عاجل: خبر سار وزارة الصحة المغربية تعلن عن نتائج واعدة لدواء كلوروكين في علاج المصابين بفيروس كورونا!

IMG_87461-1300x866

قال الدكتور هشام عفيف، مدير المركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، أن دواء “كلوروكين” و”هيدروكسي كلوروكين” مستعمل بشكل كبير في مختلف دول العالم و أكد على نتائج واعدة في علاج المصابين بكورونا.

و أضاف ذات المسؤول في ندوة صحافية مساء يومه الأربعاء ، أن الدواء معروف لدى الأطباء المغاربة منذ سنوات لأنه يعالج أمراض مزمنة كالتهاب المفاصل و الأمراض المناعية الأخرى ، و يستعمل لمدة طويلة تحت مراقبة طبية متخصصة و صارمة ، و مضاعفاته الجانبية معروفة لدى الأطبا.

و أشار إلى أن استعماله في المغرب لعلاج المصابين بفيروس كورونا تم باتفاق بين وزارة الصحة و اللجنة التقنية العلمية للبرنامج الوطني للوقاية و الحد من انتشار الإنفلونزا الحادة و الشديدة.

مدير المركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء،أضاف أن اللجنة ارتأت استعمال الدواء في المغرب لعلاج المصابين بفيروس كورونا ، طبق ماهو معروف على الصعيد العالمي.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. عابر

    هناك تسابق عالمي لتطوير لكلوروكين حتى اترامب غرد أن HYDROXYCHL OROQUINE و AZITHROMYCIN فرصة حقيقية لتكون واحدة من أكبر مغيري اللعبة في تاريخ الطب....الخ...أكبر أطباء العالم يتسابقون... مدارس قارية في البحث العلمي..اساتذة مغاربة من شرق المغرب الى غربه...منخرطين في البحث العلمي في طب السرطان و الاوبئة في مدارس امريكية اسوسرية و فرنسية مختلفة و متنوعة العلاج في المغرب... اذكر يوما عندما في حالة خاصة و المريض بالسرطان في طريقه الى الرحيلعند ربه ميؤوس في شفائه عندما طلب طبيب من ولي المريض ان يقدم خدمة فحص المريض باسكانير في الدماغ... فأجابه و ما الفائدة و المريض راحل فرد الطبيب نحن مجموعة مدرسة مغربية فرنسية نتعاون بفضل مساهمين و نتطوعين لفائدة البحث العلمي... نحن في مصحة و ليس في مستشفى عمومي و هذه الحالة مهمة لنا للبحث العلمي لانقاذ الانسان.... فيا ترى اين هي الان المدرسة المغربية في الطب التي تتعاون مع المدارس العالمية... وباء كورونا سيظهر نجاح وفعاليات الاطباء المغاربة. يبدوا أن الحكومة المغربية اشترت و حفزت مختبر الدار البيضاء المغربية المزيد من عقار لكلوروكين الذي يصنع بالمغرب. و اين هي المدرسة الجزائرية في الطب التي كسرت آمال المدرسة المغاربية و بقيت تتشبث بجوج ابغال  ! هل لها توجه فعال لا ندركه او اجمانفو على مستقبل الجزائر كل شيء يشترى بالبترول و الغاز  ( نحن لا نتسول صناعة التفاتف ) فجبروت البترول و الغاز سيتغلب على العدو كوفيد-19 و لما رأينا التبون يعرض مساعدته لموريتانيا فتساءلنا أن مدارسه لها شنقريحة مختص في ردع الاوبئة له اساتذة اطباء في رتبة خيريطال  ( كبراء الخرطي  ) ... الموريتانيون يعلمون جيدا انشطة الطب المغربي مع المدارس العالمية في الامراض المستعصية... و كان تعاون و تنسيق فيما بينهم. هل خرب النظام الجزائري الطب الموريتاني ليقدم التبون المساعدة للموريتانيين؟

الجزائر تايمز فيسبوك