وزير التعليم العالي شيتور يطالب الأساتذة الباحثين بالمشاركة في مكافحة “كورونا”

IMG_87461-1300x866

وجه وزير التعليم العالي و البحث العلمي، شمس الدين شيتور، رسالة إلى الأساتذة الباحثون والباحثون الدائمون، طالبهم فيها بالمساهمة ووضع كل الموارد الفكرية و البحثية في مواجهة وباء كورونا.

وقال شيتور في الرسالة التي نشرها عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: “السيدات والسادة الأساتذة الباحثون والباحثون الدائمون طالباتي طلبتي الأعزاء أمام ما تواجهه الأمة، في هذه الساعات الصعبة، من انخفاض حاد لمداخيلها من المحروقات من جهة، والخطر المحدّق المتمثل في كورونا فيروس من جهة ثانية، أطلب من كل الأستاذات وكل الأساتذة وكل الباحثين التجنّد ووضع كل الموارد الفكرية والبحثية في مواجهة هذا الوباء”.

وأضاف الوزير: “إنّ هذه العملية المتعددة الأشكال، يمكن أن تساهم في صناعة المواد المطهّرة (سائل معقم)، والأقنعة، ويمكن أن تصل إلى صناعة أجهزة التنفس الاصطناعي وأجهزة تسمح بالتكفّل بعدد من المرضى في آن واحد. كما أطلب منكم الاستعداد الدائم لتقديم كل المساعدة للمستشفيات”.

وخاطب شيتور الباحثين قائلا: “أودّ أن أنبّه إلى أنّه يبقى عليكم دور هام يمكنكم تقديمه لبلدكم، هو وضع كل الدروس التعليمية على الخط عبر المنصات المخصصة لذلك بكل مؤسسة جامعية، أو أي شكل من أشكال الاتصال المتاحة، وذلك حتّى يتسنى للطلبة استيعاب الدروس، بعد اعتمادها من طرفكم والتي ستكون داعما لهم في الامتحانات”.

كما أكد وزير التعليم العالي بأن “الجزائر تنتظر منا جميعا أن نبذل ما بوسعنا للخروج من هذه الوضعية، وأن نكون أهلا لما تنتظره منا”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. 02/ افريل

    ماذا يذكركم تاريخ 02/أفريل؟ وبما أن الوضع العام يتحدث عن التلاحم والتراحم فإن 02 أفريل هو اليوم العالمي لتأييد مرض التوحد. كما ان 02 أفريل 2005 هي ذكرى وفاة بولوس يوحنا الثاني وحضور كثير من حكام المسلمين ان لم يكن كلهم وعلى رأسهم بوتفليقة حيث التقى بالرئيس الإسرائيلي كاتساف وقال عنه أنه كان لطيفا ! ! ! ! و 02 أفريل 2019 هو تاريخ زوال ملك عبد العزيز بوتفليقة. كيف لم تنتبهوا لهذا ولم تتحدثوا عن عام بعد رحيله؟ خصوصا ان قطاع الصحة شرف عليه وزير هو الآن في السجن حمال واد عباس؟؟؟؟ ! ! ! !

الجزائر تايمز فيسبوك