وزير الصحة يعلن عن بدأ استعمال دواء ينتج محليا لعلاج كورونا ربي يستر

IMG_87461-1300x866

أعلن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، أن اللجنة العلمية وضعت حيز التنفيذ بروتوكول علاج جديد أساسه دواء منتج محليا ومستورد في نفس الوقت.

وذكر الوزير في تصريح خلال الندوة الصحفية اليومية للجنة متابعة ورصد وباء كورونا في الجزائر أنه يتم  وصفه لحالات الإصابة المؤكدة وهو متوفر حاليا بالكميات الكافية.

وأعلن بن بوزيد أن الإجراءات أنهيت لفتح 3 ملقحات لمعهد باستور  لتشخيص فيروس كورونا ودخل فرع وهران حيز الخدمة اليوم وملحقة قسنطينة ستكون في الخدمة يوم الأربعاء وفي الأسبوع المقبل ستتلحق ملحقة ورقلة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. que dieu nous protège des menteurs et des arracheurs de dents

  2. il nous pose une colle mais a part le karkoubi je ne vois pas de quoi il s'agit

  3. abra kadba kbira tu temps de sa fakhamatou ça aurait marché mais de nos jours la ficelle est trop grosse pour le sac

  4. عابر

    أساسه دواء منتج محليا ومستورد في نفس الوقت. ! ! ! ما هاذا  ! ! ! البرقوقيات التي تعودنا عليها. ! ! ! صناعة مثل صناعة الحليب من الغبرة المستوردة. و لا نستغرب ان يكون دواء عشاب ايراني-جزائري الذي اسقط ضحايا في بلاد المجوس. كل شيء ممكن ليأتي شياتة الكابرانات أو جيشهم الالكتروني في الشروق أو هيسبريس التي تفضلهم على مواطنيها الاحرار، كلاهما لا تمنحان حق الرد الرد على الانتهازيين الاوغاد الجبناء الذين يتشدقون ديماغوجية جنيرالات افرانسا. لحد الان عالميا هناك عقارات الملاريا في اوروبا و أمريكا تصنع كذلك في مختبر الدار البيضاء المغربية، بل الحكومة المغربية اقتنت منه مخزونا هاما  ( حسب مقال نشر في هذا المنبر المحترم  ) هي التي تستعمل للتجارب و البحث العلمي لعلاج كوفيد 19 فلا نستغرب إن هذا الوزير لم يصرح بتفاصيل هذا العقار الذي و حتى إن اخترع آخر غير هذا الدواء الغامض الجزائري، و خاصة عند الدول الحضارية أو في المغرب فسيدعي ابناء الحركي انهم هم الاولون من اخترعوه و أنه سرق منهم. فقد يحدث هذا، ليطل علينا الشياتة بتفاهاتهم ان للجزائر مختبرات و أن الاختراع سرق منهم. هذه هي عادتهم عندما تسمع البرقوقيات في ديماغوجياتهم.

  5. Observateur

    Hydrochloroquine invention algérienne comme la fabrication des voitures mdrrr

  6. هذا يذكرني بما قاله التافه -الفقاقير- بان علم الجزائر سيفرفر قريبا بين اكبر خمس دول تغزو الفضاء وهذا يخرج علينا بدواء مستورد ومنتج محليا

  7. معاذ جدّي

    ليس كما يعتقد البعض أنّ إعلان وزير الصّحة عن وصف دواء متواجد حاليا في الأسواق للمصابين بكورونا هو أنّ الجزائر وجدت الدواء  ! ! ! خطأ ، أوّلا هذا الدواء هو " الكلوروكين " Chloroquine وهو علاج للملاريا أو ما يعرف بحمى المستنقعات وحاليا يستخدم لعلاج التهاب المفاصل و الذئبة الحمراء وقد اقترحته الصّين وأكّد مدير المعهد المتوسّطي لمكافحة الامراض السارية بمرسيليا أنّ الكلوروكين فعّال ضد " فيروس كوفيد 19 " و أكّد شفاء جميع المصابين بفيروس كورونا بعد علاجهم بهذا الدواء لمدة 06 أيام متواصلة مع المضاد الحيوي " أزيتروميسين " وقد أبلغت فرنسا أمريكا و إيطاليا بذلك و أجازته FDA الأمريكية كما وأكّت الصّين بصفتها أوّل المصابين بهذا المرض نجاعة هذا الدواء و الآن تستعمله معظم الدول سواء الصناعية الكبرى أو غيرها من دول التبعية مثلنا .

الجزائر تايمز فيسبوك