفعون أنتم ثمنا كبيرا

  3. الاراضی المحرره هی العیون اسماره الداخله ووو اما ما یطلق علیه البولیساریو و اعلام الجزاار اسم الاراضی المحرر فهی عازله و تحت مراقبه المنورسو .و اذكر بقرار مجلس الامن الذی حذر فیه الجبهه الانفصالیه ان تقدم علا ای حاجه تمس بالوضع الحالی فی مناطق العازله

  4. النزوح كاين لإعمار الأراضي المحررة بالكفاح المسلح، عفوا لإعمار الأراضي التي تركها المروك واعتبرها منطقة منزوع السلاح في اطار الاتفاق بين الامم المتحدة والمغرب، ودخلها جبناء البوليزاريو، دخلها الجبناء خارقة الاتفاق المبرم بين المروك والامم المتحدة، وتردد أنها الأراضي المحررة، باش حررتوها ياجبناء البوزبالية بالفم والاكاذيب.

  5. fi

    اصلا 80% من اللاجئين هم من موريتانيا وعندما يحين وقت الانتخابات في موريتانيا يهرولون للتصويت ثم يعاودو الرجوع الى منابع الكوكايين

  6. Les Algériens commence à connaître cette histoire le soit disant du Sahara Rarbia ou Sahara occidentale n’´est que une façon de vengeance sur le Maroc Les Polyzario n’a jamais existé le Sahara occidental n’a jamais existé Mille fois nous vous avons dit que les vrais saharwi à Tindouf ne dépassent pas 10000 personnes les vrais et le plus nombreux sont au Maroc La preuve regardez ces Saharawi que vous dites à Tindouf ils se sauvent en Mauritanie par ce que ce sont des mauritaniens il y a des nigériens des maliens et des algériens Leur chef ceux qui sont morts ou encre en vie sont soit des mauritaniens soient des marocains Le gouvernement algérien vous a menti

  7. لمرابط لحريزي

    عندما تقول أنت: "باستطاعة هده الدول الأربع ان تصمد شريطة ان تلقي باختلافاتها جانبا وتتحد اتحادا وحدويا لا رجعة فيه بدون شرط اوقيد وإلا صلينا" عليك ان تدرك شيئ مهم ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ عليك ان تدرك بان احد هذه الدول ça raison d'etre هي تقسيم المغرب ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ كيفاش بغيتي ان تتحد المملكة المغربية مع الجزائر؟ وكأنك تقول زواج الرجل المغربي والمرأة الجزائية التي تريد ان تقطعه إلى عدة أجزاء. وكانك تقول على بلد المغرب ان يقبل على الزواج بالدولة الجزائرية كي تقوم هذه الدولة الجزائرية بتقسيم المغرب ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ هل تعلم ما هي السياسة الخارجية للدولة الجزائرية منذ 1962؟ ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ هل تعلم ما هي السياسة الخارجية للدولة الجزائرية منذ 1975؟ ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ الجزائر ما فيهاش شعب قادر على فرض شرعيته ضد حكامه وهذا مثبت بالادلة الكثيرة. بامكان ان تكون هناك حلول ولكن أي تواجد بأي شكل للنظام الجزائري في هذه الحلول يضمن فقط الفشل والنتيجة العكس لما تتحدث عنه انت ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ يا ريت لو كان ما تقوله انت ممكنا، ياريت... ولكن ذلك مستحيل حتى في الخيال. في هذه اللحظة بينما ينزل سعر البترول، يفضل النظام الجزائري ان يصرف ما تبقى من ثروات ضد المغرب.. والآن يحالون تمرير مشاكلهم إلى الآخرون. ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ علاش مايديرش هذا النظام الجزائري الخير غير في الشعب الجزائري؟ ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ لو قام النظام الجزائري بقبول نداء الشعب الجزائري وقبل التنحي الكامل  (يتنحاو كاع ) كان يمكن يكون هناك امل. ولكن.. ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ أنت تحلم بشيئ أصبح عيب ان نتحث عنه، نظرا لان النظام الجزائري جعل ما تتحدث عنه انت مستحيلا حتى داخل الجزائر بين الجزاريين. معظم الجزائريين لم يعودو يؤمنو بالجزائر، اي انهم يفضلون تقسيم الجزائر على استمرارها وذلك لانهم لا يجنو من هذه الجزائر سوى الشر. حتى الديمقراطية مستحيلة داخل الجزائر الحالية. حتى الحفاظ على ما ترك لهم الاستعمار من اقتصاد واستقرار مستحيل. انت تطلب بالتضامن مع نظام سراق يسرق حتى لقمة العيش من افقر المواطنين ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ تبارك الله عليك على حسن النية، ولكن الوقت فات حيت النظام الخرائري قتل الوقت بعد ان قتل شعبه

  8. ولد السالك

    المرجوا منكم أخي الكريم استعمال مصطلحات و مفردات لائقة في تعليقاتك، نحن مغاربة و ندافع عن قضيتنا الأولى بأسلوب سليم، و رمضان مبارك سعيد.

  9. مغربي

    نحن المغاربة أذكياء و ندرس كل شيء . نعرف من يدفعهم نحو الأراضي العازلة و هو شنقريحة و نعرف ما يريده شنقريحة بإشعال فتيل الحرب مع المغرب و نعرف السبب الذي جعله يسجن سائقي القايد صالح و البحث عن صندوقه السري للتوصل إلى مكان اختفاء الأسلحة الممنوعة لاستعمالها في وقت الهزيمة لتدمير المنطقة فلا تظنوا أننا غافلين بل نتابع كل شيء بحذر و مستعدين لأي طارئ لأن الايام علمتنا بأننا بجوار حكومة لا تحسن سوى السعي لتمزيقنا و طعننا. إن كان في دول العالم حكومات تسعى لنمو شعبها ففي الجزائر حكومة لا يرتاح بالها حتى تدمر شعبها و جيرانها. إنها عصابة حاكمة بكل قوة و الشعب لا يزال يحلم . لم يتحقق حلمهم حتى في الوقت الذي كان سعر البرميل 145 دولار عساك ان يتحقق و سعره ناقص 27 دولار. يعني يبيع البرميل غير مصفى بثمن 3 دولارات و عند تكريره يقتنيه ب 30 دولار و يكون قد خسر في كل برميل 27 دولار. عقود من الزمن و هي تنتج البترول و الغاز و لم تستطع حتى اقتناء معمل لتكرير البترول في ملك الدولة و ذهبت كل اموال الشعب في قضية البوزبال الخاسرة و في ارصدتهم البنكية خارج الجزائر. أما الشعب فمصيره لا يزال غامضا . و من أراد من محتجزي تندوف العودة إلى وطنه بقلب صافي مرحبا به أما من يريد التقمص في ذلك فلم يفلح لأن واقعة اكديم الزاك علمتنا كيف نعامل الخونة.

  10. لينا لينا

    امر غريب و عجيب الدزائرية اصبحوا فجاة طرقا مباشرا في مشكلة الصحراء التي هي اصلا مشكلة تصفية الاستعمار الاسباني بين المغاربة الاسبان و يرجع الى فترة لم تكن اصلا الجزائر موجودة في المنطقة كدولة تصورو لو المروك قاموا بنفش الفعل على سبيل المثال اسسوا مليشيات القبائل و دعمها بالسلاح و المال و الاعلام و بكل شيء ماذا سيكون رد فعل الدزايرية ؟؟؟

  11. et voilà le résultat des cumuls des incompétences du régime algérien de ses projets foireux et de ses comptes d'apothecaire qui de boukharoba a Tebboune en passant par sa fakhamatouhou Bouteflika qui est tombé si bas tous ces diablotins et chacun en son temps n'avait jamais raté l'occasion ou épargné son temps sa salives et ses gesticulations pour insuffler un semblant de vie et des milliards de dollars au moriband Polisario qui geignait de douleur et ne demandait qu'à mourir de sa belle mort et disparaitre a jamais et ces temps de Corona et de disette et un pétrole a 20 dollars le baril ces cervelles cre uses et comme la nature a horreur du vide a vite fait de remplir de peur et de panique au point de ne plus savoir où donner de la tête et il y'a de fortes chances qu'elle les pousse dans les bras du suicide les sommités d'Alger les preneurs d'otages et les ravisseurs des sahraouis les prisonniers des camps de Tindouf et rabouni

  12. سعد

    الكابرانات يستغلون فرصة الكورونا للتخلص من بوزبال و الضحية هم المحتجزين الذين طردوا الى المجهول

  13. فذوقوا اليوم عاقبة خيانتكم و طمعكم ..

    هذا ما جنوه على أنفسهم و ما جنى عليهم احد ..هم من اختاروا العيش بمخيمات الذل و الحكرة و الاستعباد و هم من خانوا وطنهم و أجدادهم ظنا منهم و طمعا في أن يحصل كل ولحد منهم تحت عصابة بوزبال و عصابة الجزائر مزرعات و عقارات و أملاك و سلطة و أموال بالصحراء ... لا تقولوا غرر بأبائهم بل قولوا الحقيقة و هي أنهم صدقوا وعود كاذبة و مالوا مع أعداء وطنهم المغرب بل خانوا اخوانهم بالمغرب و باعوهم لعدو الجزائر الذي لم يرحم حتى بني جلدته من الجزائريين فبالاحرى مجموعة خونة خانوا وطنهم و من يخون موطنه لا ثقة فيه و لا يمكن أن يؤتمن و مصير الذل و المهانة و العيش في العبودية و الجوع و العفن .. لن يرضى عنكم شعب موريتانيا و لا شعب الجزائر و لن يقبلوا بكم على أراضيهم و لا بسرقة خيرات بلديهما ..لقد أصحبحتم كمثل وباء الطاعون و اسوء من كورونا كل جهة ترمي بكم خارج حدودها لأنكم خونة بعتم و تامرتم على اجدادكم و وطنكم الأم .. متى كان مصير الخونة مصيرا حسنا ... أبدا بل كلهم راحوا الى مزبلة التاريخ و لم يؤسف عليهم يوما واحدا .. فذوقوا اليوم عاقبة خيانتكم و طمعكم ..

  14. Bencheikh

    رمضان مبارك للمغاربيين جميعا باستثناء من رهننا في عداء مجاني من الحركيين الحاكمين بالجزائر الى عصابة المرتزقة بتندوف.

  15. حمادي ولد بويا السرغيني

    احيي جميع المشاركين في اثراء النقاش حول قضيتنا الوطنية الأولى.شريطة ان يكون الإدلاء بالرأي في إطار إنساني محض مع احترام الرأي الآخر وبدون التلفظ السوقي ،وبعبارات تليق بتربيتنا،و بأصولنا وبجميع أطيافنا المجتمعية عربية كانت أم امازيغية. وفي هذا الصدد احيي الأخ لمرابط لحريزي على غيرته الصادقة على وطننا المغرب ولكنني ألومه على تشنجه وأرجو منه،كما أوصاه الأخ الكريم السالك،ان يكف عن استعمال بعض الألفاظ المشينة لغيره وان لا ينشر تعليقاته حتى تكون صفية نقية كقلبه و قلب كل المغاربة.نحن في صحرائنا والحق معنا إذا لا مجال للهيجان والقلق وووو الهدوء ثم الهدوء والهدوء حفظك الله اخي.هناك شرذمة قليلة من الجزائر تستحق عتابك والآخرون اخوان لنا ابى من احب من احب وكره من كره.حياكم الله جميعا.

  16. BOUSALEH BRAHIM

    LE POLISARIO A TOUJOURS C0NSTITUÉ UN ENCOMBRANT LOURD FARDEAU POLITIQUE ET SURTOUT EC0NOMIQUE HÉRITÉ DE BOUKHAROBA ,UN HÉRITAGE LOURD QUI COMP ORTE EN S0N SEIN DE RÉELS RISQUES INCALCULABLES POUR L’ALGÉRIE D0NT CELUI ENTRE AUTRES D'ENTRER EN GUERRE DANS UN C0NFLIT ARMÉ OUVERT C0NTRE LE ROYAUME DU MAROC QUI LUI DÉFENDRA AVEC F ORCE S0N INTÉGRITÉ TERRIT ORIALE QUELQUE SOIT LE PRIX F ORT A Y C SENTIR POUR SAUVEGARDER SES PROVINCES SAHARIENNES RÉCUPÉRÉES ES DU COL0NISATEUR ESPAGNOL EN 1975. LE RÉGIME ALGÉRIEN QUI S'EST EMBOURBÉ DANS UN FAUX C0NFLIT CRÉÉ PAR BOUKHAROBA ET D0NT 0N NE SAURA JAMAIS COMMENT S'EN DÉBARRASSER SANS PERDRE LA FACE AUX YEUX DU M0NDE . POUR LE RÉGIME DES FILS DE HARKI ,C'EST LA TRAVERSÉE DU DÉSERT POLITIQUEMENT PARLANT DANS CETTE AFFAIRE DEPUIS QUE LE ROYAUME DU MAROC A RÉUSSI A LIBÉRER ET A RÉCUPÉRER S0N SAHARA OCCIDENTAL EN 1975 C'EST D0NC UN CAUCHEMAR ET UN TRAUMATISME RESSENTIS PAR LES FILS DE HARKI AVEC CETTE AVENTURE SANS LENDEMAIN CELLE D''HÉRITER UN RÊVE BOUKHAROBIEN FOU ET UTOPIQUE QUI D'AILLEURS AVAIT VOLÉ EN ÉCLAT ,CELUI DE CHERCHER A PRIVER LE ROYAUME DE S0N SAHARA QUE LE MAROC N'A CESSÉ DE RÉCLAMER LE RETOUR A LA MÈRE PATRIE DEPUIS LES ANNÉES 60 AUX NATI0NS -UNIES. UNE RÉALITÉ INC0NTES MENT AMÈRE POUR LES FILS DE HARKI COMPLOTEURS , SERAIT QUE LE ROYAUME DU MAROC A REMARQUABLEMENT FAIT ÉCHOUER LES PLANS ÉGOÏSTES ET DIABOLIQUES C0NÇUS AL ORS PAR UN SINISTRE BOUKHAROBA, CEUX D'AVOIR TENTER DE CRÉER UN MICRO-ETAT BÂTARD POLISARIEN AU SAHARA MAROCAIN DANS LE BUT N0N AVOUÉ DE PERMETTRE A L 'ALGÉRIE DE DISPOSER AL ORS D 'UNE OUVERTURE SUR L' ATLANTIQUE POUR DÉSENCLAVER LE VASTE SUD -ALGÉRIEN QUI REG ORGE DE GISEMENTS DE FER TRÈS  ANTS QU'0N RÊVE D' EXPLOITER ET D'  ER PAR L 'ATLANTIQUE POUR RAIS0N EC0NOMIQUE ,UNE CHOSE CLAIRE QUE PERS0NNE N'IGN ORE ,CAR A TRAVERS LE P ORT D' ORAN L' ATI0N DU FER DU SUD- ALGÉRIEN NE SERAIT PAS REN  A CA USE DU COÛT . UNE AVENTURE BOUKHAROBIENNE SANS LENDEMAIN QUI A COÛTÉ AU RÉGIME ALGÉRIEN PRÉTENTIEUX DES MILLIERS DE MILLIARDS DE DOLLARS ,DÉPENSÉS INUTILEMENT ET QUI S0NT PARTIS EN FUMÉE DURANT PLUS DE 40 ANS DE SOUTIEN FINANCIER AU POLISARIO DANS UN FAUX C0NFLIT CRÉÉ PAR LES FILS DE HARKI ,ARGENT PERDU AU DÉTRIMENT DU PEUPLE ALGÉRIEN QUI LUI N' A C0NNU DURANT TOUTE S0N EXISTENCE MALHEURE USE QUE DES PÉNURIES DE TOUT GENRE JUSQU'A LA CHKARA DE LAIT EN POUDRE ENTRE AUTRES. . UN RÊVE UTOPIQUE, CELUI D'AMPUTER LE ROYAUME DE MAROC DE SES TERRITOIRES SUD -MAROCAIN POUR CRÉER UNE ENTITÉ FANTOCHE POUR LE POLISARIO DANS UN PREMIER TEMPS AVEC DES ARRIÈRES PENSÉES BOUKHAROBIENNES STUPIDES ,CELLES D'ANNEXER CES TERRITOIRES SUD -MAROCAINS A L' ALGÉRIE EN ANÉANTISSANT LE MOMENT VENU LE SOI-DISANT "PEUPLE SAHRAOUI" QUI N'EST EN RÉALITÉ QU'UNE PURE CRÉATURE" FICTIVE DE BOUKHAROBA LE SABOTEUR DE LA REALISATI0N D'UN ENSEMBLE MAGHRÉBIN -UNI D0NT RÊVAIT LES PEUPLES DE LA RÉGI0N EST QUI A VOLÉ EN ÉCLATS PAR L'ARROGANCE ET LA FOLIE DE GR ANDEUR DU MAUDIT DIABLE DE BOUKHAROBA DIT BOUMEDIEN.

  17. BOUSALEH BRAHIM

    UN PROJET DIABOLIQUE C0NÇU PAR LE RÉGIME DU SINISTRE CAP ORAL CHENKRIHA CELUI DE DÉPLACER LES SÉQUESTRÉS DE TINDOUF VERS UNE AUTRE DESTINATI0N ,UNE MANŒUVRE SATANIQUE QUI VISERAIT EN RÉALITÉ A VIDER TINDOUF DE SES OCCUPANTS QUE BOUKHAROBA AVAIT INSTALLÉ DANS CE DÉSERT ,POUR ESSAYER SANS SUCCÈS D' AILLEURS, DE LES PRÉSENTER AU M0NDE COMME DES RÉFUGIÉS "SAHRAOUIS QUI NE S0NT EN RÉALITÉ QUE DES PERS0NNES ENLEVÉES DE F ORCE DU SAHARA MAROCAIN PAR FAMILLES ENTIÈRES JUSTE AVANT L 'ARRIVÉE SUR PLACE DES F ORCES ARMÉES MAROCAINES A LA LIBÉRATI0N DU SAHARA OCCIDENTAL JUSTE LE LENDEMAIN DU DÉPART DES ESPAGNOLES DES TERRITOIRES MAROCAINS DE SAKIA EL HAMRA ET OUED DAHAD." VOULOIR SE DÉBARRASSER DES POPULATI0NS DE TINDOUF D0NT LES 2/3 SERAIENT D' ORIGINE MAURITANIENS ,SAHRAOUIS -ALGÉRIENS ET AUTRES RESCAPÉS SUBSAHARIENS QUI AVAIENT FUI LEURS PAYS A CA USE DE LA GUERRE CIVILE ET LA FAMINE POUR SE RÉFUGIER A TINDOUF ET QUI ÉTAIENT AL ORS ACCUEILLIS A BRAS OUVERTS ,ACCEPTÉS ET HÉBERGÉS PAR BOUKHAROBA POUR DES RAIS0NS C0NNUES DE TOUS. LES MALHEURE USES POPULATI0NS QUE LE CRIMINEL CHENKRIHA VEUT AUJOURD'HUI CHASSER DE TINDOUF, NE POURRAIENT NI ETRE ACCEPTÉES EN MAURITANIE SAUF CEUX PAR MILLIERS QUI S0NT MAURITANIENS D' ORIGINE NI LE MAROC QUI REF USERA AVEC F ORCE DE LES LAISSER S' INSTALLER DANS LA Z E TAMP0N C0NTRÔLÉ PAR LES NATI0NS- UNIES ET QUI SE TROUVE AU DELÀ DU MUR, QUITTE A PROVOQUER UN C0NFLIT ARMÉ.... LE ROYAUME DU MAROC DÉFENDRA S0N SAHARA D0NT FAIT PARTIE LA Z0NE TAMP0N SI NÉCESSAIRE PAR LES ARMES DANS LA MESURE OU L'0NU NE POURRAIT PAS METTRE FIN ET ARRÊTER CETTE MASCARADE A HAUT RISQUE DU SINISTRE CAP ORAL CHENKRIHA L'AVENTURIER. QUI VIVRA VERRA !

  18. مغربي

    قرأت جميع التعليق قبل أن ادلي بدلوي، وكما أشرت لا يلدغ المؤمن من الجحر مرتين، كما استرعاني اخ في التعليق  (حتى تصبح قضية اكديم ايزيك ). =لذا كلما كانت فرصة لدخول اخواننا الصحراويين الي المغرب الا وهناك اشياء مندسة بينهم من منعدمي الضمائر دربتهم الجزائر من أجل خلق الفتنة وخير دليل ما وقع باكديم ايزيك. انصح حكومتي ان لا يكون اي تدخل لهذه الفئة الدخول إلى المغرب الا بتدخل اممي باحصائهم واخد بصماتهم بعد التأكد انهم اولا مغاربة ثانيا خلوهم من الفيروس ثالثا أبعدهم عن المدن الأهلية بالسكان وقبل هذا وذاك على المغرب ان يطلب من الأمين العام للأمم المتحدة بحثا شاملا لماذا هذا النزوح وما السبب وأهل الكل يريد العودة هكذا نكون قد عملنا على الشكل المطلوب. اخيرا نتخد إجراءات أخرى وهي حفر حادط حدودي على المتر من الحدود بين الجزاءر وموريطانيا. واي تدخل او تهاون مع الجيران سيكون نزاع مسلح معهما داخل إطار القانون الدولي.

  19. لمرابط لحريزي

    ماتنساش ان هؤلاء هم نازحون إلى مخيمات تيندوف من مناطق أخرى وهي منطقة أزويرات شمال موريتانيا. ماشي غير لي عندو شي مشكلة يجي يحتال وينصب على المغرب. هوما أصلا غير دازو من المنطقة العازلة باش يوصلو لشمال موريتانيا، وأكيد بعض عناصر البوليساريو حولو ارغامهم على المرور عبر المنطقة العازلة لخلق مشاكل. خاصهم يوصلو لشمال موريتانيا، واحبد ان تساعدهم القوات المسلحة الملكية المغربية كي يصلو سالمين. لا أطالب بالتضحية ولو بروح مغربية واحدة، اطالب ان يتم مساعدة هؤلاء النازحين بالمعلومات وربما الماء والمعونة إذا طلبو لكن خاصهم يوصلو لشمال مورتيانا. ومن جهة اخرى يجب اخذ الحذر من مشكلة الوباء. لا اريد ان يصيب ولو جندي مغربي واحد بكورونا المستجد. نحن المغرب لسنا المسؤولون عن هذه الكارثة، النظام الحرائري هو المسؤول ومعه في الدرجة الاولى عناصر البوليساريو. باراكا من التفكير العاطفي. يجب حل مشاكل هؤلاء البشر بكل احترافية وبكل اخلاص. حل مشاكلهم لن يمكن ان يتم على حساب المملكة المغربية، لاننا همومنا تكفيها. راه الاقتصاد المغرب متوقف حاليا، لا اقبل ان يرمي احد مشاكله على الدولة المغربية. لي خلق مشكلة هؤلاء النازحين  (الله يحفظهم وينجيهم كاملين ) هوما البوليساريو والنظام الحرائري، وبالتالي المغرب يمكن ليه تقديم مساعدات لا غير. لو يكونو من مناطق تحت السيادة الفعلية المغربية سأغير رأيي. الجنسية المغربية تأتي بحقوق، من لا ينتمي لأرض تحت السيادة المغربية لا يمكنه ان يحل على الحقوق المغربية. أي مساعدة نقدمها لغير المغاربة هي خير او تبرع، وانا اشجع الدولة المغربية على التبرع لكن فقط قد المستطاع لان الدولة المغربية تتحمل المسؤولية عن الشعب المغربي ولن اتساهل مع حكومة العثماني أو اي حكومة مغربية فيما يتعلق بحقوق المواطن المغربي الحامل للجنسية المغربية. كون كان هؤلاء النازحون من مخيمات تندوف مؤهلون قانونيا للحياز على الجنسية المغربية، سأطالب بمعاملتهم كما يعامل باقي الشعب المغربي على الراس والعين. ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ لي ماشي مغربي، يقبل على التبرعات التي نتطوع بتقديمها خير منا، لا غير - السلامو عليكم

  20. le Polisario se fissure et bientôt nous assisterons a son implosion et sa dislocation et il ne restera au régime algérien qu'à ramasser les débris de son joujou éparpillés sur les terrains vagues de Tindouf en aura t'il le temps avec tous les chats qu'il a fouetter les guerres intestines de ses généraux qui ne sont qu'au stade de leur éclosion et le prélude d'une explosion et le coronavirus qui menace ses fragiles fondations qui commencent par prendre l'eau et ne sont pas loin de l'effondrement telle une chaumière en ruine vouée à l'abandon

  21. le Polisario se fissure et bientôt nous assisterons a son implosion et sa dislocation et il ne restera au régime algérien qu'à ramasser les débris de son joujou éparpillés sur les terrains vagues de Tindouf en aura t'il le temps avec tous les chats qu'il a fouetter les guerres intestines de ses généraux qui ne sont qu'au stade de leur éclosion et le prélude d'une explosion qui ebranlera les murs des casernes et le coronavirus qui menace ses fragiles fondations qui commencent par prendre l'eau et ne sont pas loin de l'effondrement telle une chaumière en ruine vouée à l'abandon

  22. لمرابط لحريزي

    هناك نوع من الناشطين في سوق العمل، وهم الغير مسجلون في الضمان الاجتماعي  (أصحاب مناصب العمل الرسمية الجيدة ) ونوع المنخرطين في النظام الصحي راميد  (اصحاب مناصب عمل محترمة ولكن ليس مثل الأولى ) ثم هناك اصحاب مناصب العمل الذاتية مثل بائع الجرائد على سبيل المثال. في الحالة الثالثة، حتى هادو عندهم نصيب من صندوق كوفيد 19 للتضامن وهو 1000 درهم مغربي شهريا إلى ان يتم فتح الاقتصاد المغربي من جديد.. 1000 درهم مغربي = 13000 دينار جزائري

الجزائر تايمز فيسبوك