أسعار البطاطا تلتهب و المواطنون يستهجنون التجار بإستغلال للأزمة

IMG_87461-1300x866

تشهد أسواق الجملة و التجزئة لبيع الخضر و الفواكه خلال اليومين الأخيرين، إلتهاب ملموسا في أسعار الخضر خاصة مادة البطاطا الواسعة الإستعلام بين الجزائريين. حيث وصل قفز سعرها من 25دج الى 110دج ، في ظرف أسبوع واحد، بمعدل زيادة تجاوز المعقول.

رغم تحذيرات وزير التجارة كمال رزيق الموجهة للتجار من رفع اسعار المواد الاستهلاكية، و يد الظروف الصعبة التي تواجه البلاد جراء تنامي تهديدات انتشار وباء الكورونا، سارع التجار من عديمي الضمائر الى استغلال الموقف برفع سعر السلع على مستوى المحلات و الأسواق مستغلين حالة الرعب و الهلع التي يعيشها الجزائريون في هذه الأيام و التي دفعت للكثيرين منهم الى الإقبال بشكل كبير على الأسواق قصد تخزين المواد الغذائية تحسبا لما قد تخبؤه الأيام من غلق الأسواق أو اضطراب في التموين.

و مين الزيادات بشكل كبير المواد الواسعة الإستعلام في الجزائر و على رأسها البطاطا التي سجلت نسبة ارتفاع خيالية خاصة على مستوى أسواق التجزئة . و هو ما استهجنه المواطنون و تجار التجزئة أيضا.

و في السياق قام مواطنون بنشر فيديوهات، تعكس حالة الالتهاب التي تشهدها الأسواق و ادان هؤلاء استغلال التجار للأزمة الصعبة التي تمر بها الجزائر على غرار كل دول العالم .

في السياق تحدث موقع الجزائر سكوب مع رئيس جمعية التجار و الحرفيين الطاهر بولنوار ، الذي عبر عن استهجانه لسلوك بعض التجار . مؤكدة بأن القانون يعاقب مثل هذه السلوكيات.

ليعود و يؤكد بأن مصالحه تربط هذا الارتفاع في الأسعار بارتفاع نسبة الطلب في الأسواق.

وذلك بسبب إقبال الناس على الشراء بشكل جنوني بهدف التخزين . و قال بولنوار في السياق ” ندعو المواطنين الى تجنب مثل تلك السلوكيات التي تأثر على الأسعار و على مستوى التموين بالسلع”

اضف تعليق


تعليقات الزوار

الجزائر تايمز فيسبوك