رحيل احد مؤسسي البوليساريو خداد على إثر إصابته بكورونا في المستشفى بمدريد

IMG_87461-1300x866

وفاة القيادي  "أمحمد خداد"، عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو، صباح هذا اليوم (2020.04.01)  بالعاصمة الاسبانية مدريد، بعد إصابته بفيروس كورونا في المستشفى خصوصا و أن مدريد تعتبر حاليا بؤرة خطيرة لهذا الوباء بإسبانيا.

وكان محمد خداد، المنتمي لقبيلة اولاد موسى هو ابن خداد ولد موسى، الذي كان ممثلا لحزب الشعب في ولاية تيرس زمور بموريتانيا، فيما محمد خداد الإبن انخرط في البوليساريو بعد أن أرسلته موريتانيا للدراسة في الجزائر.

وبعد رحيل زعيم جبهة البوليساريو السابق محمد عبد العزيز، كانت شخصية محمد خداد  الأكثر ترشيحا لخلافته، حيث تحدث المراقبون عن إسم خداد كشخصية مثالية لقيادة الجبهة خصوصا للخبرة السياسية التي راكمها، وبنتمائه أيصا لقبيلة الرگيبات اولاد موسى.

حسام الصحراء للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. احمد

    من جهتي الله لا ارحموا ومن ساعده لانه قتل وساعد في قتل الكثير من العايلات وهجروهم وعدبوهم وغتصبوهم وعلوا اليتامى والاراميل والمعوقين وفككوا الاسر والشعوب لن نسامحهم هم وكل من ياعدهم من النضام العسكري الجزايري والقدافي اننا لنا معهم لقاء يوم القيامة نحاسبهم

  2. ليعلم المستحمرين هذا المتوفى رحمة الله عليه هو موريتاني و تقمص في صفة صحراوي مغربي لأن الجزائر وفرت له كل ما يريده حيث اصبح يعيش عيشة الجنرالات و كان يحلم بالراسة في جمهورية وهمية و ها هو يرحل دون تحقيق الأهداف التي وعدته بها جنرالات الجزائر . و العبرة للباقين .

  3. رحمه الله و غفر له تسبب فی تشرید الاف من ابناا المغرب من جنوب المملكه و الان هم فی قبضهالعصابه المموله من جنرالات الضلم .رحمه الله و لهم ذوه الصبر و السلوان و فك الله اسر المغابه الحتجزین فی تندوف من قبضه عصابهابراهیم الرخیص و سیده العجوز شنقریحه

  4. ولد السالك

    كان عليه أن يتوجه إلى المستشفى الدولي في تندوف حيث هناك الرعاية الصحية المتكاملة.... ما أروع أن ترى الخونة يموتون الواحد تلو الآخر و لم يستطيعوا فصل الصحراء عن مغربها، و إن شاء الله تعالى يموتون جميعا شيوخهم و شبابهم

  5. أحمد

    رحمه الله لم يكن يسكن في المخيمات في تندوف الحارقة والوسخة. رحمه الله كان يسكن في مدريد من مال الشعب الجزائري . رحمه الله وفضحه الله ليعرف الشعب الجزائري أين تصرف أمواله.

  6. أيت السجعي

    إن كان الخبر صحيحا  (اليوم فاتح أبريل ) فنحن لا يسعنا الإ أن نترحم على الفقيد و ندعو الله أن يغفر له ما ارتكبه في حق المغاربة رغم أنه موريتاني الجنسية  (محمد خداد، المنتمي لقبيلة اولاد موسى هو ابن خداد ولد موسى، الذي كان ممثلا لحزب الشعب في ولاية تيرس زمور بموريتانيا، فيما محمد خداد الإبن انخرط في البوليساريو بعد أن أرسلته موريتانيا للدراسة في الجزائر. ) ولا يسعنا إلا نذكر بالقولة الشهيرة للراحل الوالي مصطفى السيد عندما فطن لألاعيب القذافي وبومدين:"لقد أجرمنا في حق شعبنا" (واضح أن المقصود هنا هو الشعب المغربي ) فلما سمع الراحل بومدين هذه الكلمات جن جنونه فاستدعى الراحل قاصدي مرباح و أمره بتكليف الأمن العسكري بتصفية ذلك المغربي  (المرحوم الوالي مصطفى السيد ) الذي لا يريد أن ينسى مغربيته. رحم الله شهداءنا الأبرار الذين سقطوا في ساحة الشرف دفاعا عن وحدة المغرب وشموخه.

  7. لقمان العظيم

    لم يبقى له وجه ربه وما فعله واقترفه من اجل مصلحته . نعم كان يعيش في مدريد وما ادراك ما مدريد . من طبيعة الحال المصاريف التي كانت تصرف عليه وبكل سخاء من خزينة الشعب المغلوب عليه . الى الجحيم والى مزبلة التاريخ . التي سوف تؤول إليه للحكومة المتعفنة الغير الشرعية

  8. لا يسعنا الا ان نعزي النظام العسكري الجزائري على هذا المصاب الجلل ،و الذي سوف يكلف الجزائر مزانية العزاء والدفن و البحث عن مناضل اخر يشبهه في بيع ثروات الجزائر عبر المحافل الدولية . السؤال المطروح : كم كلف الجزائر هذا المناضل المسمى محمد خداد طيلة 50 سنة من نضاله ؟

  9. مغربي صحراوي

    قرأت اليوم بإحدى الجرائد الصادرة عن أبواق عصابة المرتزقة بتمويل من عصابة العسكر الجزائري مقالا مفاده أن اختفاء ملك المغرب سببه الإصابة بكورونا  (حفظ الله ملكنا الهمام )، وفي الزوال جاء خبر موت خداد بفيروس كورونا. على كل حال، هذا المرتزق مات كيف قدر له الله، لكن موته كما مات عبد العزيز المراكشي قبله وكما مات القذافي وسيموت بإذن الله ابراهيم الرخيص، مات ميتة مذلولة و لا أحد سيستطيع حتى الاقتراب منه خوفا من العدوى. ولعل موته تكون عبرة لباقي العصابة والمغرر بهم المحتجزين بمخيمات تندوف ليعودوا إلى رشدهم، ويرجعوا إلى وطنهم ليعيشوا في كنفه بكرامة بين أهليهم وذويهم، بالجوع والأوبئة تتربص بهم في مخيمات الذل والعار وعصابة العسكر الجزائري تسترزق بهم غير آبهة بمصيرهم و لا بحياتهم. رب ضارة نافعة، قد يكون انتشار هذا الوباء سببا في استفاقتهم من غيبوبتهم ليفروا فرادى وجماعات إلى وطنهم، مضى ما يقارب نصف قرن إلا نيف الآن وهؤلاء المحتجزين بتندوف يعانون التشردم والضياع والبؤس، وإخوانهم في المغرب عامة وبالاقاليم الجنوبية المغربية يعيشون في نعيم معززين مكرمين في وطنهم الأم. فإلى متى ستبقى عصابة اللصوص الجزائريين تتاجر بمأساتكم، فالمغرب استرجع أرضه والمغاربة استوطنوا أرض أجدادهم ولن يحيدوا عنها قبد أنملة، وواهم من يظن أن المغرب سيفرط في شبر أو حبة رمل من أراضيه، وواهم من يظن أن المغرب سيسمح لعصابة اللصوص الجزائريين بإنشاء دولة انفصالية على حدوده مهما كلفه ذلك من ثمن، أيها المرتزقة الانفصاليون اختصروا المسافة وعودو إلى رشدكم قبل فوات الأوان، فهل تنتظرون من عصابة لم تحقق لشعبها ما يطمح إليه ولم يرى منها إلا الويلات أن تحقق لكم شيئاً، ارجعوا إلى رشدكم قبل فوات الأوان، وإلا فستنقرضون على مر السنين وربما القرون واحدا بعد واحد وتقوم عصابة الجزائر بملء المخيمات واستبدالكم بمرتزقة غيركم. عاش المغرب، عاش الملك، عاشت الصحراء حرة مستقلة في ظل المملكة المغربية، والخزي والعار والموت المذل لعصابة الجزائر وعصابة البوليزاريو الحقيرة.

  10. مصطفى

    رحمه الله كان يعيش في خيمة حارقة ومتسخة سنوات 1975-1980. وبعدها انتقل الى مدريد حيث يعيش أكثر من 40 عاما. ولم يزر المخيمات الا مرة واحدة عندما جاء بان كي مون عند رمطان العمامرة ليأخذ أجره من أموال الشعب الجزائري عندما كذب عليهم وقال لهم بأن 2016 سينتهي مشكلة تندوف. و بقية القصة تعرفونها. أخذ بان كي مون المال الجزائري وذهب. والمغرب في صحرائه التي تتطور لدرجة أصبحت افضل من بعض مدن الشمال الجزائري . وليس مدن الجنوب المعروفة بفقرها وغياب البنيات التحتية مثل عين صالح وغرداية. غدا سيبدأ الصراع من أجل المنصب الشاغر.......وغدا سنسمع بمسؤول من بوزبال مات بكورونا في إسبانيا.

  11. سعيد333

    اللهم احشره مع فرعون وقارون الي مزبلة التاريخ يا عميل العسكر الجزائري

  12. foxtrot

    انا اتعجب من بعض المعلقين يدععون لهدا المجرم غدار برحمة ومغفرة هههه هدا عدو الله من اكبر واخطر شخص لا يتوانى عن فصل الصحراء من المغرب واهدائها لى اولى نعمته اى جنيرالات الصهائنة الجزائرين سير الله اححشرك وانت وقائد صالح فى جهنم ودور ان شاء الله على جنيرالات الصهائنة الجزاءرين ليرتاح منهم الشعب الجزاءررى

  13. بالتأكيد مغربي

    هنا مربط الفرس ... هل سيدفن في تندوف ام في تيفاريتي او في مسقط رأسه و وطنه موريتانيا... حرام علي ان اوجه له اللوم احتراما لديننا.. و ذكروا امواتكم خيرا لكن ذنوبه و ذنوب عائلته على شنقريحة و بومدين و القذافي

  14. En enfer inchallah

  15. MAGHREBIN

    LES NOMS TABOUNE ET CHANQRIHA S T COCHES SUR LA LISTES DES SUIVANTS

  16. BOUKNADEL

    LES AVENTURIERS D 'APATRIDES DE MERCENAIRES POLISARIENS ,AU SERVICE DU RÉGIME MILITAIRE ALGÉRIEN ,COMPLOTEUR ET SABOTEUR DE L’UNITÉ D'UN ENSEMBLE MAGHRÉBIN -UNI , UN OBJECTIF D0NT AVAIENT POURTANT RÊVÉ LES PEUPLES DU MAGHREB MAIS COMBATTU AVEC F ORCE PAR UN SINISTRE DICTATEUR DU NOM DE BOUKHAROBA DE S0N VIVANT COMME LE F0NT D'AILLEURS EGALEMENT ACTUELLEMENT SES HÉRITIERS DE FILS DE HARKI AU POUVOIR,CES CHEFS MERCENAIRES DE POLISARIO PI0NS DES FILS HARKI, V0NT D0NC TOUS PÉRIR UN PAR UN POUR DISPARAÎTRE A JAMAIS COMME L 'A ÉTÉ LEUR CHEF MERCENAIRE DU NOM DE ABDELAZIZ AL MARRAKECHI IL Y A QUELQUES ANNÉES. LE DRAME SE SITUE PLUTÔT N0N PAS AU NIVEAU DES CHEFS POLISARIENS OPP ORTUNISTES ET PROFITEURS QUI VIVENT COMME DES ROIS AUX FRAIS DU PEUPLE ALGÉRIEN DEPUIS 1975 A AUJOURD' HUI ,MAIS CE DRAMATIQUE CALVAIRE INDESCRIPTIBLE TOUCHE UNIQUEMENT ET DE PLEIN FOUET LES MILLIERS DE SAHRAOUIS SÉQUESTRÉS AUX SINISTRES CAMPS DE MISÈRE TINDOUF DANS LE DÉSERT INFERNAL DE LAHMADA , DE MALHEUREUX SÉQUESTRÉS PRIVÉS DE TOUTE LIBERTÉ D0NT MÊME CELLE DE CIRCULER LIBREMENT DANS LES CAMPS DE TINDOUF C0NTRÔLÉS ET SURVEILLÉS 24/24 ET 7/7 PAR LA REDOU  SÉCURITÉ MILITAIRE ALGÉRIENNE PRÉSENTE SU PLACE DEPUIS LES ANNÉES A CE JOUR. LE M0NDE OCCIDENTAL HYPOCRITE ET COMPLICE ,QUI SANS H0NTE NI GÈNE ,LAISSE FAIRE PAR INTÉRÊTS EC0NOMIQUES ÉGOÏSTES LE POUVOIR MILITAIRE ALGÉRIEN QUI C0NTINUE A SÉQUESTRER DES MILLIERS D' INDIVIDUS INNOCENTS VULNÉRABLES ET SANS DÉFENSE A TINDOUF AVEC LE REFUS CATÉG ORIQUE MÊME DE PERMETTRE A L'0NU ,POUR DES RAIS0NS C0NNUES DU M0NDE ENTIER,LE REFUS DE RECENSER CES MALHEUREUX SÉQUESTRÉS DE 1975 A AUJOURD' HUI. LE RÉGIME MILITAIRE ALGÉRIEN BARBARE ,QUI A EU A S0N ACTIF MACABRE PLUS DE 300.000 ALGÉRIENS MASSACRÉS DURANT LA SOMBRE DÉCENNIE NOIRE DES ANNÉES 90 ,ALLAIT IL SE SOUCIER DU TRISTE S ORT DES MILLIERS DE SAHRAOUIS DÉP ORTÉS EN 1975 DU SAHARA OCCIDENTAL MAROCAIN POUR LES INSTALLER COMME DE FAUX RÉFUGIÉS A TINDOUF ET QUI S0NT ENCERCLÉS DE TOUS LES COTES PAR LES CRIMINELS SBIRES DU POLISAIO ET LA SÉCURITÉ MILITAIRE ALGÉRIENNE DANS CE DÉSERT INFERNAL DURANT PLUS DE 40 ANS AUJOURD' HUI ? LE RÉGIME, DES FILS DE HARKI PEUT TOUJOURS C0NTINUER DE RÊVER D 'UN MICRO -ETAT SUR LE TERRITOIRE DU SAHARA OCCIDENTAL MAROCAIN POUR AVOIR ACCESS A L' ATLANTIQUE ,CE RÊVE UTOPIQUE C0NÇU PAR BOUKHAROBA ET QUI A COÛTÉ DES CENTAINES DE MILLIARD DE DOLLAR AU PAUVRE PEUPLE ALGÉRIEN DÉMUNI DE TOUT MALGRÉ LES RICHESSES ÉN ORMES EXPLOITÉES DURANT UN DEMI -SIÈCLE ENTIER, RICHESSES QUI N'0NT PROFITE QU' AUX GÉNÉRAUX ,CE RÊVE FOU D'AMPUTER LE ROYAUME CHÉRIFIEN DU MAROC ,NE VERRA JAMAIS LE JOUR. LE SAHARA MAROCAIN EST DANS S0N MAROC POUR L 'ÉTERNITÉ.

  17. متدخل

    رحمه الله وغفر له إن كان يستحق الرحمة والمغفرة عند ربه، ولكن الرجل مات في منطقة موبؤة بالجائحة مدريد وفي ايام دروة الوباء في الدوليتين اسبانيا وايطاليا ولا تجد هاتين الدولين الأرض لدفن امواتها والقاطنين لديها سوى احراقها ورمي رمادها في حفرة كبيرة كما صرحت قناة الجزيرة ، هذا وإن دل على شيء فإنما يدل على أن الرجل سيحرق لا محال في الدنيا قبل الذهاب الى دار البوار (جهنم ) بسبب افعهاله الاغتصباب التعديب والتغرير بما لا يقل عن 100000 نسبة عن تكوين لهم دويلة واحلام أخرى لا يمكن تحقيقها طال الزمن أم قصر .إن لله وان اليه راجعون .

  18. لقمان العظيم

    واخيرا هذا الظالم المجرم بماذا سوف يلاقي ربه الذي خلقه . هذا الرجل تنكر لوطنه  ( موريطانيا  ) ولعاءلته ولكل الاهل وذويه وارتمى في احضان النظام العسكري الديكتاتوري الجزاءري ... الذي كان يمده بكل متظلبات الحياة الفخمة ثم نسي دينه وملته وكل القيم الانسانية وكانه سيبقى خالدا في هذه الدنيا . ونسي ان الحياة لا تدوم وان في يوم من الايام سوف تنقلب عليه . اذن ان كان هذا المنافق مسلما فكيف سيلاقي خالقه وهو من ضمن الاشخاص الذين تسببوا في كل الماسي والمصاءب السوداء التي حصلت لكل اصحاب اليقين في الجنوب المغربي . لقد تسبب هذا الظالم المجرم في قتل وتشريد واضظهاد الابرياء من الاطفال والشيوخ والنساء ... لقد كان من بين الاسماء الذين شردوا وجوعوا وفقروا مجموعة من الصحراويين وحرموهم من ابسط وادنى شروط الحياة . وديننا الحنيف بريء من هذا الظالم ماواه انشاء الله جهنم خالدا فيها .

  19. foxtrot

    وهل ها مجرم تسبب فى قتل الالف المغاربة والججزاءرين حتى المغرر بهم تسبب فى تشريد اسر وترميل نساء وايتام ومشرين هل هدا مسلم المسلم عنده احكام ربانية لا يجوز تجاوجها يخاف من عداب الخالق وهوا هدا الملعون سىء الدكر لا يتوانى عن فصل الصحراء المغربية واءهدائها لاءسياده جنيرلات الصهاينة الخراءرين تانيا هدا موريتانى بائع راسو بدولار لااءوياء نعمته هدا يجب حرقه وليس بمسلم الانه خالف تعاليم ربنا الكريم يقول واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا هدا زنديق يدعوا الى التفرقة فرق الله لحمه على سقر وجهنم امين وعقبال ان شاء الله لولد بوهالى الجزاءرى الاصل عصابة بوزبال عبارة عن خليط بشر جمعهم مقبور بوخروبة فيهم المالى وموريتانى وتشادى وصحراوى المغربى انشروا من فضلكم

  20. كلب من كلاب العسكر الوسخ مات... ينتظره بومدين الملعون وبوتفليقة وقايد طالح ووو.... وكأنه لم يعش ثانية... العقبا للرخيس وشنقريخة و العصابة الحاكمة .... السؤال المطروح... كيف سيلقون الله...؟ ؟؟؟؟؟؟ هؤلاء الإرهابيين الخونة القتلة كأنهم لم يعيشوا ثانية فهل من متعض ! ! ! !

  21. كوادر البوليزاريو تعالج في مستشفيات الاسبان و المخيمات مهملة ليس لها ملاذ  !

  22. quelle grosse perte pour le régime algérien il vient de perdre un de ses miliciens polisariens d'origine mauritanienne et rien d'étonnant ce régime s'est toujours entouré d'incompétents et de médiocres a son image il a fait des bassesses son champs de bataille des mesquineries sa raison de vivre et des échecs sa vocation quand aux défaites il les cumule et il en détient tout un stock hier s'était sa fakhamatou qui était a la barre et aujourd'hui c'est l'autre fakh oumatou qui tient le gouvernail et la catastrophe est la même en avant toute l'iceberg est devant et il y'a de quoi tetaniser les généraux et leur faire dresser les cheveux sur la tête le moussaillon n'est qu'à ses premières mousses sur le pont et attention ça glisse

  23. toutes nos condoléances au général chengriha pour la perte de l'un de ses subordonnés devrions lui envoyer des mouchoirs pour sécher ses larmes ou des masques pour préserver ses soufflets mis a l'épreuve par les tempêtes de sable du desert pendant son long séjour à Bechar a quelques encablures de la frontière ouest et sur son ordre Tebboune va sûrement dépêcher le gulfstream présentiel pour rapatrier la dépouille du disparu moudjahid pour l'enterrer a El Alia

  24. محمد

    هدا صحراوي من موريتانيا وليست له علاقة مع الصحراويين المغاربة لااشك بان له علاقه بكورونا روبما تم اغتياله لانو له عدات مشاكل مع مجموعة غالي ان اضن قتل من طرف الجنرالات الجزائرية لانه يعارض سياسة المجرم غالي

  25. toutes nos condoléances au général chengriha pour la perte de l'un de ses subordonnés devrions lui envoyer des mouchoirs pour sécher ses larmes ou des masques pour préserver ses soufflets mis a l'épreuve par les tempêtes de sable du desert pendant son long séjour à Bechar a quelques encablures de la frontière ouest et sur son ordre Tebboune va sûrement dépêcher le gulfstream présentiel pour rapatrier la dépouille du disparu moudjahid pour l'enterrer a El Alia

  26. il est mort et le reste va suivre chengriha Tebboune ils vont tous passer l'arme a gauche et personne ne pourra changer le cours des évènements ni la marocanite du Sahara

  27. Hakim

    ممن جندهم بوخروبة و القذافي لانشاء البوليزاريو وهو موريطاني ...وليس الوحيد ..منهم من مالي و النيجر و التشاد وكذلك مغاربة من طنطان ...دليل اخر على ان هذه شردمة من المرتزقة جندوا من طرف النظامين الانقلابيين العسكريين الجزائري و الليبي للنيل من وحدة واستقرار المملكة المغربية ..وقصة نوايا المقبورين بوخروبة والقذافي طفت على السطح ..وهذه النوايا لم تكن بدايتها مع مشكل الصحراء ..كانت قائمة منذ انقلاب الصخيرات 1972-73 حيث خصص كل من بوخروبة و القذافي اذاعة للمعارضين المغاربة للسب والقذف في النظام الملكي المغربي ..وما اختلاق البوليزاريو الا استمرار لتنفيذ مشروعهم الخبيث للنيل من المملكة..وليس في الامر صراحة بما في ذلك مخيلتهم لا شعب صحراوي ولا تقرير مصير ولا مبادئ الا مبدأ الهيمنة واضعاف الجار...

  28. sam

    المرتزقة خانوا أوطانهم من أجل قضية خاسرة ومن أجل إغناء كابرانات الجزائر، لاهم فازوا بالصحراء ولا هم عاشوا في أمان في بلدانهم المغرب،موريطانيا ، الجزائر، مالي، سيموتون جميعا في الفيافي، لأن الحق يعلو ولايعلى عليه.استمتعوا بعيشكم الرغيد في تندوف، ستعيشون ألف عام على أوهام لن تتحقق لكم ولو في الحلم، فطوبا لكم بجنة تندوف.

  29. الى الحجيم

  30. جزائري

    ابكي بدموع محرقة ليس من اجل رحيله و لكن من اجل رحيل الملايين من الدولارات من اموالنا التي كانت تنفق عليه في مدريد من كراء فيلا و حراس و موظفين و أجرة خيالية و سيارة فارهة و كل ما يحتاجه في اجراء اللقاءات مع الاجنبيين ووووو...... و نحن نعيش متشردين في اوروبا و ما اكثرهم في مدريد نفسها ...

  31. مغربي صحراوي وأفتخر

    بالأمس القريب رحل المرتزق البخاري واليوم رحل الانفصالي الموريتاني خداد وقبلهما رحل المرتزقين عبد العزيز المراكشي ومصطفى الوالي وغيرهم كثير وبقي المغرب شامخا في صحرائه وبقيت الصحراء في كنف وطنها الأم المملكة المغربية. بيادقة عصابة العسكر الجزائري يتساقطون كأوراق الخريف فلا هم حققوا ما زين لهم شياطين الجزائر من بًوخروبة الى بوطبًون وهو إنشاء جمهورية ولا هم عادوا الى وطنهم. رحل البيادقة كما رحل أولياء نعمتهم بوخروبة والقذافي وبوتفليقة والقايد الطالح وبقي المغرب شامخا صامدا تتكسر على صخرته شطحات عسكر ثكنة بنعكنون اللصوص وعصابة ابراهيم الرخيص. وجاء لنا بيدق عصابة المرادية طبون ليسير على نفس نهج أسلافه الملاعين لتستمر اللعبة ويستمر استنزاف مقدرات الشعب الحزائري وسلب إرادته تحت مسمى مساندة الشعب الصحراوي، والشعب الجزائري أحق بالدعم والمساندة.

  32. مات يوم فاتح ابريل وهو يوم معروف بشهر الكدب ولنربط الاشياء ببعظها الكدبة الاولى التي قام بها هدا المجرم هو انه موريتانيا تم انتقل الى الخيام البالية الكدبة التانية هي جمهورية الوهم التي ظل يرسمها في مخيلته وماتت معه ولم يتحاوز تندوف الكدبة التالتة منسق مع المينورسو وهي كدبة من اكبر الاكاديب التي يرددها وهو يعلم جيدا ان من تنسق هي الجزاءر وديبلوماسيتها تدفع من قوت الشعب الكدبة الرائعة هو موته لأن الرجل كان مستقرأ بين اوروبا وبلدانها واصيب بالكورونا فقد ارتات الجبهة ان تقول أن الموت طبيعية ولم تتحدث عن اصابته الكدبة الخامسة هي الجمهورية التي لاتوجد الافئ عقل جنيرالات الجزاءر ودولة غير متواجدة الا في خراءط الجزاءر وكل ما بني في فاتح ابريل فهو كدب كموت هدا المجرم موتتا طبيعية

  33. Nos condoléances à la Mauritanie et non aux Polyzario Mr Kadade est un Mauritanien il a grandit en Mauritanie il a étudié en Mauritanie il rejoint le Polyzario par l’intermédiaire de l’Algérie Cherchez son histoire vous allez trouver que c’est vrai La plupart des chef des Bouzabel soit ils sont marocains soit ils Mauritaniens Par contre les citoyens de Tindouf en majorité sont ramassées du Negre du Malie Il a rêvé réaliser un passage sur l’atlantique pour l’algerie Mais il va le faire au cimetière Tu vas à l’enfer à l’enfer tu rejoint Boumadiane et Abdelaziz ElMarekchi Et bientôt Ibrahim Rali va te rejoindre

  34. لعنة الله على هذا اللقيط ابن العهر والبورديل اصله شنقيطي ولد القحبة وحشر انفه في موضوع لا يخصه بل هو عميل لاسياده من سلالة البورديل واليوم ولد القوادة فهو تحت التراب بجسده النتن الذي تفوح منه رائحة الخيانة العظمى وهناك كثر مثل بشرايا بفرنسا والمدعو بوقطاية الدعي ووواسماء اخرى تقتات من دماء الشعب الجزاءري

  35. l'un des mercenaires du régime algérien le promoteur du terrorisme au Maghreb et au Sahel vient de succomber au charme discret du Corona et n'a pas résisté à sa torride fièvre et aux baisers morbides de ses lèvres charnues et chengriha n'arrête pas de compter ses morts et ses généraux déserteurs a son âge il ferait mieux d'éviter les courants d'air et de rester terré dans sa villa fortifiée ou d'aller passer quelques jours aux Emirats ou tous les généraux se sont donnés rendez-vous le temps que ça se tasse

  36. عصام

    ما دام منجم بوكراع للفوسفات تنهب تروته المهلكة منذ 40 سنة وتركتم الشعب الصحراوي يتسول لقمة العيش وهو محتجز من قبل العصابة الحاكمة في الجزائر ربما بإيعاز من فرنسا التي تقتسم معها ثروات الجزائر فلا داعي للبكاء وأنتم تنهبون ثروة ليست لكم وأهلها حفاة عراة جائعين وتدعون أنكم مسلمون.وهذا الفعل لا يجيزه الشرع ولا القانون !

  37. مغربي صحراوي حر أبي

    ولله في خلقه شؤون : هذا موريتاني انتهازي تخلى عن جنسيته وركبه الطمع وعاش من مال الشعب الجزائري حتى مات ميتة الجيفة بدون هوية أقبره الله مع أبي جهل وأبي لهب وبعثه معهم في جهنم خالدا فيها أبدا ، ومات المقبور وترك وراءه الصحراء المغربية لا تزال مغربية وسيموت بعده كل الانفصالييين وكل أفراد العصابات الحاكمة في الجزائر  ( عسكر و مدنيين  ) و ستبقى الصحراء لأهلها الحقيقيين وفي وطنها الحقيقي وهو المملكة المغربية الشريفة إلى الأبد

الجزائر تايمز فيسبوك