بسبب تفشي عدوة وباء كورونا من المتوقع أن تعلن الجزائر عن حالة الطوارىء

IMG_87461-1300x866

قال عضو لجنة متابعة ورصد وباء كورونا في الجزائر، بقاط بركاني،  إن  الجزائريين لم يلتزموا بقواعد وشروط الوقاية بدرجة كبيرة رغم تحذيرات وزارة الصحة وهو ما يدعوا للتعامل بصرامة أكثر من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا.

وذكر بقاط بركاني أن الدولة اتخذت اجراءات صارمة عبر القرارات الصادرة عن رئيس الجمهورية وكذلك توصيات وزارة الصحة، غير أن فئة من المواطنين لم تتمثل لإجراءات الوقاية والتزام منازلها رغم المخاطر المحدقة بها.

ودعا رئيس عمادة الأطباء جميع المواطنين لالتزام بيوتهم لتفادي سيناريو إيطاليا التي دخلت مرحلة الإنفلات، والسبب الأكبر يعود للاستهتار وعدم الإلتزام بالحجر المنزلي.

وتوقع المتحدث أن يعلن رئيس  الجمهورية حالة الطوارىء  ومباشرة عزل بعض الولايات التي شهدت عددا كبيرا من الإصابات بفيروس كورونا على رأسها البليدة والعاصمة.

وحسب بقاط بركاني فإن التدابير التدريجية التي اتخذتها الدولة لمحاربة هذا الوباء كانت ستنفع لو التزم بها المواطن غير أن الواقع اثبت العكس ، حيث لا تزال الشوراع والأسواق مكتظة بالناس رغم وجود الخطر والنداءات المتكررة بضرورة البقاء في منازلهم.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. حمزة

    الدولة الجزائرية مهتمة بالتبرعات على روسيا وإيطاليا وموريطانيا وتجمع التبرعات من الشعب الجزائري ليبرح بها طبون فلا خير يرجى من العصابة الحاكمة التي نهبت الثروات وملأت بنا المقابر والسجون والمعتقلات

الجزائر تايمز فيسبوك