شركة صينية تستغل ضروف كورونا وتبيع أقنعة الوجه مغشوشة لدول أوروبية

IMG_87461-1300x866

أعلنت وزارة الصحة الهولندية يوم السبت أن هولندا سحبت مئات الآلاف من أقنعة الوجه المستوردة من الصين بعد أن تبين أنها معيبة.

وهذا وقد تلقت السلطات الهولندية 1.3 مليون قناع وجه من الصين في 21 مارس ووزعت بعضها على المستشفيات والمرافق الصحية الأخرى التي تكافح انتشار جائحة فيروس كورونا.

لكن وزارة الصحة أبلغت عند التفتيش أن “جودة الشحنة لا تستوفي معايير الجودة”. حيث ان قناع الوجه غير محكم الاغلاق ويمكن ان يترشح منه جزيئات الفيروس للطبيب او الممرض، وستقوم هولندا باعادة الشحنة إلى الصين.

و من جانبها أعلنت إسبانيا يوم الخميس أنها ستعيد 640 ألف مجموعة اختبار كشف الفيروس السريع التي اشترتها من شركة صينية لأن معدل الكشف في تلك الاختبارات 30٪. فقط.

أما تركيا فقد ،كشف وزير الصحة التركي أيضًا خلال مؤتمر صحفي يوم الجمعة أن عينات مجموعات الاختبار السريع التي تلقتها من شركة صينية لم تستوف معايير الفعالية في البلاد ، وأنه تم اختيار شركة أخرى ، صينية أيضًا ، بدلاً من ذلك لتزويد المجموعات.

وقامت السلطات الصينية بالرد على هذه التصريحات، حيث قالت السفارة الصينية في مدريد على تويتر إن شركة Shenzen Bioeasy Biotechnology ، الشركة المصنعة للمجموعات ، لم تحصل على ترخيص رسمي من سلطات البلاد لبيع المنتجات الطبية.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

الجزائر تايمز فيسبوك