جزائريين عالقين داخل مطار اسطنبول في ظروف مهينة يشتكون من الاعتداء المتكرر لأعوان الأمن بالمطار

IMG_87461-1300x866

قالت الشركة المشغلة لمطار اسطنبول الثلاثاء إن أكثر من ألف جزائري لا يزالون عالقين في المطار بعد انتشار فيروس كورونا فيما دعت أنقرة الجزائر إلى السماح للطائرات بإعادتهم.
ولم يتمكن هؤلاء من العودة لأن الجزائر لم تسمح لهم بذلك، بحسب شركة "اي جي ايه" لتشغيل المطار وسط حديث عن ظروف سيئة يعاني منها الجزائريون داخل المطار.
وقالت الشركة في بيان على تويتر "نحاول نحن اي جي ايه والهلال الأحمر التركي، والخطوط التركية وشركة هافاس للحافلات، تلبية الاحتياجات والمتطلبات الإنسانية لأكثر من ألف زائر جزائري على مدى عدة أيام حتى الآن".
وأضافت أن "الحكومة التركية تبذل جهوداً منذ أسبوع لإقناع الحكومة الجزائرية بالسماح بهبوط الطائرات التي تحمل" الجزائريين العالقين.
لكن في المقابل تحدثت تقارير اعلامية وفق ما نشرته احوال تركية عليهم عن تعرض الرعايا الجزائريين الى الاعتداء من قبل بعض أعوان الأمن بالمطار، منذ يوم الجمعة الماضي.

وعبر جزائريون عن امتعاضهم من المعاملة السيئة من قبل الامن التركي في المطار مشددين على أنّهم يتعرضون متاعب قاسية متهمين الحكومة الجزائرية بالتنكر للوعد الذي قطعه رئيس البلاد عبدالمجيد تبون بإعادتهم إلى بلادهم.
وتفاعل عدد من الجزائريين عبر صفحاتهم في شبكة التواصل الاجتماعي الفايسبوك مع التطورات معبرين عن ادانتهم للممارسات التي يقوم بها الامن التركي في مطار اسطنبول داعين الى ضرورة التسريع في إعادة العالقين الى بلادهم.
والإثنين أعلنت الجزائر ان حصيلة الإصابات المؤكدة بكوفيد-19 بلغت 201 أما حصيلة الوفيات فبلغت 17 حالة.
ومساء الثلاثاء أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة أن حصيلة وفيات كوفيد-19 بلغت 44 حالة في حين سُجّلت 343 إصابة جديدة ما يرفع حصيلة الإصابات إلى 1,872.


اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. vous pensez que vous avez un président ?????

  2. B

    من بينهم أساتذة وعائلات وفي الغالب من يزور تركيا من الأشخاص ذوي المكانة الطيبة والمميزة في الجزائر ولا نزكي على الله أحدا. لا نفهم لماذا تعامل الأمن تركي معهم بعنف الواضح أن الجزائريين تفاعلوا بردة فعل معروفة عندهم ومكان ينبغي للأمن التركي ان يعاملها هكذا وان كان الأمن التركي معروف بغلظتهم. نتمنى أن تحل هذه القضية في الساعات القادمة سواء بنقلهم إلى مكان آمن في تركيا إلى حين او اجلائهم ووضعهم في الحجر كذلك إلى حين والله المعين.

  3. آخر الأخبار تقول بان كل المغاربة العالقين بتركيا تكفلت السفارة المغربية بإسكانهم بفنادق استمبول مع مصاريف الأكل والشرب ، خبر جميل وراقي من المغرب، برافو سفير المغرب بتركيا

الجزائر تايمز فيسبوك