راقصة تونسية تشحذ همم التونسيين للبقاء في منازلهم بملابس ساخنة وبصدر مفتوح

IMG_87461-1300x866

ابتكرت الراقصة الاستعراضية التونسية نرمين صفر، طريقة لتشجيع مواطنيها على مواجهة فيروس كورونا والالتزام بتعليمات الحجر الصحي والأساليب الوقائية عبر وصلة رقص أقدمت عليها ببث مباشر عبر صفحتها الرسمية بفيسبوك.

وأوفت صفر بوعدها لمتابعيها، حيث أكدت في وقت سابق أنه في حال تم فرض حظر التجوال فإنها ستنشر فيديوهات “لايف” ترقص خلالها للشعب التونسى، من أجل تشجعيهم على البقاء في المنزل والتقليل من الاختلاط لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت صفر خلال فيديو نشرته عبر حساباتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي متوجهة للتونسيين بالقول “شدوا دياركم تو كل ليلة نشطحلكم (نرقصلكم)” قبل أن تقوم بوصلة الرقص فى الفيديو.

وخرجت الراقصة التونسية فى فيديوهات لايف وهى ترتدى “كمامة” طبية وبدلة رقص مكشوفة الصدر والساقين، وهى ترقص على أغنيات شعبية مصرية أبرزها “بنت الجيران” لعمر كمال وحسن شاكوش، وسط تفاعل كبير بين رواد مواقع التواصل الاجتماعى، إذ حازت فيديوهات الراقصة التونسية على نسبة مشاهدات عالية.

ويحسب تقرير لصحيفة تونسية فإن أكثر من 30 ألف مواطن تونسي شاهدوا البث المباشر لنرمين صفر، بالغناء مقابل 14 ألف مشاهدة لبيان رئاسة الجمهورية التونسي الذى أعلن فيه فرض حظر التجوال.

 وفي وقت سابق، أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد، فرض حظر تجوال في البلاد لمدة 12 ساعة يوميا لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وأعلن سعيد بدء حظر التجوال من يوم اليوم الأربعاء من الساعة السادسة مساء وحتى السادسة صباحا.

وألمح الرئيس التونسي إلى احتمالية اتخاذ إجراءات إضافية إذا اقتصت الأمور ذلك، وقال إن تونس ومختلف دول العالم “عرفت جوائح وأوبئة أدت إلى وفاة الآلاف”، ولكن شدّد على أن “الخطر اليوم هو أشد لأنّ التنقل صار أسهل وانتشار العدوى صار أوسع”.

وطالب قيس سعيد في خطابه أيضًا المواطنين التونسيين بعد التنقل إلى عند الضرورة القصوى، قائلا “عندما تلازمون البيوت وتتجنبون التجمعات تساهمون في الحد من الوباء”.

وكانت تونس أعلنت تسجيل 24 إصابة بفيروس كورونا المستجد على أراضيها، وقررت غلق المساجد والأسواق والمقاهى وحدودها البرية، بجانب تعليق الرحلات الجوية لمواجهة انتشار الفيروس.

 


اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. كافكا

    المنظمات النشطة في تدمير الشعب التونسي و في تغريبه الى أقصى الحدود ، تعتبر هذه المنظمات بحق من دعائم النظام العالمي الجديد على المستوى المحلي التونسي .

  2. التاريخ

    التاريخ.... قبائل غطفان ونجد وبنو هلال وبني هجرس وبني عداس وغيرهم فماذا تنتظر من فتياتهم.... فلا تتعجب ان ترى او تقرأ مثل هكذا أخبار.....

  3. دائما تونس هي السباقة في الحرية و الديمقراطية ، برافو تونس

  4. driss

    انما الامم الاخلاق ما بقيت فأن هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا هل تعتقدون ان تونس الخضراء في جميع المنتديات الغربية تجدهم يثنون عليها بانها الاولى افريقيا وعربيا في الديموقراطية والانفتاح على العالم هذا لم ياتي من فراغ فهذا عمل مضن قامت به الحكومات السابقة لكي تصل تونس الى مصاف الدول المتقدمة ديموقراطيا والدليل امامك ايها المغاربة والجزائريين والليبيين والموريتانيين لماذا تتعجبون من كون تونس هي الاولى عربيا انظروا كيف تحارب تونس مرض كورونا بالصدر المفتوح وبالتنورة القصيرة وهنا الذكاء الخارق والبحث العلمي تنظر الى الصدر وتنخفض حرارتك تم تنظر للفخدين فيموت الفيروس ويشفى المريض  (نتمى من السيد رئيس الحكومة التونسية السيد قيس سعيد محاربة امثال هؤلاء الفسدة المتسخين اخلاقيا فتونس بلد اسلامي والقيروان حضارة ضاربة في التاريخ الاسلامي وعلماء تونس من خيرة العلماء فلا تطمسوا الهوية العربية الامازيغية للانسان التونسي

  5. مغربي

    اتساأل ... هل هذا صدرها او مؤخرتها في صدرها. هل هي مسلمة أو غير ذلك.. هل لها عائلة من والدين و اشقاء .. الا يعد هذا تحرشا جنسيا وجب معقابه..

  6. أرقاز ــ إزريغش؟

    بنوا إسرائيل لعنوا بسبب الزنا والعاريات والفاسقات وهذه سجلها عليهم القرآن والطاعون أصلا هو من عذاب سلطه الله على اليهود بسبب العاهرات في عائلاتهم. (فأنزلنا على الذين ظلموا رجزا من السماء بما كانوا يفسقون ) *********************************** سلام على الشعب التونسي المسلم عليهم لعن هذه الفايحة المخنزة التي فاح منها الدنس والأوساخ لعنها الله .

  7. فاتح

    اعوذ بالله من الشيطان الرجيم الشيطان يعدكم الفقر ويامركم بالفحشاء والله يعدكم مغفرة منه وفضلا والله سميع عليم. هذا ماتركنا بمسمى العالم الثالث الحقير ننتظر الكمامات من غيرنا

الجزائر تايمز فيسبوك