عبد الرزاق مقري يتهم فرنسا بإفقار أغلب الدول الأفريقية

IMG_87461-1300x866

وصف عبد الرزاق مقري رئيس حركة مجتمع السلم تصريحات الأطباء الفرنسيين حول تجريب الدواء “الخاص بفيروس كورونا ” بالقذرة ،الجبانة و اللامسؤولة.

وقال مقري ردا على سؤال وُجُّه له خلال ندوة صحفية نظمتها حمس عن بعد اليوم الإثنين “إن من أسباب تخلف كثير من الدول الإفريقية التي كانت مستعمرة فرنسية هو سياسات الحكومات الفرنسية التي كانت دائما تقف حجرة عثرة أمام تطور هذه الدول في كل مجالات الحياة وكانت تعمل على بقائها تابعة لها “ لنهب ثرواتها.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Observateur

    أنت يا عبد الرزاق المقلي خص لي يحشي لك واحد أصبع مليح هههه لأن من حسنات فرنسا أنها اكتشفت لكم البترول و الغاز و مع ذلك ما درتو بيه والو. يا البهيمة هاد الهدرا ديرها في كاغيط و عمرو بالحمص مقلي .. لو لم تكتشف لكم ماماكم فرنسا لا بترول ولا غاز لكنتو مازيلين تمشو بالسلهام فوق البغال . الذي فقركم في الحقيقة هي العصابات التي تناوبت عليكم بعد فرنسا كان عليك أيها الجبان المنافق أن توجه إليهم تهمك . أما فرنسا أيها البغل الصغير ستقوم على رجليها من جديد بعد جائحة كورونا لأن عندها تعليم و علماء ومصانع و ناس تخدم ماشي كيما كحل الراس خوروطو داخلها سنطيحة دور على ورقة إدارية يصوبوها لك بعد أسبوع أو أسبوعين من المعانات

  2. راه الدول المتقدمة كلها تاكل فيكم ماشي غير فرنسا. هاذ لكلام قولو للعصابة الحاكمة تزرع لكم الخلافات و تتظاهر بالوقوف الى جنبكم و هم في الحقيقة يمتصون دمائكم ايها اللصوص الاغبياء . لو وضعتم يد في يد مع الشعب و الجيران لاصبحتم اليوم أنتم أسياد العالم . و لكن سياستكم مبنية على الخداع و السرقة و العداوة فلا تنتظروا من غير الويلات في الدنيا و في الآخرة.

  3. ALGÉRIEN AN0NYME

    LA FRANCE EXPLOITE SES EX- COL0NIES ET CE DEPUIS TOUJOURS Y COMPRIS L 'ALGÉRIE . ET SI MR MAKRI OSAIT AVOIR POUR UNE FOIS ,UN PEU DE COURAGE POUR NOUS PARLER DES RICHESSES D 'HYDROCARBURES EXPLOITÉES DURANT UN DEMI -SIÈCLE ET D0NT NI LE PAYS NI LE PEUPLE N' 0NT JAMAIS BÉNÉFICIE D' AUCUNE MANIÈRE QUE CE SOIT ? PERS0NNE NE DOIT IGN ORER QUE MALGRÉ LES EN ORMES RICHESSES D0NT EST DOTÉ LE PAYS ,L’ALGÉRIE DEMEURE UN DES PAYS LES PLUS PAUVRES ET SOUS DÉVELOPPÉS DU TIERS M0NDE. C'EST FACILE POUR CERTAINS ''POLITIQUES "LOCAUX DE TIRER A BOULETS ROUGES SUR LA FRANCE ET OPTER POUR LA LANGUE DE BOIS HYPOCRITEMENT EN FAISANT SEMBLANT DE JETER AUX OUBLIETTES LE PROBLÈME ÉPINEUX QUI CHIFF0NNE LE PEUPLE A SAVOIR ,LES MILLIERS DE MILLIARDS DE DOLLARS DÉTOURNÉS PAR LES DIRIGEANTS MAFIEUX QUI DIRIGENT LE PAYS ET QU'ILS 0NT TRANSFÉRÉS FRAUDULE USEMENT VERS LEURS COMPTES BANCAIRES A L' ETRANGER. LES RECETTES DE PÉTRODOLLARS QUE C0NSTITUENT LES RECETTES PERÇUES PAR L' ETAT DURANT PLUS DE CINQ DÉCENNIES QUI S0NT PARTIS EN FUMÉE ,Mr MAKRI QUI DÉN0NCE LA FRANCE S 'ABSTIENT BIZARREMENT DE DÉN0NCER LES SINISTRES B ANDITS DE CAP ORAUX ,DEVENUS DES MULTIMILLIARDAIRES EN EURO ET DOLLARS QUI 0NT RUINÉ L 'EC0NOMIE NATI0NALE DU PAYS ,DES CRIMINELS ATTITRÉS QUI S0NT PLEINEMENT RESP0NSABLES DE LA FAILLITE EC0NOMIQUE QUI S' EST ABATTUE SUR LE PAYS JUSQU' A UTILISER LA PLANCHE A BILLET POUR POUVOIR VERSER LES SALAIRES DES F0NCTI0NNAIRES DE L' ETAT ALGÉRIEN. ASSEZ D'HYPOCRISIE D0NC ,ARRETEZ VOS C0NNERIES ,LE BRAVE PEUPLE ALGÉRIEN N' EST NI STUPIDE NI DUPE NI NIAIS ,POUR AVALER VOS COULEUVRES

  4. محمد

    في كل الولايات الاحزاب و رئساء البلديات في الحجر الصحي اي في مرض الوباء عند هم عطلة مرضية باكلون و يشربون الماء الممتاز ..كيما يقول المثل ياكل و يريق..و لو واحد من هذا الاحزاب خرج الى الشارع يخافون من الطعون ربي يطعنهم. اشكر الولات ورئساء الدوائر و خصوص وزير الصحة و وزير التجارة يخرج بدون قناع و يتفقد المواد الغذائية و كل ما يجري في الجزائر ربي يعطيه الصحة و العافية يا رب..و كذالك اشكر جنود الخطوط الامامية من طاقم طبي على اكمله و من رجال اعوان السلطة و الامن و الجيش و الحماية المدنية و رجال النضافة هم ابطال في هذا الحرب... ما شي الاحزاب الراقدة. نموا كثيرا و خلوا الشعب . انشاء الله قريب الدولة قادرة على ضمان و تامين الدعم الاجتماعي . الجزائر حرة و مستقلة.

  5. ردا على محمد.... تقول الجزائر قادرة على ضمان و تأمين الدعم الاجتماعي. الجزائر حرة و مستقلة...... و أنا بدون مزايدة في الكلام اقول لك: طززززززززززززززززززز طززززززززززز عليك و على الشيتة اديالك و على من عينك شياتا في هذا الموقع لتنوير اللصوص .

  6. محمد

    اردعلى رقم 5. انت تدى مرة جزائري ومرة اسباني و مرة كنادي و الله يحفض هاذه المرة اسرائلي. نعم اقول الدولة قادرة على ضمان و تامين الدعم الاجتماعي و وصولا الى الجمهورية الشعبية الصحراوية. تحية كبار واجلال للمرابطين في خطوط المواجهة ضد وباء الطاعون القاتل واكبر تحية لهم في كل العالم هم الذين يشعرون بجحيم الخطر. اما انت و انا كما قلت طوززززززززززززززز طوززززززززززززززززززززززز. روح داوي روحك يا وحد المجهول الاسم.

  7. السعيد

    محمد أنتي مجمد يامجمد ياشيات أنصحك تدهب إلي طبيب نفساني يعلجك من هاد المرض الخبيث براكة من التشيات راك تكدب عارف الله باش يجزيك عن الكدوب الله كنعلك ليلا ونهارا في الدنيا والاخرة

  8. السعيد

    يامجمد ياشيات أنصحك تدهب إلي طبيب نفساني يعلجك من هاد المرض الخبيث عونتي حتي رأسك يامجمد غادي تعوان البولساريو عصابه إجرامية بحالك أو مالك شاد صاف علي شكره حليب غبرة علي بطوطة حلوف أو شكره سميدة مالك شيطان لعين لعنت الله عليك الي يوم الدين

  9. محمد الرصافي

    الشيخ مقري لم يجد ما يسوقه لمناضليه سوى التهجم على الاطباء الفرنسيين .رئيس الحكومة الايطالية كان قد سبقه واتهم فرنسا بانها السبب فى فقر افرقيا ولم تحدث التصريحات الايطالية وان حدث استنكار فرنسي . ولهذا السبب قالها الشيخ مقري الذي كان مختبئا فى جحره وعندما هدات العاصفة خرج مقري امام العلن ليكرر مقوله المسؤول الايطالي فلو كان فعلا مقري مخلصا لبلده لما سكت عن التدخلات الفرنسية تجاه الجزائر والوجود الفرنسي فى الجزائر . يجب عليك يا شيخ ان تلعب مع فرنسا خارج ملعبها وليس باللاعبين الذين اعدتهم فرنسا لماذا لم تقل ان الصراع مع فرنسا متواصل وكل طرف له اوراقه لماذا لم تقل ان فرنسا نهبت من مناجم تمنراست 20 طن من الهب . الشيخ مقري اطلق كلاما مجانيا لايثير اي ردود . حركة البواشيش الجزائرية اذا طال عليها الحصار تلتجئء الى محاكاة الاخطبوط كهنتها استقادوا من الاحزاب كمورد للكسب الحرام . هذه الحركة تتغير وتتلون بتغير الظروف وتتبدل مع تبدل المصالح . حركة البواشيش اذا جاعت تاكل مناضليها مستفيدة من هلامية زعيمها وطبعها الزئبقي بما فيهم سدنة المعبد .

الجزائر تايمز فيسبوك