صراع محموم بين الذئاب الحاكمة بالجزائر على كعكة شراء الأسلحة قد يصل إلى التصفية الجسدية

IMG_87461-1300x866

في زمن كورونا وصل صراع الذئاب الحاكمة بالجزائر إلى أعلى مستوى… وبالعودة إلى التاريخ نشاهد أن أي مواجهة بين الشعب الجزائري و الجنرالات تخلق شقاقا و خلافا دمويا على جبهة الجنرالات أحيانا يكون على البيادق السياسية (وصلت إلى اغتيال رئيس) و أحيانا على مستوى البيادق العسكري (وصلت لاغتيال القايد صالح) فالحرب التي ستعصف بأركان النظام الآن والتي لا علاقة للشعب بها تأخذ صورة الأفعى التي تبدء بأكل بيوضها و بحسب الكثير من المحللين أن الحرب تجاوزت مراحلها الأولى و ستصل إلى مرحلة التصفية الجسدية.

ومند تعيين العميد عبد الغاني راشدي أحد غلمان شيوخ الإمارات كنائب لمدير الأمن الداخلي العميد واسيني بصلاحيات واسعة اعتبر الجميع أنها رسالة مشفرة إلى فرقة علي بن علي وبالفعل فقد بدأ العميد عبد الغاني راشدي أول مهامه بنبش ملف اغتيال القايد صالح رغم أن الجميع يعرف أن من قتله هو سيده شنقريحة لكن فريق شنقريحة يريد أن يلبس فريق علي بن علي هذه الجريمة حيث أَسّر مصدر أمني مطلع "للجزائر تايمز" أن مصالح الاستخبارات الداخلية ألقت القبض على أربع حراس خاصين برتب عقيد كانوا يعملون ضمن فريق حماية الجنرال احمد قايد صالح بحيث تم البحث معهم في حيثيات ليلة اغتيال القايد صالح وفرار السكرتير الخاص بالجنرال احمد قايد صالح قرميط بونويرة و خزنة أسرار الجنرال والتي تضم ملفات كبيرة منها أماكن تواجد الصواريخ الباليستية بعيدة المدى صنع كوري شمالي لكن الملف الذي يبحث عنه فريق شنقريحة صفقات لشراء الأسلحة بملايير الدولارات من إسرائيل عبر وساطة الإمارات وملف الدعم المسلح الذي يقدمه شنقريحة للجنرال حفتر والذي يتضمن نوع الأسلحة وعدد الجنود الجزائريين المشاركين مع حفتر في الحرب الأهلية الليبية .

ح.سطايفي للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. صالح الجزائري

    ما تكلم عنه صاحب المقال هو ما يطلق عليه الكسابة فالجزائر :" يأكل مع الذيب ويبكي مع الراعي" يعني أن الجينيرالات يقول لنا بأن الجيش الجزائري قوي وأن اسرائيل تخشاه أيما خشية ومن جهة أخرى يتوددن للدولة العبرية كي تبيعهم أسلحتها. هؤلاء يصدق عليهم قول الشاعر العربي قديما:"يعطيك من طرف اللسان حلاوة ***ويروغ منك كما يروغ الثعلب. ندعو الله أن يفرجها عن الشعب المغلوب على امره ويزيح عنه غمة الجينيرالات أميين يا رب العالمين.

  2. تعنت الجيش الجزائري أمام صمود المحتجين ينذر بانشقاق قياداته

  3. ويضيف الباحث حمودي أن خطاب قايد صالح موجه أيضا، الى حلقة "متمردة" من الجنرالات مشيرا الى "تصدعات داخلية" محتملة في القيادة العليا للجيش

  4. خالد

    الله اكبر هادا الملف يمكن ان تبت فيه الامم المتحدة لانه ممنوع اي دولة تستورد اسلحة من كوريا الشمالية واغتيال قايد صالح وهو اصل مغربي الان يبين لنا القدر ان المغار بة هم يحكمون الجزاءر

  5. محمد

    الرد على سطايفي.ليس هناك انشقاق بين الشعب و جيشه و لا لحضنا صراع للذئاب الحكمة في الجزائر كما قلت... الرئيس تبون الشرعي من طرف الشعب مازال في حكمه و يعطي الاوامر للجنرلات. و الجيش الوطني الشعبي مازال يقومون بواجبهم لمكافحة الفيروس القاتل وينقلون الاطباء و الممرضين و الدواء بالطائرة العمودية و ليس فوق الحمار....؟ اما قايد صالح ربي يرحمه حرم المرحوم و اولاده تبرعوا لاخوانهم الجزائريين ب 30 حافلة طويلة الحجم بالمواد الغذائية وكل الخيرات ربي يقبل في مزانهم. و المرحوم شرك ووعد وقال انا امام الله لا تسيلوا قطرة دم للحراك الشعبي و هذا ما وعد به. اما صغيرهم راشدي عبد الغاني ليس من شيوخ الامارات كان من الاوائل في خدمة بلاديه و يترصد لكل المحاولات ضد الجزائر و سيني بوعزة هو معروف كذالك من طرف المغرب و يزعزع جيش المغربي و يعرف كل صغيرة و كبيرة على المغرب. و بن على بن على رجل يخاف من الله و هو الوحيد المجاهد الذي بقية في الجيش . و مجاهد من الاولين و مازال في حكمه كما قا المثل لي يسخن القدور هم الجدور.... و شنقريحة هو رئيس الاركان و يعرف كذالك كل الدول المجاورة للجزائر و عنده موافق كما كان بومدين رحمه الله. ............. السؤال المطروح اين الحمار لمذا اختفى من الجريذة ... او ذهب الى متحف سيدي افني ....... او غرق مع الاطباء و المخزنية ........ او ابتلع في الواد ..... اين الحمار ...... رجعوه من فضلكم. يا اخي سطايفي اقول لك هذه الكلمة من قلبي هذه دعاية هدامة من مصدر مقرب لكم في الجريدة .

  6. LANEGERIE est un état voyou, qui déstabilise le grand Maghreb Et par ses magouilles d un autrre âge nuit à l émergence des pays voisins et empêche l éclosion d une afrique prospère c est donc le virus la tumeur du nord de l Afrique qu il faut arracher Il faut priver ce cancer des nuisances qu ils peut ca user Une ablation ou une chimiothérapie est indispensable pour que tout un continent puisse emmerger

  7. c'est la bérézina et il est révolu le temps où on disait c'est l'armée Mexicaine mais les temps ont changés et c'est l'armée algérienne qui est a la mode et elle est aux premièress loges des scandales et fait la une des rubriques des généraux en d'échéance qui se charcuent et se bouffent la rate comme des chiffonniers en plein jour et comme disait l'autre c'est l'heure des règlements de comptes et les affaires reprennent en Algérie c'est la moisson et la récolte est bonne et les moissonne uses batte uses tournent a plein régime et il n'y a pas si longtemps le défunt gaid a été fauché de plein fouet a peine quatre jours après l'investiture de son filleul et son secrétaire s'est taillé a l'étranger avec des dossiers compromettants et ultra secrets paraît il et toute la smala est aux abois que le Corona a réuni en urgence en conclave a ain naadja pour qu'ils puissent se saigner en toute discrétion les soldats de plomb sur l'échiquier internationale

  8. ça promet et a ain naadja ça va être le carnage et ça me rappelle le célèbre roman d'Agatha Christie les dix petits negres

  9. اللهم نرفع شكوانا إليك، فقد خذلنا أهلنا ، وتخلى عنا علماؤنا وأساتذتنا ومُحامونا وقضاتنا وأطباؤنا ومهندسونا، وازداد أعدائنا وكثر المخذلون، وقل المؤيدون فحسبنا أنت ونعم الوكيل. اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم. اللهم رد كيدهم إلى نحورهم واجعل تدميرهم في تدبيرهم. اللهم عليك بالجنيرالات الطغاة ومن ناصرهم ومن صالحهم ومن تعاون معهم. اللهم بعزتك يا عزيز نسألك أن لا تحقق لهم هدفا أوغاية واجعلهم لمن بعدهم عبرة وآية. آمين. المعركة الحاسمة أيها المظلومين لا تزال أمامنا. تعلمون وترون بأعينكم أن قلعة العدو تنتصب أمامنا بكل قوتها وجبروتها ، وهي تُمطرنا بحمم من الاعتقالات والتهديدات والجوع والتفقير والتجهيل. لذلك يجب علينا عوض أن نفكر في السميد أو كورونا أو البطاطا أو الكمامات وغيرها، علينا التفكير بجد في محاصرة هذه القلعة بكل ما أوتينا من قوة وأن نستولي عليها إن شاء الله. وتعلمون أنه على امتداد خريطة الجزائر لا يزال الاستغلال للشعب وخيرات البلاد الميزة العامة التي تتسم بها حياتنا بفعل سيطرة النظام الدكتاتوري العسكري. ومن أجل الإبقاء على سيطرته الطبقية، وفي محاولة منه لتلميع وجهه الدموي، وما يعني ذلك من تكثيف استنزاف خيرات الشعب وعرق العمال وتهميش الشباب واستغلال الفلاحين الفقراء، للتنفيس على أزمات متعددة تخنقه قبل البلاد والعباد. وبالرغم من كل مناوراته، فهذا النظام الفاشل بدأت بشائر انهياره تلوح في الأفق، وهو يشعر بزحف قريب للشعب نحو التحرر.

  10. حداوي

    "صفقات لشراء الأسلحة بملايير الدولارات من إسرائيل عبر وساطة الإمارات" لو كانت الجزاءر تدافع عن فلسطين كما تدافع عن مرتزقة البوليزاريو لتحررت فلسطين منذ زمان

  11. مغربي

    اللهم احفظ الشعبين المغربي والجزائري من هدا الوباء اللعين واصلح بينهم لما فيه مصلحة البلدين في هده الظروف العصيبة

  12. دويلة المافيات والعصابات والدسائس والخسة والدناءة والارهاب والاغتيال والقتل والسرقة وكل الافعال التي غابت على ابليس تحضر هنا لكن النهاية ستكون بدون شك فيلم هيتشكوكي نرى فيه حربا داخلية دموية انقلابية وعصيانا مدنيا ومجاعة وخراب ياتي على الاخضر واليابس لانتمنى هذا لبلدنا لكن اذا كان ولابد من اجل الخلاص معليش

  13. مزيدا ان شاء الله من التقاتل فيما بينهم ليخرج منهم الشعب سالما مطمئنا . ما دام الططاحن بين القتلة فالمزيد من النار بينهم حتى يقضون عن بعضهم البعض إثرها يحمل المشعل الجديد الشعب ليختار الحكومة من خبرته و خيرته.

  14. صورة تعبر عن كل شيء و عن المقولة : اش خصك العريان. اخصني لخواتم يا مولاي... هؤلاء العجزة الحكام سواتهم مكشوفة أمام العالم و بدلا من سترها يفكرون في اقتناء الأسلحة لتخويف الشعب و المغرب.

  15. tous ces mastodontes generalissimes qui font la pluie et le beau temps en Algérie et ses saigneurs de tous les temps ne sont au final que de vulgaires quilles en plastique qu'un simple vent de panique peut balayer en moins de temps une smala qu'un simple adjudant chef tient en haleine et fait danser a sa guise comme des ballerines de music hall a un rythme effréné jusqu'à les faire tomber dans les vapes comme des nanas fragiles sujettes à des bouffées de chaleur et dire que tous ces epouvantails qui se prenaient pour les Rommel du Maghreb nous ont cassés les oreilles pendant 58 ans et soulevés des tonnes de poussières de sable le long de nos frontières pendant leurs soit disantes manoeuvres et opérations balayage la peur au ventre pour se donner du baume au coeur et se remonter le moral dans leur cul de sac désertique aux trois quarts un leg trop grand pour ces petites natures sur le Corona a levé le voile pour nous montrer leurs vrais visages et c'est pas beau a voir

  16. tous ces mastodontes generalissimes qui font la pluie et le beau temps en Algérie et ses saigneurs de tous les temps ne sont au final que de vulgaires quilles en plastique qu'un simple vent de panique peut balayer en moins de temps une smala qu'un simple adjudant chef tient en haleine et fait danser a sa guise comme des ballerines de music hall a un rythme effréné jusqu'à les faire tomber dans les vapes comme des nanas fragiles sujettes à des bouffées de chaleur et dire que tous ces epouvantails qui se prenaient pour les Rommel du Maghreb nous ont cassés les oreilles pendant 58 ans et soulevés des tonnes de poussières de sable le long de nos frontières pendant leurs soit disantes manoeuvres et opérations balayage la peur au ventre pour se donner du baume au coeur et se remonter le moral dans leur cul de sac désertique aux trois quarts un leg trop grand pour ces petites natures sur qui le Corona a levé le voile pour nous montrer leurs vrais visages et c'est pas beau a voir

  17. مغلق

    العصابات المجرمة التي تحكم وتتحكم في رقاب الشعب الجزائري هي عبارات عن مافيات للقتل والنهب ،تتجبر فقط على الشعب الجزائري الضعيف الاعزل ويكفينا ان نذكر ما فعلته في العشرية السوداء عندما قتلت ما يزيد عن 250 الف جزائري دون يرف لها جفن، كما نهبت مالايقل عن 1200مليار دولار من امولال الشعب اليست هذه عصابات مافياوية

  18. مغلق

    العصابات المجرمة التي تحكم وتتحكم في رقاب الشعب الجزائري هي عبارات عن مافيات للقتل والنهب ،تتجبر فقط على الشعب الجزائري الضعيف الاعزل ويكفينا ان نذكر ما فعلته في العشرية السوداء عندما قتلت ما يزيد عن 250 الف جزائري دون يرف لها جفن، كما نهبت مالايقل عن 1200مليار دولار من امولال الشعب اليست هذه عصابات مافياوية

  19. السعيد

    يامجمد ياشيات ياعميل المخابرات بالله عليك استحي من نفسك انضر من حولك أنك مريض نفسانين الي حد المجنون لما كونتي جوندي في 92 شاركت في المدبحة قتلت في الشعب هأنت اليوم اصبحت شيات عميل المخابرات جنرالات الجزائر لعنت الله عليك علي أمك الي يوم الدين في هاد العواشر المباريكة يامجمد رغما أنك كونت عسكري لا تعرف رأسك من رجليك سوي مسح الاحدية لاسيادك عليك لعنت الله

  20. صالح

    يامجمد ياشيات أنصحك تدهب إلي طبيب نفساني يعلجك من هاد المرض الخبيث في عقلك يامجمد العسكري المتقاعد عميل المخابرات والله والله والله لا الحمار اشرف منك لان الحمار يعرف مقامه اسمعني اولد العاهيرة لقد أصبت بي الجنون ولهدا أطلب من هاد الموقع ان يحدفك من هنا لانك مريض نفسانين لأنك تهمت المعلقين أنهم إرهابيين أو عملاء الي إسرائيل أو فرنسا ولهدا يجيب علي الموقع أن ينظري اليك ما عميل المخابرات أنت أحمق

  21. احمد

    لان الكل يعرق ان طريقة شراء الاسلحة وخاصة من دول شرقية وشوعية طريقة لسرق الاموال والغناء الفاحش يشترون خردة لاتصلح للحروب بثمن ليس صحيحا ابدا بتعاون بوتين ووزراء الدفاع لهدا كل واحد يريد الاستراد حتى يسرق قبل رجوع الحراك للضهور

  22.  ORANAISE

    APRES DES DECENNIES DE DESUNI  ET DE STAGNATI  LA P ANDEMIE C OR AVERUS LA CHUTE BARIL DE PETROLE ET EN OUTRE LA NAIVETE DES NOUVEAUX DIRIGEANTS DU PAYS QUI SEMENT LA ZEZANIE ENTRE LE PEUPLE CES SYMPTOMES V T FACILITER LA DIVISI  DE L'ALGERIE EN  (06 etats ) D T CHACUN QUI JOUE LE ROLE DE BELLIGERENT EST DESIGNE CHEF 'ETAT. ALLAHOUMA INNI BALLAGHT.

  23. قبائلي

    السي محمد القضية حامضة ربما الشيتة ديالك لن تطول. من موظفك في تلميع حذائه راه في ورطة مع زملائه الجنرالات. غادي يتقاتلو موحال توصلك ذيك 4500 دينار اللي تشدها شهريا مقابل الشيتة. من بني على باطل فهو باطل. اذن حكومتك التي تحاول تلميعها حكومة غير شرعية و مبنية على الباطل فلا تحلم كثيرا. قادمون ان شاء الله بعد القضاء على كورونا لنقضي على اللصوص و لربما نقضي عليهما معا في وقت معين ان شاء الله.

  24. ahmed Sadky

    عسكر وكابورالات فرنسا هي عصابة استولت على الجزائر واحكمت قبضتها على الجزائر منذ خروج فرنسا من الجزائر ولا اقول استقلال الجزائر لانها لازالت مستعمرة من الكابورالات . وهم عسكر فرنسا هو خلق الفتن في المنطقة والارهاب لكي يكون لها مبرر لشراء الاسلحة خردة روسيا واسرائيل عن طريق الامارات وذلك لجني عمولات ورشاوي من صناع الاسلحة.ان دعم حفتر في ليبيا من طرف الكابورالات هو الابقاء على الازمة . ودعم البوليزاريو هو كذلك لخلق الازمة وقد نفق العسكر من اموال الشعب الجزائري حوالي 250 مليار دولار لدعم البوليزاريو. وكان الاجدر ان تنفق في بناء المستشفيات وعلى التنمية . فرنسا لازالت قابعة في الجزائر وزبانيتها هم العسكر الذين يحمون مصالح فرنسا. من الغباء ان يصرف العسكر اموال طائلة على قضية خاسرة وهي قضية البوليزاريو. ماذا يتمنى الكابورالت في المستقبل القريب او البعيد. العسكر عقيدته هو خلق الفتن لان وجوده متعلق بالفتن ونهايته في السلم والنماء والرخاء.حفظ الله شعب الجزائر وشعب المغرب وشعوب المنطقة ورفع عنا وباء وجائحة كورونا ووباء كابورالات فرنسا

  25. مار من هنا بالصدفة

    إنك تعاني من مرض نفسي خطير يصعب علاجه ، تكذب و تصدق كذبتك ، و تجعل لها أحداث و ترويها للجميع، إتصالك بالأمر الواقع مسألة غائبة . ___________________________________________________ لقد أضحكني تعليقك خصوصا هذه الجملة  ( واسيني بوعزة هو معروف كذالك من طرف المغرب و يزعزع جيش المغربي و يعرف كل صغيرة و كبيرة على المغرب. )_____________________________________________ واسيني بوعزة الذي تتبجح به كالاطفال الصغارالفرحين بحلوى عليها ذباب يتذكر جيدا الصرخة الشهيرة لرئيسكم أنذاك حكرونا حكرونا و يتذكر جيدا حرب أمغالا حين تدخل الرئيس المصري السابق حسني مبارك لدى الملك الحسن الثاني رحمه الله لإطلاق سراح أكثر من 2200 جندي جزائريا الدليل صوتا و صورة https://www.youtube.com/watch?v=PqGDZ6wpTXs __________________________________________________ واسيني بوعزة يتذكر جيدا ومعه شنقريحة حين تدخل مواطن جزائري أثناء خطاب بوتفليقة بعنابة حيث قال للرئيس راهم عطاونا طريحة ف 63 يقصد المغاربة ______________________________________________ واسيني بوعزة و شنقريحة لن يعترفا بهزيمة الجزائر و هروب القايد صالح من المعركة في حرب أمغالا كما إعترف بذلك الجنرال الجزائري خالد نزار ________________________________________________ لو كان جنرال واسيني كما دعيت لما صرف الجنرالات منذ أكثر من 4 عقود الملايير من الدولارات في شراء الذمم من أجل صنيعتهم البوليزبال و النتيجة المغرب في صحراءه و عصابة البوليزبال تصول و تجول في الجزائر و الخارج بفضل أموال الشعب المغلوب على أمره .____________________________ لو كان هذا الجنرال و أمثاله أكفاء لما عشش الارهاب فوق تراب الجزائر، هؤلاء يوهمون الاغبياء أمثالك بأن لكم جيشا هو الثاني في إفريقيا و مسلح أحسن تسليح، غير قادر حتى على السيطرة و تمشيط جزء صغير من أرضه من المسلحين الذين يقيمون قواعد في عدة مناطق ليس في صحاري القفار بل على بعد عشرات الكيلومترات من المدن الساحلية، و للذكرى حادثة إقتحام المسلحين لاكبر مركب غازي في إفريقيا بعين أميناس و مقتل ما لا يقل عن 60 شخصا ظهرت للعالم حقيقة الجيش و ما يسمى بمخابراته فهذه الاحداث تقع في الدول الضعيفة المنهكة بالفساد التي تحكمها العصابات التي لا تستطيع حماية منشآت حساسة كمركب كعين أميناس الغازي. ______________________________________________________ الإنجازات التي حققها جيشك يا شيات و منهم الجنرال واسيني الذي تتبجح به هي خلق دويلة وهمية بتندوف واقفة بفضل أرزاق الشعب الجزائري و طيلة 45 سنة و لاتزال و مصيرها في علم الغيب ، وباء أفظع من فيروس كورونا  ! ! ! قتل و ذبح نساء، شيوخ، أطفال و شبان الجزائر في العشرية السوداء حيث كانوا يتنكرون باللباس الافغاني و لحي إصطناعية ليظن الناس أن الاسلاميون هم القتلة. أغلب الضحايا ممن صوتوا على جبهة الانقاد, إغتصبوا النساء، قتلوا أكثر من 250 ألف، شردوا عائلات، إنتزعوا أبنائها و قتلوهم و رموا بعضهم في البحر هذه هي إنجازات العصابة الحاكمة. فلا تتبجح مرة أخرى كالاطفال الصغار الفرحين بحلوى عليها ذباب إفرح بما هو أنفع وأجدى و ينفع البلاد و العباد . ______________________________________________________ تبون رئيس شرعي لعنة الله عليك ، أنت بذلك تطعن الملايين من الجزائريين الذين خرجوا في مظاهرات احتجاجا على إنتخابه رئيسا للبلاد فإنتخابه من طرف العصابة الحاكمة يمثل إستمرارية العهدة الخامسة, تبرهن بالملموس أنك شيات بارع و من الدرجة الأولى و لن تربح شيء من الشيتة إلا لعنة الله عليك من الأحرار الجزائريين, أجدادهم الشرفاء الأحرار إستشهدو من أجل إستقلال البلد يشهد لهم التاريخ بنضاليتهم لا من أجل أن يحكمها نظام متعفن، زوّر التاريخ و الحقائق ، و جعل الشعب الجزائري يعيش تحت رحمة الاكاديب و التظليلات.

  26. foxtrot

    اولاد قايد صالح يتبرعون بمسروق ماسرق مقبور مال شعب اسمع يا CANICHE جنيرالات الصهاينة الخراءرين قايد يد صالح وبوعزة وسينى وجميع جنيرالات الصهاينة الخراءرين الله احشرك معاهم فى جهنم الله اسلط عليهم وعليك الامراض فتاكة امين يارب العالمين اما بوعزاك وسينى لتفتخر بيه ولى نعمتك يقول المتل ععيب لبحيرة تفتاشا الجيش المغربى فى صحراء ليس فى صومال ليس ببعيد عنكم 46سنة جربتموه امكالة ليست ببعيدة عنكم نحن ععندنا اجماع اى 40 مليون نموت او نحى استسمح من جزاءرين الاححراء كان لازم على ان ارد على هدا لحاس كل مايكتب كدب فى كدب فى كدب

  27. elle est belle la grande muette avec son postérieur hilare et ses profondes fissures et que fera t'elle de toutes ses quincailleries acquises a coups de milliards de dollars en ces temps ou ses généraux se massacrent a coups de tronçonne use se bouffent la rate et s'embrassent a fortes étreintes pour se  filer le Corona

  28. une armée au cul hilare qui de ses pets empeste et incommode les voisins et que même la cachette de ses merguez balistiques de longues portée est un secret de polichinelle jalo usement divulgué et n'importe quel bidasse affecté aux corvées de patates peut y accéder comme dans un moulin et actionner le bouton du distributeur de dragées a têtes cherche uses enfin que dieu protège leurs voisins du Maghreb et du Sahel du dangers des bagarres de cour maternelle avec des barils de poudre et des bâtons de dynamite et sans surveillance de personnes adultes

  29. c'est le bordel sous toutes ses formes et ses coutures ce qu'il faut espérer que dans ce tout tohu bohu et cette generalissime panique il n'y a pas un Barjot suicidaire dans l'équipe qui veut en finir avec la vie et appuie sur le bouton de la centrifuge use et explose la chose et envoi toute la smala de ain naadja calcinée chez Saint pierre avant que le Corona n'est terminé le boulot

  30. c'est la panique a bord du rafiot et où est passé le moussaillon Abdelmajid planqué au fond de la cale pour fuir Corona le pirate pour donner un coup de serpillère a ce pont glissant un vrai casse gueules sur qui tous les généraux dans leur fuite panique se sont retrouvés étalés de tout le long de leur camouflage qui ne laissait entrevoir aucun signe de courage

  31. cette grande mouette au cul hilare qui a hantée les cieux de nos frontières maghrébines et de ses ailes a brassé des tonnes de poussière et tachée de ses fientes acides leurs barbelés et de ses cris d'oiseau blessé nous a cassé les oreilles n'est il pas temps pour elle de nous accorder la grâce du silence de regagner ses casernes pour retrouver leurs moiteurs et lisser le peu de plumes qui lui reste avant qu'elle ne se fasse rogner les ailes

الجزائر تايمز فيسبوك