في زمن كورونا روسيا ترسل طائرة عاجلة محملة بمساعدات إنسانية إلى الولايات المتحدة

IMG_87461-1300x866

أعلنت روسيا الأربعاء، أنها أرسلت طائرة محملة بمساعدات إنسانية إلى الولايات المتحدة في مواجهة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد الذي أودى بحياة أكثر من أربعة آلاف شخص فيها حتى الآن.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان، إن طائرة من طراز “انتونوف- 124” تابعة للقوات الجوية الروسية “تنقل أقنعة طبية وتجهيزات طبية أقلعت متوجهة إلى الولايات المتحدة”.

وصرح الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، أن هذه المسألة كانت موضع نقاش في الاتصال الهاتفي الذي جرى بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي دونالد ترامب.

وقال بيسكوف لوكالات الأنباء الروسية مساء الثلاثاء: “اليوم عندما يطال الوضع كل العالم بلا استثناء ويصبح شاملا، لا بديل عن العمل بروح الشراكة والمساعدة المتبادلة”.

وكانت روسيا أرسلت الأسبوع الماضي عددا من الطائرات التي تقل علماء فيروسات وتجهيزات طبية ومختبرات وأنظمة متنقلة للتطهير إلى إيطاليا حيث أودى مرض “كوفيد- 19” بحياة أكثر من 12 ألفاً و400 شخص.

وفي الولايات المتحدة أعلن رسميا عن حوالي 186 ألف إصابة بالفيروس ووفاة 4076 شخصا حتى الأربعاء.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. سمير

    بقينا غير حنا و خوتنا الجزائريين. الله يهدينا و يلطف بينا و يحفظ بلادنا و سائر بلاد خلق الله أجمعين.

  2. السعيد

    هدا هو السؤال لقد اشترينا من عندهم خردة الحرب من نحارب الجار العربي في الدم النساب ام عدو خافي ام تحاربوا بها الشعب المغلوب على أمره يريث كون كنت انفقت علي الشعب أو علي مشاريع عملاقة في الجزائر مستشفيات وزيد وزيد اسمع مزيان دبي احنا واخي نكبو نعلقو هما راهم سكرانين في الكبريات

الجزائر تايمز فيسبوك