قوات “الوفاق” الليبية تعيد السيطرة على “أبو قرين” شرق طرابلس

IMG_87461-1300x866

تمكنت قوات الحكومة الليبية، الأحد، بسط سيطرتها على منطقة أبو قرين (200 كلم شرق العاصمة طرابلس) بعدما سيطرت مليشيات خليفة حفتر عليها لساعات، بحسب مصدر عسكري.

وقال المصدر التابع لحكومة الوفاق إن “قواتنا تمكنت من إعادة السيطرة على منطقة أبو قرين، جنوب مدينة مصراتة الاستراتيجية بعد وصول التعزيزات”.

وكانت الاشتباكات تدور شرقي المنطقة لإعادة السيطرة على منطقتي وادي زمزم والقداحية”.

وأشار إلى أن مليشيات حفتر تكبدت خسائر كبيرة سواء في عدد القتلى أو تدمير الآليات المسلحة في هجومها على منطقة أبو قرين.

ولفت المصدر إلى أن مليشيات حفتر هاجمت منطقة أبوقرين مسنودة بالمرتزقة من تشاد والسودان.

وفي وقت سابق الأحد، نقل حساب “عملية بركان الغضب” التابع لقوات الوفاق عبر “تويتر”، صورا قال إنها لـ”مشاهد تُظهر جانباً من خسائر ميليشيات حفتر الإرهابية التي حاولت التسلل إلى أبوقرين اليوم”.

وتظهر الصور وجود قتيلين اثنين بزي عسكري والسيطرة على مدرعة عسكرية، دون تفاصيل أكثر.

كما نقل الحساب ذاته، مقطع فيديو قصير للغاية، قال إنه “يُظهر سيطرة قواتنا على مدرعة إماراتية تابعة لميليشيات حفتر الإرهابية التي حاولت التسلل إلى أبوقرين اليوم”.

ورغم إعلانها، في 21 مارس الماضي، الموافقة على هدنة إنسانية للتركيز على جهود مكافحة فيروس كورنا، التي أصاب 25 حالة في ليبيا حتى الآن، إلا أن ميليشيات حفتر، تواصل خرق التزاماتها بقصف مواقع مختلفة”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ابن شمال افريقيا

    يضيق بي صدري واتالم لحالنا الما شديدا اوصلني لوضع صحي ونفسي شديد السؤ ولم تعد عيناي تدمع دمعا بل احيانا دما والله المستعان. إيها المسؤولون اللامسوولون لبلدان شمال افريقيا, عربهم وامازيغهم ,اسلامييهم وعلمانييهم ,وملحديهم ان العالم يضحك علينا اتقوا فينا الله, اتقوا فينا اكوش ,اتقوا فينا ما تعبدون, وبعظمة ارواح اجدادنا العظام:من الليبيين القدماء الي عمر المختار. من تيهيا ماسينسا عقبة وطارق ويوسف ابن تاشفين ,يوبا الاول والتاني, يوكرتن ,والخطابي واللائحة لا تنتهي..... . كلامي موجه للشعوب والحكام....عار علينا عار وجهل ودناسة علينا امام العالم والتاريخ ...ان نترك مصيرنا في ايادي الغرباء من الاتراك ووساخة الشرق الاوskh. الم تعد ارضنا تلدوتنجب حكماء? ! كلا وبلا فهي بفاعلة ,نساؤنا وارحامهن كرمن الارضوالانسانية بخيرة العلماء والنبلاء,والحكماء,وقادة خيرين وعظماء,وساسة ورجال دين من النساء والدكور. استحيي واتالم والله وياكوش شاهدان على ما اقول,عندما اتخيل ارواح ابائنا اجدادنا وجداتنا واولياء امورنا السابقين رحمهم الله, وهم لنا ولحالنا ناظرين إللهم اجمع شمل الليبيين وارفع عنهم دل الطاغين. اللهم .

الجزائر تايمز فيسبوك