ماكرون: نواجه أزمة مالية غير مسبوقة بسبب الحرب ضد كورونا “إفلاس” الدولة

IMG_87461-1300x866

في مقابلة أجرتها معه صحيفة “لوجورنال دو ديمانش” الفرنسية في قصر الإليزيه، والذي وصفته بأنه تحول إلى ما يشبه مقر قيادة عسكرية، شدد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على أن “الحرب” ضد فيروس كورونا “ستطول”. وأضاف ماكرون، الذي قالت الأسبوعية الفرنسية إنه انعزل في الإليزيه مع عدد قليل من مساعديه لمتابعة التطورات، أنه لمواجهة حالة الطوارئ الصحية التي تمر بها البلاد والعالم، فإنه يتوجب على الفرنسيين التضامن والوحدة الوطنية القوية، بما في ذلك حماية المواطنين الضعفاء والكبار في السن ومن ثم الحفاظ على نظامهم الصحي نفسه.

ونبه الرئيس الفرنسي إلى أن “البلاد ستواجه أزمة مالية غير مسبوقة وأزمة اقتصادية حقيقية.. ولا نعلم المستقبل الذي ستجعلنا أزمة فيروس كورونا نعيشه”.

كما شدد على ضرورة توحيد الجهود بين الدول الأوروبية، معرباً عن خشيته من تداعيات موضوع إقفال الحدود داخل الاتحاد، على مصير منطقة شنغن، قائلا للأوروبيين: “إذا استمررتم في إغلاق الحدود يعني ذلك أن شنغن مات”.

“إفلاس” الدولة

وأيضا نشرت “لوجورنال دو ديمانش” في نفس العدد  تحقيقا حول موضوع نقص الكِمامات الطبية والجدل الذي يثيره بقوة بين أوساط الأطباء والمختصين والرأي العام. وتطرقت إلى “إفلاس” الدولة الفرنسية بسبب عدم زيادة مخزونها الإستراتيجي من الكِمامات الطبية في السنوات الأخيرة.

قلق شعبي وتشكيك في الحكومة

“لوجورنال دو ديمانش” نشرت كذلك نتائج استطلاع للرأي أجرته والذي أظهر أن 84% من الفرنسيين من شتى الأعمار قلقون من تزايد انتشار فيروس كورونا في بلادهم و أنحاء من أوروبا، و64% من يَرَوْن أن الحكومة “أخفت عن الرأي العام بعض المعلومات بخصوص الفيروس”.

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ادريس الحاج علي

    اللهم لا تؤاخذنا بما فعله السفهاء حكام بلاد الحرمين الظالمين المجرمين ضد الاسلام وضد حكام ودول الاسلام والمسلمين في كل مكان " اللهم أرفع عنا ظلمهم واداهم لنا وأصرف عنا بقدرتك" عذابك بفيروس كورونا المعدي يا الله وأحفظ لنا بلاد الحرمين الشريفين من ظلم هؤلاء الحكام الظالمين المجرمين ورحمنا برحمتك وقدرتك يا سميع الدعاء" اللهم يا ربنا أنك قلت وقولك الحق أدعوني أستجب لكم" فهدا دعائنا يا منتقم يا جبار" فأستجب لنا وأرفع عنا جرائم حكام بلاد الحرمين الظالمين وبدلهم بما شئت من الاسباب بغيرهم بحكام مسلمين مؤمنين يخافونك يا الله ويتبعون كتابك وسنة رسولك ويرحموننا في بلاد الحرمين الشريفين قبلة الاسلام التي جعلتها يا الله مثابة للناس وامنا . اللهم" آمين آمين آمين

الجزائر تايمز فيسبوك