المغرب يشتري كل ما تنتجه الشركة الفرنسية في المغرب من دواء ”كلوروكين” المعالج لـ“كورونا”

IMG_87461-1300x866

بعدما أكدت المجموعة الفرنسية المختصة في الصناعات الدوائية “سانوفي” أن دواء  “بلاكنيل”، المضاد للملاريا، أظهر نتائج “واعدة” في معالجة المرضى بفيروس كورونا، أكد فرع الشركة الفرنسية في المغرب أن المملكة قامت بشراء كل ما تنتجه من هذا الدواء وطلبت دفعات أخرى، بحسب ما نقلت وكالات أنباء فرنسية.

وأكدت المصادر ذاتها أن هذه الأدوية كان من المنتظر أن توجه إلى دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وسبق لرئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني أن قال في تدوينة على حسابه في تويتر إن “جميع الحالات المصابة بفيروس كورونا بالمغرب والتي تعاني من أعراضه هي فعلا تعالج بهذا الدواء وهو يصنع بالمغرب، فلا حاجة لجلد الذات”.

فيما قالت وزارة الصحة بأنه في حالة ثبوت نجاعة الدواء المحتوي على مادة “كلوروكين” في علاج كوفيد-19 فإن استعماله سيقتصر على الحالات التي تتابع علاجها في المستشفى ووفق بروتوكول طبي معتمد من قبل لجنة علمية وطنية.

وأكدت الوزارة في بلاغ توضيحي أنه وخلافا لما يتداول في المواقع الإجتماعية حول فعالية الدواء المحتوي على المادة الفاعلة كلوروكين (Chloroquine) في علاج كوفيد-19، فإن هذا الدواء لازال تحت التجارب السريرية في عدد من الدول لإثبات فعاليته ضد فيروس كوفيد-19.

بن موسى للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. يتم تصنيع الأدوية الجنيسة في نفس المنشأت الخاصة بتصنيع الأدوية، حيث يجب أن تكون الوسائل الخاصة بتصنيع الدواء الجنيس مطابقة لمعايير هيئة الغذاء والدواء الخاصة بممارسات التصنيع الجيدة.ولن تسمح الهيئة بتصنيع الأدوية بوسائل أخرى غير ذلك. وتقوم هيئة الغذاء والدواء بإجراء 3500 جولة تفتيشية في العام للتأكد من مطابقة المعايير. .وإذا أردت معرفة المزيد حول ذلك يمكنك سؤال الطبيب أو الصيدلي أو المختصين في الرعاية الصحية.

  2. الوجدي

    ماقامت به الدولة المغربية من الإجراءات التي اتخذتها لمواجهة وباء كورونا لم نفعلها دول عظمى اقتصاديا ودول بترولية حيث كان سباقا وفي الدرجة الأولى فقط من نفشي وباء كورونا الى وقف الرحلات الجوية والبحرية والبرية مرغم اعتماد اقتصاديه بشكل كبير على السياحة بالإضافة إلى الشفافية بالتفاصيل عن حالات الاصابة مع اغلاق المؤقت للمدارس والمساجد ووقف الأنشطة الرياضية وتسخير كل الوسائل السمعية البصرية وكذا السلطات والمجتمع المدني لنشر التوعية بالمخاطر ومنع التجمعات بالتدبير المحكم من أجهزة الأمن المغربية من شرطة درك قواة مسلحة قواة مساعدة والسلطان المحلية ولاننسا كذلك التبرعات التي تجاوزت 1.5مليار دولار في اليوم الاول حيث وصلت الى 100مليون دولار للاحد الاغنياء ليتربع عرش المتبرعين عالميا بمناسبة وباء كورونا وتكفل بعض الرياضيين بالعائلات المعوزة حيث ثكفل على سبيل المثال حمد الله بالف عائلة بالإضافة الى تعويص الدولة بمبلغ 2000 درهم لفاقدي الشغل وعندما اسمع ان المغرب انه اقتنى جميع ماصنعه اامختبر الفرنسي دواء الملاريا الذي اتي فعاليته لشفاء من كورونا رغم انه يصنع محليا افتخر اني مغربي

  3. le Maroc soucieux de la santé de sa population prend le taureau par les cornes et les devants pour faire barrage aux dégâts du coronavirus tant sanitaires qu'économiques et grâce aux sages décisions de son roi les dons affluents pour constituer un matelas assez conséquent pour amortir le choc et pour limiter les pertes

  4. عصام دمنهوري

    خبر عاجل من فاينانشال تايمز " لقد أصيب ولي العهد السعودية بعدوى فيروس كورونا في 15 من شهر مارس 2020الحالي وعجز الاطباء عن ايجاد العلاج اللازم له فتفاقمت حالته وتوفي اليوم الاحد 22 من شهر مارس وحتى الآن لم يصدر عن الديوان الملكي خبر يؤيد او ينفي وفاة الامير" كما أوضحت الفاينانشال تايمز ان عادل الجبير- وزير الدولة للشوؤن الخارجية السعودي اصيب بنفس عدوى فيروس كورونا . وحالته خطيرة ويعالج في مدينة الامير سلطان الطبية العسكرية في الرياض" كما الحقت الفاينانشال تايمز خبر وفاة اللواء أركان حرب خالد شلتوت، القيادي في الجيش المصري بفيروس كورونا اليوم الاحد وما زال هناك ضحايا لفيروس كورونا من مسؤولي الدول ينتظرون الشفاء او الموت .

  5. Cette société est une société basée au Maroc sonafi maroc Mais la production est locale destinée au Maroc le contrat ne permet pas l'exportation depuis des années pour le marché intérieur marocain privé et  public et c'est normal que l'état dans ces conditions de tout acheter car ce Rx est pour d'autres maladie cancer entre autres s

  6. Cette société est une société basée au Maroc sonafi maroc Mais la production est locale destinée au Maroc le contrat ne permet pas l'exportation depuis des années pour le marché intérieur marocain privé et  public et c'est normal que l'état dans ces conditions de tout acheter car ce Rx est pour d'autres maladie cancer entre autres s

الجزائر تايمز فيسبوك