سوناطراك بقرة الجنرالات الحلوب تطلق مبادرة التبرع من جيوب العمال لمكافحة كورونا

IMG_87461-1300x866

أعلن مجمع سوناطراك، عن إطلاق مبادرة اختيارية، لعماله وعمال جميع فروعه، هدفها التبرع بأجرة عمل يوم واحد  صالح المؤسسات الصحية الوطنية للمساهمة في الجهد الوطني لمكافحة انتشار وباء كورونا في الجزائر.

و في رسالة مشتركة من الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك و الأمين العام للإتحادية الوطنية لعمال البترول و الغاز و الكيمياء، نشرها المجمع على موقعه الالكتروني، قال مجمع سوناطراك “انه لمن الواجب على سوناطراك و كذا جميع فروعها أن يظهروا تضامنهم مع أفراد الشعب الجزائري، خاصة في هذه الأوقات الصعبة، من خلال المساهمة الملموسة في الجهود الوطنية لمكافحة انتشار وباء كورونا، و لهذا، عزمنا أن نجسدها من خلال مبادرة التبرع بعمل يوم واحد من قبل عمال مجمع سوناطراك لصالح المؤسسات الصحية الوطنية”.

و أضاف المسؤولون في الرسالة، “ليس لدينا أي شك في انضمام جميع عمال مجمعنا إلى هذه المبادرة ذات الحس الوطني”، معبرين في نفس الوقت عن “قناعتهم بأن هذه المساهمة سيوافق عليها كل واحد منا تلقائيا لأنها تعبر عن تجذر شركتنا المعروف في المجتمع الجزائري، هذا المجتمع الذي نفخر جميعا بالانتماء إليه و لن نبخل بأي تضحية من اجله”.

و أضاف المجمع في رسالته إلى العمال “أن الهياكل المشرفة على الموارد البشرية لكل شركة من مجمع سوناطراك مسؤولة عن وضع مذكرات تنفيذية لهذه المبادرة الاختيارية و التي نحن مقتنعون أنها ستحظى بدعم الجميع”.
و قال نفس المصدر: “متحدون، منضبطون، و متضامنون، في مواجهة التهديد، نبقى كلنا، كل في مجاله، مجندين و ملتزمين بالجهد الوطني لمكافحة انتشار وباء كورونا في الجزائر”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. القمري  ( الامبراطورية المغربية  )

    سونطراك او بالاحرى سونا سراق تطلب من عمالها التطوع باجرة يوم .... مبدئيا التطوع براتب شهر او اجرة يوم او ثلاث شيئ جميل ومحمود يظهر تضامن الشعب مع بعضه في الازمات والمحن حتى يخرج سالما .... هذا لاجدال فيه خصلة تحمد لاي شعب يقوم بهذا يعين بلده وضعفاء شعبه على التحمل ..... لكن لكل حدث حديث .... فشركة تعد من اكبر الشركات البترولية المصنفة افريقيا وعربيا وبمداخيل تعد بملايير الدولارات سنويا وتصل مداخيلها الى3 ملايير دولار شهريا لم تساهم ولو بقرش واحد كشركة لمواجهة الجائحة وتطمع في عمالها المقهورين في فيافي الصحاري بعيدا عن اهلهم وتحت قيض الصحراء ليتبرعوا بيوم عمل ...... اين ملايير دولاراتك يا سونا سراق والى اين تحول والى اي حسابات تذهب ..... مقارنة بسيطة جدا بين سونا سراق و شركة الفوسفاط المغربية والتي لا تتجاوز مداخيلها في احسن السنوات 6.5 الى 7 مليار دولار سنويا تتبرع في اليوم الاول لاعلان صندوق مواجهة كرونا ب 3 مليار درهم اي 300 مليون دولار عدا ونقدا من ارباح الشركة وليس من اجور العمال بينما شركة بيترولية مداخيلها بالملايير تطمع في عمالها وموظفيها ان يتبرعوا بيوم عمل ومداخيلها تبقى هناك في حسابات البنوك الاوربية حلل وناقش فتوضيح الواضحات من المفضحات

  2. مغربي صحراوي

    جنرالات الجزائر يعتبرون سوناطراك ملكا لهم ويوهمون الآخرين بأن هم من يحرسها في الصحاري القاحلة ضد الإرهاب.. والقسط الأكبر من المداخيل يمولون به مرتزقة البوزبال ولاجئين مجهولي الهوية بمخيمات تندوف دهبت بسببهم ملايين الدولارات لشراء الدمم لكل من يدعمهم في المحافل الدولية ضد المغرب... والشعب الجزائري يبقى له الفتات

الجزائر تايمز فيسبوك